صفحة 1 من 2 12 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 30

موضوع: لا يا مفتي مصر .... ( دفاعاً عن الإسلام ورسول الإسلام صلى الله عليه وسلم )

ردود: 30 | زيارات: 1953
  1. #1

    لا يا مفتي مصر .... ( دفاعاً عن الإسلام ورسول الإسلام صلى الله عليه وسلم )

    لا يا مفتي مصر ما هكذا تورد الإبل . ( دفاعاً عن الإسلام ورسول الإسلام صلى الله عليه وسلم )

    ــــــــــــ

    لا يا مفتي مصر ما هكذا تورد الإبل

    بسم الله الرحمن الرحيم

    الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين .

    أما بعد

    فقد نشرت صحيفة المدينة في عددها ( 15621) الصادر في يوم الأحد 29/12/1426هـ الموافق 29/2/2006م مقالاً تحت عنوان " مفتي مصر أكد التحرك لمقاضات الصحيفة الدنماركية " هذا نصه :

    ( علمت " المدينة " أن التصدي لحملة الصحافة الدنماركية المسيئة إلى نبي الإسلام عليه الصلاة والسلام تتصدر أجندة الوفد الإسلامي المسيحي الذي غادر القاهرة قبل أيام متوجهاً لإيرلندا في زيارة تستغرق خمسة أيام ، وكشفت مصادر بدار الإفتاء المصرية لـ '' الرسالة '' أن مفتي الديار د. علي جمعة الذي يترأس الوفد أجرى عدة لقاءات بوسائل إعلام ايرلندية وأوروبية ونقل إليهم استياء العالم الإسلامي من هذه الهجمة الشرسة على نبي الإسلام وأنه وجد تفهما من بعض السياسيين والإعلاميين ورجال الدين المسيحي في إيرلندا واستنكاراً لتلك الحملة والتي تتصادم مع أبسط مبادئ الحرية لأنها تسيء إلى خاتم الأنبياء وأكثر من مليار ونصف المليار مسلم .

    حيث قال مفتي مصر : إن الإسلام يؤمن بالحوار ومد جسور التعاون مع أتباع الديانات الأخرى ويؤمن باحترام المقدسات الدينية دون تمييز .

    مؤكداً حرص بلاده على تقديم النموذج المصري المتميز في العلاقات الإسلامية المسيحية إلى العالم الأوروبي والغربي .

    وأشار جمعة إلى أن الوفد الذي يضم رئيس الكنيسة الأسقفية في مصر وشمالي أفريقيا والقرن الأفريقي المطران منير حنا أنيس ورئيس لجنة حوار الأديان بالأزهر الشيخ فوزي الزفزاف ونائب رئيس اللجنة الدكتور علي السمان إلى أهمية توحيد الجهود الإسلامية المسيحية في مصر والعالم العربي ضد تيار الإلحاد في الغرب والذي يسخر بشدة من الأديان كافة سواء المسيحية أو الإسلام أو حتى اليهودية من خلال أعمال درامية أو مقالات ورسومات في الصحف وغيرها من وسائل التعبير .

    وقال إن حرية التعبير التي يتشدق بها الغرب يجب أن تكون حرية مسؤولة ولا تنتهك حرية الآخرين . وأشار مفتي الديار المصرية أن الزيارة تستهدف إيصال الإسلام الصحيح إلى العالم الغربي من خلال مد جسور الحوار والتأكيد على أن الإسلام يرفض الإرهاب بشدة ويسعى إلى نشر السلام وثقافة الحوار. ودعا الحكومات الغربية إلى عدم الدفاع عن ازدراء الأديان تحت دعوى حرية الرأي والتعبير كما حث المسلمين أن يسلكوا قنوات الشريعة عند تضررهم بما يسيء إلى عقيدتهم ونبيهم عليه الصلاة والسلام. وأكد مفتي مصر اللجوء إلى القضاء فيما يتعلق بانتهاكات الصحف الدنماركية للعقيدة الإسلامية لكنه قال إن هذه الأخطاء شخصية ولا يجب أن تعمم على كل أوروبا والعالم الغربي.

    وكانت رئيسة الجمهورية الأيرلندية ماري ماكليز قد أعلنت حرصها على ترتيب لقاء مع الوفد الإسلامي المسيحي واصفين الزيارة بأنها ''تاريخية''. وهي الزيارة التي تأتي بدعوة من الكنيسة الأسقفية في ايرلندا وبالتنسيق مع الحكومة الايرلندية وتجري في إطار تنفيذ اتفاقية الحوار التي وقعت بين الأزهر الشريف والكنيسة الأسقفية في بريطانيا عام 2002م ) اهـ .

    وسوف أناقش بعض هذه الفقرات التي نسبت إلى مفتي مصر من باب بيان موقف الإسلام الحق والصحيح من الديانات الأخرى قياماً بواجب النصيحة للإسلام والمسلمين , وقياماً بواجب الأمانة العلمية التي سنسأل عنها بين يدي الله يوم لا ينفع مال ولا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم .

    1 ـــ يقول المفتي : " إنّ الإسلام يؤمن بالحوار ومدّ جسور التعاون مع أتباع الديّانات الأخرى ويؤمن باحترام المقدسات الدينية دون تمييز " .

    وأقول : لا ندري ما هي هذه الجسور ؟ ولا ندري ما هي المجالات التي يتم التعاون فيها بين الإسلام والديّانات الأخرى ؟ نرجو من مفتي مصر أن يبينها لنا ؟.

    وأين في القرآن والسنة الإيمان باحترام المقدسات الدينية دون تمييز ؟ .

    هل نحترم معابد البوذيين والهندوك ونؤمن بقداستها ؟


    وهل الإسلام يؤمن باحترام الصلبان التي يقدسها النصارى ويعبدونها ؟ .

    وهل نؤمن بقداسة الكنائس وما فيها من مظاهر الشرك ؟ .


    وهل عقيدة : ( أنّ عيسى هو الله أو ابن الله أو ثالث ثلاثة ) : عقيدة مقدسة عند المسلمين؟.

    إنها عقيدة كافرة كما قال تعالى : ( لقد كفر الذين قالوا إن الله هو المسيح ابن مريم ) سورة المائدة ، الآية 17 .

    وقال تعالى : ( لقد كفر الذين قالوا إن الله ثالث ثلاثة ) سورة المائدة ، الآية 73 .

    وهل نأخذ من قول المفتي : ( إنّ الإسلام يؤمن باحترام المقدسات الدينية دون تمييز ) :

    أنّ الإسلام وهذه الديانات كلّها تقف على قدم المساوات سواء بسواء دون تمييز للإسلام على غيره ؟ فأين أنت أيّها الرجل من قول الله تعالى ( هو الذي أرسل رسوله بالهدى ودين الحق ليظهره على الدين كلّه ولو كره المشركون ) سورة الصف ، الآية 9 .

    فالهدى ودين الحق خاصّان بالإسلام ، والأديان الباطلة تختص بالباطل والغي والضلال .

    ويجب أن يكون الإسلام هو العالي وهو الظاهر ، وكلمة الكفر هي السفلى وكلمة الله هي العليا .

    ونقول لأهل الإسلام ما قاله الله تعالى : ( ولا تهنوا ولا تحزنوا وأنتم الأعلون إن كنتم مؤمنين ) سورة آل عمران ، الآية 139 .


    إنّ الله ليأبى هذه المساواة وكذلك الإسلام والمسلمون قال تعالى : ( أفنجعل المسلمين كالمجرمين ، مالكم كيف تحكمون ، أم لكم كتاب فيه تدرسون ) سورة القلم ، الآية 35 ـ 37 .

    فكيف يرضى الله والمؤمنون بالمساواة بين الإسلام دين الله الحق وبين الديانات الكافرة الباطلة ؟
    فهل تستوي الظلمات والنور ؟ قال الله تعالى : ( وما يستوي الأعمى والبصير ، ولا الظلمات ولا النور ، ولا الظل ولا الحرور ) . فاطر 19 ـ 21 .


    2 ـــ قال المحرر : ( وأشار جمعة " يعني المفتي " ... إلى أهمّية توحيد الجهود الإسلامية المسيحية في مصر والعالم العربي ضد تيار الإلحاد في الغرب ، والذي يسخر بشدة من الأديان كافّة سواء المسيحية أو الإسلام أو حتى اليهودية من خلال أعمال درامية أو مقالات أو رسومات في الصحف وغيرها من وسائل التعبير ) .

    أقول : وأنا أسأل المفتي عن توحيد الجهود الإسلامية المسيحية ... ضد تيار الإلحاد .

    كيف يكون هذا التوحيد ؟ وكيف تُوحَّد هذه الجهود الإسلامية المسيحية ضد الإلحاد ؟

    وأسأله ما هو موقفنا من جمعيات القساوسة التي تطعن في الإسلام ورسول الإسلام عليه الصلاة والسلام ؟!.

    وما هو موقف هؤلاء المتوحدين من جمعيات التبشير والتنصير التي تنتشر في أرجاء العالم الإسلامي مشارقه ومغاربه - إلا ما شاء الله - ؟

    ولعلَّ هؤلاء المنصّرين يبلغون الملايين ، وإذا ســـــخر شخصٌ ملحد أو غير ملحد من أسطورة " الصلب " أيجب على المسلمين أن يتوحَّدوا مع الصَّليبيين فيهبُّ الجميع للدفاع عن هذه العقيدة ؟! .

    وإذا طعن شخصٌ أو أشخاص أو صحفٌ في مظاهر الشرك في الكنائس أو طعن بحقٍ في عقيدة :
    " أنَّ عيسى هو الله أو ابن الله أو ثالث ثلاثة " فهل على المسلمين وعلمائهم أن يذبُّوا عن هذه العقائد الباطلة باسم المقدسات ؟! .

    وهل يغضب النصارى إذا هاجم تيار الإلحاد الإسلام ونبي الإسلام ؟! وهل أنت متأكد أنَّ الصحف التي سخرت من رسول الله صلَّى الله عليه وسلَّم أنَّها صحف تيار الإلحاد الذي يسخر من الإسلام ونبيِّه وأنَّها تسخر من الديانة النصرانية ورموزها ؟!

    أو أن هذه المقولة من ألاعيب النصارى خُدعتَ بها ، أما علمت أن كل الهيئات الحكومية في الدانمارك قد تضامنت ـ وهي نصرانية ـ مع الجريدة الساخرة من رسول الله صلَّى الله عليه وسلَّم ؟!

    وأن الرأي العام الدانماركي قد تفاعل مع هذه الجريدة وهم نصارى لا ملحدين كما يزعمون ؟! .

    وهل اليهود مستعدون أن يُدافعوا عن الإسلام ونبي الإسلام ؟!

    لا يمكن أيُّها الشيخ أن يفعلوا شيئاً من ذلك إلاَّ أن يتخلَّوا عن يهوديتهم قال تعالى : ( لتجدن أشدَّ الناس عداوة للذين آمنوا اليهود والذين أشركوا ولتجدنَّ أقربهم مودة للذين آمنوا الذين قالوا إنَّا نصارى ) سورة المائدة ، الآية 82 .


    فالذين وصفهم الله بهذا الوصف كانوا على النصرانية ثم أسلموا كما يدلُّ عليه سياق القرآن ؛ وليس المراد النصارى المتعصبين لدينهم المعادين للإسلام .


    أيُّها المُفتي : ألاَ ترى خطورة هذا الأسلوب على شباب المسلمين الذين يقدِّرونك ويعتبرونك من أئمة الإسلام الذين لا يقولون إلاَّ الحقَّ فيقعون في الإيمان بأخوة الأديان أو وحدة الأديان ؟!

    ويزداد الأسى أنَّ هذا المنحى الذي سار عليه مُفتي مصر قد سار عليه كثير من المؤسسات والكُتَّاب في صحف المسلمين .


    وفي هذا الاتجاه من الأخطار والأضرار الكبيرة ما لا يعلمه إلاَّ الله والفائدة من ورائه ضئيلة جداً إذا قيست بحجم الأضرار والمكاسب الكبيرة لأعداء الإسلام الذين لا يخسرون إلا الاعتذار إن حصل منهم ,وهو حبر على ورق كما يُقال .


    فالواجب على المسلمين أن يتمسَّكوا بدينهم وأن يعضُّوا عليه بالنَّواجذ ومن عنده منهم انحراف في عقيدته أو منهجه فليعد إلى الحق فإنَّ هذا هو أكبر نصرٍ للإسلام وأعظم نكايةً وغيظاً لأعدائهم وطريق للمسلمين إلى استعادة عزِّهم ومجدهم ومهابتهم .


    3 ـــ قال المفتي : " إنَّ هذه الأخطاء شخصية ولا يجب أن تعمم على كل أوروبا والعالم الغربي "

    ــ أقول : وهذه النتيجة غنيمة كبيرة على الأقل لحكومة الدانمارك إن لم تكن غنيمة لأوروبا كلها والغرب كله .


    هذه هي النتيجة التي تمخضَّت عنها رحلة مفتي مصر والوفد المرافق له أن يُبرِّئ أوروبا والغرب من مسؤولية أكبر جريمة تُرتكب تحت سمع وبصر حكومة الدانمارك والنرويج وتحت سمع وبصر الرأي العام في الدولتين ,رُغم صيحات المسلمين في أوروبا والعالم الإسلامي وتنديدهم بهذا العمل الإجرامي والهُتاف بالمؤسسات والهيئات الدينية والسياسية للقيام باستنكار هذه الجريمة فتُقابل إمَّا بالرفض عن الاعتذار وأنَّ هذا العمل إنَّما يُعبِّر عن حرية الرأي وإمَّا بالسكوت وعدم المبالاة من كل هذه الجهات .


    وهل نسيت أيُّها الرجل ما قامت به منظمة نصرانية من تشويه صورة النبي صلَّى الله عليه وسلَّم ووصفه بأبشع الصفات وسعي هذه المنظمة بدون كلل لوقف انتشار الإسلام هذه المنظمة تُسمَّى بـ " منظمة رابطة الرهبان لنشر الإنجيل " وتُدعَّم بالأموال الطائلة من الفاتيكان وهي منظمة كبيرة يبلغ عدد الناشطين فيها المليون (!!) .




  2. #2

    لا يا مفتي مصر ....

    كيف تُبرِّئ ساحة أوروبا وأمثل من فيها يعملون هذه الأعمال وهل يُوافقك المسلمون على هذه التبرئة ووصف الجريمة بأنَّها شخصية ؟!


    هذه هي ثمرة الجهود الإسلامية المسيحية (!) ومدِّ جسور التعاون مع أتباع الديانات أو أخوة الأديان !

    إنَّ خسارة الإسلام والمسلمين كبيرة جدا في هذا التآخي والتعاون والمكاسب كبيرة لمن يُجيدون التلاعب بعقول المسلمين وعواطفهم العمياء .


    فعلى المسلمين أن يتفطَّنوا لمكائد الأعداء التي ترمي إلى إخراجهم من دينهم . قال تعالى : ( ودَّ كثيرٌ من أهل الكتاب لو يردُّونكم من بعد إيمانكم كفاراً حسداً من عند أنفسهم من بعد ما تبيَّن لهم الحقُّ ) سورة البقرة الآية 109 .


    وليعلم المسلمون وغيرهم أن الإسلام يكرم الأنبياء والرســـل وما أنزل إليهم من كتب قال تعالى : ( آمن الرسول بما أنزل إليه من ربه والمؤمنون كل أمن بالله وملائكته وكتبه ورسله لا نفرق بين أحد من رسله ) سورة البقرة ، الآية 285 .

    وقال تعالى : ( قولوا آمنا بالله وما أنزل إلينا وما أنزل إلى إبراهيم وإسماعيل وإسحاق ويعقوب والأسباط وما أوتي موسى وعيسى وما أوتي النبيون من ربهم لا نفرق بين أحد منهم ونحن له مسلمون ) سورة البقرة ، الآية 136 .

    فيؤمن المسلمون بهؤلاء الرسل ويجلونهم ويوقرونهم ويعتقدون أن من كذَّب رسولاً منهم فقد كذب الرسل جميعاً ومن انتقص واحداً منهم فقد انتقصهم جميعاً وأن من كفر بكتاب واحد فقد كفر بالكتب جميعاً .

    هذا هو موقف الإسلام والمسلمين من الأنبياء والرسل عليهم الصلاة والسلام وما أنزل إليهم من الكتب .


    بل يؤمن المسلمون أن دين الأنبياء والرسل جميعاً واحد وهو الإسلام :

    قال تعالى : ( إن الدين عند الله الإسلام ) سورة آل عمران ، الآية 19 .

    وقال تعالى : ( شرع لكم من الدين ما وصّى به نوحاً والذي أوحينا إليك وما وصّينا به إبراهيم وموسى وعيسى أن أقيموا الدين ولا تتفرقوا فيه كبر على المشركين ما تدعوهم إليه الله يجتبي إليه من يشاء ويهدي إليه من ينيب ) سورة الشورى ، الآية 13 .

    وعن ‏ ‏أبي هريرة ‏ ‏- رضي الله عنه - قال : قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ "‏أنا أولى الناس ‏ ‏بعيسى ابن مريم ‏ ‏في الدنيا والآخرة والأنبياء إخوة ‏‏ لعلاّت‏ ‏أمهاتهم شــــتى ودينهم واحد " ( البخاري : 3443 ، مسلم :2365 ) .

    فهل موقف اليهود والنصارى مثل موقف المسلمين ؟ الجواب : كلا فإنهم قد كذَّبوا التوراة والإنجيل قبل أن يكذِّبوا القرآن .

    لقد بشرت التوراة والإنجيل بمحمد ورسالته فكذبوا هذه البشائر وكذبوا بالقرآن وكذبوا محمداً صلى الله عليه وسلم وكفروا به .

    ووصفت التوراة والإنجيل محمداً صلى الله عليه وسلم وأصحابه الكرام بأجمل الصفات وأفضلها فكذبوا بذلك .

    وقابلوا محمداً وأصحابه بالعداوة والبغضاء والتكذيب .


    ودعت التوراة والإنجيل إلى عبادة الله وإخلاص الدين له فكفروا بعقيدة التوحيد واستبدلوا بها الشرك , قال تعالى : ( وقالت اليهود عزير ابن الله وقالت النصارى المسيح ابن الله ذلك قولهم بأفواههم يضاهئون قول الذين كفروا من قبل قاتلهم الله أن يؤفكون ، اتخذوا أحبارهم ورهبانهم أرباباً من دون الله والمسيح بن مريم وما أمروا إلا ليعبدوا إلا إلهاً واحداً لا إله إلا هو سبحانه عما يشركون ، يريدون أن يطفئوا نور الله بأفواههم ويأبى الله إلا أن يتم نوره ولو كره الكافرون ) سورة التوبة ، الآية 30 ـ 32 .


    فهذا هو موقف اليهود والنصارى من رسالات الإيمان والتوحيد ؛ جعلوا من الأنبياء والدعاة إلى توحيد الله وعبادته وحده وإخلاص الدين له أبناءً لله تعالى الله وتنزه عن هذا الكفر والتنقص لله رب العالمين .


    اتخذوا أحبارهم ورهبانهم أرباباً من دون الله فماذا تركوا للبوذيين والوثنيين ؟!


    وكذبوا محمداً ورسالته وجهدوا في إطفاء نور الله ولا يزالون ( ويأبى الله إلا أن يتم نوره ولو كره الكافرون ) وعلى رأسهم اليهود والنصارى .


    فكيف تقرن هذه الديانات الكافرة بدين الله الحق ودين رسله وأنبيائه عليهم الصلاة والسلام ؟!


    ومما يؤسف له أن مفتي مصر يرى أن المسلمين لا يستطيعون الانتصار لرسول الله إلا إذا ألصقت قضيته بالدفاع عن الأديان ومنها النصرانية واليهودية وإدخال قضية الرسول والإسلام تحت هذه العباءة .

    يا مفتي مصر ليتك لم تذهب إلى ايرلندا وغيرها برفقة رئيس الكنيسة الأسقفية بمصر لتدعو إلى الدفاع عن الأديان الباطلة , ما هذا الدمج الغريب بين الإسلام والكفر والشرك . الواجب أيها المفتي أن تأتي الوفود النصرانية دينية وسياسية إلى المسلمين لتعتذر إليهم من هذه الإساءة والسخرية من رسول الله أفضل الخلق لا أن يذهب مفتي مصر إليهم في ديارهم ليدافع عن رسول الله صلى الله عليه وسلم بهذه الصورة المزرية التي تعترف بأخوة الأديان وتدافع عنها .


    ألا تنـزه رسول الله صلى الله عليه وسلم عن مثل هذه الصورة المزرية من الدفاع والأخذ بحقه , أين أنت من قول الله تعالى : ( إن الدين عند الله الإسلام ) فالإسلام وحده هو دين الله , ألا تعلم أن القرآن مليء بذم اليهودية والنصرانية والحكم على أهلها بالكفر ؟ .


    أين أنت من قول الله تعالى : ( ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم ) ؟ سورة البقرة ، الآية 120 .

    أين أنت من قول الله تعالى : ( يا أيها الذين آمنوا لا تتخذوا اليهود والنصارى أولياء بعضهم أولياء بعض ومن يتولهم منكم فإنه منهم إن الله لا يهدي القوم الظالمين ) المائدة ، الآية 51 .

    إن الواجب على مفتي مصر ومن يدور في فلكه من الكتّاب وغيرهم أن يدافعوا عن الرسول صلى الله عليه وسلم وعن رسالته وإكرامها وإبراز عظمتها ومكانتها وتميّزها عن الديانات الوثنية والمحرفة .

    يجب أن يطالب المسلمون بحق الرسول وبحق الإسلام بطريقة إسلامية واضحة تنبع من القرآن والسنة , وأن يجتنبوا هذا الخلط الذي يفسد عقائد المسلمين ويقضي على الفوارق الكبيرة العظيمة بين الإسلام والكفر .

    ولا يجوز لهم أن يفتحوا الأبواب للانتهازيين من العلمانيين واللبراليين ولليهود والنصارى أن يضللوا عوام المسلمين فيوقعوهم في الاعتقاد بأخوة الأديان الباطلة ومنها اليهودية والنصرانية ولا يجوز أن يمكنّ هؤلاء من نشر هذا الضلال في أوساط المسلمين وإقناعهم به .

    ويجب أن يُبصَّر المسلمون بأن الإسلام وحده هو دين الله الحق وأنه ليس بعد هذا الحق إلا الضلال والكفر .

    وأن الدعوة إلى حرية الأديان وأخوة الأديان أو وحدة الأديان إنما هي دعوة إلى الكفر وإلى إخراج المسلمين من دينهم .

    إنها دعوة ماكرة ومكيدة للإسلام والمسلمين يرفضها القرآن والسنة النبوية كما يرفضها إجماع علماء الإسلام .

    وكل الأديان لا تكنّ للإسلام والمسلمين إلا العداوة والبغضاء .

    ومن واجب المسلمين ومن أصولهم وثوابتهم التي لا يجوز أن تُمَسّ هو اتباع الأنبياء عليهم الصلاة والسلام في معاداة وبغض الوثنيات وأهلها كما قال تعالى : ( يا أيها الذين آمنوا لا تتخذوا عدوي وعدوكم أولياء تلقون إليهم بالمودة وقد كفروا بما جاءكم من الحق ) سورة الممتحنة ، الآية 1 .. .. إلى قوله تعالى : ( قد كانت لكم أسوة حسنة في إبراهيم والذين معه إذ قالوا لقومهم إنا برءاء منكم ومما تعبدون من دون الله كفرنا بكم وبدا بيننا وبينكم العداوة والبغضاء أبداً حتى تؤمنوا بالله وحده ) سورة الممتحنة ، الآية 4 . وهذه حقيقة ثابتة يعرفها ويعتقدها كل من المسلمين وأعداء الإسلام إلا من لُبِّس عليه .


    وبعد معرفة حالهم كيف نتعامل معهم ؟

    نتعامل معهم في حدود ما شرعه الله :


    1 ــ أن ندعوهم إلى الإسلام فنقول لهم كما قال الله تعالى ( قل يا أهل الكتاب تعالوا إلى كلمة سواء بيننا وبينكم ألا نعبد إلا الله ولا نشرك به شيئا ولا يتخذ بعضنا بعضاً أرباباً من دون الله فإن تولوا فقولوا اشهدوا بأنا مسلمون ) سورة آل عمران ، 64 .


    2 ــ فنعاملهم تجارياً فيما أباح لنا شرع الله من البيع والشراء والاقتراض الذي لا ربا فيه .


    3 ــ أن تنشأ بيننا وبينهم علاقات سياسية في شكل سفارات من الجانبين .


    4 ــ وأن نَفِي بالعهود التي تبرم بيننا وبينهم سواء كانوا أهل ذمة أو مستأمنين أو محاربين قام بيننا وبينهم عهد سلام ، قال تعالى : ( يا أيها الذين آمنوا أوفوا بالعقود ) سورة المائدة ، الآية 1 . وقال تعالى : ( وأوفوا بالعهد إن العهد كان مسؤولاً ) سورة الإسراء ، الآية 34 . وغير ذلك من الآيات والأحاديث في هذا الباب .


    5 ــ وأن نعاملهم بالعدل فلا نظلمهم في مال ولا دم ولا عرض قال تعالى : ( ولا يجرمنكم شنآن قوم على ألا تعدلوا ) سورة المائدة ، الآية 8 .


    وما وراء ذلك مما يروج له اليوم بعض الناس وبعض الصحف وبعض المواقع من الدعوة إلى إخوة الأديان والدفاع عن مقدسات الأديان. . . الخ .

    فالإسلام منه براء ويجب على علماء الإسلام أن يتصدوا له نصحاً لله ولكتابه ولرسوله وللمسلمين , وقياماً بالعهد الذي أخذه الله عليهم والأمانة التي حملوها .

    اللهم أعزّ دينك وأعلي كلمتك وانتصر لنبيك ودينك إنك على كل شيء قدير
    اللهم وفق هذه الأمة للتمسك بدينها والاعتزاز به إنك سميع الدعاء .


    وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليماً كثيراً .

    كتبه .. .. ربيع بن هادي عمير المدخلي .. .. .. في 6 / محرم / 1427 هـ

    /////////منقــــــــــــــــــــــ منقول ـــــــــــــــــــــــــول///////////

  3. #3
    الاخ الفاضل البرهان
    قرأت بعض مما كتبته بخصوص زيارة مفتى مصر وكان فى مجمل مآخذك على مفتى مصر قوله احترام الاديان والمقدسات الاخرى
    ولى رد اذا سمحت : لم يطلب منك تقديس المعابد البوذية فهى مقدسة عند اصحابها ولكن مطلوب منك عدم المساس بها ولم يطلب منك تقديس الصلبان كما تقول ولكن يجب عدم اهانتها ويندرج ذلك تحت قول الله سبحانه وتعالى "" لكم دينكم ولى دين "" وايضا تحت مسمى ما فعله الفاروق عمر رضى الله عنه وارضاه حينما رفض الصلاة فى الكنيسة حتى لا تباح الكنائس لغير أصحابها .
    واذا كان قولك هذا مسلما به فأنت تعطى لمن اساء لسيد البشر الحق فيما فعله تحت مسمى أنه لا يؤمن بما أنت مؤمن به فهو ان كان مسيحيا او يهوديا لا يؤمن بسيدنا محمد رسول لله وألا يكون هو الاخر مسلما
    فحينما يطالب باحترام الاديان والمقدسات لم يطلب تقديسها وهذا يندرج تحت قوله تعالى : ""ولاتسبوا الذين يدعون من دون الله فيسبو الله عدوا بغير علم كذلك زينا لكل أمة عملهم ثم الى ربهم مرجعهم فينبئهم بما كانوا يعملون ""
    يا أمة الإسلام انصروا رسولكم صلى الله عليه وسلم وقاطعوا من أساء اليه وكفانا تخاذل

  4. #4
    تعبنا من مفاوضاتهم ...فليبق الشيخ في بيته افضل له ولنا ..فللمره الاولى يتفق المسلمون ..لاتفاوض عبدة الدرهم والدينار ..دعنا نربيهم ولو مرة واحده
    هاهم ينزفون دعهم يعتذرون دون حراك منك انت والاقباط الذين معك

    اهدي التحايا الى كل حكومه استدعت سفيرها
    اهدي التحايا الى كل مسلم قاطع

    فلا حل الا هذا ..فلتذهب المفاوضات الى الجحيم

  5. #5
    0(نتعامل معهم في حدود ما شرعه الله :


    1 ــ أن ندعوهم إلى الإسلام فنقول لهم كما قال الله تعالى ( قل يا أهل الكتاب تعالوا إلى كلمة سواء بيننا وبينكم ألا نعبد إلا الله ولا نشرك به شيئا ولا يتخذ بعضنا بعضاً أرباباً من دون الله فإن تولوا فقولوا اشهدوا بأنا مسلمون ) سورة آل عمران ، 64 .


    2 ــ فنعاملهم تجارياً فيما أباح لنا شرع الله من البيع والشراء والاقتراض الذي لا ربا فيه .


    3 ــ أن تنشأ بيننا وبينهم علاقات سياسية في شكل سفارات من الجانبين .


    4 ــ وأن نَفِي بالعهود التي تبرم بيننا وبينهم سواء كانوا أهل ذمة أو مستأمنين أو محاربين قام بيننا وبينهم عهد سلام ، قال تعالى : ( يا أيها الذين آمنوا أوفوا بالعقود ) سورة المائدة ، الآية 1 . وقال تعالى : ( وأوفوا بالعهد إن العهد كان مسؤولاً ) سورة الإسراء ، الآية 34 . وغير ذلك من الآيات والأحاديث في هذا الباب .


    5 ــ وأن نعاملهم بالعدل فلا نظلمهم في مال ولا دم ولا عرض قال تعالى : ( ولا يجرمنكم شنآن قوم على ألا تعدلوا ) سورة المائدة ، الآية 8 .


    وما وراء ذلك مما يروج له اليوم بعض الناس وبعض الصحف وبعض المواقع من الدعوة إلى إخوة الأديان والدفاع عن مقدسات الأديان. . . الخ .

    فالإسلام منه براء ويجب على علماء الإسلام أن يتصدوا له نصحاً لله ولكتابه ولرسوله وللمسلمين , وقياماً بالعهد الذي أخذه الله عليهم والأمانة التي حملوها .

    اللهم أعزّ دينك وأعلي كلمتك وانتصر لنبيك ودينك إنك على كل شيء قدير
    اللهم وفق هذه الأمة للتمسك بدينها والاعتزاز به إنك سميع الدعاء .


    وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليماً كثيراً .)
    وكذلك يمكننا الزواج منهم لقوله تعالى :"" اليوم أحل لكم الطيبات وطعام الذين اوتوا الكتاب حل لكم وطعامكم حل لهم والمحصنات من المؤمنات والمحصنات من الذين اوتوا الكتاب من قبلكم إذا آتيتموهن أجورهن محصنين غير مسافحين ولا متخذى أخدان ""
    ثم انك اخى الكريم تحسن استغلال الكلمات فلم يقل الرجل أنه يجب ان تقدس الكنائس ولكن طالب باحترام أماكن العبادة والرموز الدينية لكل الاديان وهناك فرق شاسع بين الحالتين أخى ما قاله مفتى مصر والذى تطالب علماء الدين ان ينصحوه أرجو ان يفهم على حقيقته وبلاش مغالطة ولا أعتقد مهما بلغت من علم
    أن تفهم أكثر منه ولا من بقية علماء المسلمين الذين تطالبهم بنصحه فهم المسئولين عن الدين امام الله سبحانه وتعالى فأرجو يفهم كل منا قدره وصدق سيدى رسول الله صلى الله عليه وسلم حينما قال رحم الله امرء عرف قدر نفسه ) ومعذرة فلست أعلم من هو ربيع بن هادى عمير المدخلى ؟؟؟ وما هى مؤهلاته للرد على مفتى مصر
    يا أمة الإسلام انصروا رسولكم صلى الله عليه وسلم وقاطعوا من أساء اليه وكفانا تخاذل

  6. #6
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    المنطقة
    سوريا
    ردود
    200

    Angry

    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة 1000
    فليبق الشيخ في بيته افضل له ولنا
    لا يجوز الكلام بهذه الطريقة ....عيــــــــــــــــــــــب.
    وأنا أتفق مع الأخ مجدي

  7. #7
    هو تحديدا فيه ايه الموضوع طويل والانفلونزا ذبحتني يعني صعب اركز فممكن ان يختصر الموضوع
    العلمانيه وجه للكفر وان لم يكفر اصحابها

  8. #8
    عضو متميز
    صور رمزية فدائي
    تاريخ التسجيل
    Mar 2004
    المنطقة
    مصر
    ردود
    1,683
    معك فى ان الاسلوب ضعيف
    لست معك فى الا نحترم الاديان
    ( ولاتسبوا الذين يدعون من دون الله فيسبو الله عدوا بغير علم كذلك زينا لكل أمة عملهم ثم الى ربهم مرجعهم فينبئهم بما كانوا يعملون ) وكان رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم
    يقول للجيش
    (لو مررتم على عباد فاتركوهم وعبادتهم الا ان يقاتلوكم )
    لست اقصد الاحترام انى اقدسهم ولكن على الاقل لاادكر الهتهم بسوء
    ولن ازيد على قول الاخ 1000 مع احترامى للمفتى
    (تعبنا من مفاوضاتهم .....فللمره الاولى يتفق المسلمون ..لاتفاوض عبدة الدرهم والدينار ..دعنا نربيهم ولو مرة واحده
    هاهم ينزفون دعهم يعتذرون دون حراك منك انت والاقباط الذين معك

    اهدي التحايا الى كل حكومه استدعت سفيرها
    اهدي التحايا الى كل مسلم قاطع

    فلا حل الا هذا ..فلتذهب المفاوضات الى الجحيم)
    لن تركع امه قائدها محمد(صلى الله عليه وسلم)

    بارودتى بيدى وبجعبتى كفنى ياامتى انتظرى فجرى ولا تهنى
    بعقيدتى اقوى ابقى على الزمن ...حصنى اذا عصف به موجة الفتن
    والصبر لى زاد فى شده المحن

  9. #9
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة السهمي
    لا يجوز الكلام بهذه الطريقة ....عيــــــــــــــــــــــب.
    وأنا أتفق مع الأخ مجدي
    شكرا أخى السهمى ويا أخوان لا يصل بنا الامر الى أن نعيب فى أئمتنا بهذا الشكل والخروج عن حدود اللياقة والادب فى الحوار وإذا كان هذا حالنا مع شيوخنا وعلمائنا ممن ليس لنا علمهم ولا فقههم تحت أى مسمى فلماذا نلومن من لا يعلم قدر نبينا عييييييييييييييييييييييييب ورجاء عدم الخروج عن الحدود مع من هم أفضل منا علما وفقها ولنجعل حديث سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم نصب أعيننا == ليس منا من لم يوقر كبيرنا ويرحم صغيرنا =-=
    أمامن يقول كفانا تفاوض فاعتقد أننا لن نؤدبهم بالشات على النت ولكن بالمقاطعة ولم يطلب منكم مفتى مصر ألا تقاطعوهم ولكن لا يجوز حرق السفارات وتعريض حياة الابرياء للخطر من الممكن جدا أن يركعوا اذا نبذنا الخلافات واتحدنا فى مقاطعتهم ومقاطعة منتجاتهم مقاطعة شعبيه اى نابعة من قلوب المسلمين وليس مطلوب انتظار ما سيفعله المسؤلون , أما هذا الشكل فى المناقشة وابداء الرأى فهو غير لائق ولا يرضى الله ورسوله وياأمة الاسلام قال ربكم فى كتابه الكريم (( يأيها الذين آمنوا اتقوا الله وقولوا قولا سديدا )) صدق الله العظيم اللهم قد بلغت اللهم فاشهد
    يا أمة الإسلام انصروا رسولكم صلى الله عليه وسلم وقاطعوا من أساء اليه وكفانا تخاذل

  10. #10
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Nov 2000
    المنطقة
    مصر
    العمر
    39
    ردود
    846
    وأنا أتفق مع الأخ مجدي

  11. #11
    عضو متميز
    صور رمزية abukatada
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    المنطقة
    الإمارات العربية المتحده - دبي
    العمر
    36
    ردود
    1,804
    السلام عليكم
    اخ برهان كلامك صحيح
    وأنا معك فى رأيك فى موضوع حوار الأديان فلايمكن أن يحدث حوارا لتوحيد الأديان أو تجميعها كما فعلوا فى مصر وهو مجمع الأديان وهذا كلام فارغ فكيف يجلس من قال لاإله إلا الله مع من قال المسيح ابن الله
    مع من قال العزير بن الله فالكفر ملة واحده
    ونحن لانعلن الحرب على الكافرين ولكن من سب رسول الله فقد نقض عهده ويحدث المقاطعة
    واحب أن أسأل سؤال هل هم سبوا رسول الله لانهم لايعرفوه فوجب علينا أن نعلمهم ونعرفهم من رسول الله؟؟
    أم سبوا رسول الله لآنهم يعرفون أن نصف أمة محمد إن لم يكن أغلبها هم نفسهم لم يعرفوا من رسول الله ؟؟

    يا إخوانى فى زمن العزة لم يستطع كلب من كلاب الروم أن يسب محمدا فى العلن كما فعلوا ليسوا لأنهم يعرفوا من محمد صلى الله عليه وسلم ولكن يكفيهم أنهم كانوا يعرفوا من هم أتباع محمد صلى الله عليه وسلم
    والأن هم لم يسبوا محمدا صلى الله عليه وسلم إلا عندما عرفوا من هم اتباع محمد الموجودين حاليا


    {مَّا يَوَدُّ الَّذِينَ كَفَرُواْ مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ وَلاَ الْمُشْرِكِينَ أَن يُنَزَّلَ عَلَيْكُم مِّنْ خَيْرٍ مِّن رَّبِّكُمْ وَاللّهُ يَخْتَصُّ بِرَحْمَتِهِ مَن يَشَاءُ وَاللّهُ ذُو الْفَضْلِ الْعَظِيمِ }البقرة105

    {وَدَّ كَثِيرٌ مِّنْ أَهْلِ الْكِتَابِ لَوْ يَرُدُّونَكُم مِّن بَعْدِ إِيمَانِكُمْ كُفَّاراً حَسَداً مِّنْ عِندِ أَنفُسِهِم مِّن بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُمُ الْحَقُّ فَاعْفُواْ وَاصْفَحُواْ حَتَّى يَأْتِيَ اللّهُ بِأَمْرِهِ إِنَّ اللّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ }البقرة109

    {وَلَن تَرْضَى عَنكَ الْيَهُودُ وَلاَ النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ قُلْ إِنَّ هُدَى اللّهِ هُوَ الْهُدَى وَلَئِنِ اتَّبَعْتَ أَهْوَاءهُم بَعْدَ الَّذِي جَاءكَ مِنَ الْعِلْمِ مَا لَكَ مِنَ اللّهِ مِن وَلِيٍّ وَلاَ نَصِيرٍ }البقرة120

    {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَتَّخِذُواْ الْيَهُودَ وَالنَّصَارَى أَوْلِيَاء بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاء بَعْضٍ وَمَن يَتَوَلَّهُم مِّنكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللّهَ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ }المائدة51

    {لُعِنَ الَّذِينَ كَفَرُواْ مِن بَنِي إِسْرَائِيلَ عَلَى لِسَانِ دَاوُودَ وَعِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ ذَلِكَ بِمَا عَصَوا وَّكَانُواْ يَعْتَدُونَ }المائدة78

  12. #12
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة abukatada
    السلام عليكم
    اخ برهان كلامك صحيح
    وأنا معك فى رأيك فى موضوع حوار الأديان فلايمكن أن يحدث حوارا لتوحيد الأديان أو تجميعها كما فعلوا فى مصر وهو مجمع الأديان وهذا كلام فارغ فكيف يجلس من قال لاإله إلا الله مع من قال المسيح ابن الله
    مع من قال العزير بن الله فالكفر ملة واحده
    ونحن لانعلن الحرب على الكافرين ولكن من سب رسول الله فقد نقض عهده ويحدث المقاطعة
    واحب أن أسأل سؤال هل هم سبوا رسول الله لانهم لايعرفوه فوجب علينا أن نعلمهم ونعرفهم من رسول الله؟؟
    أم سبوا رسول الله لآنهم يعرفون أن نصف أمة محمد إن لم يكن أغلبها هم نفسهم لم يعرفوا من رسول الله ؟؟

    يا إخوانى فى زمن العزة لم يستطع كلب من كلاب الروم أن يسب محمدا فى العلن كما فعلوا ليسوا لأنهم يعرفوا من محمد صلى الله عليه وسلم ولكن يكفيهم أنهم كانوا يعرفوا من هم أتباع محمد صلى الله عليه وسلم
    والأن هم لم يسبوا محمدا صلى الله عليه وسلم إلا عندما عرفوا من هم اتباع محمد الموجودين حاليا


    {مَّا يَوَدُّ الَّذِينَ كَفَرُواْ مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ وَلاَ الْمُشْرِكِينَ أَن يُنَزَّلَ عَلَيْكُم مِّنْ خَيْرٍ مِّن رَّبِّكُمْ وَاللّهُ يَخْتَصُّ بِرَحْمَتِهِ مَن يَشَاءُ وَاللّهُ ذُو الْفَضْلِ الْعَظِيمِ }البقرة105

    {وَدَّ كَثِيرٌ مِّنْ أَهْلِ الْكِتَابِ لَوْ يَرُدُّونَكُم مِّن بَعْدِ إِيمَانِكُمْ كُفَّاراً حَسَداً مِّنْ عِندِ أَنفُسِهِم مِّن بَعْد مَا تَبَيَّنَ لَهُمُ الْحَقُّ فَاعْفُواْ وَاصْفَحُواْ حَتَّى يَأْتِيَ اللّهُ بِأَمْرِهِ إِنَّ اللّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ }البقرة109

    {وَلَن تَرْضَى عَنكَ الْيَهُودُ وَلاَ النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ قُلْ إِنَّ هُدَى اللّهِ هُوَ الْهُدَى وَلَئِنِ اتَّبَعْتَ أَهْوَاءهُم بَعْدَ الَّذِي جَاءكَ مِنَ الْعِلْمِ مَا لَكَ مِنَ اللّهِ مِن وَلِيٍّ وَلاَ نَصِيرٍ }البقرة120

    {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَتَّخِذُواْ الْيَهُودَ وَالنَّصَارَى أَوْلِيَاء بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاء بَعْضٍ وَمَن يَتَوَلَّهُم مِّنكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللّهَ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ }المائدة51

    {لُعِنَ الَّذِينَ كَفَرُواْ مِن بَنِي إِسْرَائِيلَ عَلَى لِسَانِ دَاوُودَ وَعِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ ذَلِكَ بِمَا عَصَوا وَّكَانُواْ يَعْتَدُونَ }المائدة78
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    يا أخى العزيز
    جلوسك مع من أله المسيح أو أله العزير لا ينتقص من إيمانك شيئا وألا قل لى بربك لو لم أجلس معه فكيف أتعامل معه ثم ما معنى قول الحق سبحانه وتعالى : (( لكم ديناكم ولى دين )) وما قولك
    فى قوله تعالى : "" ولا تجادلوا أهل الكتاب الا بالتى هى أحسن الا الذين ظلموا منهم "" فرب العزة شرع لنا مجادلتهم بالحسنى الا من اساء الينا فله تصريف أخر كما نفعل الآن من مقاطعة مع من أساء الى رسول الله صلى الله عليه وسلم حتى يعاقب من اقترف هذا الجرم 0
    أما مقولتك بشأن جرأتهم فى سب سيدنا رسول الله وما نسبته من ضعف المسلمين فأنا معك فيها لكن لى عندك سؤال ان جاز لى السؤال : ما هى أسباب ضعف المسلمين ؟؟؟ وكيف تعالج هذه الاسباب؟؟
    وما دورى أنا وأنت والاخرين فى هذا العلاج ؟؟ وفى أجابته يكون التحاور والتشاور والرأى لعل الله سبحانه وتعالى يمن علينا ويجمع شمل أمة الرسول صلى الله عليه وسلم
    وسلام الله عليكم ورحمه وبركاته
    يا أمة الإسلام انصروا رسولكم صلى الله عليه وسلم وقاطعوا من أساء اليه وكفانا تخاذل

  13. #13
    عضو نشيط
    صور رمزية ..أسامة..
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    المنطقة
    الرياض
    العمر
    28
    ردود
    818
    قالو ايش

    قال مفتي مصر


    أنا قلت لكم إن امريكا واسرائيل مستانسه عليهم

  14. #14
    لا حول ولا قوة إلا بالله


    إدرس مثله وتعلم من العلوم مثله وإقرأ كتب الدين مثله

    ثم


    تكلم
    أبو إبراهيم...
    .

    إبداع بلا حدود

    (s.a.t.s) سابقا

  15. #15
    عضو نشيط
    صور رمزية ..أسامة..
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    المنطقة
    الرياض
    العمر
    28
    ردود
    818
    أخي S.a.t.s

    لا والله

    الله لا ينفع بالعلم اللي يخليني أقول مثل ما يقول هاؤلاء

  16. #16
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Nov 2000
    المنطقة
    مصر
    العمر
    39
    ردود
    846
    أتفق مع الأخ مجدي فى
    ((ولى رد اذا سمحت : لم يطلب منك تقديس المعابد البوذية فهى مقدسة عند اصحابها ولكن مطلوب منك عدم المساس بها ولم يطلب منك تقديس الصلبان كما تقول ولكن يجب عدم اهانتها ويندرج ذلك تحت قول الله سبحانه وتعالى "" لكم دينكم ولى دين "" وايضا تحت مسمى ما فعله الفاروق عمر رضى الله عنه وارضاه حينما رفض الصلاة فى الكنيسة حتى لا تباح الكنائس لغير أصحابها .))

  17. #17
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Nov 2000
    المنطقة
    مصر
    العمر
    39
    ردود
    846
    أخي مجدى2006

    قال الوزير الإيطالي اليميني بلا وزارة "روبرتو كالديرولي" العضو في حزب الرابطة الشمالية المعادية لقدوم المهاجرين إلى إيطاليا إنه سيقوم بتوزيع قمصان بالمجان مطبوع عليها الرسوم الساخرة التي نشرتها عدد من الصحف الأوروبية والتي تسيء لرسول الإسلام محمد صلى الله عليه وسلم.

    {وَلَن تَرْضَى عَنكَ الْيَهُودُ وَلاَ النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ قُلْ إِنَّ هُدَى اللّهِ هُوَ الْهُدَى وَلَئِنِ اتَّبَعْتَ أَهْوَاءهُم بَعْدَ الَّذِي جَاءكَ مِنَ الْعِلْمِ مَا لَكَ مِنَ اللّهِ مِن وَلِيٍّ وَلاَ نَصِيرٍ }البقرة120

  18. #18
    عضو متميز
    صور رمزية abukatada
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    المنطقة
    الإمارات العربية المتحده - دبي
    العمر
    36
    ردود
    1,804
    وما دورى أنا وأنت والاخرين فى هذا العلاج ؟؟ وفى أجابته يكون التحاور والتشاور والرأى لعل الله سبحانه وتعالى يمن علينا ويجمع شمل أمة الرسول صلى الله عليه وسلم
    دورى انا وأنت أن نعرف المسلمين من هو رسول الله فعندما عرف الأمة من رسولها وتتبعه حق التتبع ساعتها لن يهمنى إذا أحترم الأخرين ديننا أم لم يحترموه أما من جنح للسلم ففرض علينا ان ننجح نحن الأخرين إلى السلم
    ولكن بعزة المؤمن لابذل السلام فأنا أريد أن يعرف العالم من هو رسول الله ويؤمنوا به ويتبعوه وهذه قضيه لاخلاف فيها ولكن موضوع ان أعرفهم من هو رسول الله خشية منى أن يعيدوا الإساءه به هذا ماأختلف فيه
    فالإسلام ليس دين سلام مع الكفار فى حال نقض العهد

    {فَلَا تَهِنُوا وَتَدْعُوا إِلَى السَّلْمِ وَأَنتُمُ الْأَعْلَوْنَ وَاللَّهُ مَعَكُمْ وَلَن يَتِرَكُمْ أَعْمَالَكُمْ }محمد35

    - (فلا تهنوا) تضعفوا (وتدعوا إلى السلم) بفتح السين وكسرها أي الصلح مع الكفار إذ لقيتموهم (وأنتم الأعلون) حذف منه واو لام الفعل الأغلبون القاهرون (والله معكم) بالعون والنصر (ولن يتركم) ينقصكم (أعمالكم) أي ثوابها (تفسير الجلالين)

    فلا تضعفوا -أيها المؤمنون بالله ورسوله- عن جهاد المشركين, وتجْبُنوا عن قتالهم, وتدعوهم إلى الصلح والمسالمة, وأنتم القاهرون لهم والعالون عليهم, والله تعالى معكم بنصره وتأييده. وفي ذلك بشارة عظيمة بالنصر والظَّفَر على الأعداء. ولن يُنْقصكم الله ثواب أعمالكم. (التفسير الميسر)

  19. #19
    كفانا مدااااااهنة .
    كفانا تفريط.
    كفانا تخاذل.

    سبحانك ربي ما أحلمك وما أعظم حلمك ( يدعون أن لك ولدا وزوجا وتطعمهم وتسقيهم )

    لا حول ولا قوة إلا بالله ، أعراضنا تنتهك في الشيشان والعراق وأفغانستان وغيرها وغيرها..... إلخ إلخ ومقدراتنا تنهب في كل بقاع الأرض وحجاب بناتنا يمنع في (( دول الحظارة )) ولحانا تحلق خوفا من البطش !! ومناهجنا الدراسية يريدون تغييرها بدعوى (( انها تحرض على التطرف ))
    مطالبون يا مسلمين أن تنسوا فلسطين ،، أن تنسوا العراق ،، أن تنسوا أبو غريب ،، وتمدوا جسور التعااااااااون قال أيه !!!!! تعاااااااااااااون.

    مطالبون يا مسلمين أن تكونوا مداهنين وتجالسوا الوثنيين الذين يدعون أن الله ثالث ثلاااااااااااااثة بل وتمدوا معهم جسور التعاااااااااااون وتتناسوا آخر وأحدث جرائمهم التي طالت أشرف البشر وسيد ولد آدم وسيدهم هؤلاء النصارى هم وسادتهم!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

    سبحانك ربي سبحااااااانك ما أحلمك وما أصبرك.

    ولا حول ولا قوة إلا بالله.

    شكرا جزيلا لك أخي الكريم البرهان بارك الله فيك وجزاك خيرا على غيرتك.
    لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين

  20. #20

    Lightbulb

    أنا قلت لكم إن امريكا واسرائيل مستانسه عليهم


    نموذج للطفل اللى ما يعرف اى حاجه عن اى حاجه لكن علشان يلفت الانتباه لازم يعيط ويعمل اى حركة

    اخى مجدي 2006 انت رااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااجل بكل معاني الكلمة
    انا معاك فى كلامك كليا وجزئيا
    بارك الله فيك

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل