موضوع: mental ray سريع

ردود: 16 | زيارات: 1375
  1. #1
    عضو متميز
    صور رمزية y@sser
    تاريخ التسجيل
    May 2003
    المنطقة
    جوانتانامو مصر
    ردود
    10,884

    mental ray سريع

    بسم الله الرحمن الرحيم
    طبعا كلنا نستخدم المنتل راي والكل من البطي في الريندر
    اريد من كل عضو كتابة ما يعرفه عن تسريع منتل راي للتخلص من هذه المشكله
    وسابدء انا

    الظلال
    هل تعلم ان الديبث ماب اسرع من الراي تريس 4 مرات في الريندر
    فقط اجعل المنتل راي هو الذي يقوم بحساب الظلال في خانه الظل ولا تستخدم المايا شادو
    ستجدها في التاب الخاص بمنتل راي
    ارفع السامبل الي 30
    والسوفتن الي1
    ممكن تغير الريسولت الي 512 تكفي

    يعيب الديبث ماب انه لا يتعامل مع الاجسام الشفافه
    فاذا كان المشهد لا يتحتوي علي اجسام شفافه او خابه بها الفا تشانل فهو الاختيار الافضل وجرب بنفسك
    منتظر افكار من الجميع


  2. #2
    شكرا على الموضوع.
    و الله أحيانا تجدا الـ Raytraced Shadows أسرع مع الـ Depth Map . و لهذا السبب كثير من الناس لم تعد تستعملها اطلاقا في المنتل راي بسبب الكثير من المشاكل.
    ذكرت عدم تعاملها مع الشفافية. هذا صحيح في الاصدارات القديمة .لكن من المنتل راي الجديد يمكن استعمال الـ Detailed Shadows لهذا الغرض.

    بالنسبة للبط في الرندر . اذا لم تستعمل Raytracing في المشهد (مثل استعمال انعكاسات حقيقية أو اضاءة متقدمة GI أو FG الخ مما يبطء الرندر في أي برنامج و كان الرندر بطيء تأكد أنك تستعمل Tesselation منخفضة لسطوح الـ Nurbs و الـ Subdvs في المشهد. لأنها قد تبطيء الرندر بشكل رهيب جدا. نفس الشيء في حالة الستعمال Displacement . من الممكن التحكم في هذا من قسم Overide في Render Global و اعطاء Approximaions من هناك لكل ما هو موجود في المشهد. أو استعمال الـ Approximation Editor لكل مجسم على حدة.

  3. #3
    نسيت ذكر شيء مهم.
    أحيانا البطء لا يكون في المنتل راي بل في الـ Plugin الذي يرسل الملفات من مايا الى منتل راي. و لاحظ أنه اذا كلن لديك مشهد يحتوي على قطع مجسمات كثيرة فهذا يأخذ وقت زائد من الممكن التخلص منه بعمل Combine لكل المجسمات خصوصا اذا كانت Poly

  4. #4
    عضو متميز
    صور رمزية y@sser
    تاريخ التسجيل
    May 2003
    المنطقة
    جوانتانامو مصر
    ردود
    10,884
    لازهر والاضافه الرائعه
    مرحبا بيك يا اخي
    معلش ما فهمتش الحته بتاعة البروكميشن
    لو توضيح اكون شاكر ليك
    ارجو ان لا اكون اثقلت عليك

  5. #5
    عضو متميز
    صور رمزية omar77
    تاريخ التسجيل
    Feb 2004
    المنطقة
    تحت الاقامة الجبرية المؤقتة على كوكب الرذيلة ... الارض
    العمر
    40
    ردود
    4,206
    ياسر انا شفت في حالة انك حترندر على المنتال راي بيتم اضافة الـ Displacement عن طريق الـ Approximation Editor
    لاحظ الصورة
    your tsunami
    إن الحياة الدولية مثل الحياة الفردية من يحترم نفسه فيها يُحترم ، ومن يهن يسهل الهوان عليه قد ينال جزءاً من شفقة أو بعضاً من التعاطف أو جانباً من ابتسامة وربما قدراً من الفائدة ، ولكنه ينال أيضا الكثير من السخرية والاستهزاء.


  6. #6
    عضو متميز
    صور رمزية esso70
    تاريخ التسجيل
    Feb 2005
    ردود
    1,377
    على فكره اان كنت برندر فى الشغل على المايا سوفت وير
    وبعديين قولت أجرب المنتال راى ومع القليل من تقليل ال contrast rgba

    وجدت أنى أتلقى نتيجه أفضل من السوفت وير وذلك بالنسبة لوضوح الصورة و وكان الأهم بالنسبة لى الوقت
    فعندما رندرت المشهد وحسب الوقت
    وجدت أن فرق الوقت يصل إلى الربع بمعنى ان المنتال راى أسرع أربع مرات وبعد تكرار الرندر فى المشاهد الكبيرة والتى لم تكن ترندر على السوفت وير وكانت بعد عشرة فريمات تقف وجدت أنه أكثر إستقرارا طبعا أنا لا أستخدم أيا من fg أو GI وذلك لضمان سرعة الرندر ( ظروف شغل ربنا يعديها على خيير للأسف )

    موضوع شيق جدا ولذيذ
    وأعتقد انه هيكون فى إفاده جامده وخاصة أن لزهر هنا معانا وباقى الأخوه الحلويين

  7. #7
    عضو متميز
    صور رمزية y@sser
    تاريخ التسجيل
    May 2003
    المنطقة
    جوانتانامو مصر
    ردود
    10,884
    مرحبا بالجميع
    المشكله يا عمر اني مش عارف يعني ايش بروكميشن
    بالمناسبه ايضا سمعت ان في fg تحديد المساحه ب10% للماكس و 1% للميني من حجم الجسم المراد عمل فاينال جزر له تجعل العمليه اسرع لكني جربتها ووجدتها زي ماهي

  8. #8
    عضو متميز
    صور رمزية y@sser
    تاريخ التسجيل
    May 2003
    المنطقة
    جوانتانامو مصر
    ردود
    10,884
    سؤال علي السريع
    اين reflaction blur في مادة dgs ??
    بلاد الكوارث
    حيث جميع الشعب وجلاديه يبحثون عن العقل والقلب والشجاعه المفقودين
    لكن للاسف لاوجود للساحر اوز
    وتنتهي القصه بفقد الحذاء الاحمر
    وتبقي اليس في بلاد الكوارث للابد

    مدونتي

  9. #9
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jun 2003
    المنطقة
    uae
    العمر
    28
    ردود
    682
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة mr:smart
    سؤال علي السريع
    اين reflaction blur في مادة dgs ??
    يسمى ال glossy
    وهي تعني blurry reflection

    ولا تستخدم هذه الشيدر التعبانة (نوعا ما الا في بعض الحالات) استخدم mib_glossy_reflectoin
    تعطيك local sampling.....
    ولاكن للان ال dgs_shader تعطي ال wow look لم احدد للان لماذا او اني اعتقد اني بحاجة لدراسة ال mib_glossy_reflection اكثر..او استحدم ال blurry reflecion الموجود بال maya meterials ممتاز للغاية.

    ونصحية ادرس المنتل راي بشكل صحيح لأنك اذا وقفت امام شيء كهذا ستصيبك صدمة من الذي ستراه لاحقا....

    كان الله في عونك...

  10. #10
    Banned
    صور رمزية chocobo2k
    تاريخ التسجيل
    Sep 2002
    المنطقة
    خارج الشرق الأغبر
    ردود
    1,683
    سؤال للخبراء، عندي مجسم يتحرك ، و عندما عملت Key للـ Visibility بحيث كل 10 فريمات يظهر و ثم يختفي العشره الاخرى، الرندر كل صحيح داخل السوفتوير رندر للمايا و المنتال راي داخل المايا ولكن عند عمل Batch render منتال راي، المجسم لا يختفي، ممكن احد يعرف السبب. اضطررت لعمل باتش مايا سوفت وير.

  11. #11
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jun 2003
    المنطقة
    uae
    العمر
    28
    ردود
    682
    هذه الخاصية لا احد يعلم لماذا هي مغلقة ب default
    فقط اذهب ب render globals (render settings حاليا)
    الى
    translation->perfomence
    واغلق ال
    optimize Non-Aniamted Display visibilty

    ونصيحة مرة اخرى اعمل mr render diagnostic لاي مشهد تريد عمل رندر له سيساعدك كثيرا بتتبع الأخطاء.

    كان الله في عونك.

  12. #12
    لا أجد سوى سيديات تعليم المنتال راي للمايا فقط وأنا استخدم الماكس
    هل المنتال راي في المايا هو نفسه في الماكس
    وشكراً لكم

  13. #13
    عضو متميز
    صور رمزية esso70
    تاريخ التسجيل
    Feb 2005
    ردود
    1,377
    ألف شكر الأخ msb على المعلومه القيمه
    وبصراحه انا وقعت فى نفس المشكله وكنت بفكر أنى أعملها كحل
    أحرك الأوبجيكت فى فريم واحد بعييد جدا وخارج الكاميرا بحييث يظهر كأنه إختفى
    على العموم ألف شكر أخى
    جزاك الله خير يا أخى

  14. #14
    عضو متميز
    صور رمزية y@sser
    تاريخ التسجيل
    May 2003
    المنطقة
    جوانتانامو مصر
    ردود
    10,884
    مشكور اخي msb
    طبعا احاول بس اعذرني الانجليزي عندي اقرب للهندي ودي مشكله في حد ذاتها
    المشكله بتاعة الاخ شوكوبؤك هي نفسها واجهة عمر من فتره ولم نجد لها حل

    مرحبا اخي iz_arch
    بالنسبه للواجه متشابه لحد كبير
    لكن لو احد الاخوه ممكن يجاوبك بالتفصيل
    بلاد الكوارث
    حيث جميع الشعب وجلاديه يبحثون عن العقل والقلب والشجاعه المفقودين
    لكن للاسف لاوجود للساحر اوز
    وتنتهي القصه بفقد الحذاء الاحمر
    وتبقي اليس في بلاد الكوارث للابد

    مدونتي

  15. #15
    عضو متميز
    صور رمزية y@sser
    تاريخ التسجيل
    May 2003
    المنطقة
    جوانتانامو مصر
    ردود
    10,884
    مجموعة صور hdri
    لمحبي fg
    http://www.deviantart.com/deviation/24226891/
    بلاد الكوارث
    حيث جميع الشعب وجلاديه يبحثون عن العقل والقلب والشجاعه المفقودين
    لكن للاسف لاوجود للساحر اوز
    وتنتهي القصه بفقد الحذاء الاحمر
    وتبقي اليس في بلاد الكوارث للابد

    مدونتي

  16. #16
    Banned
    صور رمزية chocobo2k
    تاريخ التسجيل
    Sep 2002
    المنطقة
    خارج الشرق الأغبر
    ردود
    1,683
    مشكووور ام اس بي.

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل