Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

spline????

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• spline????

مرحبا ... هناك سؤال طالما حيرني؟؟؟
    كيف أستطيع تحديد طول خط معين و إتجاهه عند البدء بعمله في ال(max)؟؟؟ أي مثل ال(autocad)؟؟؟ سألت أناس كثيرين و لم يجبني أحد؟؟؟ فهل من مجيب؟
    أنا شخصيا أعتقد أن مشكلة ال(max) المتعلقة بالدقة لها علاقة كبيرة بهذا الموضوع؟؟؟ فهل تعتقدون هذا أيضا؟ أرجوكم ردوا علي

اعتقد ان تحديد الطول موجود بكل عنصر بالماكس عند انشاءه والاتجاه كذلك x or Y or Z

أخي esamdrsh أنا قصدت عندما تكوٌن spline فإنك تعمل click لعمل أول نقطة... و السؤال هو: كيف أحدد مكان النقطة الأخرى و إتجاهها؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

جربتهاروح على قسم الhelpers واختار tape
        له بدايه ونهايه وتحدد الطول بدقه
        ابدا خطك عند البدايه وروح للنهايه
        جرب

شكرا يا أخي و لكن أنا أعرف هذه الطريقة و هي غير فعالة في حالتي و هي رسم المخططات أي كما في الautocad فأنا أحتاج فعليا إلى تحديد طول الخط قبل رسمة و عند وضع أول نقطة منه كما في الautocad فهل ذلك ممكن؟ و لا ينفع ان أستخدم ال tape في كل مرة أرسم فيها خط لأن الخطوط كثيرة؟؟؟ فماذا أفعل؟؟؟ هل الجواب موجود في الmaxscript؟؟؟

اخى الكريم الماكس دقيق جدا فى عمليه الابعاد الى فى عناصر الخطوط ولكى تحدد طول خط من اول مره اليك الطريقه التى اعمل بها...
            قم بعمل مستطيلات معرفه فى الطول والعرض ..بحث تجزء البلان بتاعك الى غرف او اقسام باكثر من مستطيل بمعنى انشاء البلان بالمستطيلات ...ثم بعد ذلك قم بتنشيط line واستخدم snap فرتكس واعمل بالين كليك على الرؤس الاساسيه للمستطيلات حتى تكون البلان بالين وبعد ذلك تقدر التعامل معه...
            ولكنى انصحك فى حاله البلانات اسخدم الاتوكاد مباشره ىف رسم البلان ثم صدره الى الماكس

يا إخوان أرجوكم...لا أحد يعرف الجواب ؟هل يعقل؟؟؟
              ولا حتى في حد كان عنده نفس التساؤل؟؟ أرجو المشاركة حتى لو بإبداء الرأي حتى نتوصل لحل؟؟؟

شكرا لك أخ ehabhassan ولكن هل يعقل أن هذا هو الحل الوحيد؟؟ الغريب في الموضوع أن البرنامجين الآن يتبعون لنفس الشركة فلماذا لا تنتقل هذه الخاصية إلى الmax؟؟؟ يعني لو كان معي sketch plan و عارف انا ابعاد كل خط فيه هل ضروري أن ارسمه في الautocad ثم أنقله للmax ثم أرفعه؟؟؟ حتى خاصية view background و التي تجعلني أضع صورة في الخلفية غير دقيقة لأنها لا تمكني من التحكم بscale الصورة؟ و بالتالي أنا مضطر لإستخدام الautocad فقط لأن الmax لا يستطيع تحديد أبعاد خط معين عند رسمه...!!!

اخى هذه الطريقه الوحيده المباشره ..ابحث عن ملفات اسكربت تستدعى ادوات الاتوكاد وتعمل بها فى الماكس...وفى النهايه استعمل البرنامج الذى تفضله

أشكرك أخي ehabhassan ولكنه لطالما أرقني السؤال؟ و أرجو أنني لم أكن لحوحا في الطلب و لكن ماذا أقول؟؟ هذه طبيعة طالب العلم و طلب اخير إذا كان لديك مثل هذه الscripts أو تعرف من أين أحصل ارجوك لا تبخل علي و إنشالله نقدر نردهالك...
                    و أما لبقية الأعضاء فلي عتب لعدم مشاركتهم, وأرجو أن لا يكون عدد الردود له علاقة بالمشاركة إذ أن الفقير بالردود مثلي لا أحد يأبه به

أنا كمان أرقني هذا السؤال كثيراً وجعلني لا أحب العمل بالماكس لأنه ليس بالدقة المطلوبة . حتي في تصدير البلانات من أتوكاد لماكس إذا أردت أن تضيف خط تصبح في ورطة كل ما أتمناه هو أن يتم تطوير الأتوكاد أكثر بالاستفادة من أدوات الماكس

i think , not sure indeed , that this trouble ha s been cancelled in the new version of max 8 but still want to revise that in the demo vedios and help reference so take alook before judging !
                        Rigging reel 2012

character Tools reel 2012

استعمل اعدادات الشبكه والسناب
                          « الانسان اذا نظر للرفاهيه وتنعيم جسده,وصار همه ان ينعم هذا الجسدالذي مآله الى الديدان والنتن,وهذا هو البلاء,وكأن الانسان لم يخلق لأمرعظيم,والدنيا ونعيمها انماهي وسيله فقط,نسأل الله ان نستعمله واياكم وسيله »

يعمل...
                          X