موضوع: يا محترفين هل من نصيحة

ردود: 8 | زيارات: 798
  1. #1
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المنطقة
    الجزائر
    العمر
    38
    ردود
    28

    Exclamation يا محترفين هل من نصيحة

    السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
    الحمد لله و الصلاة و السلام على رسول الله أما بعد :
    ما نصيحتكم إخواني لمن أراد أن يتعلم Modeling و كيف نستطيع التعرف على الطريق الأفضل و الأحسن للوصل إلى الشكل المطلوب، يعني بصيغة أخرى مثلا للحصول على شكل مكنسة كهربائية أو هاتف أو إناء معدني أو غير ذلك ما هي الطريقة الأمثل أهي باستعمال أدوات Spline أو Editable spline أو بأشكال جاهزة كالـ Box ثم من بعد نطبق عليه Modifiers اللازمة .
    أظن فهمتم المقصود فأرجوا الإعانة و جزاكم الله خيرا

    أخي أحمد إذا قرأت الموضوع لا تبخل علينا بالنصيحة
    من بات آمنا في سربه معافا في بدنه يملك قوت يومه فكأنما حيزة له الدنيا بحذافيرها


  2. #2
    ما فيش حل لك إلا box modeling أو Polygon modeling و الإثنان يتشابهان إلى حد كبير، نفس الأدوات والفرق في تسلسل العمل و بدايته.
    دروس المهندس أحمد مفيدة في فهم edit poly
    حينما كنت صغيراً
    كنت أسبح في براءاتي النقية
    كان معني الحبٍ لديا
    قبلةٌ من والديا

  3. #3
    عضو نشيط
    صور رمزية NMR
    تاريخ التسجيل
    Feb 2004
    المنطقة
    العراق
    العمر
    35
    ردود
    555
    اذا كنت تريد ان تحترف المودلنك فعليك برحلة احتراف الماكس ففيه فائدة كبيرة

  4. #4
    عضو متميز
    صور رمزية wisam_3D
    تاريخ التسجيل
    May 2004
    المنطقة
    فلسطين
    العمر
    35
    ردود
    1,776
    الافضل لك اخي ان تتطلع بشكل سريع على جميع الطرق الممكنة ومن ثم تختار الطريقة التي تعجبك
    وانا شخصيا افضل طريقة Nurbs لأنها تعطي نتائج ادق من غيرها .... هذه وجهة نظري المتواضعة والله تعالى اعلم
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

  5. #5
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المنطقة
    الجزائر
    العمر
    38
    ردود
    28
    إخواني أين أنتم
    من بات آمنا في سربه معافا في بدنه يملك قوت يومه فكأنما حيزة له الدنيا بحذافيرها

  6. #6
    أخي الكريم
    النمزجة Modeling هي أن تكون عنصر ما ب الأدوات التي يقدمها لك البرنامج و لا ينحصر ضمن شيء معين , يعني يمكنك أن تجمع بين الخطوط و الكتل و و و و لتكون شيء ما
    ولكن النمزجة لها أنواع و كل نوع يقدم لك طرق و أساليب و أدوات مختلفه فتقوم أنت بتحديد النوع الذي تريده بناء على نوعية و شكل نموزجك و قد تمجمع عدة انواع بوقت واحد
    و كل نوع مخصص لعمل ما و لكن تستطيع ان تصنع به ما تريد
    Nurbs يفيدك في الأعمال الهندسية أو العناصر الصناعية (تصميم موبيل -أو شاشة -أو سياره ) لأنه يقدم لك إنحنائات و أسطح ناعمه جدا و أكثر تنظيما
    patch مفيد للعناصر الطبيعية و لتكوين الشخصيات و الوجوه لأنه يقدم لك أيضا القدره على التحكم ب التجعدات و الإنحنائات و نوعيه شبكته قادره على إعطائك تفاصيل كثيره وتطبيق الحركة عليه يكون اكثر واقعيه من غيره
    poly هي طريقة عشوائية تصلح لأي شيء و هي الأسهل و هي تشبه إلى حد ما النحت و لكنه نحت digital .
    هذا هي مهمة كل نوع و لكن كما قلت يمكن بأي نوع ان تحصل على ما تريد و يكون هذا على حساب الجودة
    -
    الفكره العامه هي
    عندما تريد أن تصمم شيء يجب أن تفهم ما هو الشيء و تحاول تقريبه إلى كتله يعني
    لو تريد نمزجة شاشة كمبيوتر فهي أقرب إلى الصندوق فتقوم بصنع صندوق و تعدل عليه و تستمر ب التعديل حتا يصبح شبه الشاشة
    و لو نريد نمزجة قلم فإنك تصنع أسطوانه و تعدل عليها و هكذا ...
    و لو أردت نمزجة جيتار فإنك ستقوم برسم الجيتار ب إستعمال الخط Spline من المسقط العلوي و تقوم بتجسيم هذا الشكل و تعدل عليه ليصبح جيتار
    سماعه الهاتف القديم
    يمكن ان تصنع صندوق و تقوم بشدة و مطه و إضافة الخطوط له بحيث تحصل على الشكل المبدإي للسماعه ثم تطبق عليه أدات التنعيم و تعدل ليصبح شبه السماعه
    أو أن ترسمه بمقطع جانب أو علوي و تطبق عليه أدات التجسيم ثم التنعيم وهكذا
    أو أن تصنع إسطوانتين و تصل بينهم بصندوق فيصبح سماعه هاتف
    -
    يعني من خلال هذا الكلام أنه لا يوجد شيء محدد يمكنك إتباع ما تريد و الجمع بين الخطوط و الكتل و ربطهم ثم تطبي عليه Modifiers حتا تحصل على ما تريد
    -
    الطريقة التي تتبع عند غالبية المصممين هي poly و كما ذكرت هي عشوائية يعني ليس لديها قاعدة ثابته
    قد تبدأ ب box لتصنع طائرة أو كره لتصنع لتصنع جبل
    يوجد على النت دروس كثيره للنمزجة بكل انواعها إطلع على أحد الدروس و تعرف على الطرق و ادواتها ثم قرر الطريقة الأنسب أو الأسهل ب النسبه لك.
    بالتوفيق
    ملحضة Spline هي الخطوط او الأشكال الخطية Editable spline هي محرر الأشكال الخطيه
    ب المقابل box كتله 3d و محررها هو edit poly أو edit mesh


  7. #7
    عضو متميز
    صور رمزية لوكي لوك
    تاريخ التسجيل
    Jan 2005
    المنطقة
    الجزائر
    العمر
    35
    ردود
    2,930
    يا صديقي سهيل

    كل واحد واداته المفضلة وكدالك يمكن الاعتماد علي الاداة التي تراها اقرب لنمودجك

    انا افشل التصميم بأداتين هما edit poly and the edit mesh and somtimes i use the edit patch
    لكن ما يحسسني بالملل ولا ادري لما هو الاديت نيربس ربما لاني لم اجد التعامل بها كثيرا

    اما عن البوكس مودلينج اعتقد انك تقصد تصميم مجسمات معقدة كسيارات وطبعا اولاها تحتاج لبلو برنت

    وانا اري ان تصميم البوكس مودلينج اسهل من التصميم ب البلان

    تحياتي
    مصيبة الألف ميل تبدأ بخطوة
    صفحتي على فايسبوك

  8. #8
    عضو متميز
    صور رمزية لوكي لوك
    تاريخ التسجيل
    Jan 2005
    المنطقة
    الجزائر
    العمر
    35
    ردود
    2,930
    يا اخي لو تريد الحصول علي اناء

    انشئ سيلندر وحوله لايديت بولي ثم اعمل اكسترود للداخل بعدها سموث

    ثم اعمل اكسترود لاماكن دراع الدلو بعدها اخرج وانشئ الدراع بطريقة التي تناسبك باث مثلا

    او لين وعمل واجعله قابل لرندر ثم ارفع حجمه بشكل مناسب
    مصيبة الألف ميل تبدأ بخطوة
    صفحتي على فايسبوك

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل