موضوع: هل صحيح أن الأيونات السالبة تزيد نشاط الإنسان؟

ردود: 20 | زيارات: 3426
  1. #1

    هل صحيح أن الأيونات السالبة تزيد نشاط الإنسان؟

    قرأت موضوعاً في أحد المجلات قبل حوالي عشرة سنوات عن أثر الأيونات السالبة في الجو على زيادة نشاط الإنسان و تحسين نفسياته.و الأثر المعاكس للأيونات الموجبة التي تصيب بالإحباط و الكآبة و الإرهاق.
    و قبل أيام أرسل لي أحد الأصدقاء رسالة عن جهاز يستخدم في البيوت و المكاتب لبث الأيونات السالبة في الهواء من أجل رفع المعنويات و روح النشاط.
    حقيقي دخلت على الموقع و قرأت ما به، وقد أحسست أن الموضوع قد أعطوه أكبر من حجمه من أجل ترويج هذه الأجهزة.
    فهل هذا الأمر صحيح و هل هذه الأجهزة ذات جدوى أم هي تسويق تجاري؟.
    شكراً
    مدونتي
    http://www.alkhalil.net

    اتقوا النار و لو بشق تمرة

    _______________________

    Taking you to the MAX

    _______________________






  2. #2
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المنطقة
    الرياض
    ردود
    97
    اللي اعرفه ان الايونات السالبه في جميع اماكن الحياة تقابلها ايونات موجبه واستحاله ان يكون كل واحد يكون بمفرده ولا يحدث التجاذب بينهم داخل الذره مستحيل
    فاتوقع الكلام هذا غير صحيح
    صحيح ان الاكجسين الصافي يبث الروحانيه في الانسان والنشاط كذلك وذلك يحدث حينما تمر بمزرعه مثلا وانت ساكن في صحراء تجد انك ازدت في النشاط والاكسين يطغى فيه الهيدروجين كما هو معروف h2o
    شكرا للموضوعك

  3. #3
    معلومة لأول مرة أسمع عنها!
    الحمدلله الذي تتم بنعمه الصالحات........

  4. #4
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    المنطقة
    الرياض
    ردود
    218
    معلومة لأول مرة أسمع عنها!

    أتمنى ممن لديه معلومات شافيه عن هذا الموضوع أن يخبرنا بها ..
    .
    .
    .
    .
    قريباً
    .
    .
    .
    .

  5. #5
    حُـــس
    صور رمزية downs_mass
    تاريخ التسجيل
    Feb 2004
    المنطقة
    أينما ذكر اسم الله في بلد.. عددت ذاك الحمي من صُلب اوطاني
    العمر
    36
    ردود
    7,612
    اعتقد انه يقصد بالايونات الموجبه (( الفلزات ))

    مثل الرصاص وغيرها من الملوثات

    والتي بوجودها في الجو بنسبة زائده يختل التوازن

    لهذا اذا كنت في مكان مزدحم بالسيارت ستشعر بالارهاق بسبب تلوث الجو

    والله اعلم
    وما فتىءَ الزمان يدورحتى
    مضى بالمجدِ قومٌ أخرونَ
    وأصبح لا يُرى في الركب قومي

    وقد عاشو أئمته سنينَ
    وآلمني وآلم كل حرٍ
    سؤال الدهر أين المسلمينَ ?

    اذا لم تجد ما تحب فحب ما تجد

  6. #6
    عضو متميز
    صور رمزية youssef_23
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    المنطقة
    ارض الله
    العمر
    35
    ردود
    7,047
    لا اعرف مايقصد الاخ نجيب الفاتح يقصد الشحنات السالبة
    اظن ان النظرية تعتمد على ان الايونات السالبة تثتثير خروج الايونات الموجبة فى الانسان فيصبح اكثر نشاطا
    لكن الصراحة لا اعرف عن هذا الموضوع سوى القليل

  7. #7
    جزاكم الله خيراً.
    هذا هو جزء من البحث المرفق مع المنتج:
    الذرات تتكون من قلوب ذات شحنة موجبة تدور حولها إلكترونات سالبة الشحنة، وعليه، فإن الذرات ذوات شحنات محايدة، وحينما تفقد الذرة إلكترونات، فإنها تصبح موجبة الشحنة، وتسمى أيون موجب، وعندما تكتسب الذرة ذات الشحنة المحايدة الكترونات ، فإنها تصبح سالبة الشحنة وعليه تسمى أيون سالب. فإذا اندمجت تلك الأيونات السالبة أو الموجبة ضمن جزيء، صار ذلك الجزيء أيوناً أيضاً. فإذا تم تضمين تلك الأيونات ضمن مجموعة من الجزيئات مثل الدخان، أو الغبار، أو قطرات الندى، صارت تلك أيونات سالبة، أو موجبة. وعليه، وحسب الاستعمال النموذجي، فإن أي قطعة صغيرة تحمل شحنة كهربائية سوف نشير إليها بأنها أيون .
    إن الأماكن الغنية بالأيونات السالبة مثل شواطىء البحار والجبال والأنهار والشلالات تجذبنا إليها حينما نريد الاستمتاع بأوقاتنا والراحة.
    ويصف الدكتور كورنبول الأيونات السالبة بأنها فيتامينات الهواء مضيفاَ بأن الأيونات السالبة تحسن من صحتنا بينما العكس تحدثه الأيونات الموجبة.

    تأثير الأيونات السالبة على سلوك الإنسان

    تنشأ في الطبيعة رياح مليئة بالأيونات الموجبة ، ولكن في نفس الوقت تهيأ مواقع بها تراكيز عالية من الأيونات السالبة ، وتلك تكون بمثابة ملاجيء للحياة .
    عادة ما نشعر بالبهجة من منظر المياه الجارية بسرعة ، ونحس بمنتهي البهجة عند أسفل الشلالات، كما أن رائحة الأمواج التي تتكسر على الصخور تشعرنا بالإنتعاش، هـذا ويبهجنا أيضاً منظر النوافير في الحدائق العامة وفي المدن، كما وينعشنا دش حمام بعد عناء يوم طويل ، أو بعد سفر بالسيارة أو بعد اجتماع عصيب، فكل تلك الأماكن ذات أيونات سالبة تنشأ مما يطلق عليه " تأثير لينارد " ، وفيـــه تنشــأ الأيونات السالبة نتيجة لاحتكاك قطرات الماء وتكسرها في الهواء .
    ومما يصوغ الباحثون من نظريات حول تواجـد الأيونات في الجو فإننا نعلم علم اليقين بتواجـد الأيونات الموجبة والسالبة ، وفي مقدورنا قياس تراكيزهم ومعرفة تأثيراتهم على سلوك وصحة الناس، وكل تلك الاكتشافات مهمة لنا لأننا نعيش ونعمل في بيئات اصطناعية ضارة لصحتنا ولوجودنا منزوع منها الأيونات السالبة،ومن حسن الحظ تمكنا من التعـرف على المشكلة ، وفي حالات كثيرة يمكننا التخلص من مصادر الأيونات الموجبة باستخدام مولدات الأيونات السـالبة.
    أجـريت أبحاث عديدة على تأثيرات الاستقطاب الكهربائي في الهواء، فعدد سـويكا عام 1970م حوالي 5000 دراسة وأبحاث في الموضوع، وتوصلت تلك الدراسات إلى أن الأيونات السـالبـة تحسن من صحتنـا بينما العكس تحدثه الأيونات الموجبة.
    يخلص البرق والمطر الجو من الأيونات الموجبة ويحدث إنتاجاً كبيراً للأيونات السالبة مما يجعل الهواء منعشاً ومنشطاً بعـد الأمطـــار والبــرق.
    يقضي الناس في كل أنحاء العالم إجازاتهم في الأماكن ذات التركيز الأعلى للأيونات السالبة. ويبدو من ذلك أنه لدينا من الحكمـة والمقدرة للتعرف على ما هو مفيــد لنا، قابل سويكا زوجان من مونتريال في الريفيرا خلال شهر عسلهم ، وكانا كئيبين، بــدأ الزوج الشجار مع زوجته بعد يوم واحد فقط من وصولهما وذلك بسبب انتشار الأيونات الموجبـة في المكان الذي كانا فيه. كان الزوج يشعر بشد عصبي حاد وإرهاق شديد، لأن رياح المنسترال المحملة بالأيونات الموجبــة كانت تهب في ذلك الوقت، وعندما سـافر العروسان إلى مكان آخـــــر مشبع بالأيونات السالبـة تحسنت حالتهما النفسية وقضيـا شهر عســل ســعيد .
    كان ونستون تشرشل يختار أوقات تواجده في ساحل فرنسا بكل دقـة ليتحاشى أوقات هبـوب رياح المنسترال المحملة بالأيونات الموجبة.
    تهب رياح سانت أنا من هوليوود ولوس أنجلوس حتى سانت ديجــو ، والإعتقـاد الشائع بأن تلك الرياح المحملة بالأيونات الموجبة تتسبب في العنف وجرائم القتل والانتحار مما حـدا بالمؤلفين إلى تأليف استعراضات بوليسية تكون فيها تلك الرياح مسؤولة عما يرتكبه الممثلون من جرائم .
    أحد أقطاب الصناعة كان يعيش في مناطق تهب فيها رياح الشينوك فهو علاوة على معاناته من الرشح الموسمي المعتاد، يكون دائماً قلقاً ومشدود الأعصاب عندما تهب تلك الرياح. كان كثيراً ما يهرب من تلك المناطق في إجازات في أوقات هبوب تلك الرياح.
    وينسب السويسريون العديد من المشاكل مثل الانتحار وجرائم القتل وحوادث السيارات والاختلافات المنزلية لرياح " فوهن" المحملة بالأيونات الموجبة ، بينما يؤجل الجراحون في منطقة ميونخ بألمانيا إجراء عملياتهم الجراحية عندما يتوقعون هبوب رياح " فوهن".
    وقد كان لسويكا قريبة في ميونخ كانت تعاني من اضطرابات في النوم. ففي تلك الليالي التي لا تستطيع النوم فيها كانت تسمع أصوات القطارات من البعد, وقد حمل تلك الأصوات من مناطق جنوب ألمانيا رياح "فوهن" وكانت قريبة أخرى له تشعر بالأختناق عند هبوب رياح "فوهن" ولكي تتخلص من ذلك كانت تقوم بالسير على أحد الكباري عند أسفل الشلال. فإذا نظرت إليها تخيلتها أحد المنتزهين الحالمين تستمتع بمنظر المياه الهائجة، ولكنها في الحقيقة تعاني من الخناق، فبعد نصف ساعة بجانب الشلال يزول الخناق عنها لعدة ساعات .
    بجانب ريـــاح الفــوهــن ، فإن ريـــاح الخماسـين ، التي تحمل أيضاًً الأيونات الموجبة ، هي أكثــر ما درس من الرياح وذلك عبر الدراسات التي قام بها الدكتور سليمان (Dr. Sulman F.G.) الباحث من جامعة القدس، حيث درس تأثير رياح الخماسين على سلوك البشر، بدأ يجمع الحقائق حول تلك التأثيرات، فأخبره بائع أحذية أنه خلال هبوب تلك الرياح سجل ارتفاعاً في المبيعات مقداره 300٪ وذلك لأن الناس كانوا يشترون أحذية أوسع نسبة لتورم أرجلهم. وأخبره الأطباء النفسانيون أن مرضاهم عادة ما يكونون أكثر توتراً وكآبة خلال هبوب تلك الرياح.
    سجل أحد مندوبي شركات التأمين ارتفاعاً في نسبة الحوادث مقداره 100%، كما وسجلت الشرطة ارتفاعاً في حالات العنف مثل العنف المنزلي خلال هبوب الرياح، وسجل كذلك ضباط الجيش أن الجنود المرابطين في أطراف الصحراء لفترات طويلة صاروا يعانون من الخمول والكآبة.
    مدونتي
    http://www.alkhalil.net

    اتقوا النار و لو بشق تمرة

    _______________________

    Taking you to the MAX

    _______________________





  8. #8
    ويسجل العالم سويكا المثال الغريب لبنك روتشيلد في باريس، فعندما كان سويكا يبحث عن أحد أقسام البنك في مباني البنك الجديدة الرائعة، أخبر بأن ذلك القسم قد عاد إلى مباني البنك القديمة. وحينما ذهب هناك سألهم عن سبب عودتهم من مباني البنك الجديدة الرائعة، فأخبروه أن موظفي القسم قد أصيبوا في المباني الجديدة بالرشح وقد كانت نفسياتهم منحطة جداً طوال الوقت. وحيث أنه لا يتوجب على القسم التواجد في المباني الجديدة للقيام بمهامه، فقد رجعوا لمبانيهم القديمة رغم قدمها. وفور عودتهم، رجع الموظفون الذين عانوا من فتور الهمة والاكتئاب والصداع لحالاتهم الطبيعية مرة أخرى.
    مدونتي
    http://www.alkhalil.net

    اتقوا النار و لو بشق تمرة

    _______________________

    Taking you to the MAX

    _______________________





  9. #9
    عضو متميز
    صور رمزية youssef_23
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    المنطقة
    ارض الله
    العمر
    35
    ردود
    7,047
    مقال رائع اخى نجيب
    ------------------------

  10. #10
    عضو متميز
    صور رمزية special
    تاريخ التسجيل
    Jan 2004
    المنطقة
    سوريا
    العمر
    31
    ردود
    1,167
    أنا لم أسمع بذلك .. ولكن الموضوع مثير للإهتمام
    المشكلة أنكم لم تدركوا أن نصفي العاقل أصبح مجنونا

  11. #11
    أنا لم أسمع بذلك .. ولكن الموضوع مثير للإهتمام

  12. #12
    صحيح أن الموضوع مثير و جميل، لكني أرى أنهم قد بالغوا في تأثير هذه الأيونات السالبةفيما يشبه نظرية المؤامرة (الأيونية)، فلا أدري هل هذا صحيح أم هي سياسة من سياسات التسويق.
    لكني أعرف أن نفس منظر البحر الذي يجعل النشاط يدب في الناس و هو نفسه الذي يجعل آخرين يحسون بالحزن و الكآبة و ينتحرون في البحر أو يؤلفون قصائد شكوى وحزن إلى هذا البحر، و أن آثار المطر تتفاوت من بلد إلى بلد و من شخص لآخر.فبعضهم يفرح وبعضهم يحزن أو يقلق عند نزول الأمطار.
    و البحث مليء بهذه المبالغات.
    و لازال السؤال قائماً هل تأثير الأيونات السالبة حقيقي إلى هذه الدرجة أم هي مبالغة؟
    جزاكم الله خيراً
    مدونتي
    http://www.alkhalil.net

    اتقوا النار و لو بشق تمرة

    _______________________

    Taking you to the MAX

    _______________________





  13. #13
    حُـــس
    صور رمزية downs_mass
    تاريخ التسجيل
    Feb 2004
    المنطقة
    أينما ذكر اسم الله في بلد.. عددت ذاك الحمي من صُلب اوطاني
    العمر
    36
    ردود
    7,612
    وكل تلك الاكتشافات مهمة لنا لأننا نعيش ونعمل في بيئات اصطناعية ضارة لصحتنا ولوجودنا منزوع منها الأيونات السالبة،ومن
    هذا الكلام قريب لكلامي السابق

    لكن انا اصنفها باماكن ملوثه واماكن غير

    وهو يصنفها ايونيا

    ____________

    الامثله هذه مبالغ في تفسيرها ... فطبيعي جدا انك تتعصب من الرياح او الحر او التلوث دون موجات اوغيره

    وطبيعي ان تنتعش برياح البحر لنقاء الجو (( عدم التلوث ))

    ثانيا احب ان اقول ان وجود الايونات في الجو حقيقة لكن ربطها بالاحداث هو نقطة استغرابي لانه واضح ان الابحاث مبينيه علي استنتاجات .... يعني الكلام مازال في البدايات

    ننتظر مزيد من الابحاث الموثقة بدلائل علمية اكثر لان الاستنتاجات تسير علي هوي كل شخص ... انا افسرها تلوث وهو يفسرها ايونات وانت تفسرها صدفة والاخير يفسرها ************
    وما فتىءَ الزمان يدورحتى
    مضى بالمجدِ قومٌ أخرونَ
    وأصبح لا يُرى في الركب قومي

    وقد عاشو أئمته سنينَ
    وآلمني وآلم كل حرٍ
    سؤال الدهر أين المسلمينَ ?

    اذا لم تجد ما تحب فحب ما تجد

  14. #14
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة downs_mass
    هذا الكلام قريب لكلامي السابق

    ****
    ليس قريب من كلامك بل هو نفس كلامك لكن من وجهة نظر أصحاب نظرية المؤامرة (الأيونية).
    أرى أنك توافقني في أن الكلام الوارد فيه مبالغات و ليس كلام علمي.
    مدونتي
    http://www.alkhalil.net

    اتقوا النار و لو بشق تمرة

    _______________________

    Taking you to the MAX

    _______________________





  15. #15
    مقتطفات من البحث

    الأيونات السالبة تزيد من الذكاء والانتباه

    أعطي الخيار للفئـران بين قفص به أيونات موجبة ، وآخر به هـواء عادي ، وثالث به أيونات سالبـة ،فلم تختـار الفئران القفص المحتوي علة الأيونات الموجبـة إطلاقـاً ، ودخـل قليل منها القفص المحتوي على الهواء العادي ، ولكن ذهب معهم للقفص المحتوي على الأيونات السالبــة.
    وفي تجـربـة أخرى استخدمت المتاهات على شكل حرف (t) فوجد أن الأيونات السالبـة تنشـط العقــل، ففي الهواء العادي كانت أخطــاء الجرذان المسنة ثلاث أضعاف أخطاء الجرذان صغيرة السن، ولكن تحت ظروف الأيونات السالبة كان أداء الجـرذان المسنة بنفـس دقـة وسـرعة مثيلاتها صغيرة السن .
    وفي تجربة أمريكيـة أخـرى وضعت جرذان صغيرة السن وأخـــرى مسنة في متاهـة ، ففي الهـواء العادي تمكنت الجـرذان الصغيرة السن من الهرب من المتاهـة في وقت أسـرع من المسنة ، ولكن في الهـــواء المشبع بالأيونات السالبة هـربت الجـرذان المسنة بنفس السـرعــة التي هربت بها الأخـرى صغيرة السن.
    تمكن الباحثون الأمريكيون من جعل الأرانب ، المعروف عنها أنها أكثر الحيوانات وداعة ، إلى حيونات شرسة وذلك بتعريضها لجرعات من الأيونات الموجبـة .
    تأثير الأيونات السالبة على الرياضيين

    قام باحث روسي يدعى أ أ مينج بعدة تجارب على الرياضيين ذوي الأداء الرياضي العالي ، واستخدم أربعين من الرياضيين لرفع أثقــال تتراوح بين 3 – 5 كيلـو جــرامات بمعــدل رفعــــة واحـدة كل ثانيـة وعندما بدأ الإرهاق على أولئك الرياضيين وضع بعضهم في مكـــــان مشبع بالأيونات السالبة ، والبعض الآخر في مكان مشبع بالأيونـــــات السالبة والموجبة ، بينما ترك البعض الآخر يستريح في الهواء المحيط فدب النشاط أولاً في المجموعة الموجودة في المكان المشبع بالأيونات السالبة ، وبعدها بمدة نشطت المجموعة الموجودة في المكان المشـــبع بالأيونات السالبة والموجبة وأخيراً نشـطـت المجموعة التي تركـــــــت لتستريح في الهواء المحيط ،وساتنتج من هذه الدراسة أن الرياضيين ينشطون بعد الإرهااق في وقت قليل في وجود الأيونات السالبة .وفي تجربة أخـرى طلب من رياضيين الجــري في مجــال بمعـــدل 180 خطوة في الدقيقـة حتى الإرهاق وكانت مجموعة من أولئـــــك الرياضيين تجـري في جـو مشبع بالأيونات السالبة ، ومجموعة أخـرى تجري في الهـواء العـادي، كانت قـوة تحمل المجموعتين في البدايــــة واحــدة ، ولكن بعـد شهر من التمارين تحسنت قـوة تحمل المجموعـة التي تتدرب في جـو مشـبع بالأيونات السالبـة بمعـدل 240 ٪ ، واستمر هذا المستوى عالياً لمدة 10 أيام دون أي زيادة في الأيونات الســالبــة ثم استقر على مستوى 38٪0 وقد تحسن أداء المجموعة الأخــــــرى أيضاً ولكن بمستوى يتراوح بين 7 - 24٪ فقـط ولكنه تدنى بســـرعـة أكبر مما حدث في المجموعة التي تدربت في جو مشبع بالأيونات السالبـة.
    تأثير الأيونات السالبة على الأمراض التنفسية

    ذكر ريتشارد روميه الذي كان يبيع المؤينات في كندا أن أحد أصدقائه اشترى منه مؤيناً ووضعه في غرفة نوم ابنته التي كانت تعاني من الربو فنامت نوماً هادئاً لم تزعجها فيه نوبات السعال التي كانت تؤرق منامها كل ليلة.
    ولقد فسر العلماء تأثير الأيونات السالبة في شفاء الأمراض التنفسية بأن الجهاز التنفسي مبطن بأهداب دقيقة تسبح في المخاط، وتهتز تلك الأهداب بمقدار 800 مرة في الدقيقة طاردة ما يتجمع من مواد غريبة في الجهاز التنفسي، ولكن الأيونات الموجبة تبطىء من عمل تلك الأهداب بحيث ينخفض اهتزازها إلى 200 مرة في الدقيقة، وأن الأيونات الموجبة تثبط أيضا إنتاج المخاط ، لذلك فإن الغبار الذي يدخل الجهاز التنفسي لا يطرد إلى الخارج مما يتسبب في أعراض الالتهاب الرئوي. وهذا يفسر لماذا كان سكان الريف في الماضي يدخنون طول عمرهم دون أن يصابوا بأي مشاكل رئوية وذلك لأن الوسط الذي كانوا يعيشون فيه صحي مما يمكن الأهداب التي تبطن أجهزتهم التنفسية أن تعمل بكفاءة عالية لتطرد ذرات الدخان إلى الخارج خلال الليل. أما في الوسط المشبع بالأيونات الموجبة فإن الأهداب تتصلب وبالتالي يفقد الجسم مقدرته على تنظيف الجهاز التنفسي من ذرات الغبار.
    لقد كانت حبوب اللقاح دائمة التواجد في الوسط الذي يعيش فيه الناس. فما هو السبب الذي جعل أعداداً كبيرة من الناس مؤخرا يعانون من الحساسية نحو حبوب اللقاح ؟
    الجواب : إن تواجد الأيونات الموجبة في الوسط البشري هي السبب، وذلك لأن تلك الأيونات الموجبة تبطىء من عمل الأهـــــــداب
    لدرجة أنها لا تستطيع القيام بعملها كما يجب. وعندما تعرض الأهداب إلى جرعات عالية من الأيونات السالبة، فإن الأهداب تستعيد حيويتها، ويعود إنتاج المخاط، وبذلك تزول أسباب الحساسية وتنتهي.
    ولقد شجعت تلك النتائج الدكتور كورنبلو في مستشفى جامعة ينسلفانيا فقد أجرى تجارب على مرضى يعانون من مشاكل تنفسية وقام بعلاجهم بواسطة الأيونات السالبة. فوجد أن 63٪ من المرضى الذين تم علاجهم شفوا تماما وأن الباقين تحسنت حالاتهم بشكل كبير. وهذه النتائج جعلت الدكتور كورنبلو يصف الايونات السالبة بأنها فيتامينات الهواء.
    إن أول الاكتشافات التي قام بها العالم الأمريكي الدكتور كروجر (أشهر العلماء الأمريكيين في مجال أبحاث الأيونات في الهواء) قد برهنت أن تواجد الأيونات السالبة في الهواء، حتى ولو بكميات قليلة، تدمر الجراثيم المحمولة في الهواء والتي هي أهم مصادر انتقال الأمراض التنفسية مثل نزلات البرد والانفلونزا.
    لقد لاحظ البروفسور كراوس من معهد الصحة العامة بجامعة هانوفر في ألمانيا أن نسبة الجراثيم قد انخفضت في غرفة بنسبة 87٪ بعد تأين تلك الغرفة لمدة ساعة من الزمان، وبعد 100 دقيقة وصلت نسبة انخفاض الجراثيم إلى 97٪.
    مدونتي
    http://www.alkhalil.net

    اتقوا النار و لو بشق تمرة

    _______________________

    Taking you to the MAX

    _______________________





  16. #16
    تابع جزء آخر من البحث
    تأثيـــر الأيونـات السالبـة على الطـلاب والمدرسين

    يسعدنا أن نقدم أحـدث ما توصلت إليه التكنولوجيا الكنديـة والأمريكيـة في مجال تنقية الهـواء داخـل المنازل والمكاتب والمعاهـد والمدارس ودور العلم والمستشفيات ، عملية تنقية الهواء هذه تعتمد على إنتاج الأيونات السالبة بواسطة أجهزة مولـدة للأيونات السالبة التي تعمـل على احتجاز الملوثات .
    هـواء غـرف وقاعات الدراسـة المشبع بالأيونات السالبة والخالي من التلوثات بكل أنواعها (كالغبار والدخان والجراثيم والفيروسات السابحة في الهواء والمكونات العضوية الدقيقة والإشعاعات والأيونات الموجبــة التي تصدر من التنفس ومن أجهزة الكمبيوتر...الخ) يعتبــــر عامـلاً هاماً وأساسياً في تنشيط الطلبـة في كافـة المراحل الدراسية ، وزيــادة قدرتهم على الإنتبــاه والتركيــز والاستجابـة للمدرس والتعـاون معه بأعصاب هادئــة ومـزاج رائـق للوصول إلى الفهم وتثبيت المعلومات في الذاكرة للإستفادة منها فيما بعد.
    وينطبـق الأمـــر نفســــه على هـواء غــــرف ومكاتـــب المدرسين والعاملين في المدرسة ، حيث أنه كلما كان الهواء مشبعاً بالأيونــــــات الســالبـة منعشـاً ونظيفـاً يحسـن من مزاج المدرس ويهدىء أعصابـه فيزيــد من قدرته على تحمـل مشاكل الطلبـة ، ويزيـد من حيويـتـه ونشاطه ، فلو علمنا أنه نحو 300 مليون أيون موجب تصدر من أجسامنا مع كل نسمة هواء نتنفسها، فإنه يمكننا فهم ما يعاني منه المدرسون والطلبــة في الفصول الدراسية .
    لقد تم دراسة تأثير الأيونات السالبة على الانتباه والتعليم، وبرهنت نتائج تلك الأبحاث أن الأيونات السالبة تزيل الإرهاق وتحسن من التركيز ومن زمن ردة الفعل. كما وبرهنت الدراسات أن العلاج بالأيونات السالبة مفيـد جداً خاصة في الأوساط المفعمة بالتوتر ومع الأشخاص القلقين وهم الأكثر استفادة من الجو المفعم بالأيونات السالبة.
    في نهاية العام الدراسي 1997/1998م لاحظ مسئولو التعليم في أحد مناطق كندا التعليمية أن اثنتين من مدارسهم قد سجلتا نسبة غياب متدنية من قبل الأساتذة والطلاب، وتحسنت نتائج الطلاب في كلا المدرستين بصورة جيدة مقارنة بالسنين الماضية. لذلك أراد مجلس التعليم في تلك المنطقة معرفة الحوافز التي أدت إلى ذلك التحسن المعنوي. وكان الفرق الوحيد أن كلا المدرستين قد أدخلتا مؤينات (مولدات الأيونات السالبة) في كل قاعة تدريس في بداية تلك السنة الدراسية. وعليه قرر مجلس التعليم تزويد كل قاعة تدريس في كل مدارسه بمؤينات ابتداء من العام الدراسي 1998/1999م.
    ويعلم الذين لديهم أطفال في المرحلة الابتدائية الأمراض الخطيرة التي يتعرض لها أولئك الأطفال في العالم. ففي بعض المناطق تكثر الأمراض عندما تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض ويبدأ معها تشغيل أجهزة التدفئة.
    وقد وجد أن الحل هو إضافة مـؤيـن للتخلص من انتقال الجراثيـم المحمولـة في الهــواء وللحــــد مـن أخطــــار التلـــوث.
    تأثيرات الأيونات السالبة على موظفي البنوك

    يقع قسم تحليل المعلومات في بنك جنوب أفريقيا النموذجي في غرف البدروم من المبنى حيث يعمل 91 موظفا على أجهزة لتحليل ما قيمته 200 مليون دولار من الشيكات في اليوم الواحد. لقد كان الشد العصبي على أشده بين العاملين وكذلك الكآبة متفشية بينهم مما جعل المديرين يركبون مؤينات (مولدات أيونات سالبة) في القسم. وبعد عامين من ذلك أقر أحد ممثلي الإدارة أن المؤينات قد حسنت من وسط العمل، كما ولاحظ انخفاض مستوى أخطاء العاملين من 2.5% إلى 0.5%. وقد قام بنك آخر في جوهانسبيرج بنفس إجراء البنك النموذجي وتوصل إلى نفس النتائج في غرف الحاسبات الآلية.
    .
    تأثير الأيونات السالبة على النساء

    كان للأيونات السالبة دور في تنشيط المبايض وتنظيم دورة الطمث. ولقد زودت غرف الولادة في العديد من دول أوروبا الشرقية بمولدات للأيونات السالبة، كما وتعطى السيدات اللائي يجدن صعوبة في إرضاع أولادهن علاجاً بالأيونات السالبة.
    هذا ولقد برهن العلاج بالأيونات السالبة جدواه في مساعدة النساء لإدرار الحليب بالنسبة للنسوة اللائي يجدن صعوبة في إدرار الحليب، ولكنها ليست فعّالة بالنسبة للنسوة اللائي يدررن الحليب بصورة طبيعية.
    تأثير الأيونات السالبة في غرفة العمليات

    إن وجود أجهزة إنتاج الأيونات السالبة في غرفة العمليات يمنع حدوث النزيف ، كما يمنع وجود حالات جلطات بعد العمليات .
    لاحظ الدكتور رين ، أحد الجراحين الألمان الذي كان يمارس مهنته في مستشفى بمدينة فريورج قرب مينونخ ، زيادة كبيرة في حالات النزيف بعد العمليات أثناء هبوب رياح فوهن ، لأن رياح فوهن تسبب كمية كبيرة من الأيونات الموجبة .
    ثم أنتقل بعد ذلك إلى مدينة انتهيم التي تبعد 40 كيلو متراً من فريبورج ، حيث كان الناس هناك يحتجون على أحد المصانع التي ينبعث منها أبخرة حمراء من الدخان .
    لاحظ رين في المستشفى عدم وجود حالات جلطات بعد العمليات . ولما أجبرت الحكومة المصنع على تنظيم الأبخرة المنبعثة منه اختفت سحب الدخان الحمراء ، ولكن في نفس الوقت زادت حالات النزيف وصارت مماثلة لتلك التي كان يلاحظها في مدينة فريبورج .
    ومن الصدف الغريبة كان أحد الأطباء يقيس تركيز الأيونات السالبة قبل إيقاف سحب الدخان الحمراء من المصنع ، فلاحظ تركيز كبيرة من الأيونات السالبة ، وبعد ذهاب سحب الدخان الحمراء صارت مدينة أنتهيم تتأثر بالرياح والتغيرات الجوية مثلها مثل بقية المدن الألمانية الأخرى .
    مدونتي
    http://www.alkhalil.net

    اتقوا النار و لو بشق تمرة

    _______________________

    Taking you to the MAX

    _______________________





  17. #17
    تأثير الايونات السالبة على الحـــــروق

    لقد درس الدكتور أيقو كورنبلو في مستشفى شمال غرب فيلادلفيا العام عام 1985م دراسة مفصلة على 187 مريضا يعانون من الحريق بدرجات متفاوتة. فقد عالج 49 منهم علاجا بالأدوية العادية، و138 الآخرين بوساطة الأيونات السالبة فتخلص 79 من الذين عولجوا بالايونات السالبة من الآلام والتأمت حروقهم بسرعة، أي نسبة 57.3٪ من المرضى المعالجون بالأيونات السالبة، بينما تم شفاء 22.5٪من المجموعة الأخرى التي عولجت بالأدوية. ولقد اندهش الباحثون جدا من هذه النتائج الباهرة. فقد أبدى الدكتور مينهارت، أحد الباحثين الذي ساهم بقدر كبير في إعداد التجربة،شكوكه حول النتائج قائلا: في البداية كنت أظن أن تلك النتائج نوع من السحر، ولكني الآن مقتنع بأنها حقيقـة. لقد كانت النتائج مقنعـة جداً لدرجة أن المستشفى قد زود كل غرف الشفاء من العمليات بمؤينات.
    لقد زار الباحث سويكا في عام 1971م الدكتور كورنبلو في فيلادلفيا، فوجده غاضبا جدا، وذلك رغما من أن نتائج أبحاثه تلك كانت مقنعة جدا، فلم يتبع أي مستشفى آخر العلاج بواسطة الأيونات. وكان يقول قد يكون الناس حذرون، ولكنه كان غاضبا جدا من الآلام التي يتعرض لها أولئك المرضى مع أنه من السهولة منعها.
    كما كان غاضبا من العلاج بالعقاقير الذي لا داعي له, ومرضى الحروق يتركون ليعانوا من الشفاء البطيء وذلك لفشل الإدارات الصحية من استخدام العلاج بالأيونات الذي برهنت نتائج الاختبارات جــــدواه.
    هذا ولقد أوضحت نتائج الدراسات التي أجريت في فيلادلفيا أنه عندما يعالج مرضى الحروق بواسطة الأيونات السالبة، فإن من عنده ربو أو نزلات شعبية أو أي اضطرابات تنفسية أخرى فأنه يعالج في نفس الوقت من مشاكله التنفسية أيضا.
    ولقد شجعت تلك النتائج الدكتور كورنبلو على تجارب أخرى في مستشفى جامعة بنسلفانيا ولكن هذه المرة على مرضى يعانون من مشاكل تنفسية وعالجهم بواسطة الأيونات السالبة. ووجد أن 63٪ من المرضى الذين تم علاجهم إما شفوا تماما أو تحسنت حالاتهم بشكل كبير. وهذه النتائج جعلت الدكتور كورنبلو يصف الأيونات السالبة بأنها فيتامينات الهواء.
    ويسجل الباحث سويكا مثالا آخر عن مرضى الحروق، فلقد أصيبت مقدمة أحد البرامج في التلفزيون البريطاني بحروق من الدرجة الثانية في صدرها نتيجة اندلاق الشاي الحار على صدرها. فعالجت نفسها بواسطة مؤين كان لديها أحضرته لعلاج حالة خفيفة من الربو كانت لديها. فقد كانت تعرض حروقها لمولد الأيونات السالبة 3 مرات في اليوم. فاختفت آلامها خلال يومين من المعالجة، وبدأت حروقها في الشفاء، ثم شفيت تماما دون ترك أي آثار خلال اسبوعين من العلاج بالأيونات السالبة. فلقد كانت منتشية وفرحة جدا لعدم وجود آي أثار للحريق على صدرها.
    تأثير الأيونات السالبة على مرضى السرطان
    يقول الباحث سويكا لقد منحت شريكتي في العمل، كاميل رينجوي أختها أندريا مؤيناً، ولقد كانت أندريا مصابة بابيضاض الدم (اللوكيمياء أو سرطان الدم) وتحتاج إلى علاج كيميائي بانتظام، وكانت تعاني بعد كل معالجة كيميائية من الحمى والإصابات لأسابيع بعد المعالجة، ومن أهم آثار العلاج الكيميائي هو قفل جهاز المناعة. فبعد وضع المؤين في الغرفة لم تعاني أندرية من الحمى والإصابات بعد المعالجة الكيميائية، مما أدهش طبيبها المعالج.
    وقالت الممرضة المشرفة على أندريا أنها لم تر مثل تأثير المؤين على مرضى السرطان ، وذلك خلال عملها مع مرضى السرطان لمدة ست سنوات. وفي أكتوبر عام 1998م أجرى لأندريا عملية زرع نخاع العظام. وعندما زارتني بعد70 يوماً من عملية زرع نخاع العظام، أخبرتني أنه ما من مريض سواها في المستشفى قد شفي من عملية زرع نخاع العظام دون حمى أو إصابات.
    فهل كان المؤين عوناً لها لتقوية جهازها المناعي، أو يشجعها على الاسترخاء، أو يزيل الجراثيم والفيروسات من الوسط المباشر لها. مهما كانت الإجابة، فإن أندريا كانت تقدر أختها جداً على تلك الهدية القيمة (المؤين).
    أبحاث عــن تأثيـر الأيونـات السالبة على الدجاج والنبات والحيوانات
    زاد وزن الدجاج بمعدل 5٪ في جو مؤين، بالرغم من انخفاض في استهلاك الغذاء مقداره 4٪، وبعد سبعة أسابيع استمرت نسبة الزيادة في الوزن على معدل 5٪، ولكن استهلاك الغذاء انخفض بنسبة 8٪ أخرى. ولقد زاد وزن الأرانب بمعدل 20٪ عندما وضعت تحت جو سالب الأيونات لمدة 26 يوماً.
    ودرس الباحث استيولا انتقال الفيروسات بين الدجاج حيث أعطي الدجاج 0.3 مليلتر من محلول يحتوي على 100 مليون وحدة فيروسية من فيروس شوطة الدجاج (مرض نيوكاسل) للمليليتر الواحد ثم وضعت بين مجموعة غير معدية من الدجاج. فمات كل الدجاج المحقون بالفيروس، وفي الهواء العادي مات كذلك 75٪ من الدجاج المجاور للدجاج المحقون، ولكن في الهواء المؤين لم يصب أي من الدجاج المجاور للدجاج المحقون بالفيروس، ولم يمت أي منهم.
    لقد استخدمت الدراسات المبكرة على كهرباء الهواء للنباتات. فلقد لاحظ القس " توليه " في عام 1848م زيادة في نمو النباتات عند وضع قطب كهربائي عليها. ولقد برهنت كل الدراسات التي أجريت بعد ذلك أن نمو النباتات يتحسن في وجود تراكيز قوية من الأيونات الموجبة أو السالبة.
    كما أوضحت الدراسات التي أجراها العالم " الكي" على الشعير المزروع تحت جو مشبع بـ 400000 أيون سالب للسنتيمتر المكعب، أن هناك زيادة مقدارها 15٪ في النمو مع زيادة مقدارها 18٪ من وزن الشعير الجاف.
    كما أوضح الباحث " ميتادير" أنه في بيت محمي مزود بمولد للأيونات السالبة قد نمت النباتات بصورة أسرع ، وفي نفس الوقت اختفت الحشرات والأعفان من النباتات بصورة أمكن معها إيقـــــاف برنامج استخدام المبيدات. لأن الجراثيم والكائنات الدقيقة الأخرى يتم تدميرها بواسطة تراكيز عالية من الأيونات السالبة في الجــو.
    إن أول الاكتشافات التي قام بها العالم الأمريكي الدكتور كروجر (أشهر العلماء الأمريكيين في مجال أبحاث الأيونات في الهواء) قد برهنت أن تواجـد الأيونات السالبة في الهواء ، حتى ولو بكميات قليلة تدمر الجراثيم المحمولة في الهواء والتي هي أهم مصادر انتقـال الأمراض التنفسية مثل نزلات البرد والإنفلونزا .
    لاحظ البروفسور كراوس من معهد الصحة العامة بجامعة هانوفــر في ألمانيا أن نسبة الجراثيم انخفضت في غرفـة بنسبة 87٪ بعد تأيـن تلك الغـرفة لمدة سـاعة من الزمان ، وبعد 100 دقيقة وصلت نســـــبة انخفاض الجراثيم إلى 97٪
    درس الدكتور كيلوج مدى بقــاء جرثومـــة المكــورات العنقوديــة (staphylococcus) التي تسبب الإصابــات الجلديـــــــة ، حيــث وضع الجراثيم بتركيز مليون جـزء للمليلتر الواحـد في قـارورة في جــو غيــر مؤيّـن ، فوجـد أنه بعد خمس ساعات زاد تركيز الجراثيم الـــى 150 مليون جزء للمليلتر الواحـد ، بينما ظل الهواء المؤين خاليــاً مــن الجــراثيــم .
    و لا زال السؤال قائماً
    مدونتي
    http://www.alkhalil.net

    اتقوا النار و لو بشق تمرة

    _______________________

    Taking you to the MAX

    _______________________





  18. #18
    موضوع رائع جدا فعلا يوجد مولدات منتشرة حاليا فى عالمنا العربى فى اغلب الدول العربية ويوجد بعض التكيفات التى كاداة اضافية لها تولد ايونات سالبة
    بمعنى ان المكيف يزيد من بردودة الغرفة وفى نفس الوقت يزود الغرفة بالمزيد من الايونات السالبة

    ايضا تأثير الايونات الموجبة فى الدارس والتى فعلا تقتل نشاط الانسان وخصوصا فى الصيف

    ايضا هذه مقالة تتكلم عن الايونات السالبة


    التلوث الذي تعيشه الأماكن المغلقة أصبح أكثر بعشرة أضعاف من التلوث

    الذي يوجد خارج البيوت والتلوث البيئي سيئ ويسبب العديد من الأمراض

    ولكن هناك ما هو أسوأ وهو التلوث بالأيونات الموجبة التي تسبب القلق

    والاعياء والنرفزة وسرعة الغضب هذه الأيونات الموجبة تنتجها الأجهزة ا

    لكهربائية المنزلية مثل الغسالة والثلاجة والمايكرو ويف إلى التلفزيون

    والكمبيوتر التي تنتج شاشتهما مليون أيون موجب في الدقيقة الواحدة

    والأنفاس موجبة إضافة ألي التلوث الصناعي وعوادم السيارات التي تقضي

    على الأيونات السالبة الموجودة في الجو وتحولها إلى أيونات موجبة .


    هذه الحقيقة هي التي جعلتني أقول أنني أشفق على المعلمين والطلبة

    فالفصول الدراسية مشبعة بالأيونات الموجبة التي تنتج عادة من التنفس وهم

    يأتون من بيوتهم مشبعون بالأيونات الموجبة من مشاهدتهم التلفزيون أو

    العاب الفيديو وغيره ، فماذا ننتظر من هؤلاء المعلمين والطلبة هل ننتظر

    منهم ابتسامه بعد أن أعيتهم الأيونات الموجبة وسببت لهم القلق والتعب

    والإعياء؟


    يقول العالم الدكتور (جين كواتيه ) في كتابه معجزة الأيونات انه اطلع على

    212 بحثا عن الأيونات وان كتابه هو خلاصة لأربعين بحثا منها ويقول فبه

    ( لقد تم دراسة تأثير الأيونات السالبة على الانتباه والتعليم ، وبرهنت نتائج

    تلك الأبحاث أن الأيونات السالبة تزيل الإرهاق وتحسن من التركيز ومن زمن

    ردة الفعل . كما برهنت الدراسات أن العلاج بواسطة الأيونات السالبة مفيد

    جدا خاصة في الأوساط المفعمة بالتوتر ومع الأشخاص القلقين ومع الأطفال

    ذوي المشاكل الذين يكونون أكثر استفادة من الجو المليء بالأيونات السالبة

    لا. ويضيف المؤلف : (ينتج جهاز التلفزيون أو شاشة الكمبيوتر مليون أيون

    موجب في الدقيقة وبما أن تركيز تلك الأيونات يعتمد على شدة قرب المصدر

    فان الكمبيوتر الذي غالبا ما يكون على نحو ذراع من المستخدم أكثر خطورة

    من التلفاز الذي عادة ما يكون ابعد من ذلك ) ويقول المؤلف (في نهاية العام

    الدراسي عام 1997لاحظ مسئولو التعليم في إحدى مناطق كندا التعليمية أن

    اثنتين من مدارسهم قد سجلتا نسبة غياب متدنية من قبل الأساتذة والطلاب .

    وتحسنت نتائج الطلاب في كلتا المدرستين بصورة جيده ، ولذلك أراد مجلس

    التعليم في المنطقة معرفة الأسباب التي أدت إلى ارتفاع مستوى الطلاب .

    وكان الفرق الوحيد أن كلتا المدرستين قد أدخلتا مؤينين (مولدات أيونات

    سالبة ) في كل قاعة دراسية مع بداية السنة التالية ، وعليه قرر مجلس

    التعليم تزويد كل قاعة دراسية في المنطقة بمؤينات ابتداء من العام الدراسي

    1999 . كما أن الأيونات تساعد على التخلص من الجراثيم المحمولة بواسطة

    الهواء وبالتالي تقل نسبة العدوى في الأمراض المعدية .بين الطلبة لانه يقتل

    الفيروسات والبكتيريا .) كما ذكر المؤلف (وكذلك المؤينات كانت خير معين

    لمرضى الجهاز التنفسي على الشفاء من بعض الأمراض مثل الربو

    والحساسية

  19. #19
    وهذا موقع يغتبر اكبر موقع يتكلم عن هذه النقطة

    http://www.air-purifiers-101.com/index.html

  20. #20
    عضو نشيط
    صور رمزية Sultan989
    تاريخ التسجيل
    May 2005
    المنطقة
    (^.^)
    العمر
    32
    ردود
    552
    اذكر اني قرأت بحث مطول عن الايونات الموجبة والسالبة

    ولكن هل تعلم ان شاشات الكمبيوتر والتلفاز هي اكبر مصدر للايونات الموجبة
    وان من آثارها الاكتئاب(لا اعتقد انه يصل لدرجة دخول مصحة نفسية)

    سأحاول البحث عن هذهالمجلة في المكتبة اعتقد انها احد اصدارات مجلة القافلة

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل