موضوع: الدانمرك..وماذا بعد الإساءة لرسول الله وسيد ولد آدم ؟

ردود: 19 | زيارات: 1282
  1. #1
    عضو متميز
    صور رمزية sa9r
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المنطقة
    عابر سبيل
    ردود
    7,648

    الدانمرك..وماذا بعد الإساءة لرسول الله وسيد ولد آدم ؟

    الإساءة لدين الله، ولكتاب الله، ولرسول الله صلى الله عليه وسلم، ولعقيدةالتوحيد، امر لا يمكن السكوت عليه، فهو خط احمر، لأنه يمس عقيدة المليار وثلاثمائةمليون مسلم يعيشون على وجه الأرض، وما حدث في الدانمرك من الاستهزاء والسخرية برسولالله صلى الله عليه وسلم، أمر غاية في السوء، ومس مشاعر امة الإسلام، شعوباًوحكومات وافراداً ومؤسسات، ولذلك جاء التحرك الرسمي والشعبي وعلى كافة المستوياتلإدانة هذا العمل الإجرامي الخطير، الذي يمس الأديان السماوية، وينال من العقائد،خاصة ان الحكومة الدانمركية رفضت الاعتذار، عندما قدم لها الدبلوماسيون العربوالمسلمون طلباً بالاعتذار الرسمي، وأصرت الصحيفة التي نشرت الكاريكاتيرات المسيئةلرسول الله صلى الله عليه وسلم، على المضي قدماً في نهجها المسيء، ولم تبال بمشاعرالمسلمين، ولا باحترام الأديان السماوية.

    فالقمة الإسلامية الاستثنائيةالتي عقدت في رحاب مكة المكرمة، استنكرت الإساءة إلى رسول الله، ونددت بوسائلالإعلام في الغرب التي تسيء للإسلام والمسلمين، وشددت القمة الإسلامية على مسؤوليةالحكومات تجاه ضمان الاحترام الكامل لجميع الأديان، وعدم جواز استغلال حرية التعبيركذريعة للإساءة إلى الأديان.. استنكار القمة جاء بعد شكوى إسلامية،وطلب من الدولالإسلامية بإدراج القضية ضمن الموضوعات التي ناقشها قادة وزعماء 57 دولة إسلاميةالأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي.

    ولكن من الواضح ان حالة العداء للإسلاموالمسلمين في الدانمرك تجاوزت كل الخطوط، فهناك تعبئة عامة ضد الإسلام، على كافةالمستويات بدءاً من التصريح الذي نقل على لسان ملكة الدانمرك ماجريت الثانية والذيقالت فيه: (ان الإسلام يمثل تهديداً على المستويين العالمي والمحلي) وخلطت فيهالملكة بين (المتطرفين) وبين (الإسلام)، وحثت حكومتها إلى (عدم إظهار التسامح تجاهالأقلية المسلمة)، انتهاء بمواقع الإنترنت التي يطلقها دانمركيون افراد ومؤسساتخاصة تحذر من السائقين المسلمين لأنهم (إرهابيون وقتلة) مروراً بالحملة العامة فيالصحف ومحطة التلفاز العامة التي أعلنت الحرب ضد الإسلام والمسلمين.

    البعضيفسر الحالة الدانمركية بـ(الخوف من الإسلام)، ولكن هناك من يؤكد ان وراء هذهالحملة المنظمة الشرسة قوى خفية هي التي تحرك الإعلام وتورط الساسة وتعبئ الأفرادضد الإسلام والمسلمين، بالرغم من وجود أقلية مسلمة يزيد تعدادها عن المائتي الفمسلم معظمهم من ذوي الأصول التركية، ولم يؤخذ على أحد منهم التورط في اي عمل مناهضللبلاد أو يقترب جرماً أو يقوم بعمل إرهابي أو متطرف، يبرر هستريا الخوف منالإسلام، بل ان الإسلام يعد الدين الثاني في الدانمارك بعد البروتستانتية المسيحية،التي يدين بها أربعة أخماس الشعب الدانمركي.

    الكاريكاتيراتالمسيئة

    حالة العداء للإسلام والمسلمين في الدانمرك، كانت موجودة من قبل حتىالحادي عشر من سبتمبر، ولكنها كانت مكبوتة ولا تظهر بطريقة سافرة، ولكن الامر ازدادبعد 11 سبتمبر، وحالة التعبئة العامة من قبل اللوبي اليميني المتطرف والصهيوني ضدكل ما هو إسلامي، وبلغت مداها عندما أعلنت صحيفة (بيلاندز بوستن) عن مسابقة فيالكاريكاتير، وتم اختيار اثنى عشر كاريكاتيراً كلها تسيء إلى رسول الله صلى اللهعليه وسلم، وتصدر احداها رسماً مزعوماً لرسول الله صلى الله عليه وسلم وهو يضع علىرأسه عمامة على شكل قنبلة شديدة الانفجار، وقد احدث نشر هذه الكاريكاتيرات ردود فعلغاضبة من أبناء الأقلية المسلمة في الدانمارك، واتصل قادة الجالية المسلمة بالصحيفةللاعتذار، وان هذا الامر يسيء للمسلمين ولمقدساتهم ولرسول الله صلى الله عليه وسلم،وانه نوع من التمييز ضد فئة وجالية من أبناء الوطن، وعنصرية مقيتة، قد تشجع علىاستهداف المسلمين وممتلكاتهم وأرواحهم، ولكن الجريدة أصرت على النشر، ورفضتالاعتذار، بل اعتبرت الرسوم الكاريكاتيرية المسيئة لرسول الله صلى الله عليه وسلمنوع من الحرية وتعدد الآراء.

    خرق للقوانين

    وقال مصدر دبلوماسي عربيفي كوبنهاجن ان تصرف الحكومة الدانمركية، وعدم اتخاذها موقفاً محدداً لاحتواءالأزمة، التي تشكل خرقاً للقوانين والأعراف الدولية هو الذي صعد الموقف فهي لم تردعلى الطلب الذي قدمه الدبلوماسيون العرب والمسلمون في كوبنهاجن، وأضاف المصدر: انهلهذا الامر قرر السفراء العرب والمسلمون عدم استمرار الاتصالات مع الحكومةالدانمركية فيما يتعلق بحقوق الإنسان والتمييز، وأي إجراءات أخرى تتعلق بالأجندةالدانمركية داخل المؤسسات الدولية، خاصة أن الطلب الذي قدم لرئيس الوزراء والذي وقععليه سفراء باكستان وإيران والبوسنة وإندونيسيا وبعض الدول العربية كان شديد اللهجةوجاء فيه (انهم يشعرون بالإهانة جراء هذه الرسوم الكاريكاتورية، ولا بد من اعتذاررسمي، ولكن الواضح أن الرد الدانمركي كان باهتاً وانهم لا يتدخلون في هذا الشأن،لأن حرية التعبير مكفولة.ولا يمكن ان يبرز مثل هذا فماذا لو كانت الإساءة لأي دينآخر غير الإسلام، أو حتى لأي شخص يعتنق مذهباً لا ديني، الأمر بالتأكيد كان سيختلف.

    ساقطون أخلاقياً

    ولكن تطور الهجوم على الإسلام من انه (دين يهددالعالم) إلى انه (دين الساقطون أخلاقياً) كما جاء في التصريح الذي أدلى به مارتينهنريكسن النائب عن حزب الشعب الدانمركي، ونشرته صحيفة (بيرلنسكة يتذته) وبثههنريكسن على موقعه الإلكتروني عبر الإنترنت، والذي قال فيه (إن الإسلام منذ بداياتهكان عبارة عن شبكة إرهابية) وأضاف هنريكسن قائلاً: المسلمون والإسلام يتربصونبالحضارة الغربية لكي ينقضوا عليها، حينما يملكون التطور العسكري الكافي).. ووصفالمسلمون المنحدرون من جذور دانمركية بأنهم أناس ساقطون أخلاقياً، إلى مستوى يصعبوصفه، وانهم يخونون جذورهم وإرثهم الحضاري باعتناقهم الإسلام، وأكد هنيكسن أنه لنيتراجع عن هذه التصريحات، ولا يجد فيها أي شيء سلبي بل بالعكس والمعروف أن حزبالشعب ثالث الأحزاب الدانمركية وله 24 مقعداً في البرلمان وصمام أمان للحكومةالحالية.ولم يكن هنريكسن الوحيد الذي وصف المسلمين بهذه الأصواف البذيئة بل سبقهبها نائبة من نفس الحزب تدعى (لويسة فيفرش) التي لم تتورع عن وصف المسلمين بأنهم (غدة سرطانية) .

    تحرك الجالية

    الجالية المسلمة في كوبنهاجن تحركتعبر الأئمة ورؤساء المراكز والجمعيات الإسلامية ضد هذه الحملات المسيئة للإسلاموالمسلمين، وقاموا بإرسال ردود إلى الصحيفة التي نشرت الصور الكاريكاتورية المسيئةلرسول الله صلى الله عليه وسلم وطالبوها بالاعتذار لكن رفضت، وطلبت من حكومةالاندماج في الدانمرك وقف هذه الحملة، ولكن الخطوة الأبرز التي تم اتخاذها هي تشكيلوفد من الجالية المسلمة لزيارة بعض الدول العربية الإسلامية، لحشد التأييد لقضيةالمسلمين في الدانمرك.حيث قام بزيارة مصر والسعودية ومن المنتظر أن يزور عدة دولخليجية أخرى، ويضم الوفد خمسة من كبار الشخصيات الإسلامية هم/ زكي كوثر، ومحمدالخالد محمد، ونور الدين محيي الدين، وسرور سوداري، وأحمد المربي.

    منقول


    عن أنس رضي الله عنه قال
    : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( إن لله تعالى أهلين من الناس . قالوا : يا رسول الله من هم ؟ قال : هم أهل القرآن أهل الله وخاصته ) . (صحيح الجامع2165)








  2. #2
    عضو متميز
    صور رمزية ehabrashad
    تاريخ التسجيل
    May 2005
    المنطقة
    مصر
    ردود
    2,414
    هذا الموضوع له اكثر من شهر
    وللعرب حكمة قديمة
    لو كل كلب عوى القمته حجر لصار للحجر مثقال بدينار
    كل اناء بما فيه ينضح
    إذا جائتك الضربات من اليمين ومن اليسار فاعلم انك من أهل الوسط

  3. #3
    عضو متميز
    صور رمزية sa9r
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المنطقة
    عابر سبيل
    ردود
    7,648
    العبرة لسيت بالقدم .
    وأنا قرأت الموضوع منذ مدة , لكن أحببت أن أذكر نفسي واخواني أم أن هذا محظور أيضا.
    و شكرا على الحكمة علما أنني كتتبتها منذ ساعات في أحد الردود.


    عن أنس رضي الله عنه قال
    : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( إن لله تعالى أهلين من الناس . قالوا : يا رسول الله من هم ؟ قال : هم أهل القرآن أهل الله وخاصته ) . (صحيح الجامع2165)







  4. #4
    مشرف منبر Video Editing
    صور رمزية Steady Cam
    تاريخ التسجيل
    Sep 2002
    المنطقة
    RIYADH
    ردود
    6,357
    يا أخوان سؤال ..
    لماذا لا نرى عداء المسيحية ضد البوذية .. او ضد اليهودية .. او الديانات الاخرى ؟ أو العكس ؟
    لماذا جميع الديانات دائماً يعادى الاسلام و المسلمين ؟!
    و حتى من بين المسلمين في يومنا هذا يعادي الاسلام حتى يرضي اليهود و النصارى ؟!
    -







    Could it be you Or do I lose my way

    I'm here but Colorblind



    -

  5. #5
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Nov 2003
    المنطقة
    مصر
    العمر
    40
    ردود
    1,872
    او وجدونا قوة واحدة لا تلين عن الحق .. ما استهانوا بنا ...
    الباشمهندس أحمد

    مركز الرباط للجرافيك
    مركز تعليمي معتمد لدي شركة Autodesk
    هاتف : 00201000151001

    موقع و دورات مركز الرباط للجرافيك .. تفضل هنا


    Facebook

    YouTube

  6. #6
    عضو متميز
    صور رمزية Limponi_3d
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المنطقة
    شمال السودان شرق ليبيا غرب السعودية جنوب فلسطين
    العمر
    33
    ردود
    1,388
    {لَتُبْلَوُنَّ فِي أَمْوَالِكُمْ وَأَنفُسِكُمْ وَلَتَسْمَعُنَّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُواْ الْكِتَابَ مِن قَبْلِكُمْ وَمِنَ الَّذِينَ أَشْرَكُواْ أَذًى كَثِيراً وَإِن تَصْبِرُواْ وَتَتَّقُواْ فَإِنَّ ذَلِكَ مِنْ عَزْمِ الأُمُورِ }آل عمران186

  7. #7
    عضو متميز
    صور رمزية youssef_23
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    المنطقة
    ارض الله
    العمر
    35
    ردود
    7,047
    او وجدونا قوة واحدة لا تلين عن الحق .. ما استهانوا بنا ...
    معك حق نحن من اسانا الى الدين بعدم تقديمنا للصورة التى يجب ان تقدم من تفككنا وضعفنا واسوتنا الغير سوية
    نحن من سببنا ذلك بانحطاطنا الاخلاقى فى كل شىء
    انا لا اقول كل المسلمين لكن اغلبية المسلمين

  8. #8
    عضو متميز
    صور رمزية khaliiiiid
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    المنطقة
    فاس
    ردود
    3,496
    ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين

  9. #9
    عضو متميز
    صور رمزية sa9r
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المنطقة
    عابر سبيل
    ردود
    7,648
    الا تنصروه فقد نصره الله


    عن أنس رضي الله عنه قال
    : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( إن لله تعالى أهلين من الناس . قالوا : يا رسول الله من هم ؟ قال : هم أهل القرآن أهل الله وخاصته ) . (صحيح الجامع2165)







  10. #10
    اسال الله العظيم رب العرش الكريم ان يشدد علي قلوبهم و يطمس علي اموالهم فلا يؤمنوا حتي يروا العذاب الاليم
    يقول الله تعالي في الحديث القدسي:
    ( يا ابن آدم أنا لك محب فبحقي عليك كن لي محبا)

  11. #11
    عضو نشيط
    صور رمزية abdus
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    المنطقة
    هنا وهناك
    ردود
    524
    إذا الكلبُ لم يؤذيك إلا بنبحهِ ----------- فدعهُ إلى يوم القيامةِ ينبحُ


    عفوأ .... أعزكم الله تذكرت هذا البيت لعله يوافق المناسبة
    إذا ما لم يُفدك العلم خيراً ........ فليتكَ ثم ليتكَ ما عـلمتَ
    وإن ألقاك فهمُكَ في مهاوٍ......... فليتكَ ثم ليتكَ ما فهمتَ

  12. #12
    يـــس
    صور رمزية jessing
    تاريخ التسجيل
    Nov 2004
    المنطقة
    الدارالبيضاء
    العمر
    42
    ردود
    6,397
    إذا الكلبُ لم يؤذيك إلا بنبحهِ ----------- فدعهُ إلى يوم القيامةِ ينبحُ
    :d
    هههههههههههههههههههههههه

    ..

  13. #13
    عضو متميز
    صور رمزية sa9r
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المنطقة
    عابر سبيل
    ردود
    7,648
    حسبنا الله و نعم الوكيل.
    ونتساءل لم تخلفنا عن الركب.
    واحد يحكي عن اساءة لخير من وطأت قدماه الأرض.
    والثاني يقول حكاية قديمة و كأن ذلك لا يحرك فيه شيئا.
    و يأتي الآخر ليضحك ....
    لا أدري لماذا لا نفرق بين الجد و الهزل.
    هدانا الله و اياكم دعونا من سفاف الأمور.


    عن أنس رضي الله عنه قال
    : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( إن لله تعالى أهلين من الناس . قالوا : يا رسول الله من هم ؟ قال : هم أهل القرآن أهل الله وخاصته ) . (صحيح الجامع2165)







  14. #14
    عضو نشيط
    صور رمزية abdus
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    المنطقة
    هنا وهناك
    ردود
    524
    لا...لا...لا
    عفوأ أخي أنا لا قصد الهزل أبداً
    لأن الموضوع أعظم وأكبر من أن نضحك فيه
    أنا أقصد يا أخي أن الأعداء لا نقدر أن نسكتهم في كل زمان ومكان
    وكم سمعنا وسنسمع من الكفار من الاستهزاء بالدين وبالرسول عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم
    وهذا سنة الله وقدره ( ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم )
    دعهم يقولون ماشاؤوا ...... وما ضر السحاب نبح الكلاب (أكرر لا أقصد الهزل)
    شكراً لك أخي ... وأرجو أن تسامحنا
    إذا ما لم يُفدك العلم خيراً ........ فليتكَ ثم ليتكَ ما عـلمتَ
    وإن ألقاك فهمُكَ في مهاوٍ......... فليتكَ ثم ليتكَ ما فهمتَ

  15. #15
    عضو متميز
    صور رمزية sa9r
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المنطقة
    عابر سبيل
    ردود
    7,648
    العفو يا أخي ان أسأت فهمك.
    شكر الله لك .
    اللهم اجمعنا في جنة الخلد و لا تحرمنا ربنا من النظر الى وجهك الكريم و ارزقنا صحبة نبيك.


    عن أنس رضي الله عنه قال
    : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( إن لله تعالى أهلين من الناس . قالوا : يا رسول الله من هم ؟ قال : هم أهل القرآن أهل الله وخاصته ) . (صحيح الجامع2165)







  16. #16
    عضو متميز
    صور رمزية sa9r
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المنطقة
    عابر سبيل
    ردود
    7,648
    اسمح لي أن أقول بأني والله ما قصدتك .
    فقد أخطأت في ردي
    العفو يا أخي ان أسأت فهمك.
    فأنت قلت رأيك و أقول و أكرر و الله ما قصدتك.


    عن أنس رضي الله عنه قال
    : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( إن لله تعالى أهلين من الناس . قالوا : يا رسول الله من هم ؟ قال : هم أهل القرآن أهل الله وخاصته ) . (صحيح الجامع2165)







  17. #17
    عضو نشيط
    صور رمزية abdus
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    المنطقة
    هنا وهناك
    ردود
    524
    اللهم اجمعنا في جنة الخلد و لا تحرمنا ربنا من النظر الى وجهك الكريم و ارزقنا صحبة نبيك.
    آمين .... آسف فأنا من أساء فهمك
    وعلى كل أنت محق وعباراتك لم تخرج عن الأدب فلا داعي للاعتذار سواءً وجهت كلامك لي أو لغيري
    شكراً على حسن خلقك ونعود للموضوع .
    أنا ما أردت قوله أن الادعاءات الذي تؤثر على صورة الإسلام في نفوس الغرب والكفار عموماً هو ما يحتاج منا إلى وقفة جادة لمنعه ودحره لأنه يصرفهم عن الإسلام ويبغضهم فيه ونحن أمرنا أن ندعو الناس إلى الله وليس العكس .
    أما إذا كان الأمر مجرد استهزاء من هوى النفس لا يتطرق إلى شرائع الإسلام أو يناقشها بعقلانية
    فهذه فقاعات ما تلبث أن تزول سريعاً دون تأثير يذكر .والله من وراء القصد
    شكر الله لك
    إذا ما لم يُفدك العلم خيراً ........ فليتكَ ثم ليتكَ ما عـلمتَ
    وإن ألقاك فهمُكَ في مهاوٍ......... فليتكَ ثم ليتكَ ما فهمتَ

  18. #18
    عضو متميز
    صور رمزية ehabrashad
    تاريخ التسجيل
    May 2005
    المنطقة
    مصر
    ردود
    2,414
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة sa9r
    العبرة لسيت بالقدم .
    وأنا قرأت الموضوع منذ مدة , لكن أحببت أن أذكر نفسي واخواني أم أن هذا محظور أيضا.
    و شكرا على الحكمة علما أنني كتتبتها منذ ساعات في أحد الردود.
    والله يا اخي ان لم اقول هذا لأقلل من شأن موضوعك
    وإنما لأني تعلمت حكمة من عمر بن الخطاب رضي الله عنه يقول فيما معناه (إني لألجم الباطل بأن اكتم عليه )
    وهذا الموضع طرح ورد عليه كثير من المسلمين وانتهى على ذالك ونسي عند الذين طرحوه من الأساس
    فلماذا نجدده نحن إذاَ
    كل اناء بما فيه ينضح
    إذا جائتك الضربات من اليمين ومن اليسار فاعلم انك من أهل الوسط

  19. #19
    عضو متميز
    صور رمزية sa9r
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المنطقة
    عابر سبيل
    ردود
    7,648
    أخواي abdus و ehabrashad جزاكما الله خيرا.
    وأعتذر مجددا ان كنت أسأت لأي واحد من اخواني من قريب أو من بعيد.
    والله أحبكم في الله.


    عن أنس رضي الله عنه قال
    : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( إن لله تعالى أهلين من الناس . قالوا : يا رسول الله من هم ؟ قال : هم أهل القرآن أهل الله وخاصته ) . (صحيح الجامع2165)







Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل