صفحة 1 من 2 12 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 27

موضوع: ماذا تقاطع هل تقاطع المنتجات ال .......... ام المنتجات .......

ردود: 27 | زيارات: 1796
  1. #1

    ماذا تقاطع هل تقاطع المنتجات ال .......... ام المنتجات .......

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ايه الاخبار ياشباب

    سؤال بسيط جدا ماذا تقاطع من المنتجات هل تقاطع المنتجات الامريكية ام تقاطع المنتجات العربية

    ببساطة انا لااتكلم عن البضائع فقط انما اى منتج تجارى او فنى او اى شىء

    المنتج الامريكى عالى الجودة او المنتج المستورد بشكل عام والمنتج العربى ردىء جدا

    ماذا تفعل لو قاطعت المنتج المستورد سيكون امامك المنتج العربى والذى هو ردىء جدا

    ولو قاطعت المنتج العربى بهذا الشكل انت بتضر بالمنتج وبالاقتصاد العربى بشكل عام

    لو اخذت المنتج المستورد سيكون معك منتج جيد ولو اخذت المنتج العربى سيكون معك منتج ردىء
    لو قاطعت المنتج الامريكى انت بهذا الشكل بتقوم بتشجيع المنتج العربى الردىء
    ولو قاطعت المنتج العربى ان بتفيد عدوك

    فما الحل اذا كان فى الحالتين يوجد ضرر

    هل نقاطع المستورد ونشجع الردىء ونتأخر اقتصاديا اكثر ما احنا
    ام نشجع المستورد ونضر بالاقتصاد اكثر واكثر

    ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    انا بأتكلم عن اى شىء المنتجات والبضائع والاعمال الفنية كسينما ومسرح وتلفزيون الخ ..........

    فما الحل اريد حلا


  2. #2
    عضو متميز
    صور رمزية splash99
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    المنطقة
    Anywhere but EARTH
    ردود
    1,489
    المفروض عند تشجيع المنتج الردئ
    يكون المنتج الردئ عنده دم ويبدا في تحسين نفسه

  3. #3
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة محمد يحي
    المفروض عند تشجيع المنتج الردئ
    يكون المنتج الردئ عنده دم ويبدا في تحسين نفسه
    ماهو المشكلة ان مستحيل يحسن نفسه لانه اصبح الموجود فقط ووجد ان عليه اقبال ولن يعرف ان الناس عاملة مقاطعة مع الاجنبى وهيعتقد ان هو بقى رقم 1 ويبدء فى زيادة سعر ها المنتج

  4. #4
    عضو متميز
    صور رمزية splash99
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    المنطقة
    Anywhere but EARTH
    ردود
    1,489
    اصل طول ما المستهلك ساكت ويقول طب ومالو يبقي مافيش فايده
    والمنتج الردئ ليس ردئ في السلعه فقط ولكن الضمير ايضا

  5. #5
    Designer
    صور رمزية S.Badr
    تاريخ التسجيل
    Dec 2004
    المنطقة
    أرض سمرا وقمرا .. وضفه ونهر ومراكب
    العمر
    16
    ردود
    1,586
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة محمد يحي
    المفروض عند تشجيع المنتج الردئ
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة محمد يحي
    يكون المنتج الردئ عنده دم ويبدا في تحسين نفسه


    انته عارف يابو حميد المثل الي بيقول سكتناله دخل بحماره ..

    اهو المنتجين العرب كده .. اغلبهم مش كلهم .. المنتج يباع إذن المنتج جيد .. فمن الأفضل تقليل الجوده للتوفير في التكلفة الى ان يصل لمرحلة اللا تسويق .. وعندها يزيد المنتج للدرجة السابقة .. فيتحسن .. فيقولوا ( عدوا الجمايل ) .. فاحنا نقول الحمد لله .. رضا وفضل .. احنا كنا فين وبقينا فين ..

    إذا كان المنتجين معندهمش من الأحمر ( الدم ) .. في الغرب تفوقوا في كل المجالات لانهم بلبلدي كده مابيبخلوش على المنتج .. بيدوا لكل حاجة حقها وزياده شوية ..

    وهنا للأسف أخدنا منهم كل حاجة الا دي ..

    في الموضه خدناها .. قصة الشعر خدناها .. العري .. الموسيقى الصاخبه .. الشذوذ في المعاملات .. العلاقات المشبوهه .. كل حاجة .. الا النظام ..

    دا حتى في السينما مش عارفين نكون زيهم بسبب التكاليف .. بمعنى .. وأرجوا ان كلامي يتفهم صح .. الافلام الاجنبي من 3 - 4 سنين فاتت وهيه فيها مؤثرات جرافيك ومؤثرات صوتيه رهيبه ..

    نيجي احنا في مشهد مطارده مثلا .. عشان المنتج ما يكلفش نفسه فلوس يطلع المشهد عااااااااااااااااار .. عيب .. عيب قوي يكون في ناس كتييييييييير كويسين في الجرافيك الماكس والمايا .. ويكون المشهد بالشكل القميئ ده .. بصراحة شكل مقزز ..

    انتو اكيد عارفين مستوى الجرافيك عامل ازاي هناك في ديزني او بيكسار .. تيجي اليابان في فيلم واحد بعد سكوت طويييييييييييييييييييل .. تخلي الناس كلها تسكت .. طب ياجدعان .. هوه في جرافيك تاني بعد كل ده ؟!!!!!!!!!!! ..

    للأسف بنتباهى اننا مسلمين .. ونسخر من هندي يعبد بقرة ويسجد لجاموسه .. ومن صيني يعبد بوذا ومن ياباني ملحد ومؤمن بالطبيعة .. وبس .. لا نحاول ان نتعلم من التقدم .. لا في الهيافات وبس ..

    بصراحة .. الموضوع ده منرفزني جدا
    ابن المهندس مهندس .. وابن الدكتور دكتور .. يبقى ابن الريس متقال الريس حجازي متقال
    S.Badr = Samy Pasha = Samy Badr

  6. #6
    عضو متميز
    صور رمزية splash99
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    المنطقة
    Anywhere but EARTH
    ردود
    1,489
    وهنا للأسف أخدنا منهم كل حاجة الا دي ..

    في الموضه خدناها .. قصة الشعر خدناها .. العري .. الموسيقى الصاخبه .. الشذوذ في المعاملات .. )))))العلاقات المشبوهه .. كل حاجة .. الا النظام ...)))
    ..)))))))))))))

    علشان النظام يحتاج جهد واحنا بردانين ونايمين


    بصراحة .. الموضوع ده منرفزني جدا(((((((

    هدي اعصابك يا سامي باشا
    لاحياه لمن تنادي ومش هتنفع معاهم كلمه ليه

  7. #7
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة Samy Pasha

    انته عارف يابو حميد المثل الي بيقول سكتناله دخل بحماره ..

    اهو المنتجين العرب كده .. اغلبهم مش كلهم .. المنتج يباع إذن المنتج جيد .. فمن الأفضل تقليل الجوده للتوفير في التكلفة الى ان يصل لمرحلة اللا تسويق .. وعندها يزيد المنتج للدرجة السابقة .. فيتحسن .. فيقولوا ( عدوا الجمايل ) .. فاحنا نقول الحمد لله .. رضا وفضل .. احنا كنا فين وبقينا فين ..

    إذا كان المنتجين معندهمش من الأحمر ( الدم ) .. في الغرب تفوقوا في كل المجالات لانهم بلبلدي كده مابيبخلوش على المنتج .. بيدوا لكل حاجة حقها وزياده شوية ..

    وهنا للأسف أخدنا منهم كل حاجة الا دي ..

    في الموضه خدناها .. قصة الشعر خدناها .. العري .. الموسيقى الصاخبه .. الشذوذ في المعاملات .. العلاقات المشبوهه .. كل حاجة .. الا النظام ..

    دا حتى في السينما مش عارفين نكون زيهم بسبب التكاليف .. بمعنى .. وأرجوا ان كلامي يتفهم صح .. الافلام الاجنبي من 3 - 4 سنين فاتت وهيه فيها مؤثرات جرافيك ومؤثرات صوتيه رهيبه ..

    نيجي احنا في مشهد مطارده مثلا .. عشان المنتج ما يكلفش نفسه فلوس يطلع المشهد عااااااااااااااااار .. عيب .. عيب قوي يكون في ناس كتييييييييير كويسين في الجرافيك الماكس والمايا .. ويكون المشهد بالشكل القميئ ده .. بصراحة شكل مقزز ..

    انتو اكيد عارفين مستوى الجرافيك عامل ازاي هناك في ديزني او بيكسار .. تيجي اليابان في فيلم واحد بعد سكوت طويييييييييييييييييييل .. تخلي الناس كلها تسكت .. طب ياجدعان .. هوه في جرافيك تاني بعد كل ده ؟!!!!!!!!!!! ..

    للأسف بنتباهى اننا مسلمين .. ونسخر من هندي يعبد بقرة ويسجد لجاموسه .. ومن صيني يعبد بوذا ومن ياباني ملحد ومؤمن بالطبيعة .. وبس .. لا نحاول ان نتعلم من التقدم .. لا في الهيافات وبس ..

    بصراحة .. الموضوع ده منرفزني جدا
    عندك حق ياسمسم لهذا انا سالت السؤال فهل يوجد اجابة وماهو الحل هل نشجع المنتج الاجنبى ونقاطع المنتج العربى حتى يحاول ان يتحسن وعندما يتحسن نقاطع الاجنبى ونشجع العربى ام العكس ام ماذا!

  8. #8
    عضو متميز
    صور رمزية khaliiiiid
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    المنطقة
    فاس
    ردود
    3,496
    امران احلاهما مر

  9. #9
    عضو متميز
    صور رمزية splash99
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    المنطقة
    Anywhere but EARTH
    ردود
    1,489
    انا لو بايدي اقاطع الاتنين
    والجا الي مكان لايحتاج اومو ولا اريال ولا ريد بول ......................
    مني للسماء والارض

  10. #10
    عضو متميز
    صور رمزية ehsan
    تاريخ التسجيل
    May 2005
    المنطقة
    الاردن
    العمر
    34
    ردود
    2,120
    ما فيش الا الواحد يقعد بالنص وياخد من هنا ومن هنا

  11. #11
    احسن طريقة انه
    اي شي انت بحاجه له جدا تاخذ الاجنبياما لو شي مالك حاجه فيه تاخذ العربي
    بعد مو لازم تشتري اشياء كثيره
    وشكرا

  12. #12
    عضو متميز
    صور رمزية ehabrashad
    تاريخ التسجيل
    May 2005
    المنطقة
    مصر
    ردود
    2,414
    ارى الأمر بصورة مختلفة بعض الشيئ
    الامور مقسمة عندي لأشياء أولية وأشياء ثانوية
    أولاً: الأشياء الأولية هي اشياء تفرض على المرء ضرورة استخدامها مثل الأدوية والأكل الضروري منه وليس التكميلي وهذا عندي ضرورة تبيح اي محظور يمكن ان يضر ضرر بالغ تركه او مقاطعة منتج من اجله
    ثانياً: امور تكميلية أو ثانوية وهي ما لا يضر تركها او مقاطعتها فهي مثل الأشياء الترفيهية وهذه ما ارى انه يجب علي انا اقاطعها لهدفين
    الاول: الحد من زيادة الإقتصاد المعادي الذي يحول إلى قوى تزداد وتتضخم أمامنا وتقوي شوكة اعدائنا
    الثانية: اعطاء دفعة للإقتصاد العربي للتقدم ورفع كفائته لمواجهة موجة المد الغربية

    إخواني المنتج الغربي ليس مجرد منتج يباع ويشترى فحسب
    بل انه شيئ يحمل معه ثقافة الأخر في نوعه وأسلوب اخراجه وحتى في طريقة تسويقه

    رحم الله الشيخ الشعراوي حينما قال ( إن لم يكن الأكل من الفأس لم يكن الفكر من الرأس)
    فاللهم لا تملك رقابنا لمن لا يخافك ولا يرحمنا
    كل اناء بما فيه ينضح
    إذا جائتك الضربات من اليمين ومن اليسار فاعلم انك من أهل الوسط

  13. #13
    يـــس
    صور رمزية jessing
    تاريخ التسجيل
    Nov 2004
    المنطقة
    الدارالبيضاء
    العمر
    42
    ردود
    6,397
    أنا أعتقد أن مبدأ المقاطعة من الاصل لا يكون قرارا إنفراديا ..

    لا بد أن يكون صادرا من مجموعة أو شعب أو أي شيء ..

    و بما أننا مشتتين و من الصعب أن نتفق .. فأنا لا أقاطع شيئا سوى المحرمات ..

    و كل عام و نحن بخير ..

    ..

  14. #14
    عضو متميز
    صور رمزية أبوهاشم
    تاريخ التسجيل
    Aug 2004
    المنطقة
    في أحب بقعة إلى الله(مكة)
    ردود
    1,201
    بسيطة جدا

    الرديئ اليوم

    يصبح جيد غدا

    لا زم نصبر على الوضع الي وضعنا أنفسنا فيه

    ثم نريد ان تكون بظاعتنا مثل غيرنا (أمريكا )

    لا تحسب المجد تمرا انت آكله لن تبلغ المجد حتى تلعق الصبرا

    التاريخ خير شاهد

    الهند

    و سوريا

    وكثير من الدول

    كانت تعتمد على المستورد

    ثم أصبحت الأن تعتمد على نفسها ولو في الضروريات

    المقاطعة سلاح خطير جدا لمن عرف أن يستخدمه

    وللمعلومية المقاطعة من ضمن الأسباب القوية التي نالت بموجبها الهند استقلالها ؟

    كان المحامي غاندي يدعوا أنصاره إلى مقاطعة الملابس الإنجليزية ونسج الملابس الخاصة لكل مواطن هندي على يد نولٍ بدائي للغاية

    تضررت شركات النسيج الإنجليزية ضرراً فادحا من جراء هذه المقاطعة ودعت تلك الشركات الحكومة إلى التدخل لحل هذه المشكلة العويصة

    ثم كانت القاصمة عندما دعى غاندي أبناء جلدته إلى مقاطعة الملح وتضررت بموجب هذه المقاطعة شركات الملح الإنجليزية

    وهكذا مقاطعة تلو مقاطعة وإضراب تلو إضراب حتى مرغت كرامة الإنجليز في الأرض وانتزع الهنود استقلالهم من بريطانيا انتزاعا

    بالتوفيق

    لا اله لا الله محمد رسول الله

  15. #15
    عضو متميز
    صور رمزية أبوهاشم
    تاريخ التسجيل
    Aug 2004
    المنطقة
    في أحب بقعة إلى الله(مكة)
    ردود
    1,201
    يرفع

    لمناسبته لموضوع الساحة ((المقاطعة))

    لا اله لا الله محمد رسول الله

  16. #16
    عضو نشيط
    صور رمزية ابراهيم الحمياني
    تاريخ التسجيل
    Apr 2004
    المنطقة
    جدة
    ردود
    791
    لو توقف الحكومة المنتج الغربي
    لتجبر الشعب شراء المنتج العربي يبداء المنتج العربي يطور في نفسة.

    Ibrahim3d(((AT)))hotmail.com

  17. #17
    عضو متميز
    صور رمزية y@sser
    تاريخ التسجيل
    May 2003
    المنطقة
    جوانتانامو مصر
    ردود
    10,884
    اري اننا اعطينا كل الناس فرصه ما عدا انفسنا
    ظللنا نشتري منتجات الصبن الرديئه من الثمانينات الي ان وصلت الي منافسه امريكا داخل اراضيها
    يمكن الاخوه الي عاصرو بدايه التصنيع الصيني يدركون اننا كنا بنرمي السلع الصينيه وهي جديده
    لن اخدعك يا مصطفي جميع منتجاتنا دون المستوي ماعدا الملابس وبعض السلع الفرديه الصنع
    كاالاثاث وتشكيل المعادن وخلافه
    لكن لا توجد صناعه كبيره بالمعني المفهوم طبعا لم نتدني الي درجه استيراد الجبنه جدتي رحمة الله عليها كانت بتعملها لنا بنفسها وحتي سن العاشره لم اكن اعرف ان السمن والذبد يباع
    كان لدينا في البيت كل شيء
    المهم يجب ان نثق في انفسنا ونبداء العمل الجدي وكل واحد يراعي ضميره في مكانه
    وباذن الله سنكون في المكان الصحيح
    بلاد الكوارث
    حيث جميع الشعب وجلاديه يبحثون عن العقل والقلب والشجاعه المفقودين
    لكن للاسف لاوجود للساحر اوز
    وتنتهي القصه بفقد الحذاء الاحمر
    وتبقي اليس في بلاد الكوارث للابد

    مدونتي

  18. #18
    مرة انا شفت على قناة علمانية فضائية دعاية تقول
    كيف نعيش ببلا كابريس
    وهي موجهة للشعب الخليجي

    بدون تعليق

  19. #19
    يـــس
    صور رمزية jessing
    تاريخ التسجيل
    Nov 2004
    المنطقة
    الدارالبيضاء
    العمر
    42
    ردود
    6,397
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة jessing
    أنا أعتقد أن مبدأ المقاطعة من الاصل لا يكون قرارا إنفراديا ..

    لا بد أن يكون صادرا من مجموعة أو شعب أو أي شيء ..

    و بما أننا مشتتين و من الصعب أن نتفق .. فأنا لا أقاطع شيئا سوى المحرمات ..

    و كل عام و نحن بخير ..

    ..
    يا أخي jessing أنت مخطىء تماما

    فقد ثبت أن لنا كيانا ، أن لنا أمة

    صحيح أننا نمر من بعض الهوان ، لكن نصر الله قريب

    يا أخي تمت المقاطعة فعليا ، و تضررت الشركات الدنماركية حتى قيل أنه يلزمها 10 سنوات لكسب ثقة المستهلك العربي كما كانت

    أعرف أنك كنت من اليائسين يا ياسين ، و لكن ما حدث ليس بحلم

    لا بأس إن كان نجاح المقاطعة هدفا ، في أوضاعنا الحالية

    أنا الان أقاطع ما يقاطعه المسلمون

    وبعد ذلك أنظر إلى النتائج ، حتى لو اضطرني الحال لكي أتناول منتوج رديء ( محلي يعني )

  20. #20
    هههههههههههههههههههههههههه


    يارك الله فيكم ياشباب

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل