موضوع: ~*~*~ =_= *~ ... الشيخ عائض القرني يتراجع عن اعتزاله الدعوة.. بقصيدة... ~* =_= ~*~*~

ردود: 12 | زيارات: 774
  1. #1

    Smile ~*~*~ =_= *~ ... الشيخ عائض القرني يتراجع عن اعتزاله الدعوة.. بقصيدة... ~* =_= ~*~*~


    الشيخ عائض القرني يتراجع عن اعتزاله الدعوة.. بقصيدة



    دبي- العربية.نت

    أشار عدد من أصدقاء ومحبي الداعية السعودي الشهير عائض القرني إلى أن توقعاتهم صدقت حول تراجعه السريع عن قراره الذي أعلنه باعتزال الساحة الدعوية والإعلامية إلى حين، مشيرين إلى أن عودته الأولى بعد ذلك الاعتزال ستكون يوم غد السبت 21-1-2006م في أحد جوامع العاصمة السعودية الرياض.

    وقال مراسل صحيفة الحياة اللندنية في السعودية مصطفى الأنصاري أنه تلقى نسخة من إعلان وزارة الشئون الإسلامية في السعودية عن محاضرة للداعية القرني بجامع الملك خالد بحي أم الحمام في الرياض وهذا بعد مغرب السبت.

    وقالت الحياة إنها علمت أن الداعية القرني لبى نداء من أمير منطقة الرياض الأمير سلمان بن عبد العزيز الذي طلب منه أن يعود إلى نشاطه الدعوي ترسيخا لمنهج الوسطية والاعتدال ومحاربة التطرف. وأكدت المصادر أن القرني سيصدح خلال المحاضرة بقصيدة جديدة في نحو 65 بيتا أمام أمير الرياض غدا بعنوان "قرار الجماهير" يكشف فيها أسباب تراجعه عما قيل إنه اعتزال.

    وكان سيل من القصائد والمقالات ورسائل الجوال القصيرة والمكالمات الهاتفية والبريد الإلكتروني ومقالات المنتديات قد انهالت مطالبة الداعية السعودي بالتراجع فور إعلانه التوقف عن نشاطه الإعلامي والوعظي ليبقى متأملا فترة يعيد فيها ترتيب أفكاره بعد ما لقاه من جفاء ونكران من أطراف عدة لم يستثن منها زملاء مهنته الدعاة الذين ألمح في قصيدته "القرار الأخير" –التي أعلن فيها اعتزاله- إلى أنه لم يكن على وفاق معهم.

    وكانت صحيفة "الحياة" أشارت في تقرير سابق إلى إجماع أصدقاء الشيخ إلى أنه في حكم المتراجع بعد لقائه أمير منطقة الرياض، وفي حينه فسر أحد أصدقاء القرني وهو الداعية الشهير الدكتور بكر بصفر موقف الدعاة من خبر اعتزال صديقه بأنهم استغربوا ردود الأفعال وظنوا القصيدة التي فاجأ بها جماهيره في 23 من شوال الماضي مجرد فيض مشاعر ومداعبة من الشيخ لجمهوره وشيء من الإعلان عن الهم الذي يعاني منه وبعض الضيق الذي يعتريه فكان أن فرغ الشحنة في قصيدة جميلة.



    أبواسلام.
    كثر المتساهلون فى الدين ، فظهر الملتزمون بصورة المتشددين ، فعلى الملتزمين إختيار الأسلوب الصحيح لتوصيل صحيح الدين لغيرهم باللطف واللين0
    رابطة الجرافيك الدعوى



  2. #2
    عضو متميز
    صور رمزية khaliiiiid
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    المنطقة
    فاس
    ردود
    3,496
    خبر مفرح بارك الله في الشيخ عائض القرني
    لكن متى قال انه سيعتزل الدعوة

  3. #3
    يـــس
    صور رمزية jessing
    تاريخ التسجيل
    Nov 2004
    المنطقة
    الدارالبيضاء
    العمر
    42
    ردود
    6,397
    في الحقيقة كنت سأطرح موضوعا أتسائل فيه عن قراره

    الحمد لله أنه لم يقرر الاعتزال

  4. #4
    عضو متميز
    صور رمزية abou_mazen
    تاريخ التسجيل
    Feb 2005
    المنطقة
    المغرب/البيضاء
    ردود
    3,875
    اللهم احفظه لنا يارب
    اللهم بارك في علمه
    اللهم سدد خطاه
    اللهم نفعنا بعلمه



    بأبي أنت وأمي يا رسول الله



    فدتك نجد و طيبة ومكة وأرض الأسراء


    اللهم احشرني مع نبيك يوم يكون اللقاء


    اجمل شئ في الحياة حينما تكتشف اناس قلوبهم مثل اللؤلؤ المكنون في الرقة والبريق والنقاء قلوبهم مثل افئدة الطير
    اللهم اني احبهم فيك

    لك نصحي وما عليك جدالي ........وافة النصح ان يكون جدال

    دعوة لحفظ القرآن الكريم عن طريق المنتدى










  5. #5
    عضو متميز
    صور رمزية ehabrashad
    تاريخ التسجيل
    May 2005
    المنطقة
    مصر
    ردود
    2,414
    انا كنت الاسبوع القبل الماضي مع الدكتور مسعود صبري رئيس اللجنة الشرعية بإسلام اون لان فكان يقول لي انه حاول جاهداً هو والدكتور على بدحدح وكثير من العلماء ان يثنونه عن ما كان ينوي لكنه كان يصر على رأيه

    والله لكم اسعدني قرار رجوعة ليتحفنا بمحاضراته القيمة الممتعة
    ويكون دائماً نبراساً للهدى وان يحفظه الله من الزلل
    كل اناء بما فيه ينضح
    إذا جائتك الضربات من اليمين ومن اليسار فاعلم انك من أهل الوسط

  6. #6
    Designer
    صور رمزية S.Badr
    تاريخ التسجيل
    Dec 2004
    المنطقة
    أرض سمرا وقمرا .. وضفه ونهر ومراكب
    العمر
    16
    ردود
    1,586
    كنت حاسس انه هيرجع .. مجرد احساس
    ابن المهندس مهندس .. وابن الدكتور دكتور .. يبقى ابن الريس متقال الريس حجازي متقال
    S.Badr = Samy Pasha = Samy Badr

  7. #7
    عضو متميز
    صور رمزية splash99
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    المنطقة
    Anywhere but EARTH
    ردود
    1,489
    حقيقه انا لم اسمع عن اعتزاله
    لكني اتابع حلقات دروسه علي قناه اقرا
    بارك الله فيه

  8. #8
    عضو متميز
    صور رمزية sa9r
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المنطقة
    عابر سبيل
    ردود
    7,648
    كنت أتوقع عودة شيخنا الفاضل.
    جزاك الله خيرا على المعلومة يا أبا اسلام .
    بشرك الله بالجنة.


    عن أنس رضي الله عنه قال
    : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( إن لله تعالى أهلين من الناس . قالوا : يا رسول الله من هم ؟ قال : هم أهل القرآن أهل الله وخاصته ) . (صحيح الجامع2165)







  9. #9
    كنت اشاهد المجد بالصدفة امس
    وفجأة ظهر الشيخ وكانت المحاضرة على الهواء
    لقد كانت مفاجأة جملية والمحاضرة كانت قمة في كل شيء
    جزاه الله عنا وعن المسليمن كل خير لقد وفى وكفى

  10. #10
    عضو متميز
    صور رمزية ehabrashad
    تاريخ التسجيل
    May 2005
    المنطقة
    مصر
    ردود
    2,414
    عائض القرني يستفتح عودته إلى الدعوة بـ10 رسائل

    مستنكرا إساءة صحف الدنمارك للرسول الكريم
    الرياض: تركي الصهيل وعبد الإله الخليفي

    أبدى الداعية السعودي الدكتور عائض القرني، شجبه واستنكاره لما أقدمت عليه إحدى الصحف الدنماركية من نشر رسوم كاريكاتيرية تسيء إلى الرسول الكريم.

    جاء ذلك أثناء محاضرة له اكتظت بها جنبات جامع الإمام خالد، بحي أم الحمام بعد عدوله عن قرار اعتزاله المجال الدعوي بعد مبادرة من الأمير سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض، بمحاضرة قدم خلالها 10 رسائل ساقها «لكل كائن بشري على وجه هذه البسيطة». وعلى غير العادة، لم يخرج المصلون من جامع الملك خالد بعدما فرغوا من صلاة مغرب أمس، ليكونوا على موعد مع القرني، الذي كان قد ودعهم بقصيدة سماه «القرار الأخير» قبل أكثر من شهر، ليعود بعدها لنظم قصيدة أخرى حملت عنوان «قرار الجماهير» بدأ بها اللقاء الذي جمعه بمن أتوا لمقابلته أمس.

    ووجه القرني الرسالة الأولى، للقيادة السياسية في السعودية، وشدد على بيعة الملك عبد الله بن عبد العزيز وولي عهده الأمير سلطان، والتي كانت على كتاب الله وسنة نبيه، مؤكدا على منهجية الملك عبد العزيز في تأسيس الدولة السعودية. وأكد الداعية السعودي على أن المملكة، تستمد عزها ومجدها من الإسلام، وأن ليست لديه مخاوف من نضوب النفط أو اهتزاز الاقتصاد، ما دامت بلاده متمسكة بكتاب الله وسنة نبيه دستورا لها.

    وفي رسالته الثانية، دعا القرني علماء الأمة ودعاتها أن يكونوا رسل سلام ومحبة وإخاء، وأن يتصفوا بـ«الربانية»، لينفتحوا على العالم الآخر، مشددا على ضرورة «أن نسمع العالم حجتنا بلطف، ولا بد أن نعطيهم فرصة لنستمع إليهم».

    وكان للإعلاميين نصيب من الرسائل التي بثها القرني، حيث دعاهم في رسالته الثالثة إلى صحوة الضمير، واصفا إياهم بـ«الأوصياء على الحرفش، منوها في ذات السياق بدور وسائل الإعلام في الوقت الحالي، الذي يفوق دور آلة الحرب، منتقدا بشدة الخطاب المتطرف، داعيا إلى الوسطية والاعتدال.

    وطالب الداعية السعودي في رسالته الرابعة، دعاة الغلو والتكفيريين، بالتوبة إلى الله، والتزام جماعة المسلمين، «وأن يتقوا الله في أعراض الأمة وأمنها». وقال القرني «إن التكفير مشروع فاشل، وطريقة عابثة، لا تبني حضارة، ولا تقدم رسالة إلا رسالة الخوف والدمار»، مشيرا إلى أن محاورة علماء الأمة للتكفيريين، كشفت عن حججهم الواهية.

    وكانت الرسالة الخامسة قد وجهها القرني، لمن يقدحون في ثوابت الأمة، أصحاب النفوس الضعيفة والضمائر الباهتة، على حد تعبيره، حيث اعتبر أن ما يطرحونه ظلم للأمة وتاريخها.

    ولم يغفل القرني النساء، بل اختصهن بسادس رسائله، بدعوة إلى تفعيل حقوق المرأة الشرعية في واقع المجتمع، والاعتراف بحقها الشرعي، وقال «المرأة ليست من سقط المتاع، بل هي نصف المجتمع».

    وفي رسالته السابعة، وبلغة حزينة، شدد الداعية السعودي على ضرورة أن ينشأ حوار داخلي بين أفراد المجتمع، قبل أن ينتقل الحوار للخارج، مثمنا ما قامت به القيادة السياسية من إنشاء مركز للحوار الوطني، شمل كافة ألوان طيف المجتمع السعودي، مشيرا إلى أن «القرآن الكريم قد علمنا كيف نتحاور، ونعذر المخالفين، ونحترم وجهات النظر المختلفة، فقد أعطانا مساحة واسعة لخلاف التنوع»، معتبرا هذا الأمر لا يتم إلا بعد فهم الدين أولا، منتقدا في الوقت نفسه أولئك الذين يقصون الآخر بمجرد مخالفتهم في أمر اجتهادي.


    واستنهض القرني همم الشباب في رسالته الثامنة، عادا إياهم «عزة الدين الإسلامي، وعدته التي تقوى به»، وحذرهم من مسلكين خطيرين، الإفراط والتفريط، داعيا إياهم إلى منهج الوسطية، ولزوم جماعة المسلمين.

    وطالب القرني في رسالته التاسعة عموم الآباء بحسن رعاية أبنائهم، ودعاهم إلى تقوى الله في بيوتهم وأبنائهم، «كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته».

    ودعا الداعية السعودي في رسالته العاشرة والأخيرة من سماه «العالم الآخر»، إلى كلمة سواء، ودعاهم إلى السلم والحوار، «أنصتوا إلينا قليلا بعيدا عن التشنج والإلغاء والإقصاء، لا تعلقوا أخطاءنا بالإسلام».


    نقلا عن صحيفة الشرق الأوسط اللندنية بتاريخ 22/01/2006
    [url]http://www.asharqalawsat.com/detail...7&article=344411[/url
    ]
    كل اناء بما فيه ينضح
    إذا جائتك الضربات من اليمين ومن اليسار فاعلم انك من أهل الوسط

  11. #11
    عضو متميز
    صور رمزية ehabrashad
    تاريخ التسجيل
    May 2005
    المنطقة
    مصر
    ردود
    2,414
    - خُذْ يَاْ صَبَاْ نَجْد فَضْلاً وَحْيَ أَفكَارِيْ ـ فَنَجْدُ مَرْفَأ تَرْحَاْلِيْ وَإِبْحَاْرِي

    2- وَنَجْدُ جُدِّدَ فِيْهَاْ اَلُحُبُّ وَانْبَعَثَتْ ـ رَسَاْئِلُ الشَّوْقِ تَرْوِيْ كُلَّ أَخْبَاْرِي

    3- وَنَجْدُ مَهْبِطُ آيَاتِ الجَمَاْلِ بِهَاْ ـ مَلاَعِبُ الحُسْنِ مِنْ سِحْرٍ وَأَشْعَارِ

    4- رِفْقًا بِقَلْبِيَ يَاْ نُجْدُ الهَوَى فَأَنَا ـ مُتَيَّمٌ لِخَيَالٍ مِنْكَ زَوَّارِ

    5- لَبَّيْكَ (سَلْمَانُ) إكْرَامًا لِدَعْوَتِكُم ـ وَللْمُحِبِّيْنَ مِنْ بَدْوٍ وحُضَّارِ

    6- في نجد تبقى أميرَ المجْدِ مبتَهِجاً ـ كأن مجدَكَ فيها نُصْبَ تذكارِ

    7- في دولةٍ نصرَ التوحيد أولهم ـ وسار أحفادهم في خيرِ مضْمارِ

    8- شَهْرٌ مِنَ الحُبِّ والآمَالِ كَنْتُ بِهِ ـ فِي خَلْوةٍ بَيْنَ أَوْرَاقِيْ وأسْفَارِي

    9- وَجَدْتُ نَفْسِيَ بَعْدَ الهَجْرِ سَاْكِنَةً ـ وَسَآءَلَتْنِي عَنْ عَمْدٍ وإصْرَارِ

    10- قَاْلَتْ: أَتَعْتَزِلُ الدُّنْيَا وَبهْجَتَهَا ـ حَسْنَاءُ قَدْ خَطَرَتْ فِيْ عُمْرِ أَزْهَارِ؟

    11- فَقُلْتُ: دُنْيَايَ فِي حِبْرٍ وفِي وَرَقٍ ـ مَعْ صَفْوةٍ مِنْ مَشَاهِيْرٍ وأَبْرَارِ

    12- قَاْلَتْ: يَقُولُون: أَلْقَيْتَ العَصَا تَعِبًا ـ وأَنْتَ فِي نِصْفِ عُمْرٍ بَائِعٌ شارِي؟

    13- فَقُلْتُ: كَلاَّ فَلِيْ في خَاْلِقْي أَمَلٌ ـ أَعْظِمْ بِهِ مَنْ كِرِيمٍ حَاْفِظٍ بَارِي

    14- قَاْلتْ: فَدَعْوتُكُ الغَرَّاءُ هَلْ نُسِيْتُ؟ ـ وأَيْنَ أَحْمَدُ مَعْ جَبْرِيْلَ في الغَارِ؟

    15- فَقْلتُ: رَوْحِي فِدَا المعْصِوُمِ وَاْوَلَهِي ـ دَمِي وَدمْعِي جَرَى حُبًّا بِتّيَارِ

    16- خُوَيْدِمٌ أَنَا للِّدِّيْنِ الحَنِيفِ وهَلْ ـ للِْخَادِمِ العَبْدِ أَنْ يَأْتِي بِأَعْذَارِ؟

    17- وَمنْ أَنَا؟ مَاْ قَدْرِي؟ ومَاْ عَمَلِي ـ الصِّفْرُ يُوْضَعُ في خَانَاتِ أَصْفَارِ

    18- وإنِّمَا شَرَفِي آيٌ أُرَتِّلُهَ ـ أَوْ خُطْبَةٌ دُبِّجَتْ أَوْ قَوْلُ مُخْتَارِ

    19- قَاْلَتْ: فَجُلاّسُكُمْ مَنْ هَمْ؟ وهَلْ حَفَلَتْ ـ تِلَّكَ المَجالِسُ عَنْ قَوْمٍ بَأْخَبَارِ؟

    20- فَقُلْتُ: كَاْن مَعِي القُرْآنُ يُبْهِجُنِي ـ كَذَا الصَّحِيْحَانِ فِي أُنْسٍ وأَنْوَاْرِ

    21- وِ(ِلابْنِ تَيْمِيَةٍ) فِي عُزْلَتِي خَبَرٌ ـ طَارَحْتُهُ بِأَحَادِيْثٍ وأَسْمَارِ

    22- وكَاْنَ عِنْدِيَ فِي بَيْتِي عَبَاقِرةٌ ـ (كَخَاْلِدٍ) و(اَبْنِ مَسْعُودٍ) و(عَمَّارِ)

    23- وَقَدْ جَلَسْتُ مَعَ (المغْنِي) فَسَاْمَرَنِي ـ و(لابنِ خُلْدُونَ) تَقعيدٌ بِمعيَارِ

    24- حَتَّى (أَبُو الطِّيِّبِ) الهَدَّارِ أَمْطَرَنِي ـ بِشِعْرِهِ كهنِّيءِ الغَيثِ مِدْرارِ

    25- وَقَدْ قَرَأتُ عَلَى (إقْبَالَ) مَلْحَمَةً ـ منْ شِعْرِهِ بينَ إِيرَادٍ وإصدارِ

    26- وَقَدْ شَكَى لِيَ (شَوْقِي) مَاْ أَلمَّ َبِهِ ـ قِيْثَارَةٌ عنْدَ عَزْفِ اللَّحْنِ قِيْثَارِي

    27- وَ(الشَّافِعِيُّ) كتَابُ (الأُمِ) في يَدِهِ ـ يقولُ: خذهُ بِآيَاتٍ وآثارِ

    28- و(لابنِ حَزْمٍ) مَعْي ذِكْرَى مُوَرِّقَةٌ ـ (طَوْقُ الحمامةِ) فيهِ نَفْحَةُ الغَارِ

    29- وَجَاءَ (سَقرَاطُ) يَبكِي خَاَئفًا وَجِلاً ـ على جدارٍ منْ التَّشْكيكِ مُنْهارِ

    30- فَقَلتُ: فَاتَكَ رَكْبُ المصطَفَى فَسَرَتْ ـ بكَ الظَّنُونُ ولمْ تظفرْ بأنوارِ

    31- وَزُرتُ لَيْلاً (رَهِينَ المحْبِسٍينَ) فَلَمْ ـ يَهْنَأ بعيشٍ ولمْ يرْضَ بأقْدَارِ

    32- وَ(لابنِ زَيدُوْنَ) أَسرَارٌ مِعْي حُفِظََتْ ـ أضْحَى التَّنائِي بديْلاً عنْ هَوَى جَارِي

    33- عَلَى بسَاطٍ مِنَ الإجلاَلِ قابَلَني ـ (أبو حنيفةَ) مِثَلُ الكوكبِ السَّارِي

    34- وَقْدَ رَأَيتُ (أَبَا تَمَّامَ) مُرْتَجِلاً: ـ السَّيفُ أصْدقُ منْ لوحٍ وأسْفَارِ

    35- وَقَدْ تَلَوتُ عَلَى (فُلْتِيرِ) رَائعَةً ـ منْ فِكْرهِ يومَ أعْلَى قَدْرَ ثُوَّارِ

    36- وَ(شِكْسِبِيرُ) حَكَى لي منْ رَوَائِعِهِ ـ (هَامِلْتَ) أنْضَجَ فيهَا رُوْحَ مَوَّارِ

    37- فَقلُتُ: يكفي جُمُوع الانقليز عُلاً ـ بُزُوغُ نَجْمُكُمو يا (سَوْبِرِ اسْتَارِ)

    38- أَمْا (تيولستي) الروسي فَأَخْبَرَنِي ـ عن قِصَّةٍ كُتِبَتْ في رَبْعِ سَنْجَارِ

    39- وَقَامَ يُنشدُني (طَاغورُ) قَافيَةً ـ قَدْ صَاغَهَا في (نيُودِلْهي) بإبْهارِ

    40- حَتى ربَاعيَّةُ (الخَيَّامِ) جَاذَبَني ـ بها نديميَّ منْ عِلْمٍ وأفْكَارِ

    41- أَطلاَلُ (نَاجِي) سَقَتْ بالدَّمعَ سَاحَتَهَا ـ وجَئْتُ أرْوِي إلى (العقَّادِ) تَسْيَارِي

    42- وَ(دَانتِيُّ) في رُبَا إيْطَاليَا هَتَفتَ ـ حَمَائمُ الشَّوْقِ منْ رُوْمَا بأسْرَارِ

    43- نَعم، وَعَاتَبتُ (هَارَونَ الرشيدَ) على ـ قَتْلِ (البرامكةِ) الأجوادِ في الدَّارِ

    44- فقالَ: دعهُمُ لنَا عندَ الإلهِ غَدًا ـ مواقفٌ سوفَ أتْلُو ثَمَّ أعْذَارِي

    45- أمَّا (الغزاليُّ) فطارَحنَاهُ وارْتَحَلَتْ ـ بصوتِ (إحيائِهِ) الفِيِْنَانُ أسْرَارِي

    46- ولم تَزَلْ (لابنِ رُشْدٍ) في مُخَيِّلتِي ـ أفْلامُ ذِكْرَى بإعْزَازٍ وإِكْبَارِ

    47- و(الجاحظُ) الفَذُّ أبْكانِي وأضْحَكنِي ـ قَوْلٌ كَمِسْبَحَةٍ في كَفِّ سَحَّارِ

    48- و(لابنِ سَيْنَا) شِفَاءٌ منه أمْرَضَنِي ـ هذي العَقَاقِيْرُ أمْ سكّينُ جَزّارِ

    49- وجَدْتُ نفسِيَ في بَيْتِي وَقَدْ هدأتْ ـ ولمْ تُشَتَّتْ بأَخْبارٍ وأسْعَارِ

    50- ولَمْ تُرَوّعَ بأنباءِ الحُرُوبِ ومَاْ ـ في السَّوْقِ منْ سِعْرِ دينارٍ ودُوْلارِ

    51- إذْ كنتُ في لُجِّةِ الدُّنْيَا وضَجَّتِهَا ـ ما بينَ فَوْضَى وأهوالٍ وأخْطَارِ

    52- وجدتُ (لاتْحَزَنَ) المشْهُوْرَ آنَسَنِي ـ كأنَّهُ تُحْفَةٌ في كَفِّ عَطَّارِ

    53- سَأَلْتُ (لاتَحْزْنَ) المحبُوبَ أنتَ لِمَنْ ؟ ـ ومَنْ أبوك فَقدْ أنهيتَ أكْدَارِي

    54- فقالَ: أنتَ أبي ودَّعتنِي زمنًا ـ تطوِي المنازلَ أسفارًا بأسفارِ

    55- فقلتُ: أهلاً وسهْلاً بالَّذيْ سَطَعَتْ ـ أنْوَارُهُ، قَمَرٌ أزْرَى بأقْمَارِ

    56- ضممتُهُ فَوْقُ صدرِي ضمَّةً فَعَلَتْ ـ بالهمِّ والحُزْنِ فِعْل الماءِ بالنَّارِ

    57- وجئتُ والبَسْمةُ الكُبْرَى على شَفَتِي ـ كَطَلعَةِ الفجرِ شعَّتْ بينَ أستارِ

    58- مَعْي فؤادٌ بنورِ اللهِ مبُتَهجٌ ـ وهِمَّةٌ في تلظِّيهَا كإعصارِ

    59- وآيةٌ منْ حَكِيمِ الذَّكْرِ لوْ تُليِتْ ـ على الجبالَ لذابَ الصَّخرُ كالقارِ

    60- ولمعةٌ منْ حديثِ المصْطَفَى برقتْ ـ كالنَّجمِ لاحَ بليلِ الجَهْلِ للسَّارِي

    61- وبَيْتُ شِعْرٍ شَرَوْدٍ لوْ هتفتُ بهِ ـ (لميَّ) سارتْ (لغيلانٍ) بإصرِارِ

    62- ونُكْتَهٌ تُضْحِكُ الثَّكْلَى دَلَفْتُ بهَا ـ فَرَاحَةُ البالِ عندِي بعضُ أوطارِي

    63- وَسِحْرُ بَاْبِلَ دَبَّجْتُ البَيَانَ بهِ ـ من سِحْرِ (هَارُوْتَ) أو (مَارُوْتَ) أوْتَارِي

    64- خَرَجتُ للنَّاسِ مَاْ في القلبِ مِنْ دَغَلٍ ـ كلاَّ وليسَ بهِ حقدٌ لأخيارِ

    65- والآن عُدَّتُ إلى الدَّنْيَا وفي خَلَدِيْ ـ حُبٌّ سأسكُبُهُ كالسّلسلِ الجَارِي
    كل اناء بما فيه ينضح
    إذا جائتك الضربات من اليمين ومن اليسار فاعلم انك من أهل الوسط

  12. #12
    جزاكم الله كل خير إخوانى فى الله
    ونسأل الله لنا ولعلماءنا ودعاة المسلمين العاملين بكتاب الله وسنة رسوله الثبات .
    أبواسلام.
    كثر المتساهلون فى الدين ، فظهر الملتزمون بصورة المتشددين ، فعلى الملتزمين إختيار الأسلوب الصحيح لتوصيل صحيح الدين لغيرهم باللطف واللين0
    رابطة الجرافيك الدعوى


Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل