Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اضعف سنة لافلام التي من انتاج هوليود لسنة 2005

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

نعم انا اتفق معك ان هذه السنة هى اضعف سنة للافلام لان الشركات فى هوليود هذا العام انتجت افلام بكميات ضخمة جدا ومن كل الاذواق والافلام التى حققت نجاح عالى هى افلام قليلة

لكن طبعا هذا لايعنى ان جميع الافلام فاشلة او سيئة بالعكس يوجد افلام فى هذا العام افلام رائدة وعالية المستوى

ارى مثل بعض الاخوة ان السبعينات والستينات كان يوجد اعلى الافلام فى تاريخ السينما وهذه ظاهرة اجدها غريبة بعض الشىء خصوصا وجود العديد من الممثلين فى هذه الفترة بشكل كبير ربما لانه كان يتم اختيار الفنان بشكل معين لانه كان يوجد مواصفات معينة للفنان فكان يجب ان يكون طويل القامة او طوله يكون اطول من المتوسط وصوته يكون مميز الخ .... ربما كانت هذه احدى اسباب
    بس اتصور ان المخرجيين فى العشرة اعوام الاخيرة اصبحوا هم نصف الفيلم عكس ماكان عليه زمان فكان النجم هو بطل الشباك حاليا اتصور ان المخرج هو اصبح نجم الشباك لانه لم يعد هناك من الممثلين تستطيع ان تقول عنهم انهم يستطيعوا ان يجمعوا الربح للمنتج غير توبى ماجوير بطل Spider man
    وربما ايضا براد بيت لان له شعبية كبيرة جدا فى الخارج خصوصا النساء

من السبيعنات حتى الان يوجد تطور فظيع فى جميع النواحى عدا الممثليين واتصور ان هذا هو الفراغ فى الافلام
    Personal Website
    Twitter
    Youtube Channel

السلام عليكم

أؤيد بعض الأعضاء الذين يقولون بضعف إنتاج 2005 من الأفلام

لكن لا يمنع من أن بعض الأفلام تكون قوية جداً وجميلة مثل

King Kong
      saw 2
      Harry Potter4 (مع أنني أرى أن الأجزاء السابقة أفضل)
      وغيرها

أرى أن السنوات السابقة مثل 2002 - 2003 - 2004 الأفلام تكون قصصها جميلة ومشوقة.

وأما عن التكنولوجيا فأرى أنها إذا زادت عن حدها انقلبت ضد الفلم مثل (Star wars)

السلام عليكم ياشباب في ناحية الافلام سواءا ضعيفة او ممتازة راجع للمشاهد في الفلم .

يعني مثال في بعض الناس يحبون الافلام الرومنسية وناس يحبون الافلام الاكشن وناس افلام المغامرة وكل واحد يحب الى يعجبة من الافلام من كل النواحي نفس الحين اشوف بعد الشباب يقولون ان بعض الافلام الفلم جيد بس من ناحية الجرافك وفي والبض اقول لا بس من ناحية القصى والى آخرى وكل واحد لنظرة الى الافلام وانا بعد في بعض الافلام عندي تعجبين بس مناحية الجرافك لكن القصى يمكن عادية انا الصراحة فلم كينغ مونغ بس شفتى مرة وحدة بس الصراحة مافكر في مرة ثانية لكن فلم نارنية شفتى ثلاث مرات ليش اول شي فلم كينغ كونغ في نقص في الالحان الموسيقيه وطويل جدا وفي الصراحة بعض المقاطع طويلة وممله لكن بعض الناس عجبهم من كل النواحي وكثر ترا الناس اشتكون من طول الفلم .

وعن فلم نارنية اول شي الجرافك والقصى والاحان الموسقيه يعني من كل ناحية اتشوفة حلو والكثير من الافلام الى نفس الافكار وفي الاخير راجع للجمهور الي اشوف الفلم وقدر مستوى اول شي راجع للارباح لان اهو الدليل الاساسي في مستوى الفلم لان في الارباح منها اتعرف مستوى الفلم والارباح من وين اتيي من الجمهور نفس فلم التايتنك الى الحين مافي فلم وصل الى ارباحة الى هو 600,788,188 $ وترا هذي الربح تراكمي يعني في اي وقت ازيد انا يمكن فلم مايعجبني لكن اروح حق الارباح اشوف من الافضل ومن الشعبية الكثيرة التى رات هذا الفلم

وعن Star war الي في سنة 1977 هو الثاني على العالم في الارباح والخامس بعد star war 1 والسابع star war 3 يعني اهو المتصدر والثالث فلم ET الي اذكرة هههههههه الصارحة كان من الاحسن الافلام لدي ولكم الراي .

ولاتفكر ان الترتيب الاسبوعي هو الي بكون الاول على العالم لا التربيت الحقيقي في في الارباح ولو تلاحض ان الكثير من المحطات يعرضون التربيت الاسبوعي مع ارباح الفلم لان اهو المربط الاساسي في المستوى .
        وسامحوني اذا خطائة في شي وهذي موقع الافلام للارباح : http://movies.yahoo.com/mv/boxoffice/alltime/
        Artist VFX
        Mohammed Jassim
        www.mohd-vfx.com

المشاركة الأصلية بواسطة MAX_RALLY
          انا الصراحة فلم كينغ مونغ بس شفتى مرة وحدة بس الصراحة مافكر في مرة ثانية لكن فلم نارنية شفتى ثلاث مرات ليش اول شي فلم كينغ كونغ في نقص في الالحان الموسيقيه وطويل جدا وفي الصراحة بعض المقاطع طويلة وممله لكن بعض الناس عجبهم من كل النواحي وكثر ترا الناس اشتكون من طول الفلم .

وعن فلم نارنية اول شي الجرافك والقصى والاحان الموسقيه يعني من كل ناحية اتشوفة حلو والكثير من الافلام الى نفس الافكار وفي الاخير راجع للجمهور الي اشوف الفلم وقدر مستوى اول شي راجع للارباح لان اهو
          ---- تحذير : هذا الرد قد يحرق الأفلام لمن لم يشاهدها ----

فقط أسجل رأيي مع احترامي لرأيك أخي العزيز لأنك طرحت نقطة شغلت بالي كثيرا و هي المقارنة بين الفيلمين :

اجد أن كينج كونج ربما يكون طويل بعض الشئ ، و لكن بصراحة اجد نارنيا ممل بدرجة كبيرة جدا ولم يعجبني فيه سوى الجرافكس. الأرباح لم تكن أبدا المقياس الأهم للفيلم الجيد . فيلم مثل donnie darko لم يحقق أرباح.. بل تقريبا فشل في دور العرض و عند اصدار الـ dvd حقق نجاح مهول و يعد من الأفلام ذات المكانة العالية في تاريخ السينما الأمريكية الأن . ثم لا تنسى أن نارنيا سلسلة كتب شهيرة جدا جدا و لها معجبينها .

أظن أن طول كينج كونج كان عامل أساسي في بناء الشخصية ، عن نفسي تعاطفت جدا مع كونج في الفيلم و الطريقة التي بنيت بها الشخصية تجعلك تتعايش معها و تحبها . و لذلك عندما حضرت الفيلم في دار العرض هلل الناس لكونج عندما ضرب الطائرة . هذا وحده كان مؤشر نجاح الفيلم بالنسبة لي .

أما نارنيا ، فرغم كل الوقت المبذول على شخصية الأسد آزلان، إلا أنه من الواضح أن الوقت بذل على الناحية التقنية أكثر. رغم كل ملامح الحزن على وجهه و التي بذل فيها المحركون جهدا عاليا لم أشعر بأي تعاطف مع آزلان حين مات و لم أفتقده ، و حينما عاد لم أشعر بفرحة أو ارتياح . أشعر أن شخصية آزلان ظلمت و لم يتم بنائها بالشكل المناسب .

التركيز في نارنيا كان على التقنيات بشكل كبير بينما كينج كونج رغم أنه أيضا تفوق في هذه الناحية وكان انجازا ضخما في رأيي فإن الاهتمام الاكبر كان بشخصية كونج ، و رغم كل الاعتراضات التي لاقاها بيتر جاكسون من جراء اختيار أندي سيركيس (اللذي لعب دول جولم في lotr) لأداء دور كونج باستخدام الـ motion capture إلا أنه أكد حسن اختياره مرة أخرى و يكفي النظر لوجه كونج و تمثيله لتعرف المجهود المبذول في هذه النقطة.

مع تحياتي
          -------------------
          الشارع ده كنا ساكنين فيه زمان..
          كل يوم بيضيق زيادة عمّا كان..
          أصبح الأن بعد ماكبرنا عليه..
          زي بطن الأم مالناش فيه مكان..

(الشوارع حواديت - صلاح جاهين)
          -------------------

سبتمبر 2002

الله
            الله
            الله

ســــــنـــــــــــــــــــــــــة خـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــير

اتمنى ان تكون هولي وود مثل تسونامي ولكن بالنار لا بالماء

بسبب اعمالها ضد الله سبحانه وتعالى وضد الرسول الكريم حبيب الله

اسأله الله ان تدمر هولي وود لانها أنجس بقعة على وجه الارض

فمنها يصعد الشر الى السماء

وتتنزل الشياطين على بلادنا

ثم يذهب الشيطان من الشيطان الى الانثى او الخلاء

تاركا الندم في قلوب المذنبين

شكرا على المداخلة،،
              بس إحنا مش بنتكلم عن أفلام سكس ، إحنا بنتكلم عن الأفلام العادية .
              عموما مشكور ، و ادع لنا بالهداية لو كنا مخطئين .

مع تحياتي .
              -------------------

-------------------

سبتمبر 2002

شريف

الكلام مو عليكم وانتم الحمد لله على اصواب

لكنك تعرف ان الغرب كيف يلعب بالضمائر

وان كل فلم يصنعونه لازم يدرسونه من كل النواحي وتأثيراته النفسية على سلوك الانسان

ليس القصة هي الهدف فقط ....

باعتراف احد المسؤلين الامريكان ان هولي وود هي الوسيلة الاعلامية الكبرى للثقافة الامريكية

وخلنا انكون صريحين

انت لو تعمل احصائية لاكثر الشباب فانهم لا يشاهدون الافلام العادية بل حتى بعض المتزوجين

والمتزوجات كل واحد ماخذ تلفزيونه بوحدة ومقفل عليه الغرفة

والله لو قرآن ما اهتموا به لهذه الدرجة

وهذا نقاش بدون زعل وان كانت الحقيقة مرة

انا بالعكس احب السينما والتلفزيون ولكن ليس على الطريقة الغربية

وانتظر اجابتك

المشاركة الأصلية بواسطة mixer
                  وانتظر اجابتك
                  ليس لي إجابة أخي العزيز ،
                  كما قلت لك من قبل.. مشكور على المداخلة
                  -------------------

-------------------

سبتمبر 2002

ياعزيزي الغالي Sherif.Nagib

بالنسبة الى فلم كينغ كونغ و فلم نارنيا انا يمكن اول شي ياعزيزي ماعندي اي معلومة من الناجح فيهم او من الاول في المشاهدة بس الجمهور يحكم هذي الشي اول شي الفلمين ابتدو في ديسمبر 2005

فلم كينغ كونغ حقق 204,920,915 $ من الارباح والترتيبة 63

وفلم نارنيا حقق 264,587,877 $ من الارباح وترتيبة 29

والفلمين بدو في نفس الشهر ومابينهم اربع ايام بس ابي تفسير الارباح ليش فلم نارنيا حقق الكثير من الارباح من اي ناحية ؟؟؟

وحنا نعمل تصويت الاكثر نجاح او من الافلام .

وعن فلم نارنيا انت قلت ان الاسد بس يمكن في التعابير وبعدين اتقول ان ممل لكن لالصراحة اشوف الفلم حلو .

نفس فلم The Lord of the Rings انا اعرف ان فلم قوى وشفت بعض الاجزاء لكن الصراحة ماعجبني لكن ماقول ان في اخطاء او عيوب في الفلم بالعكس الفلم حلوة انا ماعجبني وبعدين راجع للكثير من المعجبين في الفلم وهو حقق 341,786,758 .

ياعزيزي الغالي Sherif.Nagib .

انت رايك على راسي ياعزيزي . بس اول شي شوف الناس شوف المشاهدين الافلم وشنو يرغبون من المشاهدة وانت بعد حاول اتشوف من الاكثر في هذي الشهرين الي الناسة تتكلم عن اي فلم او الاحسن او اي شي يتعلق بافلمين سوائا فلم كينغ كونغ او فلم نارنيا انت يمكن ماتحب القصص او ماتحب هذي الافلم نفس فلم نارنيا وهذي رايك ولا احد يقدر اقولك شي ياعزيزي لكن الواحد قبل ليشوف الي في رائة اشوف الناس وشنو اتقول او شنو اتشاهد نفس بعض الافلام فلم ا star war 3 صديقي شاهد العرض في السينماء وهو قال ان الفلم حلو لكن مافهمت من القصى شي انا قلتلة لازم اتشوف بعض الاجزاء القديمة علشان اتعرف شنو القصة يعني وكل واحد احدد الي في راية ....

وسامحني ياعزيزي اذا انا كتب كلام خاطء اوشي لكن كل واحد وراية في الكتابة ..................
                    Artist VFX
                    Mohammed Jassim
                    www.mohd-vfx.com

لا أجد أي مشكلة أخي max rally فيما تقول ، هذا أمر طبيعي أن نختلف و أن تجد أنت أن هذا الفيلم ممل و هذا الفيلم أفضل و أن أرى أنا العكس. أنا كنت أسجل رأيي فقط
                      كما قلت لك ، الأرباح ليست الدليل الأول .. أعلى أرباح في مصر هي لأفلام اللمبي .. هل تظن أن لها أي قيمة فنية ؟ هذا مجرد مثال على أن الأرباح ليس الدليل الأول على قوة الفيلم و أوردت لك أمثلة أخرى بالأعلى . بالنسبة للأرباح نارنيا هو فيلم الكريسماس لهذا العام ، هذه الأفلام تحقق نجاح كبير لأن رواد الفيلم من جميع الأعمار فرادى و عائلات، بينما كينج كونج ليس فيلم عائلات لأنه مخيف للأطفال، يعني الفيلم خسر كثيرا من زواره بسبب فئته . أيضا كما قلت لك سلسلة الكتب الخاصة بنارنيا أشهر من نار على علم و يعرفها كل الأمريكان جيدا .
                      لا أحاول بتبرير الفرق في الأرباح أن أنقص من شأن نارنيا على الإطلاق ، فالفيلم مبذول فيه مجهود ضخم و أعجبني أيضا .. فقط لي انتقادات له كما لي انتقادات لكونج أيضا .
                      بالنسبة لمتابعة أراء الناس ، أراء الناس لن تغير رأيي و طبيعي لو اختلفت معهم . هذا غير أنني أصلا أعرف ناس كثير أراؤها مثل رأيي في الفيلمين .
                      يعني في موقع IMDB مثلا كنج كونج أخد 7.8 على عشرة بينما نارنيا أخذ 7.3 على عشرة . و في rotten tomatoes كينج كونج أخذ 84 % بينما نارنيا أخذ 75 % .
                      و لكن هذا لا يعني أن تغير رأيك لتتبع الناس ، فمادام هناك فيلم أعجبك أكثر من الاخر ستجد انه من المستحيل تغيير هذا الأمر.. هذه مسألة أذواق .

و أنت لم تكتب أي كلام خطأ كي أسامحك لا سمح الله و أنا لم أكتب أي كلام خطأ ، هذه أراء شخصية و لا يوجد فيها صح أو خطأ
                      مع تحياتي .
                      -------------------

-------------------

سبتمبر 2002

يعمل...
                      X