Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الى كل المهندسين المعماريين

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• الى كل المهندسين المعماريين

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته :
    انا اسمي علاء و انا ادرس هندسة عمارة و بعد خمس سنين في كلية الهندسة المعمارية و بعد خيبة الالم التي اصابتني بعد خمس سنين من الدخول الى الكلية و ذلك للمستوى السئ لكلية العمارة في حلب و ذلك نتيجة المستوى المتدني لدكاترة كلية العمارة و الذين لا يمتون للعمارة بصلة فكرت ان اطرح عليكم هذا الاقتراح ....... اريد من جميع المعماريين ان يتكاتفو معي لكي نرفع من سوية طلاب كلية العمارة في جامعة حلب و ذلك بان نضع منهاج للمواضيع التي تهم الطلاب و التي لا يفهم بها دكاترة الكلية مثل (الديكور- التصميم المعماري- المعماريين و نظريات العمارة-التخطيط ) فالى من يجد في نفسه القدرة على المساعدة ان يسجل اسمه ........و لا اخفيكم القول بانب انا نفسي ضعيف في مجال الهندسة المعمارية و ذلك لانني نتيجة الدكاترة السيئين بالكلية

انا عانيت من نفس المشكلة و لكن المثابرة امر مهم فعليك بنظر الى المجلات و رسم سكتشات و لا تقلق الحياة العملية تختلف عن الجامعة و الله ايوفقك

أخي العزيز..
      هذا هو الحال في معظم الجامعات .. و أتحدث هنا عن مصر..
      فسبب من أسباب المسخ المعماري الذي تطرحه المكاتب المعمارية المصرية و التخلف المعماري الذي نعيشه ، كليات الهندسة ( عمارة ) بالجامعات ...
      نفس الدكتور الذي يدرس لك في الكلية.. هو ذلك الشخص الذي يطلب منك نسيان جميع ما تعلمته عندما تتقدم للعمل في مكتبه..
      و نفس الرسمة التي رفضها لك الدكتور في السيكشن.. هي نفسها التي يجبرك هو - نفسه - على الوصول اليها كحل بعد تطويره حتى ..
      عدد من الأساتذة و المعيدين بالجامعة قالوها صراحة .. أنهم لا يستطيعون أن يعلمونا العمارة كما يتصورون في أذهانهم .. إما بسبب أشغالهم الخارجية.. أو بسبب الأعداد الكبيرة و كأنها ذنبنا.. و لا يعلومن أنهم سيحاسبهم الله على ما وصلنا إليه من فقد للهوية على ايديهم .. و تدني لمستوسات الجمال و العمارة و بالتالي التأثير على العامل النفسي لدى الشعوب ..
      علم نفسك بنفسك هو شعار هذا المجال سواء بداخل الكلية أو بخارجها..
      و أداة المعماري عينه .. لاحظ بها جيداً و اقتفي أثر كل التفاصيل..
      المكان الذي لم يأخذ حقه منا هو المكتبة.. أي مكان به كتب معمارية حاول أن تخصص من أسبوعك 3 ساعات في يوم فيه ..

أصدق تمنياتي..

والله موضوع مهم جدا وانا اتحدث عن جامعة المنصورة مصر بصراحة الدكاترة هنا كويسين بس في مشكلة مثلا دكتور بيدينا تصميم وهوه تخصصو اصلا تخطيط دي حاجة ما تعقلش وكمان في مواد زي الاحصاء وحاجات تانية الله لا يوريكم مش مفيده تماما حتى اننا قدمنا اقتراح للدكتور رئيس القسم انو يشيل المواد دي ويحد مواد مثلا زي الانتيريور في سنة تانية او كده عشان تكون الاستفاده اكبر اما المكتبة فاحنا بمجهودنا الشخصي بنحاول نجيب كتب ونحطها في المكتبة
        بس احنا طورنا القسم بفضل رئيس القسم بتاعنا الدكتور احمد راشد لو تسمعو عنو ويا ريت تيجو تزورو الصالة بتاعتنا وهتشوفو الفرق
        وشكرا

اخواى هذا موقع يهتم بالهندسة مهم جدا به مواضيع هندسيه كثيره
          www.arab-eng.org

أضيف موقع arch4all.net
            هنا تجد الديكورات الحديثة

يعمل...
            X