صفحة 1 من 5 12345 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 84

موضوع: سؤال برئ

ردود: 84 | زيارات: 5603
  1. #1

    سؤال برئ

    أثناء تصفحي للشبكة..وجدت رابط لهذه الصفحة من كتاب بدائع الفوائد لابن القيم ، و فيها يبيح استمناء الصائم في الحالة المذكورة بيد الطفلة أو بيد كافرة .
    http://arabic.islamicweb.com/Books/T...book=64&id=889
    حاولت البحث عن ما ينفي أنه قال هذا الكلام على الانترنت فلم أوفق .
    أنا حقا أتساءل.. هل هذا الكلام صحيح أن أنه مكذوب و الوصلة لموقع سئ أم أنني لم أفهمه أم ماذا ؟
    -------------------
    الشارع ده كنا ساكنين فيه زمان..
    كل يوم بيضيق زيادة عمّا كان..
    أصبح الأن بعد ماكبرنا عليه..
    زي بطن الأم مالناش فيه مكان..

    (الشوارع حواديت - صلاح جاهين)
    -------------------

    سبتمبر 2002


  2. #2
    قمت بارسال السؤال لإسلام أونلاين ، و الرسالة التابعة لإدخال الفتوى تقول الرد بعد اسبوع ان شاء الله .
    عموما لو كان لدى أحد الإخوة علم بالأمر فليتفضل.
    -------------------
    الشارع ده كنا ساكنين فيه زمان..
    كل يوم بيضيق زيادة عمّا كان..
    أصبح الأن بعد ماكبرنا عليه..
    زي بطن الأم مالناش فيه مكان..

    (الشوارع حواديت - صلاح جاهين)
    -------------------

    سبتمبر 2002

  3. #3
    عضو متميز
    صور رمزية y@sser
    تاريخ التسجيل
    May 2003
    المنطقة
    جوانتانامو مصر
    ردود
    10,884
    أنا حقا أتساءل.. هل هذا الكلام صحيح أن أنه مكذوب و الوصلة لموقع سئ أم أنني لم أفهمه أم ماذا ؟
    هل فعلا تحتاج الي اجابه ياشريف
    الحلال بين والحرام بين
    ياشريف لدينا مشكله رهيبه وللاسف الكل يحاول عدم الاعتراف بها
    كنت في احد المطابع بعمل كروت ورئيت كتاب منافي للاسلام تماما وبسؤال صاحب المطبعه علمت ان اي صاحب رئس مال يمكنه طباعة مايريد فما بالك باعداء الدين هل يمكنهم طبعاه كتاب لشيخ نحتلرمه ثم يكتبون وسط الكلام مايريدون
    ويجي بعد كدهخ جيل بريء يقرا هذا الكلام علي انه رئي الامام
    اعرف ان هذا الكلام قد يغضب البعض ولكنه حدث بالفعل
    .................................................................................................
    عموما يا شريف صدقني الحلال والحرام كانه مغروس داخل الصدور حتي لو اسحللت حرام ستجد في قلبك ريبه نحوه
    لا احاول افتاء ولكني ماكد مما اقول
    بلاد الكوارث
    حيث جميع الشعب وجلاديه يبحثون عن العقل والقلب والشجاعه المفقودين
    لكن للاسف لاوجود للساحر اوز
    وتنتهي القصه بفقد الحذاء الاحمر
    وتبقي اليس في بلاد الكوارث للابد

    مدونتي

  4. #4
    المشكلة يا أخي هو أنني وجدت المقطع المذكور داخل نسخة الكتاب في مواقع سنية أثق بها ، أو كنت أثق بها . بل و للأسف عند بحثي وجدت موقع به هجوم على أهل السنـّة يعرض المقطع كصورة scanned من كتاب و معها صورة غلاف الكتاب و مؤلفيه و هو كتاب مطبوع !
    كيف تترك الهيئة المعنية بطبع الكتب في الدول الاسلامية مقطع كهذا يمر !
    عموما بانتظار رد اسلام اونلاين و شكرا على ردك .
    -------------------
    الشارع ده كنا ساكنين فيه زمان..
    كل يوم بيضيق زيادة عمّا كان..
    أصبح الأن بعد ماكبرنا عليه..
    زي بطن الأم مالناش فيه مكان..

    (الشوارع حواديت - صلاح جاهين)
    -------------------

    سبتمبر 2002

  5. #5
    عضو متميز
    صور رمزية أبوهاشم
    تاريخ التسجيل
    Aug 2004
    المنطقة
    في أحب بقعة إلى الله(مكة)
    ردود
    1,201
    أعتقد أنه كلام ابن القيم فعلا

    لكنه ليس كما فهمت يا شريف

    ولكن لزيادة التأكيد سأرجع للكتاب بإذن الله

    لا اله لا الله محمد رسول الله

  6. #6
    عضو قدير
    صور رمزية esamdrsh
    تاريخ التسجيل
    May 2005
    المنطقة
    أبو ظبي
    العمر
    32
    ردود
    8,607
    الاستمناء حرام شرعا في غير رمضان
    فما بالكم في رمضان فهو يفطر
    وسماه الرسول ناكح يده ، أو ناكح نفسه
    واولئك يلعنهم الله

  7. #7
    عضو متميز
    صور رمزية y@sser
    تاريخ التسجيل
    May 2003
    المنطقة
    جوانتانامو مصر
    ردود
    10,884
    كصورة scanned من كتاب و معها صورة غلاف الكتاب و مؤلفيه و هو كتاب مطبوع !
    يا شريف صدقني موضوع الطباعات الفاخره التي تحمل اسم امام محترم ومحتوي ملفق سهله اكثر مما تتخيل
    الشعراوي رحمة الله وجد مجموعه كبيره من الكيب الملفقه
    لا اريد ان اصدمك باسماء
    الاستمناء اصلا عاده ملعونه


    .........................................................................
    صدقني يا شريف نحن نتعرض لحملة تزوير رهيبه لانهم لم يستطيعو افساد الدين من الخارج فيضعون لك من تثق فيهم علي الغلاف ويقولون بالداخل ما يريدون
    ....................................................................
    الحمد لله الذي حفظ لنا الذكر
    أخر تعديل بواسطة y@sser في 02 / 01 / 2006 الساعة 03:06 PM
    بلاد الكوارث
    حيث جميع الشعب وجلاديه يبحثون عن العقل والقلب والشجاعه المفقودين
    لكن للاسف لاوجود للساحر اوز
    وتنتهي القصه بفقد الحذاء الاحمر
    وتبقي اليس في بلاد الكوارث للابد

    مدونتي

  8. #8
    عضو متميز
    صور رمزية ehabrashad
    تاريخ التسجيل
    May 2005
    المنطقة
    مصر
    ردود
    2,414
    ياسر الحديث الذي ذكرته ليس بالصحيح هذا أولاً
    وثانياً: اخي شريف انا معايا نمرة الدكتور مسعود صبري رئيس هيئة الفتوى والبحوث الشرعية بإسلام اون لاين وانا على صلة به والحمد لله
    ممكن اديك نمرته تتصل به مباشرتاً
    كل اناء بما فيه ينضح
    إذا جائتك الضربات من اليمين ومن اليسار فاعلم انك من أهل الوسط

  9. #9
    عضو متميز
    صور رمزية ehabrashad
    تاريخ التسجيل
    May 2005
    المنطقة
    مصر
    ردود
    2,414
    انا تصلت عليه الأن وهو يقول
    لا يوجد الأن إماء ولا عبيد ويحرم ان يكون هناك هذا بعد زواله لإن الإسلام حد من التشريعات ما تقضي على الإستعباد مثل مكفرات الذنوب وغيرها وبعد ذالك نهى عن استعباد أخرين جدد فلا يوجد الان عبيد ولا مستعبدين
    وعلى هذا فإنا بسؤالنا هذا نضع امامنا سؤال ليس بواقع او انمه لن يحدث وهذا يعد من باب التلكلف

    اما عن فتوى الإمام بن تيمية فهي عن هل يجوز للمريض الذي حبس ماءه ان يستمنى لإخراجه
    وعلى هذا يفتي الإمام بما هو جائز
    وهو حق الرجل ان يستمتع بالأمة حتى ولو كانت طفله بأن يستمنى بيديها او يجامعها دون إلاج
    او بالكافر الغير مسلم لأنه لا يصوم فلا يفسد الصوم على مسلم بأن يستمنى بيديه
    فهذه حالة مرضية في أثناء الصوم
    كل اناء بما فيه ينضح
    إذا جائتك الضربات من اليمين ومن اليسار فاعلم انك من أهل الوسط

  10. #10

    على سبيل الاعتراض على بعض الموضوعات التي يتم الحديث فيها

    معذرة للتطفل و من باب إبداء الرأي فقط
    أعتقد أنه مما يصيب النفس بحالة من الامتعاض قراءة ما ورد في الكتاب الذي أورده شريف في الرابط
    و مما يقوي هذا الامتعاض و يجعله شعورا صحيحا أنه لم يرد في ما كتب حديث وحيد عن النبي صلى الله
    عليه و سلم بحيث يقوي مثل هذه الأحاديث التي وجب السكوت عنها مهما بلغت محبتنا لكاتبها أو تبجيلنا له
    و ثانيا اسمحوا لي أن أبدي استيائي من بعض ما ورد في رابط وضعه أحد الزملاء هنا في موضوع
    أبي لؤلؤة المجوسي من أحاديث عن مسألة إرضاع المرأة لرجل أجنبي عنها مهما بلغ سن هذا الرجل
    الحقيقة أقول لكم لقد استأت كثيرا لسماع هذه الأحاديث و من تطويل المتحدث فيها و إفراده لها وقتا طويلا
    في حين كان من المستوجب أن نغلق باب الكلام في هذه الأمور مثلما نغلق باب مناقشة المتشابه في القرآن
    الذي يعد المناقشة فيه بدعة و عاقب عليها أئمة المسلمين و على رأسهم عمر بن الخطاب رضي الله عنه
    و إن كان في بعضها ما روي عن الصحابة و رفع بعضها للنبي فإني أرى أن نوقف الأحاديث في هذه الأمور
    و لنلتفت لما هو أهم في ديننا .
    هناك أمور في تاريخ الإسلام يجب أن نسكت عنها درءا للفتنة و سدا لباب يدخل منه المغرضون دائما
    و هذه الأمور السكوت عنها أفضل و الجهل بها واجب لأن علمها لن يزيد في الإيمان و لن ينقصه معرفتها
    ,
    و أخيرا أقول أن اجتهاد الفقهاء و العلماء المسلمين في بعض الأمور التي لم تحدث من باب سد الخانات التي
    يحتمل أن تفتح في قابل من الزمن هو في بعض الأحيان خاطئ و كان باب لسخرية السفلة و لأعداء الدين .
    أذكر على سبيل المثال الكاتب الساخر محمود السعدني حين تحدث في كثير من كتاباته عن بعض الفقهاء الذين
    أفتوا أن من يحمل على كتفه قربة فيها فساء هل ينقض هذا وضوؤه أم لا و كم كانت سخرية الأخ السعدني من
    هذه الفقيه المزعوم ( الذي أظنه من اختراع السعدني نفسه ) و كيف أنه تخيل و استعظم و معه الحق أن يعبأ
    الفساء في قرب .

    و أظن أن أمر الرجل الذي بلغت شهوته هذه الدرجة و لا يقدر على ضبط نفسه أظنه و الله أعلم غير موجود
    وعلى فرض وجوده فإن الصيام شرع لقياس ضبط النفس فهل يعقل أن يتخذ من الذرائع ما تسقط عنك الفرض
    و على كل حال أن نقل مثل هذه المواد فيه من الفتنة الكثير و هو في النهاية اجتهاد لا ندري مدى صحة نسبته
    إلى العالم العظيم ابن قيم الجوزية . و لكن هذا لا يدعونا بحال من الأحوال للأخذ بها لأنها حسب ما أظن تناقض العقل
    من كل اتجاه .
    و الله يهدينا جميعا إلى سواء السبيل
    http://spaces.msn.com/studiocg/
    لا أريد أحدا من الماضي و لينسني جميع من عرفني حفاظا على أنفسهم فأنا لا أريد الانتقام من أحد آذاني إلا لو دفعني الظالمون لذلك دفعا و ساعتها فليتحملوا و إني في هذه اللحظة أستعدي عليهم من أخلصت له و صدقت له . اللهم إن كنت صادقا فكد لي و اكشف ستر من يعاديني و اجعل كيده في نحره و حسبي الله و نعم الوكيل .

  11. #11
    عضو متميز
    صور رمزية y@sser
    تاريخ التسجيل
    May 2003
    المنطقة
    جوانتانامو مصر
    ردود
    10,884
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة ehabrashad
    انا تصلت عليه الأن وهو يقول
    لا يوجد الأن إماء ولا عبيد ويحرم ان يكون هناك هذا بعد زواله لإن الإسلام حد من التشريعات ما تقضي على الإستعباد مثل مكفرات الذنوب وغيرها وبعد ذالك نهى عن استعباد أخرين جدد فلا يوجد الان عبيد ولا مستعبدين
    وعلى هذا فإنا بسؤالنا هذا نضع امامنا سؤال ليس بواقع او انمه لن يحدث وهذا يعد من باب التلكلف

    اما عن فتوى الإمام بن تيمية فهي عن هل يجوز للمريض الذي حبس ماءه ان يستمنى لإخراجه
    وعلى هذا يفتي الإمام بما هو جائز
    وهو حق الرجل ان يستمتع بالأمة حتى ولو كانت طفله بأن يستمنى بيديها او يجامعها دون إلاج
    او بالكافر الغير مسلم لأنه لا يصوم فلا يفسد الصوم على مسلم بأن يستمنى بيديه
    فهذه حالة مرضية في أثناء الصوم
    يا ايهاب اعزرني
    انا غير موافق علي هذا الكلام نهائياحتي لو قاله شيخ
    يا جماعه ياريت نقف علي ارض الواقع الاسلام دين العفه لايبيح شيء كهذا تحت اي ظروف
    ...........................................
    بالنسبه للحديث سأقوم بحذفه
    .........................................
    بلاد الكوارث
    حيث جميع الشعب وجلاديه يبحثون عن العقل والقلب والشجاعه المفقودين
    لكن للاسف لاوجود للساحر اوز
    وتنتهي القصه بفقد الحذاء الاحمر
    وتبقي اليس في بلاد الكوارث للابد

    مدونتي

  12. #12
    الحقيقة يا أخ ايهاب انا لا أحب المجادلة مع العلماء و أحترم فتواهم .
    و لكن كل ذرة في جسدي تقشعر عند التفكير في الأمر و قلبي و عقلي يرفضانه تماما و لهذا أنا في حيرة و شك .. يعني هل تتخيل رجل يستمني بيد طفلة ثم يذهب ليصلي المغرب و يقول " اللهم لك صمت و على رزقك أفطرت" ؟
    الشيخ الجليل ابن القيم من أهم و أقدر علماء الإسلام و هو في غنى عن تعريف ، ليس معنى هذا أنه لا يخطئ و لكنني أعلم أن هؤلاء القوم كانوا أشد خوفا و حرصا من علماء الأن في اصدار الفتاوى و الأحكام . و انهم لم يكونوا ليمرروا أمرا بغير دراسة و أن اعتراهم شك تركوه . لذا أشك في كون الكلام مدسوس. و لكن أن نتناقله هكذا و نطبعه في الكتب بدون تفكير و دراسة فهذا أمر خطير .

    أخي العزيز أبو الحسين : و الله يا أخي لا أعلم ما الصحيح.. هل نسكت على تلك الأمور فيستغلها أعداؤنا ، و حين يجدها ضعاف الإيمان أو البسطاء و قليلوا المعلومات يصدمون و يعذبهم الشك . أم هل نحن بحاجة لمن يجدد ديننا و بحاجة لجلسات بين العلماء الحاليون لتقرير الصحيح من الخاطئ ؟
    و الله يا أخي لا أعلم الإجابة حقا .
    -------------------
    الشارع ده كنا ساكنين فيه زمان..
    كل يوم بيضيق زيادة عمّا كان..
    أصبح الأن بعد ماكبرنا عليه..
    زي بطن الأم مالناش فيه مكان..

    (الشوارع حواديت - صلاح جاهين)
    -------------------

    سبتمبر 2002

  13. #13
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    المنطقة
    EGYPT
    العمر
    30
    ردود
    379
    http://arabic.islamicweb.com/Books/T...book=64&id=888

    ما هذا الكلام الذي يقال

    سمعت حديث لا اتذكره كاملا وهو فيما معناه لعن الله ثلاث ...... ناكح اليدين
    لا يوجد الأن إماء ولا عبيد ويحرم ان يكون هناك هذا بعد زواله
    يعني كان موجود فعلا ..... هل الاسلام في وقت من الاوقات كان يحلل هذا !!!

    استغفر الله العظيم


  14. #14
    عضو متميز
    صور رمزية ehabrashad
    تاريخ التسجيل
    May 2005
    المنطقة
    مصر
    ردود
    2,414
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة ramez

    يعني كان موجود فعلا ..... هل الاسلام في وقت من الاوقات كان يحلل هذا !!!

    استغفر الله العظيم
    اللهم اغفر لنا جميعاً
    ولكن هل هذا لقول الإمام
    أم لقول الدكتور مسعود
    كل اناء بما فيه ينضح
    إذا جائتك الضربات من اليمين ومن اليسار فاعلم انك من أهل الوسط

  15. #15
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    المنطقة
    EGYPT
    العمر
    30
    ردود
    379
    انا مذهول لما اسمعه الان سواء من وصلة الاخ شريف او من رد الدكتور
    ولكن لا اقصد اتهام شخص بعينه

    لا اعرف هل اهرب من الموضوع وكاني لم اسمع شئ
    ام ابحث في موضوع رده معروف لنا كمسلمين (فهل الاسلام قال استمني في يد امة طفلة )

    باذن الله ساراسل بعض الشيوخ واسال عن الامر


  16. #16
    حُـــس
    صور رمزية downs_mass
    تاريخ التسجيل
    Feb 2004
    المنطقة
    أينما ذكر اسم الله في بلد.. عددت ذاك الحمي من صُلب اوطاني
    العمر
    36
    ردود
    7,612
    مع رأي شريف
    منتظر توضيح الامر
    وما فتىءَ الزمان يدورحتى
    مضى بالمجدِ قومٌ أخرونَ
    وأصبح لا يُرى في الركب قومي

    وقد عاشو أئمته سنينَ
    وآلمني وآلم كل حرٍ
    سؤال الدهر أين المسلمينَ ?

    اذا لم تجد ما تحب فحب ما تجد

  17. #17
    عضو متميز
    صور رمزية y@sser
    تاريخ التسجيل
    May 2003
    المنطقة
    جوانتانامو مصر
    ردود
    10,884
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة downs_mass
    مع رأي شريف
    منتظر توضيح الامر

    انا غير منتظر انا واثق من القرأن والسنه
    التي تحرم حتي النظر للحرام
    يا جماعة الخير يا من تتكلمون عن الغناء اعرفو ما يحاك لنا وما ينسب الي الاسلام
    الله عز وجل اعطانا الدلائل والقرائن ووضعها بين ايدينا لا تدعو احد يلوث الدين بالشبهات
    بلاد الكوارث
    حيث جميع الشعب وجلاديه يبحثون عن العقل والقلب والشجاعه المفقودين
    لكن للاسف لاوجود للساحر اوز
    وتنتهي القصه بفقد الحذاء الاحمر
    وتبقي اليس في بلاد الكوارث للابد

    مدونتي

  18. #18
    كلام الأخ مستر سمارت صحيح
    اقرأوا هذا الحديث الوارد في صحيح الإمام مسلم بن الحجاج
    حدثنا أبو بكر بن أبي شيبة‏.‏ حدثنا علي بن مسهر عن عبيدالله بن عمر، عن القاسم، عن عائشة رضي الله عنها‏.‏ قالت‏:‏ كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقبلني وهو صائم‏.‏ وأيكم يملك أربه كما كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يملك إربه‏.‏

    أي أن القبلة تعد مكروهة للصائم فما بالنا بما بعدها
    وانظر التعقيب على الحديث "" قال العلماء‏:‏ معنى كلام عائشة رضي الله عنها‏:‏ أنه ينبغي لكم الاحتراز عن القبلة‏.‏ ولا تتوهموا من أنفسكم أنكم مثل النبي صلى الله عليه وسلم في استباحتها‏.‏ لأنه يملك نفسه ويأمن الوقوع في قبلة يتولد منها إنزال أوشهوة أو هيجان نفس، ونحو ذلك‏.‏ وأنتم لا تأمنون ذلك‏.‏ فطريقكم الانكفاف عنها‏ ""
    فإذا كانت القبلة و مقدمات الجماع شبه محرمة فما بالنا بهذا الذي ورد في الكتاب
    بالنسبة لردك أخي العزيز شريف فأعتقد أن السكوت عن مثل هذه المواضيع فرض يا عزيزي ألم تسمع بأن سيدنا عمر بن الخطاب علم برجل يبحث في متشابه القرآن فماذا فعل به قنعه بالدِّرة أي ضربه و وبخه على فعله و مثل هذه المواضيع السكوت عنها حسبما أظن فرض حتى و لو تكلم فيها كبار العلماء فما فعله الأئمة كعمر بن الخطاب حجة في إيقاف مثل
    هذه الترهات , و بعد ذلك يا عزيزي لا يهمنا كلام من يتكلم فيها بعد ذلك ما دمنا نحصن أنفسنا بمعرفة أن الصحابة بشر
    يخطؤن و يصيبون و لكن الحجة بما تواتر و اتفق عليه إجماع العلماء و ليس ما انفرد به أحدهم , حجتنا هي إجماعهم و
    ما داموا لم يجمعوا و لن يجمعوا إن شاء الله على باطل أبدا . فليناقشنا من شاء بعد ذلك , أخي العزيز شريف و كل الأخوة الذين قد يلاقيهم من شبهات في كل مكان لنستمسك بشيئين فيهما الهداية كتاب الله و سنة رسوله و لا نناقش أحدا في المتشابه و في ما لا ينفع و لا يضر العلم و لا يؤثر في دين الله ثبوت رأي أحد الطرفين . لأن الله سبحانه أخبرنا مخبرا نبيه و الحديث له و لنا من بعده أننا إن أطعنا أكثر من في الأرض لأضلونا عن سبيل الله .
    ليس انغلاقا و ليس سكوت المجبوه بحجة و لكن سكوت من أيقن بصحيح دينه و سكت عن المتشابه فيه حتى يعلم يقينه عند الله , الديانات التي على الأرض كلها الآن وثنية يا عزيزي , فما دفاعنا عن الحق و الحق أبلج .
    تعرف يا صديقي العزيز أعجبني مقال للدكتور أحمد خالد توفيق في معرض حديثه عن رسومات الأغمار رسامي الكاريكاتور الدانمركيين و قال لماذا نضع أنفسنا دوما موضع المدافع عن نفسه في حين أن الحق معنا , علينا دائما أن
    أن نثق في الحق الذي معنا ثم بعد ذلك نناقش غيرنا .
    اليوم حين يتبجح المبطلون بباطلهم فمن الصغار لنا أن لا نتبجح بالحق الذي معنا حتى و أن كان التبجح شيئا سيئا لكن
    هذا زمن المتبجحين بالباطل .
    و أخيرا أرجو ألا أكون قد أطلت أقول شيئا يا عزيزي كلمة أيضا عن الحق و الباطل و الإثم و الخير , و في موضوع الاستمناء أقول لكم :
    ألم يقل لنا رسول الله صلى الله عليه و سلم إن الإثم ما حاك في صدرك و كرهت أن يطلع عليه الناس أو كما قال عليه الصلاة و السلام كلمة الحقيقة فصل كحد السيف كالنور والظلام كالأبيض و الأسود ليس بعدها لمتكلم أو لمستفت استفتاء
    حين يكون الاستفتاء رغبة في أن يكون المفتي نوعا من المحلل أو المؤيد لضميرك حتى يستيغ الخطأ .
    تحياتي لكم جميعا و تمنياتي بالهداية و التوفيق
    http://spaces.msn.com/studiocg/
    لا أريد أحدا من الماضي و لينسني جميع من عرفني حفاظا على أنفسهم فأنا لا أريد الانتقام من أحد آذاني إلا لو دفعني الظالمون لذلك دفعا و ساعتها فليتحملوا و إني في هذه اللحظة أستعدي عليهم من أخلصت له و صدقت له . اللهم إن كنت صادقا فكد لي و اكشف ستر من يعاديني و اجعل كيده في نحره و حسبي الله و نعم الوكيل .

  19. #19
    http://www.al-eman.com/Islamlib/view...=138&CID=60#s9
    رابط للحديث الذي أوردته مع الاستزادة لمن أراد
    http://spaces.msn.com/studiocg/
    لا أريد أحدا من الماضي و لينسني جميع من عرفني حفاظا على أنفسهم فأنا لا أريد الانتقام من أحد آذاني إلا لو دفعني الظالمون لذلك دفعا و ساعتها فليتحملوا و إني في هذه اللحظة أستعدي عليهم من أخلصت له و صدقت له . اللهم إن كنت صادقا فكد لي و اكشف ستر من يعاديني و اجعل كيده في نحره و حسبي الله و نعم الوكيل .

  20. #20
    عضو متميز
    صور رمزية Limponi_3d
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المنطقة
    شمال السودان شرق ليبيا غرب السعودية جنوب فلسطين
    العمر
    33
    ردود
    1,388
    جزاك الله خيرا يا ابو الحسين
    انا فعلا ليس مع نشر مثل هذه المواضيع

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل