موضوع: لم نرى صورتك في الفلم ( تصميم )

ردود: 17 | زيارات: 1455
  1. #1

    لم نرى صورتك في الفلم ( تصميم )

    1-



    2-


    اختر العبارة المناسبة لك ورد عليها
    الاسد الميت الكل يرفضه ..... حتى الحمار

    اللهم هازم الاحزاب انصر الافغان ، اللهم ارفع علم الجهاد وانصر كل من نصر الدين واخذل كل من خذله


  2. #2
    الله أكبر..

    جزاك الله كل خير..

    وفقك الله وحفظك..

    وجعل الله صورتي وصورتك معهم بمنه وكرمه..

    نسأل الله أن يحيينا سعداء وأن يميتنا شهداء..

    اللهم آمين..



    ((
    اهتم بالخطوط أكثر.. وفقك الله
    ))


    شكر الله لك وجزاك الله خيرا..


    وتقبلوا تحياتي..

    أخوكم المحب جدا/ النهاية
    نهايتي في ارتحالي ** نهاية الآمال

  3. #3

    كنت متوقع

    عزيزي النهاية

    كنت متوقع انك اول من سيرد على هذا التصميم واشكرك على التوجيه ولكن والله اني قمت بعملها دون التفكير في مدى حلاوة التصميم بمقدار ما اهتميت ان اصل بها الى القلوب ولكن انا اعلم ان الخطوط سيئه للغاية ولكن اعدك ان اراعي ما قلته في الاعمال القادمة ...... وشكارً مرة اخرى
    الاسد الميت الكل يرفضه ..... حتى الحمار

    اللهم هازم الاحزاب انصر الافغان ، اللهم ارفع علم الجهاد وانصر كل من نصر الدين واخذل كل من خذله

  4. #4
    شكر الله لك أخي المتقدم ثناءك العطر..

    ولا عليك.. فقد أبدعت في الفكرة.. وأما التعليقات المتكررة.. فهي للتطوير لا للتصغير..


    وفقك الله وكتب أجرك..


    وتقبلوا تحياتي..

    أخوكم المحب جدا/ النهاية
    نهايتي في ارتحالي ** نهاية الآمال

  5. #5
    ماشاء الله تصميم جميل وفكرة حلوه وكذلك كلام أحلى
    نقدك يبنيني واطراءك يشجعني
    زور مدونتي: مدونة أبو رامي

  6. #6
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Jun 2001
    المنطقة
    حدة
    العمر
    43
    ردود
    24

    الأخ الفاضل المقدم

    جزاك الله خيراً أخي المتقدم على هذا التصميم الطيب حقيقتاًلكن لدي ملاحظتان
    الأولى : أن وضعك صور لذوات الأرواح وهذا من المعلوم لأهل السنة والجماعة جميعهم بدون اثتسناء بأنه محرم قطعياً وأوردوا على ذلك أدلة وفي الأيام التي مضت تناقش فيها الشباب وعرضة الأدلة وفتاوى الجنة الدائمة والشيخ بن عثيمين رحمه الله وأظنك رأيتها!!!
    يا ليت لو تتجنب هذا المحذور ويكون التصميم خال من ذوات الأرواح فيكون أجمل وأحسن لدينك .
    وللشيخ بن باز رحمه الله تعالى كتاب اسمه الجواب المفيد في حكم التصوير فياليت لو تطلع عليه وأظنه مفيد لمن أراد الحق وأظنك ممن يبحثون عن الحق ؟
    وهذا سوأل وجه للشيخ بن باز رحمه الله تعالي :-
    السؤال:
    ما قولكم في حكم التصوير الذي عمت به البلوى وانهمك فيه الناس؟ تفضلوا بالجواب الشافي عما يحل منه وما يحرم، أثابكم الله تعالى.

    الجواب: الحمد لله وحده، والصلاة والسلام على من لا نبي بعده، أما بعد:

    فقد جاءت الأحاديث الكثيرة عن النبي صلى الله عليه وسلم في الصحاح والمسانيد والسنن دالة على تحريم تصوير كل ذي روح ، آدميا كان أو غيره، وهتك الستور التي فيها الصور، والأمر بطمس الصور، ولعن المصورين، وبيان أنهم أشد الناس عذابا يوم القيامة.

    وأنا أذكر لك جملة من الأحاديث الصحيحة الواردة في هذا الباب، وأذكر بعض كلام العلماء عليها، وأبين ما هو الصواب في هذه المسألة إن شاء الله.

    ففي الصحيحين، عن أبي هريرة رضي الله تعالى عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: قال الله تعالى ومن أظلم ممن ذهب يخلق خلقا كخلقي فليخلقوا ذرة أو ليخلقوا حبة أو ليخلقوا شعيرة لفظ مسلم.

    وفيهما أيضا عن ابن مسعود رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إن أشد الناس عذابا يوم القيامة المصورون

    ولهما عن ابن عمر رضي الله عنهما قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إن الذين يصنعون هذه الصور يعذبون يوم القيامة يقال لهم أحيوا ما خلقتم لفظ البخاري.

    وروى البخاري في الصحيح، عن أبي جحيفة رضي الله عنه: أن النبي صلى الله عليه وسلم نهى عن ثمن الدم وثمن الكلب وكسب البغي ولعن آكل الربا وموكله والواشمة والمستوشمة والمصور

    وعن ابن عباس رضي الله عنهما سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: من صور صورة في الدنيا كلف أن ينفخ فيها الروح وليس بنافخ متفق عليه.

    وخرج مسلم، عن سعيد ابن أبي الحسن قال: جاء رجل إلى ابن عباس فقال إني رجل أصور هذه الصور فأفتني فيها فقال ادن مني فدنا منه ثم قال ادن مني فدنا منه حتى وضع يده على رأسه فقال أنبئك بما سمعت من رسول الله صلى الله عليه وسلم سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول كل مصور في النار يجعل له بكل صورة صورها نفسا تعذبه في جهنم وقال: إن كنت لا بد فاعلا فاصنع الشجر وما لا نفس له

    وخرج البخاري قوله: ( إن كنت لا بد فاعلا..) إلخ في آخر الحديث الذي قبله بنحو ما ذكره مسلم.

    وخرج الترمذي في جامعة، وقال: حسن صحيح، عن أبي الزبير، عن جابر رضي الله عنه قال: نهى رسول الله صلى الله عليه وسلم عن الصورة في البيت ونهى أن يصنع ذلك

    وعن عائشة رضي الله عنها قالت: دخل علي النبي صلى الله عليه وسلم وقد سترت سهوة لي بقرام فيه تماثيل فلما رآه هتكه وتلون وجهه وقال يا عائشة أشد الناس عذابا يوم القيامة الذين يضاهئون بخلق الله" قالت عائشة فقطعناه فجعلنا منه وسادة أو وسادتين رواه مسلم.

    وعن عائشة رضي الله عنها قالت: قدم رسول الله صلى الله عليه وسلم من سفر وقد سترت بقرام لي على سهوة لي فيه تماثيل فلما رآه رسول الله صلى الله عليه وسلم هتكه وقال أشد الناس عذابا يوم القيامة الذين يضاهئون بخلق الله قالت فجعلناه وسادة أو وسادتين خرجه البخاري، وزاد مسلم بعد قوله:(هتكه):(وتلون وجهه) ا.هـ.

    وعنها قالت: قدم النبي صلى الله عليه وسلم من سفر وعلقت درنوكا فيه تماثيل فأمرني أن أنزعه فنزعته رواه البخاري، ورواه مسلم بلفظ: وقد سترت على بابي درنوكا فيه الخيل ذوات الأجنحة فأمرني فنزعته

    وعن القاسم بن محمد، عن عائشة - أيضا - أنها أخبرته أنها اشترت نمرقة فيها تصاوير فلما رآها رسول الله صلى الله عليه وسلم قام على الباب فلم يدخل فعرفت في وجهه الكراهية قالت يا رسول الله أتوب إلى الله وإلى رسوله ماذا أذنبت؟ قال ما بال هذه النمرقة؟ فقالت اشتريتها لك لتقعد عليها وتوسدها فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم إن أصحاب هذه الصور يعذبون يوم القيامة ويقال لهم أحيوا ما خلقتم وقال: إن البيت الذي فيه الصور لا تدخله الملائكة رواه البخاري ومسلم، زاد مسلم من رواية ابن الماجشون: قالت: فأخذته فجعلته مرفقتين، فكان يرتفق بهما في البيت.

    وعن ابن عباس رضي الله عنهما قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: لا تدخل الملائكة بيتا فيه كلب ولا صورة متفق عليه، واللفظ لمسلم، وخرج مسلم، عن زيد بن خالد، عن أبي طلحة مرفوعا قال: لا تدخل الملائكة بيتا فيه كلب ولا تماثيل

    وفي صحيح البخاري، عن ابن عمر رضي الله عنهما، عن النبي صلى الله عليه وسلم أن جبريل عليه السلام قال : إنا لا ندخل بيتا فيه كلب ولا صورة
    وخرج مسلم عن عائشة وميمونة مثله.
    وخرج مسلم أيضا، عن أبي الهياج الأسدي قال: قال لي علي رضي الله عنه ألا أبعثك على ما بعثني عليه رسول الله صلى الله عليه وسلم أن لا تدع صورة إلا طمستها ولا قبرا مشرفا إلا سويته وخرج أبو داود بسند جيد، عن جابر رضي الله عنه، أن النبي صلى الله عليه وسلم أمر عمر بن الخطاب زمن الفتح وهو بالبطحاء أن يأتي الكعبة فيمحو كل صورة فيها فلم يدخلها النبي صلى الله عليه وسلم حتى محيت كل صورة فيها

    وخرج أبو داود الطيالسي في مسنده، عن أسامة قال دخلت على رسول الله صلى الله عليه وسلم في الكعبة ورأى صورا فدعا بدلو من ماء فأتيته به فجعل يمحوها ويقول قاتل الله قوما يصورون ما لا يخلقون قال الحافظ: إسناده جيد، قال: وخرج عمر بن شبة من طريق عبد الرحمن بن مهران، عن عمير مولى ابن عباس، عن أسامة أن النبي صلى الله عليه وسلم دخل الكعبة فأمرني فأتيته بماء في دلو فجعل يبل الثوب ويضرب به على الصور ويقول قاتل الله قوما يصورون ما لا يخلقون ا هـ.

    وخرج البخاري في صحيحه، عن عائشة: أن النبي صلى الله عليه وسلم لم يكن يترك في بيته شيئا فيه تصاليب إلا نقضه ورواه الكشميهني بلفظ: (تصاوير)، وترجم عليه البخاري رحمه الله بـ (باب نقض الصور) وساق هذا الحديث.

    وفي الصحيحين، عن بسر بن سعيد، عن زيد بن خالد، عن أبي طلحة: أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: إن الملائكة لا تدخل بيتا فيه صورة قال بسر: ثم اشتكى زيد فعدناه، فإذا على بابه ستر فيه صورة، فقلت لعبيد الله الخولاني ربيب ميمونة زوج النبي صلى الله عليه وسلم: ألم يخبرنا زيد عن الصور يوم الأول؟ فقال عبيد الله: ألم تسمعه حين قال: إلا رقما في ثوب ؟ وفي رواية لهما من طريق عمرو بن الحارث، عن بكير الأشج، عن بسر، فقلت لعبيد الله الخولاني: ألم يحدثنا في التصاوير؟ قال: إنه قال: "إلا رقما في ثوب" ألم تسمعه؟ قلت: لا. قال: بلى، قد ذكر ذلك.

    وفي المسند، وسنن النسائي، عن عبيد الله بن عبد الله أنه دخل على أبي طلحة الأنصاري يعوده فوجد عنده سهل بن حنيف فأمر أبو طلحة إنسانا ينزع نمطا تحته فقال له سهل لم تنزعه؟ قال لأنه فيه تصاوير وقد قال فيها رسول الله صلى الله عليه وسلم ما قد علمت قال ألم يقل "إلا رقما في ثوب"؟ قال بلى ولكنه أطيب لنفسي ا هـ. وسنده جيد، وأخرجه الترمذي بهذا اللفظ، وقال: حسن صحيح.

    وخرج أبو داود، والترمذي، والنسائي بإسناد جيد، عن أبي هريرة قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: أتاني جبريل فقال لي أتيتك البارحة فلم يمنعني أن أكون دخلت إلا أنه كان على الباب تماثيل وكان في البيت قرام ستر فيه تماثيل وكان في البيت كلب فمر برأس التمثال الذي في البيت يقطع فيصير كهيئة الشجرة ومر بالستر فليقطع فليجعل منه وسادتان منبوذتان توطئان ومر بالكلب فليخرج ففعل رسول الله صلى الله عليه وسلم وإذا الكلب لحسن أو حسين كان تحت نضد لهما فأمر به فأخرج هذا لفظ أبي داود، ولفظ الترمذي نحوه، ولفظ النسائي: استأذن جبريل على النبي صلى الله عليه وسلم فقال "ادخل" فقال "كيف أدخل وفي بيتك ستر فيه تصاوير؟ فإما أن تقطع رؤوسها أو تجعل بساطا يوطأ فإنا معشر الملائكة لا ندخل بيتا فيه تصاوير ا هـ.

    وفي الباب من الأحاديث غير ما ذكرنا كثير.
    وهذه الأحاديث وما جاء في معناها دالة دلالة ظاهرة على تحريم التصوير لكل ذي روح، وأن ذلك من كبائر الذنوب المتوعد عليها بالنار.
    وهي عامة لأنواع التصوير، سواء كان للصورة ظل أم لا، وسواء كان التصوير في حائط أو ستر أو قميص أو مرآة أو قرطاس أو غير ذلك، لأن النبي صلى الله عليه وسلم لم يفرق بين ما له ظل وغيره، ولا بين ما جعل في ستر أو غيره، بل لعن المصور، وأخبر أن المصورين أشد الناس عذابا يوم القيامة، وأن كل مصور في النار، وأطلق ذلك ولم يستثن شيئا.

    ويؤيد العموم أنه لما رأى التصاوير في الستر الذي عند عائشة هتكه، وتلون وجهه، وقال: إن أشد الناس عذابا يوم القيامة الذين يضاهئون بخلق الله وفي لفظ أنه قال عندما رأى الستر: إن أصحاب هذه الصور يعذبون يوم القيامة ويقال لهم أحيوا ما خلقتم فهذا اللفظ ونحوه صريح في دخول المصور للصور في الستور ونحوها في عموم الوعيد .

    ويا أخي الموضوع طويل بالنسبة للصور وهذا رابط لها وأنصحك أن تتدخل على هذا الرابط وتقرأ الموضوع كاملاً وهذا الرابط مواصلتاً لما قرأته.

    http://www.binbaz.org.sa/Display.Asp?f=ts00004.htm

    والأمر الثاني : قولك فلم الشهاداء اتعلم ما تعني الشهداء ؟!! ءأنت تشهد لهم بدخولهم الجنة!! وكيف عرفت أنهم شهداء هل عندك علم الغيب أم شققت عن صدورهم وعرفت أنهم جاهدوا من أجل إعلاء كلمة لا إله إلا الله !!! يا أخي في منهج أهل السنة والجماعة لا يطلق على شخص بعينه شهيد أو على مجموعة شهداء إلى من شهد لهم رسول الله صلى الله عليه وسلم فغير الذي شهد لهم رسول الله صلى الله عليه وسلم فلا يقال عليهم شهداء .
    أخي العزيز فأحيلك لصحيح البخاري رحمه الله وقد بوب باب لا يقال فلان شهيد ويا ليت لو ترجع لهذا الباب فتستفيد وتفيدنا معك .
    وأخيراً والله لم أكتب هذا الكلام إلى من باب الدين النصيحة ومحبة المسلم لأخيه المسلم ما يحب لنفسه وويشهد الله اني أحب لك الخير وهذا الدافع الذي جعلني لا أترك أخي يقع في معصية أو كبيرة من الكباير التي يترتب عليه العن والعقاب الآليم .
    وجزاك الله خيراً وأحسن الله إليك وأسأل الله أن يجعلنا نتبع الحق ونكون وقافين عند قول الله وقول رسوله صلى الله عليه وسلم وقول الصحابة رضوان الله عليهم أجمعياً .
    احفظ لسانك أيُها الإنسان ُُ
    لا يلدغنك إنه ُثعبانُ
    كم في المقابر من قتيل لسانه كانت تهابُ لقاءه الأقرانُ

  7. #7
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jan 2001
    العمر
    35
    ردود
    839
    ما شاء الله أفكار حلوه
    أوافق الشباب في مسألت الخطوط
    و الخلفيه إشوي مو عاجبتني يمكن ألوانها موحلوه ما أدري
    بس أقوله إذا كان شغلك من هذا النوع يبه توكل على على الله إن شاء الله تحط ألف صوره و أما يقصد بالصورة هو التصوير أي التجسيد الشيء كما كانوا يفعلوا قريش و في هذا نهاهم رسول عليه الصلاة و السلام
    to will is to can
    ( الأخِلاَّءُ يَؤْمَئِذٍ بَعْضُهَمْ لِبَعْضٍ عَدُوٌّ إلاَّ المُتَّقِين )

  8. #8
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Jun 2001
    المنطقة
    حدة
    العمر
    43
    ردود
    24
    أخي العزيز لا تتعجل على الرد أن قلت أقرأ الرد كاملاً وأدخل على الوصلة سوف يتبين لك ماذا قال السلف .
    وأما قولك (( بس أقوله إذا كان شغلك من هذا النوع يبه توكل على على الله إن شاء الله تحط ألف صوره و أما يقصد بالصورة هو التصوير أي التجسيد الشيء كما كانوا يفعلوا قريش و في هذا نهاهم رسول عليه الصلاة و السلام)) .
    يا أخي كلامك هذا دليل على أنك لم تقرأ ارد كاملاً وأنصحك ألا ترد حت تقرأ ما داخل الوصلة .
    وأما قوالك (( التجسيد الشيء كما كانوا يفعلوا قريش و في هذا نهاهم رسول عليه الصلاة و السلام)) .
    هل لديك دليل على هذا القول ؟ وأطالبك على قولك هذابالديل على تخصيصك التجسيدوأنه كان مراد الرسول هذا ؟ فأنصحك لا تتكلم إلى بالديل !!!

    ويا أخي الفاضل هل أنت أعلم من الشيخ بن باز رحمه الله هو يقول (( وفي الباب من الأحاديث غير ما ذكرنا كثير.
    وهذه الأحاديث وما جاء في معناها دالة دلالة ظاهرة على تحريم التصوير لكل ذي روح، وأن ذلك من كبائر الذنوب المتوعد عليها بالنار.
    وهي عامة لأنواع التصوير، سواء كان للصورة ظل أم لا، وسواء كان التصوير في حائط أو ستر أو قميص أو مرآة أو قرطاس أو غير ذلك، لأن النبي صلى الله عليه وسلم لم يفرق بين ما له ظل وغيره، ولا بين ما جعل في ستر أو غيره، بل لعن المصور، وأخبر أن المصورين أشد الناس عذابا يوم القيامة، وأن كل مصور في النار، وأطلق ذلك ولم يستثن شيئا.

    ويؤيد العموم أنه لما رأى التصاوير في الستر الذي عند عائشة هتكه، وتلون وجهه، وقال: إن أشد الناس عذابا يوم القيامة الذين يضاهئون بخلق الله وفي لفظ أنه قال عندما رأى الستر: إن أصحاب هذه الصور يعذبون يوم القيامة ويقال لهم أحيوا ما خلقتم فهذا اللفظ ونحوه صريح في دخول المصور للصور في الستور ونحوها في عموم الوعيد .))
    وأيضاً قال رحمه الله (( [حكم تصوير صورة الحيوان]
    وقال النووي رحمه الله في شرح مسلم: باب تحريم تصوير صورة الحيوان و تحريم اتخاذ ما فيه صورة غير ممتهنة بالفرش ونحوه ، وأن الملائكة عليهم السلام لا يدخلون بيتا فيه صورة أو كلب. ( قال أصحابنا وغيرهم من العلماء: تصوير صورة الحيوان حرام شديد التحريم، وهو من الكبائر؛ لأنه متوعد عليه بهذا الوعيد الشديد المذكور في الأحاديث، وسواء صنعه بما يمتهن أو بغيره، فصنعته حرام بكل حال؛ لأن فيه مضاهاة لخلق الله تعالى، وسواء ما كان في ثوب أو بساط أو درهم أو دينار أو فلس أو إناء أو حائط أو غيرها، وأما تصوير صورة الشجرة ورحال الإبل وغير ذلك، مما ليس فيه صورة حيوان فليس بحرام. هذا حكم نفس التصوير.

    [اتخاذ المصور فيه صورة حيوان]
    وأما اتخاذ المصور فيه صورة حيوان: فإن كان معلقا على حائط أو ثوبا ملبوسا أو عمامة ونحو ذلك مما لا يعد ممتهنا فهو حرام، وإن كان في بساط يداس ومخدة ووسادة ونحوها مما يمتهن فليس بحرام.. إلى أن قال: ولا فرق في هذا كله بين ما له ظل وما لا ظل له.

    هذا تلخيص مذهبنا في المسألة، وبمعناه قال جماهير العلماء من الصحابة والتابعين ومن بعدهم، وهو مذهب الثوري، ومالك، وأبي حنيفة وغيرهم.

    وقال بعض السلف: إنما ينهى عما كان له ظل، ولا بأس بالصور التي ليس لها ظل، وهذا مذهب باطل، فإن الستر الذي أنكر النبي صلى الله عليه وسلم الصورة فيه لا يشك أحد أنه مذموم، وليس لصورته ظل، مع باقي الأحاديث المطلقة في كل صورة) ا.هـ.

    قال الحافظ بعد ذكره لملخص كلام النووي هذا:

    ( قلت: ويؤيد التعميم فيما له ظل وما لا ظل له ما أخرجه أحمد من حديث علي رضي الله عنه: أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: أيكم ينطلق إلى المدينة فلا يدع بها وثنا إلا كسره ولا صورة إلا لطخها؟ أي: طمسها. الحديث.

    وفيه: من عاد إلى صنعة شيء من هذا فقد كفر بما أنزل على محمد صلى الله عليه وسلم ا.هـ.

    قلت: ومن تأمل الأحاديث المتقدمة تبين له دلالتها على تعميم التحريم، وعدم الفرق بين ما له ظل وغيره، كما تقدم توضيح ذلك. )).
    إنشاء الله قد تبين لك أن المقصود ليس التجسيد فقط بل كل الصور التي لها ظل والتي ليس لها ظل وهذا هو مذهب السلف كما قال الشيخ بن باز رحمه الله تعالى .
    وأرجو منك ألا ترد إلى بالديل ولا نريد رأيك الشخصي !
    وأنا أطالبك مرة آخرى بالدليل على تخصيصك التجسيد وأن مراد انبي صلى الله عليه وسلم هو التجسيد والله الذي يقرأ قولك هذا يقول أنت كنت في داخل قلب النبي صلى الله عليه وسلم فلذلك عرفت ما أراد أو ما قصد !!!!!!!!
    أريد الدليل يا أخي ؟


    ( قلت: ويؤيد التعميم فيما له ظل وما لا ظل له ما أخرجه أحمد من حديث علي رضي الله عنه: أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: أيكم ينطلق إلى المدينة فلا يدع بها وثنا إلا كسره ولا صورة إلا لطخها؟ أي: طمسها. الحديث.
    احفظ لسانك أيُها الإنسان ُُ
    لا يلدغنك إنه ُثعبانُ
    كم في المقابر من قتيل لسانه كانت تهابُ لقاءه الأقرانُ

  9. #9
    أسأل الله أن نكون منهم ...ممن يجاهد لإعلاء كلمة الله
    الخلفية جميلة جدا ... وأنا أبحث عنها منذ مدة
    لو تكرمت ماهي الطريقة ... هل هي من الآي كاندي( جيقل) أم ماذا؟ وياليت تضع الدرجات

  10. #10
    حذف
    أخر تعديل بواسطة وليد في 22 / 07 / 2001 الساعة 09:27 AM
    إذا لم تزد على الحياة شيئاً ، فاعلم أنك زائد - الرافعي

    ----------------------------

    موقع زخارف إسلامية


  11. #11
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Jun 2001
    المنطقة
    حدة
    العمر
    43
    ردود
    24
    أخي العزيز وليد السلام عليكم
    يا أخي هل تريدني أن أسكت ويعص الله والله لن أسكت حت أنكر المنكر رضي من رضي وسخط من سخط ومن كأن لديه حجة بالدليل القطعي فالياتي بها إن كان صادقاً ؟
    احفظ لسانك أيُها الإنسان ُُ
    لا يلدغنك إنه ُثعبانُ
    كم في المقابر من قتيل لسانه كانت تهابُ لقاءه الأقرانُ

  12. #12
    حذف
    أخر تعديل بواسطة وليد في 22 / 07 / 2001 الساعة 09:33 AM
    إذا لم تزد على الحياة شيئاً ، فاعلم أنك زائد - الرافعي

    ----------------------------

    موقع زخارف إسلامية


  13. #13

    اخي ابو معاوية

    بداية اشكرك على توجيهاتك وزادك الله من غيرتك على الدين وانا لا ارد عليك الا في نقطة واحدة والباقي اشارك فيه الاخوان .

    النقطة هي قولك ماان كان هؤلاء شهداء ام لا انا اخي الحبيب اتكلم من قول العلماء في ان هذه العلمليات عمليات استشهادية وهذا في حسن الظن بالله ام ماذا تريدني ان اقول كما اننا نذكر اناس بالشهادة ونحن لا نعلم هل قبلهم الله ام لا سواء كانوا من السلف وغيرهم وهذا اخي الحبيب فقط من باب حسن الظن بالله ولا نزكي على الله احد
    الاسد الميت الكل يرفضه ..... حتى الحمار

    اللهم هازم الاحزاب انصر الافغان ، اللهم ارفع علم الجهاد وانصر كل من نصر الدين واخذل كل من خذله

  14. #14
    أشارك أخي المتقدم

    أنا لم أقرا الردود وليس لدى الوقت لأقرأها

    لكن بالنسبة للنقطة الأخيرة التي ذكرها أخي المتقدم
    عن حسن الظن

    تذكرت حديثا معناه

    انه مرت جنازة والرسول جالس مع اصحابة فسأل عنها فذكروها بخير
    فقال وجبت وجبت وجبت
    ثم مرت أخرى فذكرت بسوء فقال
    وجبت وجبت وجبت

    ونحن لسنا بعلامي للغيب وإنما حسنا بالظن
    ولانزكي على الله أحدا

    والله سبحانه وتعالى أعلم
    وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبة وسلم

    أخوكم المحب
    باهبري
    إذا رأيت نبوب الليث بارزةً فلا تظنن أن الليث يبتسم alandalusi@yahoo.com
    سليل المجد (سبع_البرومبة) سابقاً
    أخي النهاية.... متى ستعود؟!

  15. #15

    جزاك الله خير

    جزاك الله خير واتمنى ان اكون انا وانت في صورة واحدة وفي خندق واحد












    وفي قبر واحد


























    ونجتمع تحت ظل الرحمن وكل من كتب
    اللهم اجعل امريكا واشياعها شذرمذر
    لاتبقي منهم ولا تذر
    خرب ديارهم ورمل نسائهم

    اللهم نصرك الذي وعدت


    اللهم اذقهم باسك على ايدي الافغان
    اللهم اجعل الدائرة عليهم



  16. #16
    الالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالاه

    وقعت على الجررررررررررررررررح


    الله يجزاك خير على التنبيه والله يجعلنا وأياكم في جنه النعيم



    الشهيد إنشاء الله : Up....>
    إن في الزوايا خبايا وإن في الرجال بقايا

  17. #17
    أخي الكريم فكرةوتصميم ولا أروع منها
    جعلني الله واياك ممن يستشهدون في الدفاع عن هذا الدين

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل