موضوع: هل أنت جورج ؟؟؟؟؟

ردود: 19 | زيارات: 1909
  1. #1
    Registered User
    صور رمزية Ahmed012
    تاريخ التسجيل
    Nov 2004
    المنطقة
    Cairo, Egypt, Egypt
    العمر
    32
    ردود
    2,173

    Cool هل أنت جورج ؟؟؟؟؟

    بين عيدين جورجوالعيد
    الكاتب: عبد الملك القاسم


    جورج رجل أمريكي بدينالجسم عريض المنكبين، تجاوز الخمسين من عمره ويتمتع بصحة جيدةوحيوية ونشاط،يعيش في بلدة صغيرة شمال مدينة واشنطن، ورغم المغريات المادية فيالمناطقالأخرى إلا أنه أحب بلدته المطلة على النهر وأصر على العيش فيها حيث يقضينهارهفي عمله التجاري متنقلاً بين أطراف المدينة وإذا أمسى النهار عاد إلى دوحتهالصغيرة مستمتعاً بالهدوء والراحة مع زوجته وابنتيه وابن شاب تجاوز مرحلةالدراسةالثانوية وبدأ يخطط للالتحاق بالجامعة .

    لما أقبل شهرذي الحجةبدأ جورج وزوجته وأبناؤه يتابعون الإذاعات الإسلامية لمعرفةيوم دخولشهر ذي الحجة، وتمنوا أن يكون لديهم رقم هاتف سفارة إسلامية للاتصال بهالمعرفةيوم عرفة ويوم العيد فلقد أهمهم الأمر وأصبح شغلهم الشاغل، فتوازعو أمرالمتابعة، فالزوج يستمع للإذاعة والزوجة تتابع القنوات الفضائية والابن يجريوارءالمواقع الإسلامية في الإنترنت .
    فرح جورج وهو يستمعالإذاعة لمتابعة إعلان دخول شهر ذي الحجة وقال : الإذاعة مسموعةبوضوح خاصة فيالليل .
    ولما حدد يومالوقفة ويوم العيد وتردد في الكون تكبيرالمسلمينفي أرجاء المعمورة شمر جورج عن ساعده وأحضر مبلغاً كان يدخره طوال عامكامل،وبعد الظهيرة من التالي قال : على أن أذهب الآن لأجل الخروف الحي الذي لايتوفرسوى في السوق الكبير شرق المدينة . ساوم جورج على كبش متوسط بمبلغ عال جداًولما رأى أن المبلغ الذي في جيبه لا يكفي بحث عن أقرب صراف بنكي وسحب ما يكفيلشراءهذا الكبش .فهو يريد أن يذبح بيده ويطبق الشعائر الإسلامية في الأضحية . مسح جورجعلى الكبش وحمله بمعاونة أبناءه إلى سيارته الخاصة وبدأ ثغاء الخروفيرتفع وأخذتالبنت الصغيرة ذات الخمس سنوات تردد معه الثغاء بصوتها العذبالجميل، وقالتلوالدها: يا أبي ما أجمل عيد الأضحى حيث ألعب مع الفتيات دونالأولاد ونضرب الدفوننشد الأناشيد،سوف أصلي معكم العيد وألبس فستاني الجديدوأضع عباءتي على رأسي، ياأبي : في هذا العيد سوف أغطي وجهي كاملاً فلقد كبرت .. آه ما أجمل عيد الأضحى سنقطعلحم الخروف بأيدينا ونطعم جيراننا ونصل رحمناونزور عمتي وبناتها ! يا أبي ليت كلأيام السنة مثل يوم العيد : ظهرت السعادةعلى الجميع وهم يستمعون للعصفورة كمايسمونها ..
    انفرجت أساريرالأب وهو يلقي نظرة سريعة إلى الخلف ليرى أن مواصفات الكبش مطابقةلمواصفاتالأضحية الشرعية فليست عوراء ولا عرجاء ولا عجفاء . ولما قرب من المنزلوتوقفتالسيارة هتفت الزوجة . يا زوجي .. يا جورج علمت أن من شعائر الأضحية أن يقسمالخروف ثلاثة أثلاث: ثلث نتصدق به على الفقراء والمساكين، وثلث نهديه إلىجيرانناديفيد، واليزابيث، ومونيكا، والثلث الآخر نأكله لحماً طرياً ونجعلهلطعامنا فيأسابيع قادمة !

    ولما قرب الكبش إلى الذبح احتار جورجوزوجته أين اتجاه القبلة! وخمنوا أن القبلة فياتجاه السعودية وهذا يكفي! أخذجورج شفرته ووجه الخروف إلى حيث اتجاه القبلة وأراحذبيحته، بعدها بدأت الزوجةفي تجهيز الأضحية ثلاثة أثلاث حسب السنة ! وكانت تعملبعجل وسرعة فزوجها قد رفعصوته وبدا عليه الغضب وانتفخت أوداجه : هيا لنذهب إلىالكنيسة اليوم يوم الأحد ! وكان جورج لا يدع الذهاب إلى الكنيسة بل ويحرص أن يصطحبزوجته وأبناءه معه

    انتهى حديث المتحدث وهو يرى هذه القصة عن جورج وسأله أحد الحضور : لقد حيرتنا بهذهالقصة هل جورج مسلم أم ماذا ! قال المتحدث : بل جورج وزوجتهوابنه كلهم نصارى كفارلا يؤمنون بالله وحده ولا برسوله، ويزعمون بأن اللهثالث ثلاثة (تعالى الله عنذلك علواً كبيراً) ويكفرون بمحمد صلى الله عليهوسلم، ويحادون الله ورسوله ! كثرالهرج في المجلس وارتفعت الأصوات وأساء البعضالأدب وقال أحدهم : لا تكذب علينا ياأحمد، فمن يصدق أن جورج وعائلته يفعلونذلك ! كانت العيون مصوبة والألسن حادةالضحكات متتابعة ! حتى قال أعقلهم : إنما ذكرت يا أحمد غير صحيح ولا نعتقد أنكافراً يقوم بشعائر الإسلام ! ويتابعالإذاعة ويحرص على معرفة يوم العيد ويدفع منماله، ويقسم الأضحية .. و ..
    بدأ المتحدث يدافع عن نفسه ويرد التهم الموجهة إليه ! وقال بتعجب : ياإخوانيوأحبابي .. لماذا لا تصدقون قصتي ؟ ! لماذا لا تعتقدون بوجود مثل هذاالفعل من كافر؟! أليس هنا عبد الله وعبد الرحمن وخديجة وعائشة ويحتفلون بأعيادالكفار ! فلماذالا يحتفل الكفار بأعيادنا ! لم العجب ؟ الواقع يثبت أن ذلكممكناً بل وواقعناًنلمسه . أليس البعض يجمع الورود لعيد الحب ويحتفل الآخرونهنا برأس السنة وبعيدالميلاد وعيد .. وعيد .. وكلها أعياد كفار ! لماذا يستكثرعلى جورج هذا التصرف ولايستكثر على أبناءنا وبناتنا مثل هذا ؟!
    إذا كنتم تتعجبون من فعل جورج فأنا أتعجب من فعل أبناء وبناتالتوحيد كيف تكون حالالتبعية والانهزام لديهم ! ولما ارتفعت الأصوات وتسابقتالسهام نحو أحمد قال :
    أنصتوا إلىّ هذه المرة لأروي لكم قصة لا تكذبوني فيها : هذه عائشة ابنه هذا البلدممن أسماها والدها باسم أم المؤمنين عائشة رضي اللهعنها زوج رسول الله صلى اللهعليه وسلم، لما علمت بعيد إسمه عيد الحب وهو عيدمن أعياد الرومان والوثنيين .
    يحتفل به الكفار كل عام ويتبادلون فيه الورود وهويوم فساد وموطن إباحيه ! سارعتعائشة إلى محلات الورود واشترت باقة ورد حمراءباهظة الثمن وهي طالبة جامعية لا دخللها ومع هذا دفعت مبلغاً لهذه الورود ! وعلقت وردة على صدرها، ولبست في ذلك اليومفستاناً أحمراً، وحملت حقيبة حمراء،وانتعلت حذاء أحمراً و ..

    هذه عائشة فعلت أتصدقون ! قالوا بتعجبوألم : نعم فعل بعض بناتنا ذلك بل وانتشرتالظاهرة بشكل ملفت !
    هز أحمد يده ورفعها وقال : عشت في أمريكا أكثر من عشر سنوات،والله ما رأيت أحداًمن الكفار احتفل بأعيادنا، ولا رأيت أحداً سأل عنمناسباتنا ولا أفراحنا ! حتى عيديالصغير بعد رمضان أقمته في شقتي المتواضعة لميجب أحد دعوتي عندما علموا أن مااحتفل به عيداً إسلامياً ! لقد أقمت في الغربورأيت بأم عيني كل ذلك ولما عدت فإذابنا نحتفل بأعيادهم وهي رجس وفسق !


  2. #2
    Registered User
    صور رمزية Ahmed012
    تاريخ التسجيل
    Nov 2004
    المنطقة
    Cairo, Egypt, Egypt
    العمر
    32
    ردود
    2,173
    والبعض من أهل الإسلام عطل الكثير من شعائر أعيادنا ولم يلق لها بالاً ولميرفع بهارأساً . العام الماضي بعض من الشباب المسلم لم يصلوا صلاة العيد ! أماأعياد الأمفكم اٌشتُريت فيه الهدايا حتى أحب الصغار عيد الأم وفضلوه على عيدالإسلام !

    والأعياد من شعائر الإسلام الظاهرة ومن خصائص هذه الأمة . لقد هجرنا عبادة نتقربفيها إلى الله عز وجل وأغرقنا في الانهزامية والتبعيةوملاحقة أعياد الكفار أعداءالملة والدين، قال ابن تيمية – رحمه الله – ( لايحل للمسلمين أن يتشبهوا بهم (أيالكفار) في شيء مما يختص بأعيادهم لا من طعامولا لباس ولا اغتسال ولا إيقاد نيرانولا تبطيل عادة من معيشة أو عبادة أو غيرذلك . ولا يحل فعل وليمة ولا الإهداء ولاالبيع يما يستعان به على ذلك لأجلذلك، ولا تمكين الصبيان ونحوهم من اللعب الذي فيالأعياد ولا إظهار الزينة،وبالجملة ليس لهم أن يختصوا أعيادهم بشيء من شعائرهم، بليكون يوم عيدهم عندالمسلمين كسائر الأيام (

    وقال ابن القيم رحمه الله : ( وأما التهنئةبشعائر الكفر المختصة به فحرام بالاتفاقمثل أن يهنئهم بأعيادهم وصومهم، فيقول : عيد مبارك عليك، أو تهنئتنا بهذا العيدونحوه، فهذا إن سلم قائله من الكفرفهو من المحرمات، وهو بمنزلة أن يهنئه بسجودهللصليب، بل ذلك أعظم عند اللهوأشد مقتاً من التهنئة بشرب الخمر، وقتل النفس،وارتكاب الفرج الحرام ونحوه،وكثير من لا قدر للدين عنده يقع في ذلك وهو لا يدريقبح ما يفعل، فمن هنأ عبداًبمعصية أو بدعة أو كفر تعرض لمقت الله وسخطه (

    وقال أحمد في صمت منالجميع : أربأ بمسلم ومسلمة أن يسمعوا حديث الرسول صلى اللهعليه وسلم فلا يقعفي قلوبهم :}من تشبه بقوم فهو منهم {
    قال ابن تيمية معلقاً علىهذاالحديث : هذا أقل أحواله أن يقتضي تحريم التشبه بهم وإن كان ظاهرة يقتضي كفرالمتشبه بهم كما في قوله تعالى { ومن يتولهم منكم فإنه منهم {
    عاد أحمد ليقول بمرارة وحزن : أجيبوا هل ضحى جورج بذبيحتهوقسمها ثلاثة أثلاث ؟! أمأن ذلك محض خيال لا نرى له واقع إطلاقاً !



    هذه المقالة من موقع :إذاعة طريقالإسلام
    http://www.islamway.com/bindex.php?section=articles&article_id=459



    وجائتني على الإيميل وأحببت أن أنقلها لكم

  3. #3
    Designer
    صور رمزية S.Badr
    تاريخ التسجيل
    Dec 2004
    المنطقة
    أرض سمرا وقمرا .. وضفه ونهر ومراكب
    العمر
    16
    ردود
    1,586
    بفضل الله .. انا مش جورج
    ابن المهندس مهندس .. وابن الدكتور دكتور .. يبقى ابن الريس متقال الريس حجازي متقال
    S.Badr = Samy Pasha = Samy Badr

  4. #4
    عضو متميز
    صور رمزية ehabrashad
    تاريخ التسجيل
    May 2005
    المنطقة
    مصر
    ردود
    2,414
    المقال اكثر من رائع
    فكرته جد جميله
    جزاك الله خيراً يا ابو حميد على هذا النقل الجيد

    فكرتني بحوار سيدنا ابراهيم _عليه وعلى نبينا الصلاة والسلام _ مع القوم الذين كانوا يعبدون الكواكب والأجرام
    كل اناء بما فيه ينضح
    إذا جائتك الضربات من اليمين ومن اليسار فاعلم انك من أهل الوسط

  5. #5
    عضو متميز
    صور رمزية sa9r
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المنطقة
    عابر سبيل
    ردود
    7,648
    جزاك الله خيراً , نسأل الله الهداية لنا و لجميع المسلمين.


    عن أنس رضي الله عنه قال
    : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( إن لله تعالى أهلين من الناس . قالوا : يا رسول الله من هم ؟ قال : هم أهل القرآن أهل الله وخاصته ) . (صحيح الجامع2165)







  6. #6
    عضو متميز
    صور رمزية Limponi_3d
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المنطقة
    شمال السودان شرق ليبيا غرب السعودية جنوب فلسطين
    العمر
    33
    ردود
    1,388
    جزاك الله كل خير
    فعلا الموضوع وطريقته اكثر من رائع

  7. #7
    Freelance
    صور رمزية String
    تاريخ التسجيل
    Jul 2004
    المنطقة
    Egypt
    العمر
    32
    ردود
    1,486
    الحمد لله
    انا احمد
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    Ahmed Abd Elnaby
    CG artist - compositor
    0162963777 2+

  8. #8
    يـــس
    صور رمزية jessing
    تاريخ التسجيل
    Nov 2004
    المنطقة
    الدارالبيضاء
    العمر
    42
    ردود
    6,397
    الحمد لله
    أنا ياسين ..

    ..

  9. #9
    جزاك الله وكاتب الموضوع كل خير
    موضوع رائع والأسلوب جميل ما شاء الله نسأل الله العظيم رب العرش الكريم أن تصل الفكرة بسهولة للمعارضين وعلى من لا يوافق على هذا الكلام أن لا يجادل ويحتفظ برأيه لنفسه
    وفقنا الله وإياكم وجميع المسلمين لما يحبه ويرضاه
    أبواسلام.
    كثر المتساهلون فى الدين ، فظهر الملتزمون بصورة المتشددين ، فعلى الملتزمين إختيار الأسلوب الصحيح لتوصيل صحيح الدين لغيرهم باللطف واللين0
    رابطة الجرافيك الدعوى


  10. #10
    عضو متميز
    صور رمزية abou_mazen
    تاريخ التسجيل
    Feb 2005
    المنطقة
    المغرب/البيضاء
    ردود
    3,875
    بارك الله فيك حبيبي ابو حمدوا وفي كاتب المقال
    لكن للاسف لحياة لمن تنادي
    فاللهم رد المسلمين الى دينك ردا جميلا



    بأبي أنت وأمي يا رسول الله



    فدتك نجد و طيبة ومكة وأرض الأسراء


    اللهم احشرني مع نبيك يوم يكون اللقاء


    اجمل شئ في الحياة حينما تكتشف اناس قلوبهم مثل اللؤلؤ المكنون في الرقة والبريق والنقاء قلوبهم مثل افئدة الطير
    اللهم اني احبهم فيك

    لك نصحي وما عليك جدالي ........وافة النصح ان يكون جدال

    دعوة لحفظ القرآن الكريم عن طريق المنتدى










  11. #11
    لا فض فوك وجزاك الله خيرا على ما قدمت
    كل أقوالي وأفعالي وأعمالي أضعها بين أيديكم للنقد
    لا تقل بغير تفكير ، ولا تعمل بغير تدبير

    أخوكم
    .. .-. -. ...- ..-. -.. ..- ...- -.

  12. #12
    عضو قدير
    صور رمزية esamdrsh
    تاريخ التسجيل
    May 2005
    المنطقة
    أبو ظبي
    العمر
    32
    ردود
    8,607
    لن تسلم
    سيأتون للجدال
    وسيقولون أنه لا شئ في مشاركه المسيحيين بفرحتهم


    وبارك الله فيكم

  13. #13
    عضو نشيط
    صور رمزية Ibr_n
    تاريخ التسجيل
    Oct 2001
    المنطقة
    مصر
    العمر
    38
    ردود
    442
    شكرا مقال رائع
    بل اكثر من رائع
    شكرا لنقلك الكريم
    هدانا الله واياكم إلى ما يحب ويرضا
    ابراهيم.س.خ

  14. #14
    Registered User
    صور رمزية Ahmed012
    تاريخ التسجيل
    Nov 2004
    المنطقة
    Cairo, Egypt, Egypt
    العمر
    32
    ردود
    2,173
    أشكركم إخواني الكرام
    وجمعنا برحمته في جنة الخلد إن شاء الله

  15. #15
    عضو نشيط
    صور رمزية رمز الصمود
    تاريخ التسجيل
    Feb 2004
    المنطقة
    أرض الله الواسعة
    ردود
    826
    جزاك الله خيرا
    للرفع
    صقور العز قد نامت وغنى حمام السلم وانتفش الغراب
    أيـــــــــــــا اسلام قد طــــــــــــال اغتراب

  16. #16
    عضو متميز
    صور رمزية khaliiiiid
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    المنطقة
    فاس
    ردود
    3,496
    بارك الله فيك

  17. #17
    السلام عليكم ...
    بارك الله فيك ...
    وجعله في ميزان حسناتك ..

  18. #18
    عضو متميز
    صور رمزية MN3M
    تاريخ التسجيل
    Apr 2003
    المنطقة
    void Egypt
    ردود
    3,021
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة String_Max
    الحمد لله
    انا احمد
    و أنا كمان الحمد لله..
    أنا محمد..
    M HAMMAD
    M.A.Moniem

    الله--سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم--المستعان
    قال الأنيمتور المناضل منعم كامل :
    لو لم أكن أنيمتور لوددت أن أكون أنيمتور

  19. #19
    عضو متميز
    صور رمزية ehsan
    تاريخ التسجيل
    May 2005
    المنطقة
    الاردن
    العمر
    34
    ردود
    2,120
    جزاك الله خير

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل