صفحة 1 من 2 12 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 30

موضوع: سؤال خطير جدا ويهدد حياتي .. أكاد أجن . ولكن السؤال ليس بالماكس كتقنية ؟! انما كموضوع

ردود: 30 | زيارات: 2612
  1. #1
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Feb 2004
    العمر
    29
    ردود
    57

    Post سؤال خطير جدا ويهدد حياتي .. أكاد أجن . ولكن السؤال ليس بالماكس كتقنية ؟! انما كموضوع

    بسم الله الرحمن الرحيم

    اعضاء المنتدى ,المنابر, الكرام :

    خطر ببالي كثيرا من الاوقات سؤال محير ,اتجاوزه لابني احلامي بخدع وهمية , ولكن ربما حان الوقت لابني احلامي على طرق صحيحة .

    هذا السؤال كان يشغلني كثيرا وحتى بعد تعلمي للماكس .

    سأطرح السؤال بمثال معين
    هل شاهدتم لعبة أمير بلاد فارس - Prince Of Persia-الجزء الثالث ؟!

    ربما رالكثير شاهدها ولعبها وانهى مراحلها , ماكان يشغلني هو الافلام الموجودة بتلك اللعبة !!
    هل صنعت ببرنامج ستيديو ماكس ؟
    السبب الذي جعلني اتسائل كثيرا , هو مدى الدقة ومدى الكفاءة الموجودة بالفيلم !!
    عن نفسي فانا مؤمنه تماما بأن الأبداع والابتاكر سر التفوق , فمثلا استطيع ان اختار الكميرات والمواضع المناسبة لها والمناسبة ايضا لطبيعة المشهد . فإن كان انفجارا مثلا : استطيع صنع اهتزازت بالكميرا وهكذا
    لكن ماهو السر الذي يجعل المشهد يخرج بكل هذه الدقة والكفاءة والروعه ايضا !!

    هل شاهدتم المشهد الذي فيه يحطم التمثال الجدار والبوابة ويخرج السجناء ؟
    هل شاهدتم المشهد الذي يتقابل فيه السكان مع الاشرار وجها لوجه وكيف كانت المعركة وكأنها حقيقية ؟!
    ماهو السر الذي يجعل من المشهد بهذه الروعه الجمالية والدقه والاتقان وكانها مشهد حقيقي بالفعل ؟!
    فأنا عندما اصمم مثلا جدار واكسيه بخامة الطوب واعمل له ريندر لا أراه أبدا مشابه لجدار مصمم بمشهد من هذه المشاهد ؟ ربما يشابه لجدار موجودة اثناء اللعبة .. لكن بالعروض ابدا الوضع مختلف تماما فهناك ترا الدقة والجمال اكثر

    _______________________________________________________________
    ماهو سر ظهور المشاهد والعروض بالعاب البلاي ستيشن رائعه وجميلة للغاية ودقيقة وذات كفاءة واتقان لا يقارن ابدا بما نصنع ؟!

    لذلك صنع هذا السؤال في خاطري سؤال اخر
    هل هذا المشهد او العرض مصمم ببرنامج الماكس ؟!

    اتمنى مناقشتي بأسلوب يوصلني للفهم فأنا محبطة تماما ...
    وأشكركم سلفا


  2. #2
    عضو متميز
    صور رمزية al3ashiq64
    تاريخ التسجيل
    May 2005
    المنطقة
    ارض الله الواسعة
    ردود
    3,291
    هذا السؤال يواجهنا جميعاً اختي الكريمة
    شكرا لك على طرحك الموضوع
    ولكن من يصمم هذه الاشياء ليسو بمستوانا
    بل هم سبقونا او كانوا مثلنا سابقاً
    ولكن مع الخبرة والتمرس الدائم اكسبهم هذه الخبرة
    والرندر يكون في هذه المشاهد ليس بالكمبيوتر لأن قوته ودقته عالية
    لذا يستخدم اجهزة رندر بحجم الغرف وهي غالية الثمن جداً
    حتى استعارة استخدامها لدى شركة تملكها مكلف نوعاً ما
    ولعلمك هم لا يستخدمون برنامج واحد فقط ويعتمدون عليه
    بل يستخدمون اكثر من برنامج فمثلاً لو قلنا نوزع
    التصميم بالماكس والتفاصيل بالزي برش والتحرك على المايا والخامات بالفوتوشوب ......
    وبهذا ينتج عمل كبير والمصمم ليس واحد من يعمل هذه الاعمال بل مجموعة مصممين محترفين
    وان شاء الله بالمثابرة وتحصيل اكبر كم من الخبرة نصبح مثلهم او افضل منهم
    ولكن لا تتركي هوايتك ان كانت هي الماكس لأنه يعتمد على الممارسة الدائمة في الخبرة
    ولك اطيب تحياتي
    Creative Mind Evolution

  3. #3
    عضو متميز
    صور رمزية Respect
    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    المنطقة
    مصر
    العمر
    38
    ردود
    1,297

    Cool

    أنا معاكي يا أخت منال الموضوع محبط جدا , لكن لازم تعرفي أن الناس دي بيشتغلوا في تصميم اللعبه دي مده كافيه و كمان ده مش واحد أو أثنين لكن بيكونوا فريق كبير كل واحد فيه له تخصص بيعمله بأتقان شديد و أهم حاجه أن ده مظهر من مظاهر حضاره الغرب الأن و تقدمهم و طبعا مادام الموضوع فيه حضاره و تقدم يبقى العرب أبعد مايمكن:..... أتفرجي على فيلم King Kong علشان تشوفي الأحباط بجد

  4. #4
    عضو متميز
    صور رمزية لوكي لوك
    تاريخ التسجيل
    Jan 2005
    المنطقة
    الجزائر
    العمر
    35
    ردود
    2,930
    هؤلا يا اختي اناس من طينة اخري درسو التريدي جيدا بالجامعات وليسو مثلنا كدالك لا ننفي ان الادوات لها دور ايضا يعني معداتهم قوية جدا ولا تقارن ولا تحصي

    بالمناسبة الرهيب والغريب جدا جدا جدا انه فيه هناك مبرمجين ومصممون عرب معهم حيث اني دهلت للامر عندما شاهدت الكتابة تصعد واسماء عربية ضمنها

    وكدالك انا انهيت اللعبة من مدة ما كان يعجبني اكثر هو حسن ودقة اختيار المقاطع الصوتية شئ رهيب جدا جدا

    لكن اضن انه هناك جزأ رابع لان الامير عندما كان خارجا من الجزيرة بعد تغلبه علي دهاكا كانت امور تحدث بمملكته

  5. #5
    عضو متميز
    صور رمزية ehsan
    تاريخ التسجيل
    May 2005
    المنطقة
    الاردن
    العمر
    34
    ردود
    2,120
    صحيح لوكي لوك انا بعرف لما نزل الاصدار الاول كانت داخله معاهم شركة من الاردن لكن تفاجئت بالاصدار التاني انو ما ذكرو اي شي عن هذة الشركة

  6. #6
    عضو متميز
    صور رمزية لوكي لوك
    تاريخ التسجيل
    Jan 2005
    المنطقة
    الجزائر
    العمر
    35
    ردود
    2,930
    لكن اغلب الاسماء بدت لي مصرية

  7. #7
    عضو
    صور رمزية EIAS
    تاريخ التسجيل
    Feb 2004
    المنطقة
    سوريا
    العمر
    30
    ردود
    107
    وإن كنت لست خبيرا بالماكس و لكني أعمل بالبرمجة و كنا نستخدم ببرمجة الألعاب مجسمات مصنوعة بالماكس و لكننا لم نكن نعمل لها Renderبالماكس فالسر كامن بقوة مكتبات الDirect x ..كما أن هناك مصيرات للماكس قوية مثل البرازيل و V-Ray وغيرها..و لكن الكلام عنها لأمثالي مازال مبكرا^.^
    و لكنك بالتصميم تستطيعين سحق دارسي الجامعات..أنا أيضا لا أدرس هندسة معلوماتية و معظم الخبراء أيضا ليسوا دارسيت الكمبيوتر بالجامعة بل هو هواية.
    It takes hard work to stay on..Top
    VB6\VB.NET\++C

  8. #8
    عضو فعال
    صور رمزية fakiri
    تاريخ التسجيل
    Nov 2000
    المنطقة
    MOROCCO
    ردود
    162
    الاسماء العربية من UbiSoft Casablanca
    لان في فرع لشركة في المغرب

  9. #9
    جميع التصاميم و العروض الموجودة في لعبة Prince Of Persia و لعبة Splinter Cell مصممة بالماكس. و يمكنك مشاهدة أفلام وثائقية قصيرة عن طريقة استخدامهم له.

    المشكلة يا أختي هي في الإمكانيات. تخيلي لو اجتمع 25 مصمم ماكس عرب متميزين مع 25 مبرمج عربي متميز و أعطوا راتباً مناسباً ووفرت لهم أجهزة مناسبة و ريندر فارم بخمسين وحدة على الأقل لشاهدتي لعبة من الطراز الأول.

    تكلفة مشروع كهذا قد تصل لحوال 2 مليون درهم إماراتي أو ريال سعودي. و هو مبلغ ليس بالكبير على رجال الأعمال الجادين. و لكن المشكلة أنهم يفضلون الاستثمار المضمون (مطاعم - قنوات غنائية هابطة إلخخ)

    لي تجربة في هذا المجال و ساتحدث عنها قريباً في موضوع خاص.

  10. #10
    الموضوع فعلا يستحق الطرح ، لأن هناك فنانين عرب يملكون مواهب و طاقات هائلة و هي في غالبها غير مستغلة او مستغلة بطريقة خاطئة .
    من ناحية امكاينة عمل افلام كتلك المعمولة في لعبة امير بلاد فارس فإنها معمولة بالماكس طبعا و بمشاركة برامج الزادبراش و الفوتوشوب و بربما برامج أخرى ، و لكن المعروف عن ubi أنها تعتمد الماكس في اصداراتها ، أما بخصوص الرندر فقال احد الأخوة انهم يتم على جهاز بحجم الغرفة ؟؟ أظن هذا كان في القرن الماضي عند اختراع الحاسوب ، لأنه حاليا يتم عمل شبكة بين حواسيب مجهزة خصيصا لأعمال الثري دي ببطاقات أم تحتوي على عدة معالجات و كل كرت يحتوي على اثنين أو ثلاث بطاقات اخراج فيديو ، و هذه الشبكة كفيلة بعمل الرندر لأفلام السينما و ليس لأفلام الألعاب فحسب

    بالنسبة للفنانين الذين يعملون على هاته الافلام و الألعاب ، فهناك منهم من درس و منهم من لم يدرس و لقد رأيت احد الفنانين يتكلم عن نفسه قائلا انه لم يدرس و لكنه كان مهتما بعمل الثري دي و بعد فترة اشتغل في اكبر استوديوهات صناعة المؤثرات في العالم . ببساطة لأنه فنان بمعنى الكلمة .

    بشكل مختصر من لديه حلم يريد تحقيقه فليعمل جاهدا له ، لا يكل و لا يمل ، و أن يتكل على رب العزة ، فهو قادر على كل شيء .

  11. #11
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Feb 2004
    العمر
    29
    ردود
    57
    al3ashiq64
    أيش المانع من اننا مانكون مثلهم ؟!
    طيب بلاش مثلهم اقل منهم مستوى على الاقل

    لاني على مااعتقد اننا لا نقارن ابدا بتصميماتهم
    ____________________________________________________________

    Respect
    عجبني اسمك
    بخصوص المدة والفريق المتكامل فأنا اعتبر هالكلمتين بوابة الفشل
    ليش ؟!
    لانه لو كل انسان اراد ان يرتقي سلم المهارة ليتشرب منها جزء يكفي ليطلق عليه مبدع لابد له من المحاولة يدويا . ولو كل انسان عندما فكر بالمحاولة خطرت على باله فكرة التوقف نظرا لان هذا العمل يتطلب مدة كافية وفريق عمل ضخم فهو بذلك حطم حلمه وكان انسان فاشل

    انا انسانه مؤمنه بشئ اسمه التكامل بالعمل والتعاون ومشورع العمل .. لكن كيف لمشروع ان يتم دون معرفة ؟!
    يعني اقلك باسلوب افضل
    لو اردت ان اصمم لعبة ثلاثية ابعاد !!
    انا مؤمن بأنها ستكون فاشلة 99,9% اذا صممتها بنفسي ولوحدي .. لانها لن تقارن بأخرياتها من الالعاب لذلك من المخزي ان اقول أنظروا للعبتي !!

    ولكن لابد من فريق عمل .. ولكن كيف لفريق العمل ان يتم اذا استمرت فكرة التوقف بحجة فريق العمل لكل فرد ؟!
    فالحل هو :
    ان اقوم انا بالتعلم على برنامج الماكس مثلا + اقوم بتصميم شخصية في برنامج البوزير مثلا + تعلم البرمجة .. والمطلوب هو تنفيذ اسخف انواع الالعاب من ناحية البساطه .. مثلا تكون اللعبة بمجملها عبارة عن تحريك الشخصية من احد الغرفتين للاخرى وعرض فيديو بالنهاية
    فاذا علمت انا هذه الامور وقتها استطيع ان اصمم لعبة ضخمه , وعندها سأعاني من الجهد والمدة الذان يتطلبان مني ان ادعوا اشخاص ذوي خبرة لمساعدتي " وهذا هو فريق العمل "

    فيجب ان ننهي عبارة "هذا العمل الرائع تم بفريق عمل ضخم عنده كذا وكذا وكذا ... إلخ"

    لوكي لوك
    نعم لاحظت الاسماء العربيه الكثيرة
    وبصراحه اختيار المقاطع واختيار التنسيق المتلائم مع الصوت والحركة شئ يجعل الانسان يبكي حسرة على جهله

    لكن اضن انه هناك جزأ رابع لان الامير عندما كان خارجا من الجزيرة بعد تغلبه علي دهاكا كانت امور تحدث بمملكته
    في نهاية اللعبة قام الامير بقتل فيزير وخرجت منه الاشواك الحديدية بعد اعطاء الخنجر للفتاة المتحولة من روح الوحش فيزير وتخلصت فرح من القبظان ,, بعدها يلعب الامير جولة بالعالم العقلي وعندها يستيقض وفرح توقضه ثم يأتي عرض النهاية


    لكن اغلب الاسماء بدت لي مصرية
    انا سعوديه .. اوكي ؟!
    لكن لو علمت انهم مصريين حيكون شرف كبير لي تعرف ليش ؟! لا
    لانه عربي يكفي ان ارى معهم اسماء : محمد وياسين وابراهيم وغيرهم ...

    صدقني اني احببت هاللعبة جدا وصارت افضل لعبة عندي على بلاي ستيشن 2 من جميع اللعابه .. حتى افضل من ميتل جير
    _______________________________________________________________
    نجي للكلام الي هو
    EIAS
    لو تعرف يا أياس كم بكيت علشان اتعلم برمجة ألعاب وتجي انت وتقول
    و لكني أعمل بالبرمجة و كنا نستخدم ببرمجة الألعاب مجسمات مصنوعة بالماكس
    ااااااااااااه لو تعرف قد ايش عانيت واحبطت وبكيت وحزنت ..
    كل هذا من اجل ان اتعلم برمجة اللالعاب . امنيتي تصميم لعبة

    و لكنك بالتصميم تستطيعين سحق دارسي الجامعات..أنا أيضا لا أدرس هندسة معلوماتية و معظم الخبراء أيضا ليسوا دارسيت الكمبيوتر بالجامعة بل هو هواية.
    شئ مؤكد . وبالفعل هالسطرين اعادوا لي منبر الحياة

    بشأن مقابس الفيراي والبرازيل ,, لم اتدرب عليها إلى الان ولا امتلك فيها حتى اي معلومات تفيدني عن ماهيتها او الفائدة منها

    اتمنى ممن لديه المعرفة ان يزودني عن هالمصيرين


    أشكر كل من تفاعل معي

  12. #12

    لا محبط ولا شي

    السلام عليكم
    الموضوع لا محبط ولا شيز
    ثابرو بالدراسه وتابعوا اهم الاحداث واشتروا تعليم ماكس متقدمز

    وبالنسبه للالعاب هو ليس الابلكيشن بس هو ال game engin هذا ما يجعل اللعبه ذو مشاهد قويه و طبعا المحرك يكون جدا غالي جدا.

  13. #13
    عضو متميز
    صور رمزية ehsan
    تاريخ التسجيل
    May 2005
    المنطقة
    الاردن
    العمر
    34
    ردود
    2,120
    يمكن يكونو مصرين بس اللى بعرفو لما طلع الجزء الاول كا مكتوب على الغلاف تبع اللعبه لما اشتريته انو في شركة في الاردن كانت مشاركه معاهم وانا دخلت على النت وحاولت القي اي خبر عنها لكن للاسف ما لقيت شي

    المهم يكون مسلمين من شاكروهم هذا اكثر فخر لنا

  14. #14
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المنطقة
    Egypt
    العمر
    31
    ردود
    9

    Smile

    صدقني اني احببت هاللعبة جدا وصارت افضل لعبة عندي على بلاي ستيشن 2 من جميع اللعابه .. حتى افضل من ميتل جير
    بلاش نتكلم على ميتل جير احسن نظلمها هاه...

    وعلى فكرة موضوع الميتل جير دة هو اللى خلانى اشارك فى الموضوع

    بس انا عايز اعرف حاجة احنا حنفضل نقول على نفسنا جهلة وفرحانين قوى كدة لحد امتى ؟

    انا سمعت شباب بيقولوا اجهزة وامكانيات و دراسة وجامعات وكلام فاضى
    طب بص ياسيدى على المعرض بتاع
    3dtotal - cgtalk
    دول كفاية ركز شوية فى اسامى الناس اللى بيصمموا والبرامج اللى بيشتغلوا عليها ولو سئلت فيهم ناس حتقولك انهم بيستخدموا اجهزة منيلة بستين نيلة بالنسبة للى موجودة عندنا وبنشتغل عليها دلوقتى مش سوبر كومبيوتر زى ماكتير من الناس فاكرة وحنروح لبعيد لية انا مستعد اجيبلكم ناس منهم وعلى فكرة مفيش اكتر من المواقع التعليمية المجانية وحتا لو بفلوس يعنى احنا بنغلب

    وبعدين يعنى انا شايف ان احنا مش ناقصنا حاجة يعنى انا مثلا بموت فى حاجة اسمها ميتل جير
    اللى يعرف اللعبة دية ولعبها وفهم قصتها صح حيعرف لية اللعبة دية نجحت على مستوى العالم بالسرعة دية وفية اسباب كتير و على فكرة اللى نجح اللعبة دية مش الجرافيك بتاعها واللى شاف الجزء الاول حيعرف قصدى واللى ماشافش يدخل على اللينك دة ويتفرج على الجرافيك
    http://www.gamespot.com/ps/adventure...reenindex.html

    ومع ذلك انا اكتر جزء حبيتوا كان الجزء الاول رغم ان الجرافيك بتاعوا والبرمجة ميتقارنوش بأى من الاجزاء التانى ولا الثالث لو حد ركز شوية حيعرف انا لية بقول كدة ولو حد محتار ومعرفش لية انا ممكن اقولوا بس طبعا عشان منلخبطش المواضيع فى بعض مش حنتكلم فيها هنا

    المهم انا اللعبة دية هية اللى خلاتنى اعرف حاجة اسمها ثرى دى فى الاول كنت عايز اعمل لعبة زيها او تتقارن بيها وبعدين لقيت الموضوع دخل فى برمجة وجرافيك وشغل كبير بس مترددتش فى انى اعمل حاجة فكرت فى موضوع فيلم ثرى دى لقيتوا حيبقا احسن واسهل وارخص والحمد لله عملت قصة وحاولت انى اسد كل الثغرات اللى ممكن تكون فى القصة لانها حتبقا سلسلة و اراهن لو القصة دية اتعملت على مستوى زى فاينل فانتسى مثلا واخراج كويس وموسيقى محترمة ونسد كل الثغرات اللى ممكن تتنقد بسهولة فى التصميمات وبقيت شغل الفيلم حنلاقى تشجيع وحنلاقى مقابل للتعب اللى حنتعبوا على فكرة حيبقا فية موضوع مخصوص للقصة دية وفكرة انتاجها وتصميمها قريب ان شاء الله حاعملوا بس انا عايز الاول ادرس المشروع من كل النواحى عشان ميفشلش قبل مايبدأ

    الاهم بقا احنا لو عايزين نعمل حاجة حنعمل بس احنا فرحانين واحنا شايفينهم بيضحكوا علينا وعلى فكرة ايد لوحدها متسقفش انا متأكد انى حلاقى ناس مبدعة فى التصميمات والموسيقى وبقيت المجالات وعندهم استعداد يعملوا حاجة ومشروع الفيلم دة حيكمل ان شاء الله
    على فكرة ناس كتير قالتلى ان الموضوع فاشل بس اللى يمشى ورا كلام الناس يفشل بجد خصوصا انهم بيفتوا وميعرفوش اى حاجة انا رأيى لازم يكون فى ثقة فى النفس عشان نعمل اى حاجة

    معليش طولت عليكم جامد
    زمانك دلوقتى يا منال بتقولى اية اللى خلانى اجيب سيرة الميتل جير

  15. #15
    عضو نشيط
    صور رمزية sigma
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المنطقة
    مصر - المغرب - الدار البيضاء
    العمر
    35
    ردود
    643

    Thumbs up السلام عليكم

    الأخت الفاضله منال و كل الأعضاء الأعزاء الذين شاركوا فالموضوع....
    معكم أخوكم كمال مصري أعمل باحدى شركات الجرافيكس بالمغرب...
    بالنسبه لموضوع لعبة prince of persia . فقد قامت بتصميمها شركه ubisoft و هذا موقعها
    http://www.ubi.com/FR/.
    و بالفعل قد عمل فيها عدد من المصممين المغاربه لكون وجود فرع للشركه الأم بالدار البيضاء بالمغرب . و أحد هؤلاء المصميين هو من أحد الناس الأفاضل التي تربطني بهم علاقه ود و معرفه لأكتر من 7 سنوات و ماشاء الله هو الان متواجد بالشركه الأم بكندا ..
    الشركه المتواجده بالمغرب تعتمد على برنامج الماكس و لا تستخدم المايا و تستعين أحيانا بالزدبرش و أغلب العاملين بها من المغاربه العباقره في هذا المجال و قد قاموا منذ عدة سنوات باصدار لعبه باسم
    rayman و هذا رابط لبعض صور اللعبه.

    http://images.google.com/images?hl=f...r=&sa=N&tab=wi

    و للعلم كل المغاربه العاملين بها ليسوا من دارسين الماكس أو برامج الجرافيكس . بدليل أن صديقي هذا كان قبل عمله بها من الرسامين باليد فقط و عندما أتت الشلركه الى المغرب قامت بطلب الرسامين . فذهب هو اليها و سؤلوه هل تعلم شيئ في برنامج الماكس فكانت اجابته لا و لم أسمع عنه حتى من قبل .وهاهو الان و بفضل مجهوده و مثابرته من أفضل المصممين بالمغرب و أحد العاملين بالشركه الأم بكندا و المشرف الحبيب و الصديق الغالي طارق يؤكد على كلامي لما تربطه من علاقه قويه بهذا الشخص .
    وفقكم اله جميعا و وفقني الله معكم انشاء الله

  16. #16
    عضو قدير
    تاريخ التسجيل
    Feb 2001
    المنطقة
    فلسطين - غزه
    العمر
    38
    ردود
    3,873
    أعتقد أن الموضوع يتجاوز قصة التقنيات إلى شئ آخر وهو

    التأثيرات النفسية المدروسة والمقصودة
    وهذا المجال هو الاساس في عالم السينما

    فمثلا عند مشاهدة فلم رعب
    أنت تعلم أنه تمثيل
    لكن المخرج يقنعك باستمرار ان ذلك حقيقي أو على الاقل جزء من الحقيقة
    ويلعب في ذلك أمور كثيرة مثل الاضاءة والصوت وزواية واتجاهات وحركة الكاميرا

  17. #17
    عضو متميز
    صور رمزية al3ashiq64
    تاريخ التسجيل
    May 2005
    المنطقة
    ارض الله الواسعة
    ردود
    3,291
    اختي الكريمة
    انتي بهذا الكلام تحبطين نفسك
    لماذا لا تقنعي نفسك بأنك احسن منهم
    ولكن تحتاجي للوقت وللجهد لتثبتي ذلك
    انصحك تتعلمي على الماكس جيداً وخاصة المصير العادي ثم تنتقلي الى المصيرات الخارجية
    سيكون لديكي خبرة افضل وفهم اكبر لها ولن تصعب عليكي
    بالنسبة لprince of parsia فأنا لم العبها الا على الدوس وعلى الموبايل فقط
    ولكن لا اعتقد انها وصلت لقوة ميتل جير فهذه اللعبة اعشقها
    ولعبت جميع اجزاءها وقصصها رائعة ........ ولكن لم استطع انهاء الجزء الاول ):
    وصلت عند آلة ميتل جير فيها وتوقفت ربما سأرجع للماضي والعبها ثاني ^_^
    واذا مو مقتنعة بأنك ممكن تصيري مثلهم او احسن اسألي نفسك
    العرب اللي معهم في الطاقم كيف صاروا كذا ؟!؟
    بل بالمثابرة والجهد والبحث عما يريدون
    يقول المثل (الحاجة ام الاختراع) فبالإرادة وبذل ما تستطيعين ان شاء الله ستحصلين على مرادك
    والفرق التي تعمل هذه الاعمال تجتمع تحت ظل شركة كبيرة تدعمهم
    ولا انكر انهم كانوا في الاول اغلبهم هاوين مثلنا ولكن مع ارادتهم فعلوا ذلك
    والفرق تتكون من اشخاص مهتمين بزوايا تكون همهم وهوايتهم في التصميم
    مثلاً واحد خصص نفسه في الحركة لأنه يحب الحركة واصبح محترف بيها
    والآخر موديلينج والاخير اخراج
    فلذلك نادراً ما تجدي شخص واحد يحمل كل هذه الخبرات في آن واحد
    اتمنى ان اكون وفقت في اقناعك
    ولك اجمل تحياتي
    Creative Mind Evolution

  18. #18
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Sep 2004
    العمر
    33
    ردود
    74
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة al3ashiq64
    اختي الكريمة
    انتي بهذا الكلام تحبطين نفسك
    لماذا لا تقنعي نفسك بأنك احسن منهم
    ولكن تحتاجي للوقت وللجهد لتثبتي ذلك
    انصحك تتعلمي على الماكس جيداً وخاصة المصير العادي ثم تنتقلي الى المصيرات الخارجية
    سيكون لديكي خبرة افضل وفهم اكبر لها ولن تصعب عليكي


    واذا مو مقتنعة بأنك ممكن تصيري مثلهم او احسن اسألي نفسك
    العرب اللي معهم في الطاقم كيف صاروا كذا ؟!؟
    بل بالمثابرة والجهد والبحث عما يريدون
    يقول المثل (الحاجة ام الاختراع) فبالإرادة وبذل ما تستطيعين ان شاء الله ستحصلين على مرادك
    والفرق التي تعمل هذه الاعمال تجتمع تحت ظل شركة كبيرة تدعمهم
    ولا انكر انهم كانوا في الاول اغلبهم هاوين مثلنا ولكن مع ارادتهم فعلوا ذلك
    والفرق تتكون من اشخاص مهتمين بزوايا تكون همهم وهوايتهم في التصميم
    مثلاً واحد خصص نفسه في الحركة لأنه يحب الحركة واصبح محترف بيها
    والآخر موديلينج والاخير اخراج
    فلذلك نادراً ما تجدي شخص واحد يحمل كل هذه الخبرات في آن واحد
    اتمنى ان اكون وفقت في اقناعك
    ولك اجمل تحياتي
    معاك حق أخي الكريم بكل كلمة قلتها .. فنحن لا ينقصنا أي شيء عنهم سوى الإرادة والاجتهاد ..

    فعـقولنا قدراتها واحدة .. ولكنهم بالإضافة إلى الموهبة تدربوا واجتهدوا وثابروا ليحققوا أحلامهم .. وينموا قدراتهم ..

    بينما نحن بمجرد ان نجد موضوع التعلم صعب تركـناه وتخلينا عن أحلامنا ورميناها في أقرب قمامة ..
    من طلب العلى سهر الليالي ..

    أختي الكريمة أنا طالب اقتصاد في قسم المحاسبة ومع ذلك هوايتي هي التصميم ثلاثي الأبعاد وخصوصاً الألعاب ..

    كنت عندما ألتحق بدورات الجرافيكس في المعاهد كان الطلاب يضحكون عندما يعلمون اني طالب محاسبة .. وليس هناك من يشجعني

    على أهدافي التي ليس لها علاقة بدراستي .. فالكل يستخف بهوايتي ويعتبرها سخيفة وغير منتجة .. وبالرغم من ذلك ما زلت والحمد لله

    مصمماً على هدفي وهو تصميم لعبة بقوة الألعاب الغربية .. فالمسألة لا تتعلق بدراسة الجرافيكس في الجامعة .. فأين المشكلة إذا دمجت

    بين تخصصين أو أكثر .. فالعلم ليس حكرا على أشخاص دون أخرين ..

    في النهاية عليك بالمثابرة ولا تقولي لا أقدر بل تقدرين ان تتفوقي عليهم .. ولكن أعيد واذكركي من طلب العلى سهر الليالي ..

    أعتذر عن التحدث عن نفسي ولكن لتوضيح الفكرة جاءت المناسبة .. بالتوفيق ..

  19. #19
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    ردود
    1,129
    بكل صراحة لعبة ميتل جير أقوى من pop ... على فكرة كملة الأجزاء بتلاتة لي ميتل جير و pop أيضا
    ..... لاكن أعتقد أن ميتل جير أقوا منها لا في ناحية القصة و لا لغرافيك .... لاكن إن أعجبتكي pop فهدا رئيكي شخصي .... .......

    لاكن هل لعبتي يا أخت منال في shadow of colossus المعروفة ب ico في الجزء الأول
    إدا لم تكوني قد لعبتها فأنصحكي بدالك

    و أقول بأن هده اللعبة أخطر لعبة و أقوى لعبة لعبتها في حياتي رغم أني لسة جديد في هدا العالم الرائع .. بدئة اللعب في السنة 5من عمري على atari ...أعترف أن mgs و silent hill و zelda ألعاب لن ننساها لاكن shadow of colossus حطمتها و على فكرة لقد فازة بأحسن لعبة في tokyo game show

    المهم أعتقد أني خرجة عن الموضوع و هدا بسسب حبي للألعاب و هي السبب في تعلمي الأن للماكس و 3d بصفة عامة .....

    تحياتي لكم جميعا و خصوصا محبي ico .
    أخر تعديل بواسطة yassine4d في 13 / 02 / 2006 الساعة 03:37 AM

  20. #20
    Banned
    صور رمزية ابو البشير
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    المنطقة
    الجماهيرية العربية الوهمية الديموقراطية الشعبية الكبرى المختلطة
    ردود
    225
    هل صنعت ببرنامج ستيديو ماكس ؟
    نعم لقد صنعت بالماكس , ولقد رأيت من فترة فيديو فيه وراء الكواليس

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل