موضوع: إلى محترفي الإيديوس

ردود: 9 | زيارات: 1034
  1. #1

    إلى محترفي الإيديوس

    سلام من الله عليكم أخواني لطالما أحببت برنامج الإيديوس و وددت العمل عليه لما يدليه الأخ باش فيديو من إغراءات يسيل لها لعاب الممنتج و بالتالي فالعمل عليه مشوق إلا أن صعوبات و مشاكل تلتقيك على درب التعلم فيزيلها أخوان الخير في المنتدى أمثالكم ... لا أدري إذا كانت حاسبتي ذات الكفاءة المتوسطة _ معالج 2400 فول كاش و رام 512 و مذر بورد جبسيت 865 و بص 800 و كارت شاشة 128 FX أنفيديا _ تتعامل مع البرنامج بتوافق أو لا ؟ فقد لاحظتُ أن دبلجة صوت الفلم- مدته ساعة فقط _ بوضع صوت آخر مثل موسيقى ، فالرندر يستغرق وقت طويل بالمقارنه مع برامج إخرى بسيطة لا يمكن مقارنتها مع الإيديوس مثل Ulead ... مع العلم أنني أختار ببرنامج الضغط الملحق بالأيديوس عند الرندر نفس الإعدادات التي في البرنامج الآخر عند الرندر فالشاشة 320 ×240 مثلاً و هي قيمة المفروض أن البرنامج يتعامل معها بسرعة لصغر الملف إذا كان Mpeg حيث يستغرق ساعة أو أقل بقليل و أستذكركم أنني تعاملت مع ملف PAL من الكاميرا بكارت تيفي توينر MSI أعمل كهاوي عليه ... و أسأل عن بعض المصطلحات التي أسمعها من الأخوان من محترفي برنامج الإيدوس مثلاً ريل تايم أو عدم الحاجة إلى الرندر ؟ هل هذا الكلام ينطبق فقط على العمل في التلفزيون إي القنوات الفضائية مثلاً ؟ مع وجود كارت كونبوس أو غيره ؟ لا أريد الإطالة بعد هذه الإطالة .. و لكم مني فائق التقدير و الشكر و الإمتنان ... و السلام .


  2. #2
    مشرف سابق
    صور رمزية bashvideo
    تاريخ التسجيل
    Dec 2003
    المنطقة
    دولة الكويت
    العمر
    40
    ردود
    1,425
    أخي الفاضل ،،، تحية طيبة

    بالنسبة لمواصفات جهازك فهي جيدة شرط توافر كرت فاير واير لعمل الكابتشر .

    أعتقد أنك ترتكب خطأ فادحا خلال عملك على mpeg ، المفروض أن تكون إعداداتك كالتالي
    pal ، الصورة 720 - 576 ، الملفات تكون إما canopus dv بما أنك تعمل على إيديوس أو ms dv ، إذا كنت تعمل على بريمير برو مثلا ، و أن تكون ملفاتك avi طبعا ، جرب هذه الإعدادات و أخبرني بالنتيجة ،،، المونتاج على ملفات mpeg يكون ثقيل ، و هذه الملفات لم تصنع أساسا للمونتاج و هي ثقيلة جدا على الجهاز أصلا .
    صحيح أن حجم ملف mpeg صغير مقارنة بالـــ avi لكن mpeg يكون مضغوطا بشكل كبير ، و لا أريد الخوض في تفاصيل ضغط الـــ mpeg حيث أنها معلومات هندسية بخصوص الضغط بهذه الهيئة . كبر الضغط يؤدي لثقل فتح الملف ، تلاحظ مثلا أن avi سهل فتحه و تقديمه و ترجيعه ، بينما mpeg ثقيل حتى عند تشغيله على media player الخاص بالويندوز .



    مع خالص التقدير .
    أخر تعديل بواسطة bashvideo في 13 / 01 / 2006 الساعة 01:40 AM

  3. #3
    ماشاء الله إبداع متجدد أبا علي وفق الله الجميع للخير
    انصر نبيك محمداً صلى الله عليه وسلم باتباع سنته

  4. #4
    مشرف سابق
    صور رمزية bashvideo
    تاريخ التسجيل
    Dec 2003
    المنطقة
    دولة الكويت
    العمر
    40
    ردود
    1,425
    أهلا و سهلا بالأخ النحوي ،

    لقد أشعلت النار في المنتدى من خلال موضوعك المثبت أتمنى أن تنتهي على خير .

    مع خالص التقدير .

  5. #5

    أشكرك عزيزي

    فرحت قلبي يا أستاذ باش فيديو و أشكرك كثيراً على ردك ... لكن أنت تعلم أنني عند تصدير الملف أحتاج أن يكون صغير الحجم و قد جربت Avi فكان ثقيل جداً من ناحية الرندر و من ناحية الحجم الكبير أما Mpegفكان أقل بالحجم بالإضافة إلى وقت أقل و هذا لا يعني أنني أتنازل عن كون برنامج الإيديوس هو أكثر مدة من باقي البرامج التي عندي في الرندر إذا كان هنالك حل فأجبني و إما إذا لم يكن فأجبني عن فائدة كرت الكابشر إذا لم أستطع شراءهُ لأنه غالي عليّ ... و السلام ..

  6. #6

    لم تجبني على هذا السؤال ؟

    و أسأل عن بعض المصطلحات التي أسمعها من الأخوان من محترفي برنامج الإيدوس مثلاً ريل تايم أو عدم الحاجة إلى الرندر ؟ هل هذا الكلام ينطبق فقط على العمل في التلفزيون إي القنوات الفضائية مثلاً ؟ مع وجود كارت كونبوس أو غيره ؟

  7. #7
    مشرف سابق
    صور رمزية bashvideo
    تاريخ التسجيل
    Dec 2003
    المنطقة
    دولة الكويت
    العمر
    40
    ردود
    1,425
    الأخ ktn المحترم ،،، تحية طيبة وبعد ،،،
    الرندر يعتمد على عدة أشياء :
    البروسيسور ، الرام ، سرعة الهارد ديسك .
    إذا كنت قد وضعت إيفيكتات أو شيء من هذا القبيل ، فإن العبئ يكون على المعالج لأنه يقوم بحسابات للمؤثر الموجود من ثم يرسل المعلومات عبر الرام لكتابتها على الهارد ديسك ، إن كان الملف كما هو بدون مؤثرات فالعبئ يكون على الهارد ديسك ، إن كان يقرأ و يكتب على نفس الهارد ديسك يكون أبطأ بقليل لو كانت القراءة من هارد ديسك و الكتابة على هارد ديسك آخر .
    بإمكانك التجريب حتى تستفيد و تعرف هذه المعلومات . إن كنت تحول من سيتينج إلى سيتينج آخر كذلك تلقي العبئ على البروسيسور للتحويل من فورمات إلى آخر .

    كرت المونتاج مفيد جدا جدا .
    فهو يعطي قوة للجهاز على تشغيل الفيديو ، كما بإمكانك مشاهدة عملك على مونيتور خارجي ، و يعطيك المداخل و المخارج للفيديو حسب نوعية الكرت ، يساعد البروسيسور على الرندر السريع لتشغيل الفيديو و المؤثرات - ما يسمى ريل تايم - . الريل تايم ترجمتها إلى العربية الوقت الحقيقي ، و هي بالأساس تعتمد على قوة الجهاز ، عند وضعك مؤثر على فيديو مثلا الفيديو حتى تشاهده مباشرة على الشاشة إما أن يكون جهازك قوي و كرت المونتاج قوي بحيث يقوم بعملية الحسابات الخاصة بهذا المؤثر بالسرعة المناسبة حتى يعمل الفيديو مع المؤثر بسرعة الفيديو الحقيقية ،،، و إن لم يكن الجهاز قادرا على تشغيل الفيديو و المؤثر في الزمن الحقيقي ، هنا نكون بحاجة لعمل الرندر ، و الرندر أن يقوم الكمبيوتر بعملية الحسابات الخاصة بالمؤثر و يكتبها في ملف فيديو جديد ، هذا الملف الجديد يحتوي على الفيديو و المؤثر مع بعض و يكون الجهاز قادرا على تشغيله بالوقت الحقيقي .

    ربما تواجه مشكلة ما بجهازك ، حسب كلامك أن mpeg الرندر به أسرع من avi ، و المرفروض العكس هو الصحيح . ملف avi هو الأسرع ، لو رندرت على جهازي فيديو كليب مدته خمس دقائق مثلا مع وضع إيفيكت كولور كوريكشن مثلا عليه كاملا ، يستغرق الرندر دقيقة واحدة فقط لكليب مدته خمس دقائق ، و يحتاج لأكثر من 15 دقيقة لو حولته إلى mpeg2 التنسيق الخاص بالـــ dvd .

    عذرا على تأخر الرد .

    مع خالص التقدير .

  8. #8
    مشكور عزيزي الكريم الأخ باش فيديو .. لقد أفدتنا بهذه المعلومات القيـّمة .. و ننتظر منك الأكثر(((((((( هناك وصلة تباع تسمى وصلة ( فير وير أو آي لنيك عند سوني ) وهي بحدود 20 ريالاً .
    طبعاً مع كرت صغير يسمى فير وير إن لم يكن الحاسوب يحتوي على هذا المنفذ))))))) هذا الكلام قاله الأخ النحوي ... كيفية تحقيقه .. و السلام

  9. #9
    و الله يا باش فيديو ساعدتنا هلبا صراحة

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل