موضوع: ممكن معلومات عن الـhigh dynamic range images

ردود: 12 | زيارات: 2007
    عضو متميز
    صور رمزية omar77
    المنطقة
    تحت الاقامة الجبرية المؤقتة على كوكب الرذيلة ... الارض
    ردود
    4,206

ممكن معلومات عن الـhigh dynamic range images

السلام عليكم
    ممكن تفيدوني لو سمحتم بانوع الكاميرات المستخدمة في التقاط صور الـ hdri و هل يمكن استخدام كاميرا عادية , أظن لا يمكن , لكن هل يوجد طريقة ولو بدائية تساعد على الحصول على hdri باستخدام كاميرا عادية ( مرة الأخ سبديفيل استخدم الكرتين الصينيتين ) , ارجو انه يكون سؤالي واضح
    وكيف يتم التقاط هذه الصور؟
    your tsunami
    إن الحياة الدولية مثل الحياة الفردية من يحترم نفسه فيها يُحترم ، ومن يهن يسهل الهوان عليه قد ينال جزءاً من شفقة أو بعضاً من التعاطف أو جانباً من ابتسامة وربما قدراً من الفائدة ، ولكنه ينال أيضا الكثير من السخرية والاستهزاء.

عضو متميز
    صور رمزية omar77
    المنطقة
    ردود
    4,206
    على فكرة يوجد دي في دي من شركة غنومون يتحدث عن هذا الموضوع , وهو الـ digital sets 4
    لكن انا كنت حابب في هذا الموضوع انه يركز خبراء التصوير هنا بعلوماتهم ( مشكورين ) على افضل الحلول لايجاد طريقة التقاط صورة بانوراميك بكاميرة عادية , هل ممكن؟
    your tsunami
    إن الحياة الدولية مثل الحياة الفردية من يحترم نفسه فيها يُحترم ، ومن يهن يسهل الهوان عليه قد ينال جزءاً من شفقة أو بعضاً من التعاطف أو جانباً من ابتسامة وربما قدراً من الفائدة ، ولكنه ينال أيضا الكثير من السخرية والاستهزاء.

والله ما أعتقد أنه في أحد يقدر يساعدك غير ساب دفل وهو غايب عن المنتدى هاليومين

عموما هو شرح الموضع هذا من زمان وبالصور على ما أعتقد لكن الصور راحت وبقى الكلام والموضوع ممكن تبحث عنه في كنز المنابر
    أبو إبراهيم...
    .

إبداع بلا حدود

(s.a.t.s) سابقا

max master
    صور رمزية subdevil
    المنطقة
    MaX WoRLd (EgYpT)
    ردود
    2,232
    السلام عليكم
    عمر يا حبيبي انا في خدمتك في اي وقت
    فقط ضيفني على المازينجر subdevil@subdevil.net
    وان شاء الله اساعدك على قدر الممكن

السلام عليكم

max master
    صور رمزية subdevil
    المنطقة
    MaX WoRLd (EgYpT)
    ردود
    2,232
    طبعا ممكن يا عمر
    العالم دي بتستخدم كاميرات عادية جدا جدا جدا جدا
    لكن فعلا هما انتجوا كاميرات عالية الدقة متصلة بأجهزة كمبيوتر تستطيع التقاط صور متتالية باكسبوزر مختلف كي يتم صنع صور اتش دي ار اي
    لكن زالحمد لله شركة نيكون (شركتي المفضلة ) طلعت شركة جدعة ونتجت لنا امتداد جديد للصور عالية الجودة تتوي على معلومات الاضاءة في الصورة
    وهذه هي افضل خاصية استخدمها لألتقاط صورتين فقط اكون من خلالهم صورة اتش دي ار اي عالية الجوده كاملة معلومات الاضاءة
    وانا على استعداد ان اساعدكم في كل سيء لصنع هذه الصيغة من الصور بجودة عالية

شكرا لكم
    السلام عليكم

Banned
    صور رمزية chocobo2k
    المنطقة
    خارج الشرق الأغبر
    ردود
    1,683
    اخي عمر هنالك برنامج اسمه HDRshop هنا:
    http://gl.ict.usc.edu/HDRShop/

خذ الكاميرا تبعك و ثبتها جيدا و اختر منظرا بها تباين لوني شديد High Contrast بحيث يمكنك الحصول على لون اسود و ابيض و ما بينهما و قم باتقاط صور بعده Exposures بحيث تكون الزياده مثلا نصف درجه، الان ادخل على البرنامج و ادخل الصور بالترتيب مع تحدد الفرق بالExposure و ثم سيقوم البرنامج بحساب الDynamic Curve للكاميرا تبعك و احفظ هذا على شكل ملف باسم كاميرتك، و هكذا كلما التقطت صوره ترغب بتحويلها إلى HDRI أدخل الصوره للبرنامج و ثم حمل الDynamic Curve Profile لكميرتك و ستحصل على صوره HDRi تلقائيا و قم بحفظها.

اقرأ التعليمات المرفقه مع البرنامج.
    بالتوفيق !!!

عضو متميز
    صور رمزية omar77
    المنطقة
    ردود
    4,206
    السلام عليكم ياجماعة
    يعني يا باشا انا فرحتي برؤية مشاركة لك اكتر من الافادة اللي في المشاركة
    فين القمر غايب عن المنابر , ليه كده يا ريس, طب بس اضيفك فين انا شايف الدومين تبع ايميلك لاينفع مع هوتميل ولا مع ياهو.
    اخي شوكوبوك , حبيبي انت , انا عارف برنامج الـ hrdi shop وبستخدمه من فترة , لكن الحكاية الللي انت قلت عنها اول مرة اعرفها الصراحة .

الآن انا حقلكم على اللي اعرفه وانتم جاوبوني ,
    صور الـ hdri انا شفت في الدي فيدي الخاص من غنومون انه بتنعمل , يااما بوضع shpere عاكس ليظهر منظر البانورما , ومن ثم نقوم بتصوير هذا السفير نفسه , ويتم فرد الصورة عن طريق برنامج الـ hrdi shop , وبهذه الطريقة يمكن ان نستخدم كاميرا عادية , صح الكلام يا اخوان .
    اما الطريقة الثانية وهي استخدام كاميرات مطورة نوعا ما تقوم بالتقاط صور عديدة لجميع زوايا البيئة المراد اخد صورة hrdi لها , بحيث نحصل في النهاية على تقريبا عشرين صورة , وبعد ذلك يتم دمج هذه الصور عن طريق برنامج Image stitcher , ولكن هذه الطريقة تحتاج الى كاميرات من نوع معين , صح؟

طيب انا لو وجدت منظر وعجبني وحبيت آخدله صورة hrdi عالية الدقة , بحيث اني لو اردت ان اظهرها في الريندر , تظهر عالية الدقة , يعني استفيد منها في الاضاءة وفي ضهورها كخلفية مثلا ( يارب يكون كلامي مفهوم) ,
    هنا وفي هذه الحالة , هل يمكن ان اتبع طريقة تصوير الـ shpere العاكس , وهل احصل على صورة عالية الدقة
    ام انه وجب في هذه الحالة استخدام كاميرات معينة ( كما في الطريقة الثانية )؟
    your tsunami

Banned
    صور رمزية chocobo2k
    المنطقة
    خارج الشرق الأغبر
    ردود
    1,683
    اخي عمر انت خالط الموضوع و لم تميز بين الLight Probe Image و الHDRI و هما ليسا نفس الشيء.

الHDRI هي صيغه يتم بها حفظ قيمه الضوء في الصوره بدلا من قيمه اللون الذي يضرب مع Gamma ثابته لتوليد الصور، بمعنى ان صورتك تستطيع ان تغير السطوع و شده التباين بقيمه مختلفه على كل جزء من اجزاء الصور.

الLight Probe هي طريقه للتصوير و تستخدم الوصر المنتجه في اضاءه العناصر داخل بيئه الثري دي.
    هناك توتوريلات وضعها مصمم برنامج HDRshop شارح فيها كل التفاصيل المتعلقه بهذا الموضوع. اقرأها بدقه و تمحص كما تفعل دائما و ستجد ان شاء الله اجوبة على أسئلتك.

لكي تحسب الDynamic Curve يجب ان تأخذ عده صور بF-Stop متغير و على درجات و ثم تدخلها للبرنامج المذكور و تخبره عن الF-Stop لكل صوره. و بذلك سيحسب المنحني، الكاميرات الحديثه تستطيع التقاط مثلا 3 صور بF-Stop متغير لتوفر لك التعب و الغايه من ذلك هو لاستخدامها في توليد صور HDR او في ادخالها لبرنامج تحرير رقمي كالفوتوشوب و دمجها معا. إذا الكاميرا العاديه تستطيع ان تولد لك صور HDR و ليست فقط الإحترافية.
    بالتوفيق !!!

عضو قدير
    المنطقة
    فلسطين - غزه
    ردود
    3,873
    السلام عليكم

كيف حالكم يا شباب

الواحد والله مشتاق لكم كثيرا omar77 chocobo2k S.A.T.S
    وأخي العزيز محمد subdevil
    هذا بروشور لشركة DOSCH
    وجدته في مجموعه DOSCH - HDRI - EXTREME HIRES - CD1
    يتكلم عن هذه التقنيه ويوجد به عرض لبعض الكاميرات المستخدمه والتقنيات المتبعه في ذلك
    http://rapidshare.de/files/9262309/SpheronVR_english_brochure.rar.html

عضو متميز
    صور رمزية omar77
    المنطقة
    ردود
    4,206
    الواحد لو عارف ان الحبايب كلها حتتجمع , كان من زمان عمل الموضوع ,
    مرحب بيك اخي حسام الدين ( طولت الغيبة)
    مشكور على الملف , جاري تحميله .

اخي وسام , صراحة انت كنت ولا زلت تحسسني بحرفية ردودك , ماشاء الله عنك ,
    لكن انت الصراحة بردك هذا نسفت كل ماكان في بالي , ياريت بس لو تخليك معي على الخط كمان كم يوم لحد مرجع اشوف الدي في دي من اول وجديد ولكن هذه المرة من زاوية مختلفة تماما ,
    ياجماعة ياريت لو تخليكم معي على الخط كم يوم بس , لكم جزيل الشكر
    your tsunami

max master
    صور رمزية subdevil
    المنطقة
    MaX WoRLd (EgYpT)
    ردود
    2,232
    الله يخليك يا عمر يا حبيبي
    يا عم ضيف الايميل ده على الماسينجر بتاع الهوتميل وملكش دعوة
    ضيفه زي ماهو بس
    انسخه كله
    subdevil@subdevil.net
    السلام عليكم

عضو متميز
    صور رمزية omar77
    المنطقة
    ردود
    4,206
    الف شكر ياغالي
    تمت اضافتك والى لقاء قريب:d
    your tsunami

Bookmarks

قوانين الموضوعات

• لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل