موضوع: افضل 50 شخصا في عالم الفيديو جيمز

ردود: 11 | زيارات: 1755
  1. #1

    افضل 50 شخصا في عالم الفيديو جيمز

    لنبدأ معكم رحلة التعرف على هؤلاء الاشخاص الذين غيروا الكثير في حياتنا , ويتعلم الكثيرين من ابتكارتهم مع كل لعبة او قرار يصدرونه . لنبدأ مع ....

    Jacob Andersen


    من هو ؟

    جاكوب اندرسون هو العبقري خلف لعبة Hitman: Codename 47 والجزء الثاني منها لعبة Hitman 2: Silent Assassin .

    اذا هو مبرمج اوربي ؟

    بالتأكيد , جاكوب اندرسون يعمل لدى فريق Io Interactive بالدنمارك , ويعتبر هذا الفريق بقيادة جاكوب هو منقذ شركة ايدوس خلال العام المنصرم بعدما تجاوزت مبيعات لعبة Hitman 2: Silent Assassin حاجز ال2 مليون نسخة حول العالم وبعد تأجيل لعبة تومب رايدر الجديدة .

    هل هنالك جزء جديد من السلسلة ؟

    بالتأكيد . فمن خلال معرض E3 الماضي ظهر اسم Hitman 3: Contracts في قسم شركة ايدوس ضمن قائمة الالعاب المقرر اصدرها خلال العام 2004 . وبعد النجاح القوي والتقييمات الجيدة جدا للجزء الثاني من السلسلة لاندري حقا ماذا سيقدم لنا هذا الفريق تحت قيادة جاكوب في الجزء الجديد منها .

    ماهو اسوء شئ حصل في عملية انتاج لعبة Hitman 2: Silent Assassin ؟

    نستطيع القول بأنه العراك الذي درا مابين الحراس الشخصين لمبنى فريق Io Interactive مع الكلاب الخاص بهم . شئ غريب فعلا !!




    --------------------------------------------------------------------------------



    Eiji Aonuma

    من هو ؟

    ايجي انوما وتنطق باليابانية (( اه - او - نيو - ما )) كان مخرج لعبة The Legend of Zelda: The Wind Waker على الجيم كيوب بالاضافة لاخراجه لعبة Majora's Mask لجهاز الننتندو64 . وقام السيد Shigeru Miyamoto بالاشراف على اللعبتين , ولكن انوما كان القائد الرئيسي للعبتين ويقول انوما (( كسبت الثقة في نفسي لاضافة افكاري في العاب سلسلة زيلدا افكار اطلقت عليها اسم افكار انوما , كان مياموتو يوافق عليها عادة)) .

    لم يعد الناس يطلقوا على الجزء الاخير من سلسلة زيلدا لقب (( سيلدا )) اليس كذلك ؟

    ليس بعد الان , فبعد ان اثبت مياموتو وانوما ان الرسوم الكرتونية وسلسلة زيلدا متوافقتين تماما اختفى هذا اللقب . وتعد لعبة ويند ويكر واحدة من اجمل الالعاب من حيث التصاميم في هذا الجيل , وتصميم الخنادق في اللعبة (( dungeon )) يعد من افضل التصاميم في تاريخ سلسلة زيلدا .

    ماذا سنرى من انوما خلال العام القادم ؟

    بالاضافة الى جزء جديد من سلسلة زيلدا يعمل انوما على لعبتين جماعتين من سلسلة زيلدا الاولى تحت اسم The Four Swords والثانية لعبة Tetra's Trackers واللعبتان تستخدمان خاصية الاتصال مابين الكيوب والادفانس وقد ظهرتا بمعرض E3 الماضي بشكل بسيط ولكن يؤكد انوما انه عند انتهائه من انتاج اللعبتين ستكونان مشروعين ضخمين كباقي اجزاء سلسلة زيلدا .

    ماذا يفعل انوما للمتعة والتسلية ؟

    مثل معلمه السيد مياموتو يعشق انوما الموسيقى والعزف عليها بواسطة الجيتار ويقول بهذا الخصوص (( اذا استمعتم للحن المقدمة للعبة ذا ويند ويكر فهذا هو عزف مياموتو , لااقصد ان مياموتو هو عازف اللحن ولكن اللحن تم انتاجه بادوات مياموتو وبذوقه الموسيقي )) .




    --------------------------------------------------------------------------------



    John Carmack


    من هو ؟

    جون كارماك هو العبقري خلف محرك لعبتي DOOM و Quake , ويعد واحد من افضل المبرمجين في تاريخ البرمجة في الغرب .

    ماذا يفعل الان ؟

    غالبا يفعل ماتعود على فعله وهو انتاج تقنيات تصاميم الالعاب ثلاثية الابعاد جديدة لاجهزة الجيل الجديد من الكمبيوتر الشخصي والتي سيتم استخدمها في العاب المنظور الاول القادمة , وقد ابتعد جون كثيرا عن تصاميم الالعاب مؤخرا ليتحول اهتمامه الى تطوير التكنولوجيا بشكل اكبر .

    هل هنالك تطوارت جديدة بعد لعبة DOOM 3 ؟

    اكد جون انه مازال يملك الفكرة لمحرك جديد (( واخير )) بعد الجزء الثالث من سلسلة DOOM . ومع التقدم السريع جدا في تكنولوجيا رسوم البعد الثالث لابد ان نرى شيئا جديدا بعد لعبة DOOM 3 .

    ماهي قصة عملية انتاج الصاروخ ؟

    في فترة فراغه يقوم كارماك بدعم فريق يبحث عن جوائز التكنولوجيا الحديثة . ففي العام 1996 وفي قاعدة سانت لويس الفضائية قدمت القاعدة جائزة مقدارها 10 ملايين دولار لاول شركة خاصة تقوم بتصميم صاروخ فضائي بامكانه الانطلاق الى الفضاء لمسافة تتجاوز ال 100 كيلو متر في الفضاء . فقام كارماك مع فريقه المدعو Armadillo Aerospace بدخول المسابقة ويؤكد كارماك بأن الهدف لم يكن من اجل الفوز بجائزة ال10 ملايين دولار وانما لعشقه لانتاج اشياء جديدة منذ البدء . ويتمنى ان يطلق صاروخا يحمل شخصين على الاقل الى الفضاء الخارجي يوما .




    --------------------------------------------------------------------------------

    Simon Carter , Dene Carter


    من هم ؟

    المبرمج الاول والمصمم الاول لدى فريق Big Blue Box Studios وهو فريق تابع لشركة Lionhead Studios المملوكة من Peter Molyneux .

    هل هم اخوين ؟

    نعم . وهما العبقريان خلف لعبة Fable . اللعبة التي يصفها الجميع بكونها اللعبة ذات الطموح الاكبر لتغيير مجرى الفيديو جيمز وتحديدا العاب الار بي جي . قد تكون لعبة جراند ثيفت اوتو قد قدمت لنا عالما واسعا الهدف منه هو القتال بالايدي واستخدام المركبات ولكن لعبة Fable تحاول ان تقدم لنا عالما واقعيا يحاكي حياة البشر بالكامل . واللعبة تبدو رائعة جدا ويؤكد الاخوين انها لن تتاجل ثانية فانتظروها خلال العام 2004 .

    لماذا Fable على الاكس بوكس فقط ؟

    لانك اذا شاهدت العابنا على جهاز اخر فلن تتعرف عليها يقول دين . ولكنه يؤكد ان نسخة خاصة لاجهزة الكمبيوتر الشخصي في الطريق .

    التنوع باللعبة (( هل حقا استطاعوا تغطية كل الجوانب )) ؟

    في لعبة Fable ان قمت بجعل شخصيتك شريرة جدا , سيهرب منك اهالي المدينة خوفا , واذا دخلت احدى الحانات وطلبت الشراب لن يطلبوا منك اي اموال بالمقابل وذلك خوفا من شخصيتك .





    --------------------------------------------------------------------------------



    Shingo Takatsuka

    من هو ؟

    يبدو انك لست من عشاق الرياضة اليس كذلك . انه العبقري خلف سلسلة Winning Eleven افضل سلسلة كرة قدم في التاريخ .

    الان عرفت ولكن هل قدم شيئا بعيدا عن سلسلة Winning Eleven ؟

    في الحقيقة لا . شينجو تاكتسوكا اشتهر بأنتاج سلسلة Winning Eleven فقط وحاليا يعمل على نسخة من اللعبة تحت اسم Winning Eleven Tactics وفي هذه اللعبة التي تستخدم محرك العاب Winning Eleven ستأخذ دور مدرب الفريق بدلا من لعبة كرة قدم عاديه . ويقول شينجو (( في اليابان هنالك سلسلة Become a Manager من سيجا . وتحقق هذه السلسلة نجاحات كبيرة مع كل جزء جديد ونود المنافسة في هذا المجال ).

    السلسلة وصلت الى الجزء السابع فهل نرى الجزء الثامن قريبا ؟

    تعودنا من شركة كونامي ومن فريق Winning Eleven ان نحصل على عدة اصدارت فرعية قبل الحصول على جزء جديد . وتدور الاقاويل حول وجود نسخة مطورة من الجزء السابع ستصدر في الاسواق مع نهاية العام الحالي او في الربع الاول من العام القادم .

    مشغولون مشغولون مشغولون !!

    يقول شينجو (( فترة العمل في الايام العادية هي 12 ساعة يوميا . واذا كنا مشغولون جدا تصبح فترة العمل 17 ساعة ونرى عائلاتنا ثلاثة ايام في الاسبوع فقط وفي الفترة الاخيرة من انتاج اللعبة قد لانراهم لفترات طويلة )) .


    --------------------------------------------------------------------------------



    Denis Dyack

    من هو هذا الشخص الذي يهوى الدخول الى المنتديات ؟

    هو قائد فريق سيلكون نايت المسؤل عن لعبة Legacy of Kain . منذ ذلك الوقت قامت ننتندو بشراء الفريق وقدم الفريق لعبة Eternal Darkness كأول العابه تحت قيادة ننتندو . ويعتبر ديام حاليا واحد من اشهر مخرجي الشركة .

    ماهو المشروع القادم ؟

    Metal Gear Solid: The Twin Snakes . عقدت ننتندو الكثير من الامال للمخرج دينيس دياك من خلال عرض لعبة ميتل جير الجديدة للجيم كيوب فوضعته بجانب اثنين من عباقرة انتاج الالعاب وهما شيجارو مياموتو (( مخرج العاب ماريو )) وهيدو كوجيما (( مخرج سلسلة ميتل جير )) , وقد تكون هذه اللعبة هي بداية نجومية دينيس دياك وفريق سيلكون نايت .

    ولكن ماذا عن لعبة Too Human ؟

    تو هيومن هو واحد من اقدم مشاريع الالعاب لدى فريق سياكون نايت . لعبة بدأ تصميمها لجهاز البلايستيشن الاول باستخدام اربعة اسطوانات ومن الصعب جدا ان يقوم فريق سيلكون نايت بانهاء مشروع اللعبة على اجهزة الجيل الحالي للننتندو . وتؤكد المصادر بأن هذه اللعبة او لعبة ايترنال داركنس 2 سيتم اطلاقها مع اطلاق جهاز ننتندو القادم حيث يؤكد البعض ان دينيس دياك قد انهى كتابة القصة للعبة ايترنال داركنس2 .

    تحاول قهرنا ....

    من خلال لقاء اجري مع دينيس دياك في بداية هذا العام تحدث عن كون لعبة Metal Gear Solid 2 تبدو اجمل وبكثير من لعبة ايترنال داركنس . وبعد عدة شهور اكتشف العالم ان دينيس دياك نفسه هو مطور اللعبة الجديدة لميتل جير سوليد ولم يكن طرحه لاسم ميتل جير سوليد2 سوى اشارة لكونه يعيد تصميم الجزء الاول .



    --------------------------------------------------------------------------------



    Rob Dyer

    يبدو الاسم مألوفا ؟

    روب داير هو رئيس شركة Eidos Interactive القسم الامريكي من هذه الشركة البريطانية الضخمة .

    امريكا ضد بريطانيا !

    اعتمدت شركة Eidos Interactive بدخلها من العاب تومب رايدر وعندما تعاني هذه السلسلة من مبيعات ضعيفة تعاني معها الشركة ايضا . ومع فترة قيادة داير لشركة ايدوس ظلت الشركة تعاني كثيرا من مماطلة القسم البريطاني للشركة بتأجيلات الجزء الجديد من سلسلة تومب رادير لعدة مرات . وفي النهاية ظهرت اللعبة بشكل سئ وتم تحويل السلسلة بالكامل الى القسم الامريكي لشركة ايدوس بقيادة داير .

    اللعبة بأيدي امينه !

    فريق Crystal Dynamics اصبح الفريق المسؤل عن انتاج العاب سلسلة تومب رايدر ويعتبر داير واحد من المؤسسين لفريق كريستل داينمكس منذ سنوات طويلة مضت (( وانتقل الى ايدوس عندما قامت الشركة بشراء فريق كريستل داينمكس )) . ومن المؤكد ان داير سيكون واحدا من المشرفين على لعبة تومب رايدر القادمة .

    اذا ماذا سيحدث لشخصية Lara الان ؟

    مع ابتعاد Adrian Smith وباقي مبرمجي فريق كور من الصورة . سيختلف الجزء القادم من سلسلة تومب رايدر بشكل كبير عن باقي اجزاء السلسلة . حيث يتم انتاج محرك جديد بالكامل للعبة ومن المتوقع ان تصبح القصة قريبة لافلام تومب رايدر السينمائية للممثلة انجلينا جولي .






    --------------------------------------------------------------------------------



    Shinji Mikami

    من هو ؟

    Shinji Mikami هو العبقري خلف سلسلة Resident Evil و Devil May Cry وغيرها من الالعاب . ويصف البعض شينجي مكامي بكونه ملك العاب الاكشن .

    ماذا يفعل الان ؟

    يعمل شينجي مكامي على عدد من المشاريع حاليا . فهو يشرف على العاب Resident Evil 4 , P.N.03 , Viewtiful Joe واخيرا لعبة Killer 7 وجميعها لجهاز الجيم كيوب .

    لماذا يكره شركة سوني ؟

    قد لاتكون المسألة مسألة كراهيه . ولكن هنالك اختلاف كبير في الرأي بين شينجي مكامي وسوني . فبعد انتاج لعبة Devil May Cry اعلن شينجي مكامي عن تذمره بسبب صعوبة البرمجة لجهاز البلايستيشن2 . ومع اطلاق جهاز الجيم كيوب في الاسواق انتقل مكامي مع فريقه للعمل على هذا الجهاز والسبب كما يقول مكامي (( لانني وننتنددو نتفق على رأي واحد وهو تقديم المتعة لعشاق الفيديو جيمز )) . وايضا قام مكامي بأتهام سوني بأنها تنتج اجهزة البلايستيشن2 بشكل يجعل الجهاز قابل للتحطم بشكل سريع حتى يضطر المستهلك لشراء جهاز جديد بعد فترة .

    قصة في حياته ؟

    بعد انتاج اول العاب مكامي التي فتحت له ابواب الشهر وهي بالتأكيد لعبة Resident Evil حصل خلاف كبير مابين مكامي وشركة كابكوم . حيث لم يقتنع مكامي بأفكار كابكوم لهذه السلسلة وخصوصا انه لم يكن ينوي ان يصدر لها اجزاءا اخرى وكانت النتيجة هي استقالة مكامي من منصبه في الشركة . ولكن بعد عدة سنوات عاد مكامي لكابكوم كرئيسا لقسم R&D 4 ولكن سرعان مع اعلن عن تركه لمنصب القيادة لعدم اقتناعه بما يقدمه الفريق من العاب ليعود لمنصب مشرف على العاب الفريق .




    --------------------------------------------------------------------------------





    Julian Eggebrecht

    من هو ؟

    رئيس وكبير مبرمجي فريق Factor 5 الفريق الذي يقف خلف سلسل العاب Star Wars: Rogue Squadron . جوليان ايضا قدم لنا في الماضي سلسلة Turrican وهي واحدة من اجمل العاب الاكشن ثنائية الابعاد في التاريخ .

    ماذا يفعل الان ؟

    جوليان وفريق يعدوا من الفرق القليلة التي حاولت ان تصل بجهاز الجيم كيوب لاقصى قدراته . فلعبة Star Wars Rogue Squadron III: Rebel Strike التي ستصدر قريبا لجهاز الجيم كيوب تعد واحدة من افضل الالعاب في التاريخ من حيث الجرافيكس لتصوير غابة غير حقيقية . (( قسم الغابة هو اول الاشياء التي اردنا ان ننتجها في الجزء الجديد من اللعبة .... وقد اذهلنا الكثيرين بما نستطيه عرضه بجهاز الجيم كيوب )) يقول جوليان .

    ماذا بعد ذلك ؟

    فريق فاكتور فايف يعمل على الجزء الجديد من سلسلة Pilotwings الشهيرة من شركة ننتندو (( لنأخذ دقيقة ولنفكر فيها بما سيقدمه هذا الفريق بلعبة بايلوت وينقز القادمة .... شئ يدعوا للحماسة فعلا )) . فريق فاكتور فايف ايضا كان بصدد تطوير مشروع اخر ضخم جدا اطلق عليه اسم Thornado ولكن لانتوقع ان نسمع عن هذا المشروع قريبا .

    قصة حقيقية من فريق فاكتور فايف ...

    اسم اللعبة Turrican تم الحصول عليه من قبل فريق فاكتور فايف عبر البحث في دليل الهاتف في المانيا (( حيث كان الفريق يعمل في بدايته )) حيث توقف مخرجوا اللعبة امام اسم شخص ايطالي يدعى Turricano ومن هنا تم اختيار الاسم .




    --------------------------------------------------------------------------------



    Mathieu Ferland

    من اين اتى ؟

    واحد من اهم الاشخاص الذين يقفون خلف العاب Tom Clancy وله دور كبير بعملية انتاج العاب Splinter Cell, Raven Shield و Rogue Spear: Black .

    ماذا يفعل الان ؟

    Splinter Cell 2 . الفريق الذي وقف خلف عملية نقل لعبة سبلنتر سيل لجهازي الجيم كيوب والبلايستيشن2 يعمل الان على انتاج الجزء الثاني من السلسلة تحت اسم Pandora Tomorrow . بينما يعمل الفريق الاصلي الذي انتج الجزء الاول على جهاز الاكس بوكس على جزء اخر من السلسلة اضخم وافضل بكثير ومن المقرر ان يصدر في الاسواق مع نهاية العام القادم 2004 .

    اسرار لايرغب بكشفها ؟

    كل ماعليك فعله هو شراء لعبة Donald Duck: Goin' Quackers لجهاز الننتندو64 لتجد ان فيرلند هو احد المنتجين لهذه اللعبة .






    --------------------------------------------------------------------------------



    Ed Fries

    البداية !

    اد فرايز هو ابن مايكروسوفت . فقد عمل على برنامج Excel و Word في البداية ولكنه حاليا هو المشرف لجميع الالعاب التي تقوم مايكروسوفت بنشرها .

    اذا هو من قدم لنا لعبة Halo ؟

    في الحقيقه فرايز كان من الاسباب الرئيسية لشراء فريق Bungie ولذلك يحصل على تقديرنا لذلك . عانت مايكروسوفت من ضعف العابها (( العاب شركات الطرف اولال )) مع اطلاق جهاز الاكس بوكس . ولكن تحسن الوضع كثيرا مؤخرا بوجود العاب مثل Fable, B.C., Project Gotham Racing 2 وبالتأكيد Halo 2 ومن يدري ماذا تخبئ شركة مايكروسوفت بوجود فرايز خلفها .

    هواياته ؟

    فرايز يعشق التحدي , وهوايته المفضله هي تسلق الجبال الصخرية .
    --------------------------------------------------------------------------------

    هذا رسول الله محمد r.


  2. #2
    Akihiro Hino

    من هو ؟

    هينو هو قائد فريق Level-5 . الفريق الذي ظهر بعد لعبته الاولى لجهاز البلايستيشن2 Dark Cloud في العام 2001 . ومنذ ذلك الوقت قدم فريق Level-5 الجزء الثاني لنفس اللعبة ويتمنى الفريق ان يقدم مشاريع اضخم في الفترات القادمة وعلى السبيل المثال العاب مثل دراجون كويست .

    اليس من الغريب ان نذكر اسم دراجون كويست !!

    لان فريق Level-5 هو الفريق المسؤل عن انتاج الجزء الثامن من هذه السلسلة الشهيرة في اليابان . وسيعمل الفريق تحت قيادة اسطورة دراجون كويست السيد Yuji Horii . فقد اعجب السيد Yuji Horii بتصاميم فريق Level-5 واوكل اليهم عملية انتاج الجزء الجديد من السلسلة . وايضا فريق Level-5 يعمل على لعبة ار بي جي اخرى لجهاز الاكس بوكس تحت اسم True Fantasy Live Online وفيها ستستخدم شبكة Live لدخول الى عالم الشبكة في لعبة ار بي جي ضخمة .

    طموح وافاق ..

    بالتأكيد يعد فريق Level-5 من الفرق ذات المستقبل الكبير في عالم الار بي جي . ويقول السيد هينو انه رغم انتاجه للعبته الخاصة على الشبكة الى ان مازال يلعب بالعاب اخرى على الشبكة ويفضل دائما ان ياخذ دور شخصية الفقير الوحيد الذي ينفذ طلبات البقية .






    --------------------------------------------------------------------------------



    Lawrence Holland

    من هو ؟

    واحد من الاسماء اللامعة في عالم العاب الاجهزة الشخصية pc . هولند هو مخرج العاب Commander , X-Wing واخيرا واحدة من الالعاب التي تحدث عنها عشاق الاجهزة الشخصية لسنوات طويلة وهي لعبة TIE Fighter ولكنه لم يوفق كثيرا في عملية انتاج اجزاء جديد لايا من هذه الالعاب .

    بعد عشر سنوات .. اين هو الان ؟

    القائمة التي عرضناها سابقا لالعاب هولند هي قائمة تعود لعشر سنوات مضت . مع ظهور عالم العاب الاجهزة الشخصية . وحاليا السيد هولند يقوم باخراج لعبة Secret Weapons Over Normandy واللعبة من نفس الطاقم المسؤل عن انتاج لعبة TIE Fighter فهل تكون بحق العودة القوية لهولند في عالم العاب الرماية والتصويب بالطائرات !

    السؤال الاهم متى نحصل على جزء جديد للعبة TIE Fighter ؟

    للاسف لن يحصل ذلك قريبا . فالمشكلة تكمن في تغير سوق العاب الاجهزة الشخصية . فألعاب التصويب بالطائرات اصبحت من الالعاب التي اهملها سوق البي سي ولم تعد تدير ربحا على الشركات . والمشكلة الثانية ان شركة اكتفيجون دخلت في صراعات ومشاكل قانونية كثيرة مع شركة بارمونت العالمية لانتاج المسلسلات بسب قلة دعم افلام ومسلسلات سلسلة Star Trek ولذلك لانتوقع ان نرى شيئا في القريب العاجل .




    --------------------------------------------------------------------------------



    Sam Houser

    من هو ؟

    المخرج الرئيسي ورئيس شركة Rockstar Games .

    اذا ؟

    هو العبقري خلف اللعبة الرائعة Grand Theft Auto III لجهاز البلايستيشن2 . وكذلك قام بتصميم العاب اخرى شهيرة فعلى سبيل المثال لعبة Smuggler's Run و Midnight Club بالاضافة الى سلسلة جراند ثيفت اوتو بالكامل .

    العاب للبالغين فقط ..

    اشتهر فريق روكستار بانتاجه العاب موجهه للبالغين فقط . والفريق حاليا يعمل على مشروعه الضخم القادم تحت عنوان Manhunt واللعبة تشبه في اسلوبه سلسلة جراند ثيفت اوتو ولكن بأجواء مرعبة . وكذلك يعمل الفريق على الجزء الجديد من سلسلة جراند ثيفت اوتو تحت اسم GTA IV .

    لحظة كوميديه في حياته !!

    كان للفيديو جيمز الدور الاكبر في لقاء سام هاوز مع خطيبته . فقد التقيا في احدى الحانات واقترب منها وقدم نفسه كمصمم لالعاب الفيديو جيمز . فقامت بسؤاله عن لعبة جراند ثيفت اوتو حيث تعاني من مشاكل مع احدى مناطق اللعبة . فاجابها بالتأكيد اعرف هذه اللعبة فانا مصممها .




    --------------------------------------------------------------------------------



    Keiji Inafune

    كيف تنطق اسمه ؟

    حسنا انه كي جي نا فو نا . وهو مخرج سلسلة Onimusha ومخترع شخصية Mega Man .

    الم تفشل لعبة Onimusha 2 ؟

    اللعبة باعت بشكل جيد ولكنها لم تصل الى ماكانت تصبوا كابكوم اليه . وهذا ماجعل كي جي يغير من الكثير من الاشياء مع الجزء الثالث من السلسلة . فقد تم استبدال الخلفيات الثابتة في اللعبة بخلفيات ثلاثية الابعاد بالكامل . وتم تحسين نظام التصوير باللعبة . ويظهر الممثل Jean Reno لمساعدة بطلها للقضاء على المخلوقات الغريبة في اليابان القديمة .

    ولكن لماذا Jean Reno ؟

    نافونا مازال متكتما عن ذلك ولايريد الافصاح عن قصة هذا الممثل في اللعبة . ولكنه قال انه جين رينو سيضيف تنوعا جديدا في اسلوب اللعبة . وسيقوم جين رينو بالتمثيل الصوتي لشخصيته باللغة الفرنسية مع وجود ترجمة باللغة الانجليزية في اسفل الشاشة .

    ميجا مان ضد ماريو !!

    تم تصميم شخصية ميجامان وايحاء فكرتها من الرسوم الكرتونية الخاصه بالرجال الاليين . وتم انتاج هذه الشخصية لتكون منافس مباشر لشخصية ماريو واصدقائه . وهنا يتحدث كيجي (( فريق انتاج الجزء الاول من سلسلة ميجامان قال لي ان الجزء الاول من اللعبة صعب جدا . ولكني وجدته سهل جدا مقارنة بلعبة Ghosts 'n Goblins التي اصدرناها مسبقا . ولكن يبدو انني اخطأت حينما قارنتها بتلك اللعبة الصعبة جدا على الجماهير ))






    --------------------------------------------------------------------------------



    Tomonobu Itagaki

    من هو ؟

    رئيس فريق الننجا المختص بانتاج الالعاب !

    فريق الننجا ! هل يقفزون ويقتلون الناس ؟

    ليس ذلك هو المقصود . فريق ننجا او Team Ninja هو الفريق القائم على انتاج سلسلة Dead or Alive وهي واحده من اشهر العاب القتال حاليا حول العالم . ويعتبر الفريق واحد من افضل الفرق في تصاميم الشخصيات وخصوصا النسائية منها عبر سلسلة Dead or Alive .

    ولكن لماذا هو مهم ؟

    لان فريق الننجا هو واحد من الفرق القليلة في اليابان التي تأخذ الاكس بوكس على محمل الجد . فالفريق حاليا يطور عددا من الالعاب لجهاز الاكس بوكس وهي . Ninja Gaiden واعادة الاصدار للجزء الثاني من سلسلة Dead or Alive واخيرا لعبة DOA Online .

    اشياء يكرهها ؟

    اصدار الالعاب على جميع الاجهزة . فمن الغريب جدا ان يتم انتاج الالعاب على جهاز ضعيف من حيث القدرات ومن ثم يتم اضافة القليل من التحسينات لنقل اللعبة لجهاز اقوى مثل الاكس بوكس . وفي الحقيقة انا لا املك الوقت لمثل هذه الاشياء السخيفة . وكذلك العاب القتال من شركة نامكو حيث قال عنها اتجاكي (( لانحتاج لاضافة الاسلحة من اجل منافسة العاب نامكو )) فلعبة DOA Online ستكون الافضل في مجال العاب القتال .




    --------------------------------------------------------------------------------



    Satoru Iwata

    من هو ؟

    رئيس شركة ننتندو اليابانية بمقرها بمدينة كيوتو اليابانية . وهو الامر والناهي حاليا بالشركة وان غرقت السفينة سيكون اول من يغرق معها وسيكون من الجميل مراقبة افعال هذا الرجل فهو يبحث عن التفوق بعيدا عن اعين الجميع .

    اهو الشخص خلف فكرة الاتصال مابين الكيوب والادفانس ؟

    ليس تحديدا . ولكنه القى خطابات كثيرة حول قوة الفكرة وخصوصا مع كون فكرة الالعاب على الشبكة رغم نجاحها وتوسعها الا انها لاتحقق ارباح ضخمة للشركات ولذلك يرى انه من الافضل لشركة ننتندو ان تدعم فكرة الاتصال بين الكيوب والادفانس ورغم عدم انتشار الفكرة حتى الان بالشكل القوي ولكنها قد تكون ناجحة كفكرة ستجذب الجماهير لشراء جهازي الننتندو في المستقبل وخصوصا مع زيادة عدد الالعاب التي ستستدم هذه الخاصية . وبالتأكيد يتطلع الكثيرون لمعرفة اول بوادر هذه الفكرة مع صدور اول لعبة تستخدم هذه الخاصية بشكل قوي وهي لعبة Final Fantasy القادمة للجيم كيوب .

    اهو بجنون الرئيس السابق (( هيرياتشي ياماتشي )) ؟

    لانعتقد . فهيرياتشي ياماتشي اشتهر بمقولات شهيرة في تاريخ الفيديو جيمز . نتذكر منها فكرة عدم اطلاق الجيم كيوب في الاسواق في حال لم يلقى الاعجاب من قبل الاعلاميين من خلال معرض E3 ومن ينسى مقولته الشهيرة حول الشركات وتعدد الاجزاء لالعابها قبل صدور لعبة بوكيمون كريستل . ولكن ايواتا يختلف عن ذلك كثيرا . فقد يقضي نصف فترة مؤتمراته الصحفية بالكشف عن اخطائه ومشاكل الشركة والحلول التي ستقدمها . وبالتأكيد كرئيس لشركة ننتندو سيمر وقتا طويلا قبل الحكم على ساتوري ايواتا .




    --------------------------------------------------------------------------------



    Jaime Griesemer

    من هو ؟

    مصمم المراحل بالجزء الاول من لعبة Halo وقائد المصممين بالجزء الثاني من اللعبة .

    Halo 2 اليست لعبة ينتظرها الكثيرون ؟

    رغم عدم صدورها خلال موسم الاعياد القادم الا ان اللعبة تعد واحدة من اكثر الالعاب التي ينتظرها عشاق الفيديو جيمز . فقد تم اعادة تصميم اللعبة بالكامل مع مراحل مغطاة واخيرا دعم شبكة Live من مايكروسوفت .

    هل كان طور اللاعب الواحد للعبة Halo مملا بالنسبة لك ؟

    لاداعي للقلق . فقد استمع جيمي لاصوات الجماهير وتم تغيير الكثير في محرك اللعبة لتصبح المراحل اكثر واقعية وتفاعليه مابين الشخصيات . ويقول جيمي بهذا الصدد (( نريد ان نقدم عالما مختلفا وواقعيا بشكل اكبر في الجزء الثاني للعبة Halo ولذلك قضينا فترات طويلة في تصميم المراحل والمهمات للجزء الجديد ))

    السر الكبير في حياته ؟

    يقول جيمي (( فريق بانجي الذي يقف خلف سلسلة Halo تم تأسيسه منذ العام 1991 . ومن ذلك الوقت والفريق يدعم اجهزة الماكنتوش فقط بالعاب المنظور الاول . ومن اشهر العاب الفريق لعبة مارثون وهي لعبة منظور اول تدور قصتها في عالم مشابه كثيرا للعبة Halo )) .




    --------------------------------------------------------------------------------



    Taek-Jin Kim

    من هو ؟

    كم هو رئيس شركة NCsoft بكورية الجنوبية .

    ولماذا اهتم بشركة انتاج العاب كورية ؟

    لان كم نجح في شئ اخفق فيه الكثيرون . فقد قام بتأسيس شركة برأس مال يقدر ببلايين الدولارت لانتاج العاب الاونلاين او العاب اللعب على الشبكة لاجهزة الكمبيوتر الشخصي PC . ويقول كيم (( كالكثرين من الشباب تمنيت دائما انا اكون بطلا في عالما خرافيا )) . وقد نجح كم بذلك كثيرا فلعبة الار بي جي على الشبكة التي انتجتها شركته تحت اسم Lineage يقدر عدد من يلعب اللعبة حوالي 2,3 مليون كوري . وهذا الرقم يعادل 5% من تعداد السكان بكوريا .

    ولكن ماذا عن باقي العالم ؟

    شركة NCsoft ظهرت بقوة من خلال معرض E3 الماضي من خلال لعبة الار بي جي على الشبكة Shining Lore والتي ستصدر في الاسواق الامريكية في فترة الخريف . وكذلك لعبة الار بي جي الاخرى City of Heroes والتي ستصدر خلال العام القادم . والشركة حاليا تقدم فنرة التجربة المجانية لديمو الجزء الثاني من لعبة Lineage II حول العالم .

    انجازات اخر !

    بالاضافة الى انتاج اشهر وانجح لعبة اونلاين بقارة اسيا . قام كم بتصميم اشهر برنامج للكتابة بانظمة التشغيل الكورية . وقام ايضا بدعم اول شبكة اتصال بالشبكة في كوريا مع الحكومة الكورية . ولكن هل سيتخصص في مجال الالعاب فقط منذ الان ؟ (( نعم . لقد وجدت ما اريد فعله . وحاليا ارغب بصناعة التاريخ في مجال اللعب على الشبكة )) .




    --------------------------------------------------------------------------------



    Hideo Kojima

    بالتأكيد سمعتم عنه ؟

    انه السيد ميتل جير سوليد . دون ان نذكر انه ايضا خلف اللعبة الرائعة Boktai على الجيم بوي ادفانس . انه من القلة الذين يصفون انفسهم بمخرجي الالعاب . (( بطريقة مخرجي افلام السينما )) وبالتاكيد يملك الكثير من البراهين لاثبات ذلك .

    ولماذا اهتم به ؟

    لماذا !! لانه العبقري خلف سلسلة ميتل جير سوليد . ورغم ان الجزء الثاني من اللعبة على البلايستيشن2 خرج بنهاية غريبة بعض الشئ ولكنها وضعت اسسا جديدة لالعاب التجسس . فبالاضافة الى اشرافه على لعبة The Twin Snakes لجهاز الجيم كيوب مازال كوجيما يملك الوقت ليتحدى ذاته بافكار جديدة لانتاج الجزء الجديد من السلسلة MGS3: Snake Eater والمقرر اصداره في الاسواق خلال العام القادم .

    الم يقل انه لن يقوم باخراج العاب ميتل جير ثانية ؟

    (( اشعر بالخجل لقولي ذلك بعد انهاء لعبة ميتل جير سوليد2 , قمت بانتاج الخطة للجزء الجديد من السلسلة وقدمتها لفريقي وسالتهم : من يرغب باخراج هذه اللعبة . فلم احصل على اي اجابة . فقد كانوا خائفين جدا من الضغوطات . ولكن من الجميل ان احدهم تقدم ليقوم بمهمة اخراج لعبة Metal Gear Solid Online وسيقوم كوجيما بالاشراف على اللعبة فقط ))

    مخرج بقلبه !

    في الثانوية العامة . كان كوجيما يخرج الافلام بكاميراته الخاصة . ويقوم بعرضها لاصدقائه مقابل 50 ين ياباني (( تقريبا 42 سنت امريكي )) . (( اردت ان اكون مثل سيلفستر ستالون في فيلم روكي . اردت ان اخرج روايتي الخاصة واكون البطل فيها لاحصل على الجوائز ))





    --------------------------------------------------------------------------------



    Ken Kutaragi

    من هو ؟

    رئيس شركة سوني للترفيه . ونائب رئيس شركة سوني بالكامل . والمرشح الاول لرئاسة شركة سوني بعد الرئيس الحالي . وبالتاكيد هو الاسطورة خلف البلايستيشن .

    ولماذا اهتم به ؟

    حسنا كين كوتراجي يعد المصصم الاول لجهاز البلايستشن . وكذلك البلايستيشن2 , وماسيفعله خلال العام 2004 قد يحدد سيطرة شركة سوني على عالم الالعاب بالكامل .

    ماذا سيفعل في المستقبل ؟

    حاليا كوتراجي مشغول بعدة اشياء اهمها اطلاق جهاز PSX في اليابان في الشتاء القادم . وكذلك جهاز PSP وهو جهاز سوني المحمول لالعاب والمقرر عرضه امام الجماهير لاول مرة خلال معرض E3 القادم . وبالتأكيد يظل الاسطورة يعمل خلف جهاز PS3 والذي لانملك عنه سوى الاشاعات حتى الان .

    هل يفعل شئ اخر غير الالعاب ؟

    بالتأكيد . فهو من مبتكري شاشة الLCD وكذلك الانوار المضية على اجهزة الاستريو .




    --------------------------------------------------------------------------------



    David Lau-Kee

    من هو ؟

    رئيس شركة Criterion Software .

    من ؟

    هذه الشركة انتجت محرك لانتاج الالعاب ثلاثية الابعاد واطلقت عليه اسم RenderWare والكثير الكثير من الالعاب التي نلعبها يتم تطويرها بهذا المحرك فعلى سبيل المثال العاب Tony Hawk's Pro Skater, Grand Theft Auto: Vice City, Spider-Man والكثير من الالعاب الاخرى التي لم يكن من الممكن انتاجها الا باستخدام محرك هذه الشركة .

    اذا مالفائدة ؟

    انتاج لعبة فيديو جيمز ليست بالشئ الرخيص من جانب التكلفة . ومعدل تكلفة انتاج لعبة يقارب ال2 مليون دولار وفي حال فشلها فبالتأكيد ستؤثر كثيرا على ميزانيات الشركة . محرك العاب ديفيد وادوات العمل التي يقدمها للشركات تسهل من عملية انتاج الالعاب وتقلل من التكاليف . فبدلا من اعادة انتاج العوالم عدة مرات بامكانك انتاج لعبة كاملة على محرك سابق للعبة قديمة .

    ولكن هل ينتجون الالعاب ؟

    بالتأكيد . فالفريق سبق له تطوير لعبة Burnout 2 وهي لعبة سباقات جميلة جدا . والفريق يعد نفسه لانتاج لعبتين جديدتين لجهاز البلايستيشن2 تحت اسم Black and Dust Storm وسنسمع عنهما لاحقا .




    --------------------------------------------------------------------------------



    Peter MacDougall

    من هو ؟

    نائب رئيس قسم التسويق والمبيعات في شركة ننتندو . وقد حل مكان بيتر مين خلال العام الماضي .

    اذا ؟

    قسم المبيعات الوتسويق هو ماتحتاجه ننتندو حاليا . فجهاز الجيم كيوب يحل ثالثا في قارتي امريكا واوربا وفي هذه اللحظات يستهزء الكثيرون بمقولة (( خلال العام القادم ستكون شركة ننتندو شركة طرف ثالث )) وهذه الاشاعات هي مانفاها بيتر مكدوقل خلال العام الحالي بقوله (( ننتندو ستبقى في سوق انتاج الالعاب . ننتندو ستبقى في سوق انتاج الاجهزة المحمولة وبالتاكيد ننتندو ستبقى في سوق الاجهزة المنزلية )) .

    ولكن ماذا سيفعل حيال ذلك ؟

    كما توقع الكثيرون قامت شركة ننتندو بخفض سعر الجيم كيوب الى 99 دولار امريكي . ويقول بيتر (( الامر بسيط نرغب في ان نقدم لعشاق الفيديو جيمز افضل الالعاب والاجهزة بأرخص الاسعار )) ويقول ايضا (( ستحصلوت على الكثير من العروض المجانية المشابهة لعرض لعبة ذا ويند ويكر )) .

    قبل شهرته !

    مكدوقل كان رئيسا لقسم ننتندو بكندا لسنوات طويلة جدا قبل الحصول على منصبه الجديد .
    --------------------------------------------------------------------------------

    هذا رسول الله محمد r.

  3. #3
    Yasumi Matsuno

    من هو ؟

    مخرج العاب Vagrant Story و Final Fantasy Tactics واخيرا FF Tactics Advance لدى شركة سكوير سوفت .

    اعتقد انني سمعت اسماء هذه الالعاب من قبل !

    لعبة فاينل فانتسي تاكتكس تعد واحد من اجمل العاب الاستراتجي ار بي جي في التاريخ . ولعبة فارقانت ستوري حصدت على الكثير من التقييمات المرتفعة وهي لعبة البلايستيشن الاول الوحيدة التي حصلت على تقدير كامل من مجلة famitsu الشهيرة في اليابان .

    ماذا يفعل الان ؟

    يقوم السيد ماتسونو حاليا بأخراج لعبة Final Fantasy XII ورغم اننا لانملك صورة واضحة عن اسلوب القتال في اللعبة ولكن من المؤكد ان يضيف ماتسونو اليه الكثير من خصائص العاب الاستراتجي تاكتكس , ونحن بأنتظار الاعلان الرسمي عن اللعبة خلال شهر نوفمبر القادم .

    هل لعبة FFTA موجهة للاطفال بشكل خاص ؟

    ليس بالضرورة اجاب السيد ماتسونو . فتصميم اللعبة تم الانتهاء منه بعد انتاج لعبة فاينل فانتسي تاكتكس على البلايستيشن الاول . ولكن وللاسف لم نبدأ العمل في المشروع واهملناه كثيرا الى ان وجدنا الفريق المناسب لانتاج اللعبة .



    --------------------------------------------------------------------------------



    Peter Moore

    ماهي وظيفته ؟

    نائب رئيس قسم الاعلان والمبيعات العالمية لدى مايكروسوفت , بشكل اخر هو المسؤل عن مبيعات الاكس بوكس في اسيا .

    ولماذا هو في هذا المنصب ؟

    رغم ان الاكس بوكس يقدم اداءا جيدا في الغرب . ولكنه امام حرب قوية لاثبات وجوده في باقي العالم وخصوصا في اليابان . حيث لاتتجاوز مبيعات الجهاز اسبوعيا بضعة مئات من الجهاز . مايكروسوفت تبحث عن الدعم للجهاز في الدول الشرقية . ووظيفة مور هي محاولة ابقاء الجهاز حيا حتى صدور الجهاز الجديد من مايكروسوفت .

    وكيف سيقوم بذلك ؟

    غالبا بأستخدام شبكة الاكس بوكس Live . فأكثر من 10 ملايين ياباني يستخدمون اتصالات الانترنت السريعة وينوي بيتر مور ان يقدم لهم الكثير من المزايا للاشتراك بخدمة Live ولشراء اجهزة الاكس بوكس .

    ذكرى غير جميلة !

    بيتر مور كان رئيس القسم الامريكي لشركة سيجا . وفي معرض E3 للعام 2001 اكد مور بأنه مع حلول موسم الاعياد العام 2003 ستكون سيجا هي المنافس الاول للحصول على المرتبة الاولى كشركة نشر العاب . ولكن بعد 18 شهرا من حديثه قام مور بترك شركة سيجا متجها لمايكروسوفت بعل فشل سيجا الكبير خلال موسم الاعياد 2002 .





    --------------------------------------------------------------------------------



    Satoshi Tajiri

    من هو ؟

    ساتوشي تاجيري رئيس فريق Game Freak ومصمم شخصيات البوكيمون .

    البوكيمون الم تنتهي هذه الظاهره ؟

    ليس بعد . فمن خلال العام الماضي والحالي صدرت اجزاء العاب البوكيمون الجديدة على جهاز الجيم بوي ادفانس تحت اسم Pokemon: Ruby و Pokemon: Sapphire وحتى الان تجاوزت مبيعات اللعبتان معا حاجز الثمانية ملايين نسخة حول العالم . وحاليا يعمل تاجيري وفريق البوكيمون على انتاج الالعاب الجديدة منها لجهاز الجيم بوي ادفانس Pokemon: Fire Red و Pokemon: Leaf Green واخرى للجيم كيوب Pokemon Colosseum .

    كيف بدأت فكرة البوكيمون ؟

    قد تكون القصة غريبة نوعا ما . ففي صغره كان ساتوشي تاجيري يعشق تجميع الحشرات اينما ذهب . وكان كل زملائه يسخرون من هوايته الغريبة . وفي احد الايام خطرت بباله فكرة البوكيمون . فأخذ يرسم اشكالا لمخلوقات جديده حتى قام بانتاج قصة كاملة بأستخدام هذه الرسوم . وبعد ذلك رغب تاجيري بنشر فكرة تبادل الحشرات بين الناس وظهرت فكرة لعبة البوكيمون .

    نقاط سوداء في تاريخ البوكيمون ؟

    رغم الارباح الهائلة التي حققتها شخصيات البوكيمون ولكن ظهرت سلبيات اخرى مع نجاحات اللعبة الضخمة . فأستغل بعض تجار المخدرات اسم البوكيمون في بيع انواع من هذه المواد للصغار والشباب من عشاق اللعبة . وتحول البوكيمون الى هوس عالمي فتم منعه من جميع المدارس في الولايات المتحدة واليابان .


    --------------------------------------------------------------------------------



    Toshihiro Nagoshi

    اليس هو الشخص الذي يقف خلف لعبة مونكي بول ؟

    بالفعل . وهو قائد فريق Amusement Vision . ورغم ان شهرته ظهرت وبشكل كبير بعد نجاح العاب Super Monkey Ball ولكنه في الحقيقة قدم عدة العاب اخرى حفظها التاريخ ولعل اهمها لعبة Daytona USA و Virtua Striker وهذه الالعاب قام بانتجها ابان عمله لدى قسم R&D Department 4 قبل قيادته لفريق Amusement Vision .

    حسنا هل مازال يقوم بانتاج العاب القرود ؟

    حسنا الاجابة هي .. نعم ولا .. فقد اكد ناقوشي بأنه يفكر جديا بانتاج الجزء الثالث من سلسلة مونكي بول ولكن مؤخرا تغيرت الامور لدى سيجا بدمج فريق Amusement Vision مع فريق Smilebit studio المنتج لسلسلة جيت سيت ريديو وبانزر دراجون واصبح ناقوشي هو القائد الجديد للفريقين .

    هل اطلقوا على الفريق الجديد اسم AmuseBit او SmileVision ؟

    في الحقيقة اصبح اسم الفريق وبكل بساطة Amusement Vision والفريق سيتخصص في انتاج الالعاب المشابهة للافلام السينمائية .

    وهل يستطيع فريقه فعل ذلك حقا ؟

    كما قلنا سابقا . لايعتمد نجاح السيد ناقوتشي على سلسلة مونكي بول . فناقوتشي له تاريخ حافل قبل ذلك ويملك ذوقا رفيعا في الافلام . فبمجرد سؤالك للسيد ناقوتشي عن الوصف الذي يفضله فيجاوبك بكلمة (( كاتب )) . وللسيد ناقوتشي ايضا بعدا غربيا مختلفا عن باقي المصممين . فلديه اطلاع كبير عن حضارة المجتمع الغربي ولديه قسم خاص بمجلة Edge حيث يكتب فيها مقالة اسبوعيه .




    --------------------------------------------------------------------------------



    Yuji Naka

    من هو ؟

    مصمم شخصية سونيك . وقائد فريق سونيك وواحد من اشهر المبرمجين في عالم الفيديو جيمز .

    الان تذكرته . وماذا يفعل الان ؟

    Sonic (Adventure DX), Sonic (Advance 2) , Sonic (Pinball Party). وايضا سونيك ميجا كولكشن . قد يظن البعض انه يستخدم شخصية سونيك بشكل كبير ولكن يوجي ناكا يدرك تماما ماهي اللعبة التي تستطيع ان تحقق مبيعات قوية وهذا مايميزه عن باقي قادة الشركات التابعة لسيجا . وحتى نعطي الرجل حقه فليست فقط العاب سونيك هي كل ماينتجه . فسلسلة Phantasy Star Online تعد واحدة من انجح العاب الار بي جي على الشبكة . وايضا يعمل يوجي ناكا على لعبة Billy Hatcher and the Giant Egg وهي اول شخصية جديدة يقوم بتصميمها منذ شخصية نايتس . واخيرا يعمل ناكا على الجزء الجديد من سلسلة سونيك تحت اسم Sonic Heroes .

    ولكن لماذا هو مهم ؟

    يعد ناكا واحد من افضل المخرجين لدى سيجا . لانه وبكل بساطة يدر ارباحا للشركة عندما تحتاج لذلك . ومؤخرا ومع سياسية سيجا الجديدة في اعادة تقسيم شركاتها قامت الشركة بضم فريق United Game Artists الى فريق سونيك تحت فيادة ناكا وبالتاكيد هو حمل جديد على كاهل يوجي ناكا .

    ولكن ماقصة مزاجه المتقلب ؟

    اشتهر يوجي ناكا في عالم الفيديو جيمز بصعوبة ارضائه . فبعد اطلاق الجزء الاول من سلسلة سونيك على جهاز السيجا جنسز لم يرضى اطلاقا بافكار سيجا حول شخصية سونيك . فقام بتقديم استقالته من الشركة مباشرة . ولكن بعد عدة سنوات قام رئيس شركة سيجا القسم الامريكي انذاك Mark Cerny بمحاولة اقناع ناكا بالعمل لدى القسم الامريكي من شركة سيجا والمقابل هو ... سيارة فراري جديدة . وافق ناكا على العرض وحتى يومنا الحاضر مازال ناكا يقود سيارته الفراري .






    --------------------------------------------------------------------------------



    Masaya Nakamura

    من هو هذا العجوز ؟

    ماسيا ناكومرا هو من انشئ شركة نامكو . ويعد حاليا اقدم شخص في مجال الفيديو جيمز بعد رحيل رئيس شركة ننتندو السابق هيرياتشي ياماتشي .

    لماذا اهتم به ؟

    في البداية يجب ان نعلم ان نامكو بدأت كشركة فرعية لشركة Nakamura Manufacturing . ولمسايا وشركة نامكو دورا كبير في نجاح جهاز البلايستيشن1 حيث كانت نامكو واحدة من اول الشركات التي دعمت الجهاز بعدة العاب قوية على راسها لعبتي Tekken و Ridge Racer .

    ماذا يفعل الان ؟

    حاليا يعمل ناكومورا كمشرف تنفيذي لالعاب شركة نامكو . ويشرف شخصيا على اربعة من اقوى العاب شركة نامكو القادمة وهي Xenosaga Episode II, R: Racing Revolution ولعبتي الار بي جي للجيم كيوب Tales of Symphonia و Baten Kaitos .

    ذكريات جميلة ..

    في العام 1955 قام السيد ناكومورا بدعم شركة نامكو بمبلغ 1500 دولار من جيبه الخاص . في تلك الفترة كانت نامكو تعمل على انتاج العاب الاطفال التي تستخدم القروض لتشغيلها . ولم تظر العاب الفيديو جيمز الى في العام 1974 وعندها قامت نامكو بشراء اتاري في اليابان . وهذا ماجعلها عدوة شركة ننتندو وبالتاكيد ادى ذلك الى مشاكل كبيرة بين الشركتين قبل ان تتحسن العلاقة في السنوات الاخيرة الماضية .




    --------------------------------------------------------------------------------



    Tetsuya Nomura

    من ؟

    تتسويا نومارا هو مصمم شخصيات العاب فانيل فانتسي وتحديد الاجزاء VII, FFVIII و FFX . وهو ايضا مخرج ومصمم شخصيات لعبة Kingdom Hearts لعبة سكوير الوحيدة للعام 2002 ولحسن الحظ كانت لعبة جيده جدا . وقد قام تتسويا بتصميم العديد من الالعاب لدى سكوير .

    هل تحبون انتاجاته ؟

    تعد تصاميم شخصيات فاينل فانتسي التي قدمها تتسويا هي النقلة في تاريخ هذه السلسلة . فمع بداية ظهور العاب فاينل فانتسي اتسمت تصاميم شخصياتها على الاشكال القديمة للمحاربين والفرسان . ولكن تتسويا هو من حول الشخصيات الى تلك الشخصيات ذات الطابع الرهيب والغامض . وقد يختلف الكثيرون حول الشكل الافضل للالعاب سلسلة فاينل فانتسي . ولكن تصاميم تتسويا اصبحت المفضلة لدى الكثيرين من منتجي العاب الار بي جي حيث وجدوا انه افكاره مناسبة اكثر لعوالم وشخصيات هذا النوع من الالعاب .

    سكوير وديزني !

    لعبتان جديدتان في سلسلة Kingdom Hearts في الطريق وهما Kingdom Hearts: Chain of Memories و Kingdom Hearts 2 وتؤكد المصادر بأن هنالك مجموعة من افلام الانيمي في الطريق ايضا لهذه اللعبة .

    هل حقا يعشق الاسد الاحمر ؟

    يفضل تتسويا الجزء السابع من سلسلة فاينل فانتسي على جميع الاجزاء . وتعجبه شخصية Red XII ويعتبرها شخصيته المفضلة في السلسلة كلها .




    --------------------------------------------------------------------------------



    Hisao Oguchi

    من هو ؟

    رئيس فريق Hitmaker التابع لسيجا سابقا والمشهور بانتاج العاب شهيرة مثل Crazy Taxi و Virtua Tennis واشتهر بشخصيته القيادية . وفي بادية العام2003 تم تعيينه مشرفا على جميع شركات سيجا وفي شهر مايو من هذا العام تم تعيينه رئيسا لشركة سيجا بالكامل في اليابان وعمره لم يتجاوز ال 43 سنة .

    هل جعلوه رئيسا بالفعل ؟

    ليس فقط رئيسا لشركة سيجا . وانما وحيدا في مقدمة الشركة واصبحت الشركة بالكامل تحت تصرفه . فمع تعيينه رئيسا للشركة تم استبعاد كل المشرفين والاداريين السابقين في الشركة لصيبح هيساو الرئيس للشركة دون اي مساعدين . وبحكم كونه مصمم العاب في الاصل يدرك تماما اوكتشي ماهي الالعاب التي ستحقق مبيعات جيدة للشركة وحاليا يحاول قيادة سيجا واخراجها من متاعبها المالية الكثيرة . ومازال اوكتشي يؤكد انه لم يتخيل انه سيصل الى هذا المنصب بهذه السرعة .

    ولكن ماذا عن اتحاد الشركة مع شركة اخرى ؟

    في بداية هذا العام كانت سيجا قريبة جدا من الاتحاد مع شركة يابانية اخرى . ولكن اوكتشي يرى الامور بمنظور اخر ويرغب بأن تظل سيجا دائما شركة مستقلة . وقال لاحد الصحف اليابانية (( بامكان سيجا الوقوف على قدميها من جديد بفضل انتاجات شركاتها من الالعاب )) .

    ماهي هوايته المفضلة ؟

    لن تصدقوا ذلك ولكنه يهوى لعبة رمي السهام . وعندما كان اوكتشي رئيسا لفريق Hitmaker قام بافتتاح حانة توفر هذه اللعبة للجميع بضاحية Shibuya بمدينة طوكيو .
    --------------------------------------------------------------------------------

    هذا رسول الله محمد r.

  4. #4
    Shigeru Miyamoto

    هل هو اشهر شخص في عالم الفيدي جيمز ؟

    بكل تأكيد . شيجارو مياموتو المدير العام لشركة ننتندو اليابانية ومصمم شخصيات MARIO و ZELDA و DONKEY KONG وغيرها الكثير يعد الشخص الاكثر شهرة في وقتنا الحاضر وبالتاكيد هو الشخص الذي ندين له بالكثير نظير كل مايقدمه في العابه من افكار جديده .

    هل لعب الحظ دورا في نجاحه ؟

    الحظ يلعب دورا كبيرا في نجاح اي شخص ومياموتو حظي بفرصة العمر عندما قام احد اصدقاء والده بضمه لشركته والمفاجاة بأن صديق والده لم يكن سوى هيرياتشي ياماتشي رئيس شركة ننتندو والشركة بكل تأكيد هي ننتندو اليابانية .

    وماذا حدث بعد ذلك ؟

    ذهب مياموتو ابن الاربعة وعشرين عاما للقاء هيرياتشي ياماتشي . وبعد لقاء الاثنين طلب ياماتشي من مياموتو ان يقدم له افكار العاب جديدة وهذا بالضبط مافعله مياموتو حيث قدم لياماتشي كرتونا مليئا بالالعاب التي كان يصممها منذ صغر سنه . ولكن لم يكن اعلان شركة ننتندو بالدخول الى مجال الفيديو جيمز الا في العام 1980 حيث طلب ياماتشي من مياموتو ان يقدم له فكرة لعبة الكترونية ومن هذا بدأت اسطورة مياموتو حيث قدم لنا اول العابه وهي لعبة DONKEY KONG .

    قصة لاينساها مياموتو ..

    لم تكن عائلة شيجارو مياموتو من العائلات الغنية . حيث سكنت في الارياف اليابانية . ومنذ صغر سنه كان مياموتو يعشق التحدي والمغامرة . وفي احدى الايام وبينما هو يتجول في هذه الارياف وبين الحقول وجد فتحة في الارض , لم تكن مجرد فتحة صغيرة وانما بوابة لكهف . وظل مياموتو حائرا لعدة ايام حول فكرة دخوله لهذا الكهف واكتشافه الى ان صمم على ذلك في احد الايام وبالفعل دخل مياموتو الكهف وتعمق بداخله الى ان وجد مخرجا من جهة اخرى وتعد هذه التجربة هي واحده من التجارب التي لم ينساها مياموتو في حياته .




    --------------------------------------------------------------------------------



    Tim Stamper , Chris Stamper

    من هما ؟

    انهم من أسسو شركة Ultimate Play The Game شركة انتاج العاب بريطانية تحولت بعد ذلك الى الشركة الشهيرة جدا Rare ويشغل تيم منصب المخرج التدريبي و كريس منصب المخرج التقني .

    ماهي الالعاب التي انتجوها ؟

    007 GoldenEye, Perfect Dark, Donkey Kong واخيرا لعبة Star Fox Adventures ومع نهاية العام الماضي اعلنت مايكروسوفت انها قامت بشراء الشركة من ننتندو بمبلغ 375 مليون دولار امريكي .

    حسنا ماهي خطتهم القادمة ؟

    ان يثبتوا انهم بالفعل يستحقون المبلغ المدفوع لهم . فلعبتهم الاولى لجهاز الاكس بوكس Grabbed by the Ghoulies ستصدر قريبا ولكن تتجه الانظار وبشكا اكبر حول لعبة Kameo: Elements of Power لعبة الاكشن ار بي جي التي بدأت على جهاز الجيم كيوب منذ فترة طويلة .

    مشغولون الى اي درجة !

    لم يتحدث الاخوين ستمبر الى الصحافة منذ العام 1997 . ويقول الاخوين (( للاسف لاتكفي ساعات اليوم لاجراء الاحاديث والعمل )) و ايضا (( نحن نعمل بعدد مهول جدا من الساعات يوميا ولمدة سبعة ايام في الاسبوع ونفضل ان نقي وقتنا في برمجة الالعاب عوضا عن الحديث عن انفسنا )) .




    --------------------------------------------------------------------------------



    Yu Suzuki

    اين اختفى مؤخرا ؟

    بخبرته الطويلة في مجال الفيديو جيمز وبقيادته لفريق AM2 الاسطوري الذي انتج العاب شهيرة جدا وعلى رأسها Outrun, Space Harrier وبالتأكيد لاننسى Virtua Fighter انشغل يو سوزوكي مؤخرا مع ادارة سيجا وخصوصا بعد التقسيمات الجديدة في الشركة . لعبة Shenmue والجزء الثاني منها Shenmue II يعدان اغلى مشروعين للعبة في تاريخ الفيديو جيمز ومع ذلك فشلت اللعبة في تحقيق اي مبيعات قوية لها وحتى الاصدار الحصري لجهاز الاكس بوكس لم يقدم لهذه السلسلة اي نجاحا في الولايات المتحدة الامريكية . ومع ان يو سوزوكي كان قائدا لمشروع انتاج لعبة Virtua Fighter 4 ولكن في الحقيقة ان منتج اللعبة السيد Daichi Katagiri هو من تولى مسؤلية قيادة فريق تصميم اللعبة .

    اذا لماذا عاد ؟

    مع التغيرات الكبيرة في ادارة شركة سيجا خلال صيف العام 2003 اكد رئيس شركة سيجا الجديد Hisao Oguchi بثقته الكبيرة في مقدرة يو سوزوكي . ومع النجاحات الكبير لفريق AM2 بقيادة سوزوكي كان لابد له من تغير جديد يزيد من حماسته للعمل .

    ماذا يفعل الان ؟

    سوزوكي الان اصبح رئيسا لاجدد فريق تم افتتاحه بشركة سيجا واطلق عليه اسم Digitalrex . ورغم ان اكثر الشركات التابعة لسيجا تم تقسيمها واندماجها مع فرق اخرى الى ان سوزوكي وفريق لعبة Virtua Fighter تحولوا الى مقر جديد وبالتاكيد تبدو هذه كأشارة قوية لاشياء جميلة قادمة .

    ماهو فريق Digitalrex ؟

    حتى الان الفريق في بدايته . ولانملك معلومات وافيه عنه فتقول بعض المصادر بأن الفريق سيقف خلف مشروع لعبة Shenmue III ولكن مع سياسة سيجا الجديدة وبحثها عن الالعاب التي تدر ارباحا للشركة لايبدو ذلك واقعيا .



    --------------------------------------------------------------------------------



    Kenichi Sugino

    من هو ؟

    انه مصمم الاجهزة لدى شركة ننتندو وتحديدا فريق Nintendo's Research & Engineering Department ولايبدو ذلك مهما حتى تعرف انه من قام بتصميم جهازي Game Boy Advance و GBA SP .

    كيف بدأ مشروع الجيم بوي ادفانس SP ؟

    يقول سيقنو (( في الاغلب الاحيان تقوم بشراء الاجهزة من اجل الالعاب , فمثلا الجيم كيوب من اجل العاب ماريو والجيم بوي ادفانس من اجل الاشياء الاخرى . وعند تصميمنا للSP اردنا ان نصمم جهاز يباع للمستهلكين بسبب شكله الانيق وليس بسبب كثيرة العابه )) .

    هل هو خائفا من جهاز سوني المحمول PSP ؟

    (( اذا سالتموني عن كون جهاز سوني القادم هو الشكل النهائي لسوق الاجهزة المحمولة فسأجيبكم بأنه مازال يفصلنا اكثر من عام ونصف على موعد صدور الجهاز وبالامكان ظهور اشياء كثيره جديدة في هذه الفترة )) .

    اشياء كثيرة ؟

    رئيس ننتندو السيد Satoru Iwata اكد بأن الشركة في الطريق للكشف عن جهاز جديد خلال فترة الخريف القادمة . وقد يكون هذا هو مشروع Kenichi Sugino القادم .
    __________________
    --------------------------------------------------------------------------------

    هذا رسول الله محمد r.

  5. #5
    عضو متميز
    صور رمزية MN3M
    تاريخ التسجيل
    Apr 2003
    المنطقة
    void Egypt
    ردود
    3,021
    بسم الله ماشاء الله على هذه المعلومات الممتازه..
    M HAMMAD
    M.A.Moniem

    الله--سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم--المستعان
    قال الأنيمتور المناضل منعم كامل :
    لو لم أكن أنيمتور لوددت أن أكون أنيمتور

  6. #6
    نعم كما قال الاخ الفنكوشي معلومات ممتازة وتحمس الشخص لكي يبدع ويعطي كل مالديه..
    شكرا لك....

  7. #7
    عضو
    صور رمزية Invader
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    المنطقة
    مصر
    ردود
    127


    Thannnnnnn
    BOYCOTTING KEEPS THE REST OF OUR DIGNITY

    Invader Is Still Here

  8. #8
    عضو متميز
    صور رمزية لوكي لوك
    تاريخ التسجيل
    Jan 2005
    المنطقة
    الجزائر
    العمر
    35
    ردود
    2,930
    صدقني يا فول ماكس ويا جماعه وانا العبقري الدي ختم واوصل غلبية هاته لالعاب للنهاية لا توجد لعبة تصمد في وجهي ابدا

    هيتمان ختمته من زمان وزيلدا من قرن ونصف علي نينتاندو في ليلو واحدة حتي الصباح

  9. #9
    شكلك يا لوكي لوك مدمن اللعاب
    --------------------------------------------------------------------------------

    هذا رسول الله محمد r.

  10. #10
    عضو متميز
    صور رمزية لوكي لوك
    تاريخ التسجيل
    Jan 2005
    المنطقة
    الجزائر
    العمر
    35
    ردود
    2,930
    اكثر من مدمن محترف خطير جدا جدا جدا

  11. #11
    عضو نشيط
    صور رمزية Sultan989
    تاريخ التسجيل
    May 2005
    المنطقة
    (^.^)
    العمر
    32
    ردود
    552
    يا سلام لو شفت الموضوع قبل اسبوع

    لأن الاسبوع الماضي كان عندي اختبار في احد مواد اللغة الانجليزية وكان علي 40 درجة

    الاختبار كان عبارة عن موضوع تختارة انت وتتحدث عنه لمدة 10 دقائق مع عرض بعض الصور والاشكال التوضيحية على البروجكتور
    الموضوع الي انا تكلمت عنه هو
    video games idustry

    الموضوع ولله الحمد اعجب الدرس والطلاب وتكلمت لمدة 23 دقيقة

    في الحقيقة انا مهتم بعالم الالعاب من يوم كان عمري تقريبا 5 سنوات ايام الاتاري وكمبيوتر العائلة

    والان بحاول تعلم صناعة الالعاب
    لذلك انا بحاول تعلم لغة السي(مقررة علي في الترم القادم ان شاء الله)
    في المقابل احد برامج التصميم مثل المايا
    طبعا فيه شي لازم تحطة في بالك
    انه برمجة وتصميم لعبة لا تقارن بلعب لعبة
    على فكرة انا راسلت كلية
    www.digipen.edu
    وارسلوا لي مجلة عن تخصصات الكلية
    واسطوانه فيها بعض اعمال الطلبة ولقائات مع بعض المدرسين
    طبعا من المستحيل اني اتخصص في المجال هذا الا ان يشاء الله

    معلومة بسيطة 50% من طلاب معهد الدي جي بن يسقطون في اول ترم دراسي
    وتقريبا 5% فقط هم من يستطيع ان يكمل البرنامج كاملا وهو تخصص
    التقليد الحقيقي للوقت التفاعلي
    real time inter active sumolutionمش متأكد من التهجئة
    السبب في هذا انهم يعتقدون ان صناعة اللعبة في سهولة لعبها

    على فكرة الموضوع مكانه اطراف الحديث
    او القسم الميت 3d games design

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل