صفحة 1 من 2 12 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 28

موضوع: Salman_net_for_painting

ردود: 28 | زيارات: 1635

Salman_net_for_painting

السلام عليكم
    مشاركة بالمسابقه عباره عن رسمة +بينتينج بالفوتشوب

طبعا مشوار الرسم طويل ولم اكن قبل 3شهور اعرف ان ارسم ولا حتى ادنى الاشياء
    فتوكلت على الله ثم بديت قبل3شهور تعلم الرسم والحمد لله مستواي الان جيد بعض الشئ

اولا اشكر الاخ المبتدئ100% على نقده لي في رسومي فقد كنا انا وهو حليفين في موضوع الرسم

ثانيا ارجو من المختصين او من عندهم علم في مجال الرسم ان ينقدوا الرسمه نقدا بناء لاني اود الحصول على افضل نتيجه بالاخراج والبينتينج
    طبعا هذه الرسمه بعد محاولات كثيره وهي محاوله لرسم صوره موجوده في احد كتب الرسم
    وسأتم برسمها اكثر من مره على ما يكون عليه نقدكم وشكرا لكم

عضو متميز
    صور رمزية splash99
    المنطقة
    Anywhere but EARTH
    ردود
    1,489
    الرسمه مش موجوده

عضو متميز
    صور رمزية splash99
    المنطقة
    Anywhere but EARTH
    ردود
    1,489
    رسمه جميله جدا اخي سليمان

اخي محمد ارجو نقدك اود ان اخرج بافضل نتيجه

هلا هلا بييك انس رسمة جميلة جدا كالعادة ولاكن يوجد بعض الاخطاء في الشيدينج فلا استطيع تحديد مصدر الضوء والعين لم تعجبني كثيرا لان البوء بوء غير مستوي والخطوط حادة و تحتاج لمعة بسيطه لكي تظهر ال شكل الدائري للعين والانف شكله مستطيل وذالك بسبب الضوء لان الشيدينج من الجهتين والفتحة الانف ليست في ال prespective
    اتمنى ان يفيدك هذا الرد واتتوق لرؤية رسمتك في الحلة الجديدة ان شاء الله

شكرا لك اخي المبتدئ واوعدك اني انفذ ما قلت وساقوم باعادتها وشكرا لك

الزميل سلمان نيت
    تحياتي الطيبة
    ساتعامل مع الرسمة كرسام لاني رسام اصلاً
    اغلب الذين اعرفهم والذين لا يعرفون الرسم وليس لديهم المهارة اللازمة يخطئون في رسم الشفاه والفم
    والشفاه بحد ذاته ليست سهلة والشفاه الذي عملته انت جميلة جداً كمبتديء ولكن لو قارنته بباقي اقسام المجسم سترى انها النقطة الضعيفة بجانب النقطة الاخرى هو توزيع الظلال حاول ان لا تستعمل الاصابع كثيراً استعمل تدرج الضوئي للقلم وخطوط ناعمة الشعر جميل جداً وينقصك الظلال في الجبين ليعطي البروز فهي تبدو مسطحة
    العين تحتاج الى نقطة لمعة وتحتاج الى ظلال خفيفة لتسيد الجفن
    الحواجب تحتاج الى تعديل في التقويس وخصوصاً اليسرى
    الاذنان ربما تكون قد غطيتهما بالشعر ولكن كانت تعطي قوة اكثر لو ابرزت جزءًخفيفاً منه
    وكمبتديء تستاهل خمسة نجوم عليه ان لم يكن اكثر
    ارجو ان تتقبل ملاحظاتي الفنية بصدر رحب واتمنى لك الموفقية

بالتوفيق اخى العزيز الرسمة جميلة ولكن ياريت تضع الفكرة الخاصة بالعمل لانى لم استطع التحديد

تقبل تحياتى وتمنياتى لك بالتوفيق ان شاء الله

Red face

اشكرك اخي ريبين وكنت والله اتمنى ان اجد رسام بهذا المنتدى لكي ينقد اعمالي بالرسم لأنك مثل ما قلت عني اني مبتدئ
    سأجري اليوم بإذن الله بعض التجارب الخارجيه للفم والعين والانف وساضعها وارجو منك النقد كما تعودنا منك بالمره السابقه
    اخي رجل السماء السكتش يحكي عن قصة هروب زوجةالملك من بيت الملك التي كانت هي لا ترغب بالزواج منه لكن ارغموها اهلها بذلك وفجاه بعد عدة ايام من الزواج هربت من القصر فنشر صورها الملك في انحاء المدينة ووضع قيمه مليون دولار لمن يجدها ولم يجد صوره لها الا صورتها الرائعه التي انا قيد رسمها الان
    وشكرا لكم

عضو متميز
    صور رمزية khaliiiiid
    المنطقة
    فاس
    ردود
    3,496
    اعجبتني الفكرة
    بالتوفيق

اشكر الاخوان مره اخوه على ما قدموا
    هذه التجربه الثانيه ارجو ان تنقدوها بشكل اكبر لاني كما قلت لكم اني ابث عن البينتينج الواقعي وذلك لا يحصل الا اذا كانت الرسمه واقعيه وجميله
    قمت بالتعديل على الانف والفم والعينين كما نقدوني الاخوه الفضلاء
    وحقيقه لم اتوصل الى الواقعيه
    فارجو منكم النقد القاتل لكي اخرج بصوره واقعيه
    http://www.filehd.com/1/439594903/index1.php

تطور كبير وملحوظ جدا جدا وخاصة في منطقة الانف ولاكن الشفاه تحتاج تعديل بسيط بحيث الجزء السفلي خارج عن الشكل الرأيسي وبوء بوء العين الايمن اكبر من الايسر واخي حاول وحاول وستصل للواقعية عاجل ام اجلا

الزميل سلمان ماذا يحدث هنا او ربما هناك خطاء ما
    الرسمة الاولى مقارنتاً بهذا تعتبر قمة
    هنا لا نجد رسم انما مجرد تخطيط مبديء بعيدة كل البعد عن الواقعية (والذي نجده في الاولى )
    ماذا يعطي رسمة ما الواقعية او الفنية؟
    انها توزيع الاضاءة والظلال
    والتدرج بين المناطق الداكنة والمشرقة
    الخلل في الرسمة الاخيرة هو ليس هناك توزيع الاضاءة وبالتالي الظلال وبالتالي المناطق الداكنة والمشرقة
    كي نجسم شيئاً نحتاج الى ظلال وكي نجسمه بصورة صحيحة نحتاج الى توزيع متوازن للظلال
    اتمنى لك الموفقية ولكن من يقول ان لوحتك الاخيرة لوحة فانه اما يجاملك او لايفهم شيئاً في الرسم
    حتى توازن فقدته هنا لتوزيع اعضاء الوجه

اخي ريبين شكرا على ملاحظتك ولكن اني لم ارسم الظلال او اي تفاصيل اخرى بسبب اني سأعمل البينتينج بالفوتشوب
    ولهذا الاخ مبتدئ تقد الرسمه على اساس انها سيُعمل لها بينتينج لكن الرسمه بدون بينتينج اكيد مالها معنى
    المقصود يا اخي نقد الاجزاء الرئيسيه مثل العين الانف الفم والشعر
    هذا ما قصدته ولك جزيل الشكر

يوسف التلباني
    عضو لجنة تحكيم

صور رمزية maxspider
    المنطقة
    <<<<EGYPT>>>>
    ردود
    5,585
    أخي سلمان ... طبعا لاكلام بعد كلام ريبيين ...
    ولكن اسمح ليبابداء بعض الملاحظات ... وستكون على الرسمة الأولى ...
    أولا أعتقد أن توزيع الاضائة به خطأ ما ... فالظل يوجد بدرجة متساوية على الخدود ... وإن كان خفيف ... وهذا يتعارض مع الظلال التي صنعتها على الرقبة ...
    ثانيا الشفاه فعلا بحاجة لتعديل أكبر .. لأنها في المرأة تكون مكتنزة قليلا ...
    ثالثا تجويف العين بحاجة لأن يوحي بالبعد ... أي أنك بحاجة لزيادة الظلال في هذه المنطقة وتنظيمها ...

طبعا هذا لا ينفي أن رسمتك متميزة جدا ... وتعتبر كما قال ريبيين مستوى ممتاز جدا .. خصوصا في الشعر الذي أواجه عادة صعوبة في عمله ...

ولي سؤال ... كيف بدأت تعلم الرسم ؟ هل من الكتب أم من دروس على النت أم كورس ؟
    وبالتوفيق إن شاء الله ...

عضو متميز
    صور رمزية dark tiger
    المنطقة
    السعودية
    ردود
    1,040
    رسمة روعة وفنية من محترف
    ياريت تعلمنا 0.1% مما تعلمته.......
    تحياتي

الصورة لا تظهر لي
    ارجو رفعها من موقع للصور
    يقول الله تعالي في الحديث القدسي:
    ( يا ابن آدم أنا لك محب فبحقي عليك كن لي محبا)

يعطيك العافيه اخوي ماكس سبايدر ولكني ساقوم برسم الاجزاء الرئيسيه بالفوتشوب مره اخرى لكي يتبين ما اقصده بالبينتينج وبالنسبه لتعلمي للرسم فانا والله ما بديت الا يمكن قبل 3شهور وقبلها ما اعرف اخط
    خط مستقيم لكني استعنت بالله ثم كتاب تعلم الرسم للمؤلف القدير احمد مفتي الذي لديه حوال7كتب في مجال الرسم وهو من الفنانين العرب السوريين المعروفين بفنهم بالوطن العربي
    شكرا لك اخي نمر الظلام ولكني ما تعلمت والله بالرسم الا يمكن 0.1%
    اخي ابو قندروه الروابط الثانيه شغاله
    وشكرا لكم.

Bookmarks

قوانين الموضوعات

• لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل