والمضلعات المكونة لباب السيارة في وضع الاختيار قم بالضغط علي مفتاح shift من لوحه المفاتيح مع استمرار الضغط وقم بسحب تلك المضلعات قليلا في اتجاة المحور xأي للداخل , قم بعمل عكس لتلك المضلعات وانا اقصد بذلك العكس هو مايسمي بالFlip normals وتستطيع عمل ذلك من خلال اختيارك لمضلعات الباب التي نسختها سابقا ومن ثم وفي قائمه خصائص امر التعديل edit mesh وفي الجزء المسمي surface properties
ستجد مفتاح يسمي flip اضغط علية ,وستجد ذلك المفتاح موضح اسفل داخل الدائره الحمراء في الصورة الاولي , وبعد ان قمت بعمل عكس لوجه تلك المضلعات وجعلة للخارج ......... سيتعين عليك الان عمل سمك للباب وذلك من خلال انشاء المضلعات التي ستربط جانبي الباب أي الوجه الخارجي والوجه الداخلي, الذي قمنا بنسخه عن الوجه الخارجي في الخطوة السابقه , فأستخدم امر create والذي استخدمناة سابقا لصنع (شراعة) النافذه الامامية للسيارة (بداية الصفحه ال13) ,وانا افترض انك تعلم ميكانكيه عمل ذلك الامر لذا قم بأنشاء تلك المضلعات التي تربط جانبي الباب بحيث حينما تنتهي تكون قد حصلت علي شكل باب مصمت غير اجوف كما هو ظاهر في الصورة اسفل
الان قم بأختيار الحواف التي تكون الباب ,حيث حواف الجانب الخارجي من الباب والداخلي والحواف المكونه لفتحت زجاج السيارة والتي تظهر في الصورة اسفل بالون الاحمر ومن ثم قم بعمل شطف لهم اوchamferبقيمه قليلة لنقل مثلا 0.1 او 0.2 حيث ذلك الشطف هو ما سيحدد شكل المنطقه ما بين الابواب والسياره أي الحز الفاصل بينهما اي ما يسمي بالseamsوتذكر قيمة ذلك الشطف حيث انك ستستخدم تلك القيمة مع حواف فتحة الابواب بالسيارة بحيث يكون ذلك الحز متطابق بين الباب وفتحت الابواب بالسيارة.
السلام عليكم
هذا مقتبس من درس الفيات 500
في أحد من فاعلي الخير يشرحه مع الصور و لكم جزيل الشكر
محبكم
alm7treeef