صفحة 1 من 2 12 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 21

موضوع: اقسم بالله درس يسوى مليون درس ( افتر افكت ) درررس روعة

ردود: 21 | زيارات: 3359
  1. #1
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    المنطقة
    سعودي ويحق لي أفخر وأرفع بالفخر راسي
    ردود
    124

    Talking اقسم بالله درس يسوى مليون درس ( افتر افكت ) درررس روعة

    السلام عليكم

    هذا درس روعة مررررررة

    http://forums.creativecow.net/cgi-bi...ill/index.html

    ولكن الدرس بالانجليزية فمن يساعدنا في ترجمته لانه يسحق الترجمة اخواني


    فمدوا يد العون ولنتكاتف


    فمن لديه خبره بالانجليزية لا يبخل علينا


  2. #2
    مشرف سابق
    صور رمزية bashvideo
    تاريخ التسجيل
    Dec 2003
    المنطقة
    دولة الكويت
    العمر
    40
    ردود
    1,425
    مشكور و ما قصرت

  3. #3
    عضو نشيط
    صور رمزية ibraheem3d
    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    المنطقة
    in Maya View Port
    ردود
    940
    بارك الله فيك بس لو كان بالعربي يكون افضل للاخوان حتى يسهل عليهم

  4. #4
    a7sant .......

  5. #5
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Oct 2003
    المنطقة
    السعودية
    ردود
    1,056
    يعطيك العافية

  6. #6
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    المنطقة
    سعودي ويحق لي أفخر وأرفع بالفخر راسي
    ردود
    124
    معقولة ما فيه احد يعرف انجليزي !!!

  7. #7
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
    جزاك الله خيرا أخيmurder
    هذا الدرس بعد الترجمة إلى العربي ..
    وبعض اللمسات الخفيفة .....
    أرجوا أن يعجبكم وأن تستفيدوا منه
    _____________________________
    مفتاح لمركّب جيّد تكامل ناجح في صورة الخلفية. أحيانا أنت لربّما يكون عندك خلفية لامعة جدا أو يكون القفل من آلة تصوير دي في، الذي يؤدّي إلى النقائص بشكل دائم تقريبا بسبب الإختناق أو تأثيرات لطخة الشاشة التي ضروري لإنجاز الحافات الجيّدة. الضوء يلفّ، أو يضيئ إنسكابا، مفيد جدا في هذه الحالات. في هذا البحث، يعرض جون ستار ديوار طريقا سهلا لإنجاز الإنسكاب الخفيف بقليلا من قبل الإعداد. في النهاية، جون أيضا يشوّفك كيف لتقليد الظلال الحجمية تستعمل برنامج لمعان ترابكود المساعد.

    _______________________________________

    كيفية إستعمال الإنسكاب الخفيف للمركّبات الأفضل بدون البرامج المساعدة
    مفتاح لمركّب جيّد تكامل ناجح في صورة الخلفية. لا يهم كيف مثالي مفتاحك (الواحد سحبت من matteك، ليس الواحد في الجملة الأولى). بالتأثيرات اللاحقة 6، حصلنا على كيلايت، الذي يتمت تماما قليلا هذه العملية. على أية حال، أحيانا أنت قد تكون compositing بخلفية لامعة جدا مثل نافذة. أو أنت قد تسحب مفتاح من الفلم دي في، الذي يؤدّي إلى النقائص بشكل دائم تقريبا بسبب الإختناق أو تأثيرات لطخة الشاشة التي ضرورية لإنجاز الحافات الجيّدة.

    الضوء يلفّ، أو يضيئ إنسكابا، مفيد جدا في هذه الحالات. إذا تخرج حادثة حرب النجوم أنا دي في دي وتذهب إلى إجتماع مجلس جيدي الأول (بالتعليق على)، أنت تستطيع سماع ربوة جون يتحدّث عن كيف لطيف الإنسكاب الخفيف. الإنسكاب الخفيف سهل للإنجاز بقليلا من قبل الإعداد. أنا سأيضا أشوّفك كيف لتقليد الظلال الحجمية تستعمل برنامج لمعان ترابكود المساعد. الظلال الحجمية إستعملت في هذا الإسلوب نوع مبهرج وصارف للإنتباه معظم الوقت، لكنّهم باردون جدا ويمكن أن يستعملوا لتأثير عظيم في بعض الحالات.
    دعنا نبدأ في البداية. في قديم الزمان وسالف العصر والأوان، قرّرت تصوير الدقائق الأخيرة السبع والثلاثون هملت كليّا على bluescreen، لكي يمكن أن آخذ العمل يحدث في قلعة من القرون الوسطى (بينما هم شحيحة هنا في كاليفورنيا). دعنا ننظر إلى طلقة واحدة حيث إنسكاب خفيف يظهر مساعدة جدا وأيضا دعنا نستغلّ الفرصة للإحترام كيف يعلّق إضاءتي بالتأكيد كانت:


    نعم ناس، ذلك إعداد إضاءة ممتاز!

    على أية حال، أنت تستطيع رؤية بأنّني كنت سأواجه صعوبة سحب مفتاح محترم من ذلك. لكن بعد التلويث الكثير حول بالأقنعة، مفتاح إختلاف، ولون يتراوح، هنا جئت به (وظيفة لطخة شاشة كيلايت يعطي نتائج أفضل من المحتمل، لكن هذه أي إي 5.5 مشروع):


    كما ترى، دار في أحمر بعض مناطق المشكلة: المصنوعات اليدوية تركت من الشاشة الزرقاء (ماكرة، لأنهم وحيدين جدا يظهرون بعد واحد يجعلون comp، وعيونك تستطيع إكتشاف حركتهم)، وخطّ مظلم حول الشيء بأكمله، ظاهر جدا على الجزء المضاء للوجه.

    لا يتقن، لكنّه لا مسألة! يلفّ الضوء سيخفي هذه المشاكل في أغلب الأحيان. إذا أنت تشكّ ما حدثت إلى جذع لايرتيس، ما وضعت جهد كثير حقا في تلك المنطقة، لأنه سيخفي متى أضيف حانات قطع widescreenي. إذا تجعل الكثير من المفاتيح الصعبة مثل أنا عملت، أوصي بك إلى حد كبير تجعل إنتاجك widescreen، لأنه سيوفّرك كمية كبيرة من الوقت، وهو يعطيك الكثير من الإختيارات التركيبية. على سبيل المثال، في هذه الطلقة حرّكت لايرتيس أسفل 20 نقطة شاشة، لتركيب أفضل. إنّ جانب السلبي، بالطبع، بأنّك ستفقد قرار على مراقبي widescreen. إذا أنت تشكّ لماذا لايرتيس غاضب جدا، هو لأن هملت قتل أبّاه (عرضيا)، أوصل أخته إلى الإنتحار (بغير قصد)، والآن أعطت الضربة الأولى، لأيّ الأبواق تتكلّم مع المدافع، المدافع إلى السماوات، والسماوات إلى الأرض!

    من الأكثر أهمية أنّ مفتاحك وخلفيتك كلّ في هم comps المنفصل. إذا أنت لا تبدأ مشهدك هذا الطريق، الأسلوب لن يعمل بشكل صحيح في كلّ الحالات، أنت سيكون عندك تسلسل زمني أكثر لخبطة، وأنت سيكون عندك مرونة أقل عندما تريد تغيير مواقع عناصرك — لتصحيح القضايا المنظورية، على سبيل المثال. في مشهدي، صورة الخلفية كبيرة جدا ويمكن أن ترفع صفقة عظيمة تعتمد على الحالة؛ هكذا بجعل ثمان وجهات نظر (إن، إن دبليو، دبليو، إس دبليو، إس، إس إي، إي، إن إي) البيئة، أنا كان قادر على الدعم أكثر بكثير من مائة comps بدون خلق صورة خلفية جديدة.
    عندما هذا يعمل، يخلق تركيبا جديدا. منذ الآخر الإثنان يجب أن يسمّيا " مفتاح " و" خلفية " ، أسمّي هذا عادة " مركّب " . هنا ما نحن يجب أن ننظر إليهم:








    هو لا يبدو عظيم جدا. دعنا نعمل ما بوسعنا لتصحيح الحالة:


    1. ) ينسخ طبقة الخلفية ويضعه على قمّة الكومة.



    2. ) يختار (تأثير > قناة) " المجموعة مات " .



    3. ) مراقبة " المقلوب مات " ووضع " يأخذ مات من الطبقة " القائمة البارزة إلى " مفتاح " .

    في النافذة الرئيسية، أنت كان يجب أن ترى موضوعك يختفي وبعد ذلك يظهر ثانية متى إنتهيت من الأماكن. ما عندك الآن خلفية، المقدمة، وبعد ذلك الخلفية على القمّة بفتحة قطعت للمقدمة. الآن نريد جعله يطفح على الموضوع:


    4. ) يتأكّد بأنّ الطبقة العليا مختارة، ثمّ يختار (تأثير > يشوّه ويشحذ) " اللطخة السريعة " .


    5. ) يضيف بعض اللطخة: وضع بين 20 و40 يجب أن يوفي بالغرض.


    ذلك يبدو غريب جدا، أليس كذلك؟ هناك بعض الإمكانيات المثيرة بهذا لوحده … بإنطباق بسرعة اللطخة، سبّبنا قليلا من لون الخلفية للسكب على كتف لايرتيس. الآن، نريد ظهر خلفيتنا الأصلي ثانية. ذلك الجزء سهل!


    6. ) ينسخ طبقة الخلفية العليا. أزل تأثير لطخته السريع بحذفه أو غير فحص الصغار f.

    إعتماد على الحالة التي أنت قد تريد وضع نمط طبقة الإنسكاب إلى " تخفّف " . هذا سيمنع أجسام الخلفية المظلمة من إلقاء الظلال على الموضوع، الذي لا يبدو صحيح. مهما يكون في بعض الحالات، هذا التأثير قد يكون مرغوب، وسيساعد على تليين الإنتقال بين المقدمة والخلفية، خصوصا إذا أنت تستعمل مفتاح لوما.


    7. ) لأن مقدمتي محبّبة جدا، سأضيف البعض (تأثير > يجدّد) " ضوضاء " إلى الخلفية، لجعله ينظر كما لو أن هم أطلقوا النار على نفس الوقت.


    أيضا سأضيف إلى الخلف في بعض اللطخة السريعة، حوالي 5 نقاط شاشة يستحقّ. هذا سيليّن الخلفية ويليّن الحافات أيضا أكثر ثانية. (إذا تريد إضافة لطخة أكثر، يقوم به في الأصليين " خلفية " comp؛ ما عدا بأنك ستحصل على تلك الهالة الغريبة ثانية. أنا أوصي بتعديل ما قبل comp بشكل خاص، إذا عندك مفتاح جيّد جدا من مرحبا فلم res وأنت تريد إبقاء سواحل الشعر ومثل هذه. )



    حسنا، الآن ينظر الكثير يحسّن، أليس كذلك؟ الآن ماذا لو أنّ قرّرت بأنّك أردت ضوء أقوى لفّ تأثيرا؟ ليست هناك مشكلة! فقط يضيف طبقة إنسكاب خفيفة أخرى، كما شوّف تحت:


    شاهد الإختلاف؟


    الآن، أنت لربما كنت تشكّ لماذا أبقينا طبقة الخلفية الأصلية. يعتمد حقّا إنّها على فيما إذا كان ريّشت الطبقة العليا بعض الشّيء، لكن لون خلفيتك عنده ميل للتشويف خلال إذا تحذف الطبقة الأولى.



    يشوّف الجانب اليسار للخطّ الأحمر ما يحدث عندما تحذف طبقة خلفيتك الأصلية. (لون خلفية تركيبي أخضر لامع).

    ربّما لاحظت بأنّ في بأنّ تدوم صورة، الألوان متكاملة أفضل نوعا ما. الذي لأن أؤخذ لقطات من الشاشة عاطلة. لكن الألوان بإنّنا سنعالج قادمون، على أية حال!

    كما ترى من لقطات من الشاشة السابقة، ألواننا جدا orangish، وكثيرة مختلف عن ظلال خلفية الأزرق. لذا، نحتاج لتعديل ألوان مقدمتنا لمجاراة الخلفية. إنّ تأثير الصبغة جيّد جدا لهذا الهدف.


    8. ) يختار " مفتاح " الطبقة، وبعد ذلك يذهب إليه (تأثير > سيطرة صورة) " صبغة ".



    9. ) يختار نقطة سوداء الآن ونقطة بيضاء من صورة خلفيتك، يستعمل الإثنان eyedroppers. ثمّ يعدّل " تبلغ صبغة " slider إلى أن ينظر حول اليمين.





    كيفية جعل مفتاحك يؤثّر على الظلال الحجمية باللمعان
    حسنا، لايرتيس يبدأ ظهور مثل هو يعود في الحقيقة في تلك القلعة! ماعدا …

    أنت لربما لاحظت بأنّني عندي الكثير من الأشعّة الخفيفة تجري خلال النوافذ وراء لايرتيس. أعتقد هو يبدو بارد إذا كان عنده بعض الأشعّة الخفيفة التي هو يمكن أن يلقي ظلال حجمية خلال. (بالرغم من أنّ إذا تفكّر في الموضوع، عليه أن يكون واقفا في ظلّ الشيء، لأن ليس هناك أيّ خفيف على جانبه الأيمن. تفصيل تافه من الإستيراد الصغير. )
    ليعمل هذا نحن سنستعمل برنامج اللمعان المساعد، أحد البرامج المساعدة الأبرد أبدا!



    10. ) يجعل تركيبا جديدا. سمّه " لايترايماسك " ، أو ما شابه ذلك تحبّ.

    11. ) يسحب " مفتاح " كومب في التسلسل الزمني. أنت تستطيع إطفاء رؤيته إذا تحبّ.

    12. ) يجعل صلب جديد , comp حجم، وأبيض. ثمّ يجعل صلب جديد آخر , comp حجم، وأسود.

    13. ) يضيف " المجموعة مات " تترشّح إلى القمّة، أسود صلب. تأكّد القائمة البارزة تقرّر " مفتاح " . أنت الآن يجب أن يكون عندك هذا:



    المنظر من النافذة الرئيسية.


    14. ) يعود إلى " كومب 1 " . عائق " لايترايماسك " من نافذة المشروع إلى قمّة الكومة. يضيف الآن (تأثير > ترابكود) " لمعان ".



    15. ) يضيف لطخة سريعة الآن وبعد ذلك تعدّل أماكنك كما شوّفت تحت:


    وضعت مخرج النقطة المصدري إلى اليسار حيث النوافذ ستكون. هذا يعطيني أشعّة أكثر متوازية أو أقل الذي يجاري إتّجاه الأشعّة تقريبا في الخلفية. تأكّد ذلك " نمط نقل …" يقرّر " لا شيئ " ، وإجازة " عدم شفافية لمعان " لوحده. السبب أضفت اللطخة السريعة بأنّني أشعر بأنّ يجعل صرف إنتباه التأثير الغير ملحوظ والأقل. إنّ الأشياء الأقل وضوحا، الأفضل. تأكّد للإختيار " نقاط شاشة الحافة المعادة " . ما عدا بأنك سيكون عندك حدود مظلمة غريبة حول صورتك.


    16. ) يذهب إلى التسلسل الزمني وينشّط خاصيّة شفافية الطبقة العليا بإختياره والطباعة "t" . أنت تستطيع تعديل كثافة التأثير الآن.


    إذا هو ليس كافي حادّ، موافقة وينسخ الطبقة. أنت تستطيع محاولة وضع النمط لأي من " وضع طبيعي " أو " يضيف " . للضوء اللامع، إستعمال " يضيف " . أختار نظرة مدخّنة مظلمة، لذا إستعملت " وضع طبيعي " . أخيرا، خفّضت كمّية الصبغة على " مفتاح " الطبقة، لكي لايرتيس لن يكون أحادي اللون جدا (هو متكلّف جدا جدا، على أية حال).
    أخيرا، خلقت comp جديد، سمّاه " نهائي " ، سحب " تركيب " ويمنع قطع widescreenي في كومة الطبقة، كلّ شيء مجموعة إلى عالي النوعية، ومسمّى هو إنتهى. وقتا ممتعا اللعب مع ويعدّل هذا الأسلوب، وحظّ سعيد على مشاريع compositingك!


    " حسنا، ثانية !"

    النهاية.
    أخوكم الصارخ
    .
    .
    .
    .
    .
    Umar ALsamani
    فريق افتر افكتس العربي
    ®After Effects arabic

  8. #8
    عذرا كأنه أجنبي عن العربية يتكلم العربية ...
    لكن اللي متحمس راح يفهم بسرعة ....
    الشكوى إلى الله
    الصارخ
    .
    .
    .
    .
    .
    Umar ALsamani
    فريق افتر افكتس العربي
    ®After Effects arabic

  9. #9
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    المنطقة
    سعودي ويحق لي أفخر وأرفع بالفخر راسي
    ردود
    124
    مشكور يالغالي على مساعدتك الثمينة واللي انا بدونها ما اعتبر نفسي حطيت موضوع فشكرا لك على الدرس

  10. #10
    مشكور يا لغالي على هذا الدرس

  11. #11
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    المنطقة
    سعودي ويحق لي أفخر وأرفع بالفخر راسي
    ردود
    124
    العفو اخوي

  12. #12
    جزاك الله خيرا على هذا الدرس الحلو


    ===

  13. #13
    جزاك الله خير

  14. #14
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    المنطقة
    سعودي ويحق لي أفخر وأرفع بالفخر راسي
    ردود
    124
    العفو يا اخواني وشكرا لمروركم

  15. #15
    عضو متميز
    صور رمزية أبوعبيدة
    تاريخ التسجيل
    Nov 2002
    المنطقة
    السعودية-الشرقية...
    ردود
    1,517
    . . .

    . .

    .

    شكرا اخي Murder

    والشكر موصول للاخ " الصارخ "

    .

    . .

    . . .
    مقياس إيمانك...في حال خَلوَتِك
    ياغافلاً تتمادى...غدا عليك ينادى...

  16. #16
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    المنطقة
    سعودي ويحق لي أفخر وأرفع بالفخر راسي
    ردود
    124
    العفو يا اخي

  17. #17
    فعلا درس مهم جدا للعاملين فى هذا البرنامج الساحر
    فشكرا لك على مجهودك الجميل

  18. #18
    مشكور أخوي muder على الرابط الحلو.. ولكن في عنوان موضوعك (أقسمت بالله) وهذا لاينبغي.. قال تعالى { ولاتجعلوا الله عرضة لأيمانكم} الآية..

    مشكور أخوي الصارخ على الترجمة الرائعة ..
    وذكرت في ترجمة Image Control بأنها > سيطرة صورة .. والأصح (تحكم الصورة)..
    .
    .
    مع التحية

  19. #19
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    المنطقة
    سعودي ويحق لي أفخر وأرفع بالفخر راسي
    ردود
    124
    شكرا لك اخي وجزاك الله خيرا


    شكرا لك على المعلومة يالغالي

  20. #20
    عضو فعال
    صور رمزية فانتاسي
    تاريخ التسجيل
    Jul 2001
    المنطقة
    saudiarabia
    ردود
    247
    جزاك الله خير.. على الدرس الجميل..
    ومشكور على الترجمة الفورية ,
    كل عام وأنتم بخير

    رمضان كريم

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل