Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مسابقة أفضل لعبة عربية - شارك بألعابك الآن أي كان نوعها

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• مسابقة أفضل لعبة عربية - شارك بألعابك الآن أي كان نوعها

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم

بكل بساطة هذه مسابقة - ( بدون جوائز ) - لمن يود المشاركة

ولا توجد قيود على النوعية ما يعني فتح المجال (من الألعاب الورقية الى الألعاب الثلاثية الأبعاد )

وبأي لغة برمجية أو برنامج ( من صخر بيسك الى آخر ما وصلت اليه التقنية في إنتاج الألعاب )

أظن أن الوقت قد حان لرؤية ثمرة هذه الدروس المنتشرة هنا و هناك إذ يبدو أن الكثير لديهم من المعلومات

ما يخولهم للدخول بقوة في المسابقة .

لا تتردد شارك بألعابك ولا تنسى حتى لو خانك ( التصميم ) فيكفي أن الأفكار لها وزنها في المسابقة

=======================================

لعرض المشاركة يكتفى بعرض نبذة عن القصة العامة - وشرح بسيط عن طريقة اللعب وبعض الصور ولمن أراد
    إرفاق أجزاء منها أو كلها - في حالة كان الحجم يسمح بذلك - فله ما أراد

أخيراً وليس آخراً تذييل المشاركة بإسم المبرمج أو المطور أو أسماء أعضاء الفريق

========================================

أرجو من جميع المشاركين ذكر المصدر الأصلي للعبة في حالة اقتباس الفكرة - ولن ينقص ذلك من الدرجات

كما أرجو من المحترفين والراغبين في الإنضمام للجنة التحكيم مراسلتي على الخاص للتنسيق

=========================================

أخيراً أتمنى من المشرفين التثبيت وعدم نقل الموضوع الى منبر آخر - وأعتذر من الجميع ( خصوصاً المشرفين )
    في حالة إعتبار هذا الموضوع تجاوزاً , لأنه - بصراحة - تأخرنا كثيراً . وشكراً للجميع

.
    =================================

أشكرك أخوي بابا ماكس
    على محاولتك تنشيط هذا القسم
    باقامة هذه المسابقه

وانا أول المشاركين
    والمشجعين للفكره
    وأدخل المسابقه بلعبتي أمسكوا ساسكي

اسم اللعبه:أمسكوا ساسكي
    البرنامج المستخدم:GAME MAKER
    قصة اللعبه:يقرر ساسكي الرحيل عن القريه للبحث عن أخيه
    وعلى ناروتو الحاق بساسكي لاعادته للقريه
    طريقة اللعب:عليك ان تصوب بالفأره على العدو ليذهب ناروتو اليه ويضربه
    عدد المراحل:خمسة مراحل

رابط الحفظ:

http://www.4shared.com/file/759818/e.../__online.html
    أو
    http://s4.ultrashare.net/hosting/fs/97600a2dd7887ac3/

وهذه بعض الصور من اللعبه

قصة اللعبه: مستوحاة من الـ ANIME الغني عن التعريف ناروتو

المبرمج: المرايا السبع/7mirrors

المــرايا السـبع

متحمس للمشاركه

فكره جيده جدا ..... كما ذكرت سابقا يااخي بابا ماكس فنحن العرب ليس لنا خبره كبيره في الالعاب الثلاثيه الابعاد ... ولكن بمثل هذه الطريقه (المسابقات) سيذداد الحماس والمنافسه بين الاخوه في المنتدي وبالتلي ستذيد الخبره لدي الاخوه في المنتدي وتذيد المعرفه بانسبه لهم وباتالي سيتغير بإذن الله الوضع لدي الاخوه في تصميم وبرمجه الاعاب الثلاثيه الابعاد ..
      وجزاك الله خيرا وسائر أعضاء المنتدي على ذللك المجهود ..... وفقكم الله

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

... Zaher 1st

أخي المرايا السبع

أشكرك جزيل الشكر على مبادرتك الطيبة

يبدو أنها لعبة شيقة - ولكن للأسف لم تعمل الروابط لدي وأظنها مشكلة تخصني
        حيث أني الآن في القرية -( طبعاً هي ليست كقرية ساسكي , ربما أصغر قليلاً ) - و أستخدم الجوال في الاتصال بالنت وذلك له بعض المساوئ المعتادة

غداً انشاء الله سأتوجه للمدينة حيث يوجد لدي اتصال رقمي وسأوافيك لاحقاً بعد حل مشكلة التحميل ....

ولي عودة ....
        التعديل الأخير تم بواسطة الراقـــي; 19 / 02 / 2006, 03:17 AM.

أخي زاهر الأول

أشكرك أخي جزيل الشكر وأود أن أخبرك شيئاً

هناك اتجاه قوي بدأ يفرض نفسه شيئاً فشيئاً وهو الألعاب ذات البعد الثنائي ذات الحبكة الدرامية والصور

التي - لاحظ - اشبه ما تكون رمزية . أتدري لماذا ... تابع معي لعلي أستطيع نقل الصورة ببعض الأمثلة :

- وقع تحت يدي كتاب كبير عن أشهر الأفلام السينمائية العالمية من فترة السبعينات الى ما بعد الألفين ببضع

سنوات , وكان تقيمه هكذا نجمة = ردئ , نجمتان = متوسط .... وهكذا الى خمس نجمات وتم اختيار أكثر

من خمسمائة فيلم كلها ذات شعبية كبيرة في فترتها , كان عدد الأفلام التي حصلت على 4 نجمات لا يتجاوز

15 فيلم وفيلم وحيد أخذ 5 نجمات , من بين الأفلام ذات 4 نجمات أشاد جميع المقيمين للأفلام بفلم اسمه

( قائمة شندلر ) وهو فيلم ( ابيض وأسود ) - فيلم تيرمينيتور لأرنولد شوازينيجر حصل على3 نجمات فقط !

والفيلم الوحيد الذي حصل على الدرجة الكاملة كان فيلم ( Un-Forgivene - لا أسامَح) للمخرج والممثل

الأمريكي كلينت استوود وكان - لاحظ - فيلم كاوبوي حقير في الفترة التي تلت دخول الألوان في السينما

بقليل . شاهدت الفيلم ........ ماذا أقول لك ببساطة شديدة( أبكاني ) , وسواء قرأت الكتاب أم لم أقرأه يكفي

أن من معي قد أجهشوا بالبكاء ( وكأنه عزاء )

( = الشاهد هنا القصة - الحبكة الدرامية = )

-----------------------------------------------------------------------------------------

- مثال آخر

شركة عالمية متخصصة في الدعاية والإعلان لها فروع في جميع أنحاء العالم أرادت تغيير شعارها العريق

جداً واستبداله بشعار ( عصري ) على حد زعمها , جمعت أشهر المصممين لديها لتغيير الشعار الذي كان

مجرد حروف بشكل رأسي بالأبيض والأسود فقط - ماذا تتوقع أخي ( موناليزا أخرى ؟ ) لقد أكتفى جميع

المصممين لديها بنفس الشعار ( العتيق !!! ) اللهم ما عدا تحويل الحروف من الشكل الرأسي الى الأفقي !

( = الشاهد هنا قوة البساطة = )

================================

ما أقصده أحبتي أن التسطيح هو الوريث الذي لا مفر منه للعمق ( الكلاسيكي )

- وكأني بقائل يقول : يا أنت ..الى أي مدى يمكن تطبيق ما تزعمه ؟ والجواب كل شئ , من الموضة الى

الغناء مروراً بالفن التشكيلي والشعر ........ ببساطة كل شئ .

حتى عندما جعلوا أفلام الكرتون بأبعاد ثلاثية - كتيار مقاوم سيقرأ وصيته قريباً - بدت وكأنها غير مستساغة

بالعكس لقد بدأو بالمشي مع التيار لمن لاحظ ذلك مؤخراً.

ولعل من له في التصميم الثلاثي يدرك أن الفلاتر التي ( تسطح ) بدأت تتفشى في برامج الأبعاد الثلاثية

اخواني أنا هنا أناقش فكر - لا أدوات - وبما أنهم قد سبقونا , فما وصلوا اليه سنصل اليه حتماً ولو بعد

حين . ولا ننسى بأن النجار الفاشل يلعن أدواته , وهذه قضية أخرى قد نناقشها في حينه .

أخي زاهر الأول أو حتى ( التاسع عشر ) أظن أن الكرة الآن في ملعبنا , فهل حان الوقت ؟؟؟

==========================

آسف لهذه الملحمة الرديئة إخواني , كلام أردت أن أقوله وأظن الفكرة وصلت .

السلام عليكم
            أود أن اطرح لعبتي المتواضعة , حيث صممت اللعبة بالـGameMaker , أسم اللعبة مغامرات ألغاز , تدور اللعبة حول شخصية ماريو وصديقه دينو اللذان يحاولان مساعدة نفسيهما من الأشرار المتواجدون في كل مكان , حيث تحتوي اللعبة على 4 مراحل رئيسية وتحتوي كل مرحلة على مرحلتين فرعيتين , أي عدد المراحل الكلي 8 , وأيضاً يوجد 4 زعماء في اللعبة , كن مستعداً ابدأ المغامرة مع لعبة مغامرات الألغاز.
            تحميل اللعبة
            التعديل الأخير تم بواسطة nash; 22 / 02 / 2006, 02:53 AM.
            اتمنى للجميع التوفيق
            ---------------------------------

أخوي nash الملف الي ارفقته يطلب باسوورد
              المــرايا السـبع

العفو ...
                أخي المرايا السبع ,كلمة السر هي : mygamemaker.host.sk
                اتمنى للجميع التوفيق
                ---------------------------------

كلام جميل

أولا السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اخي بابا ماكس كل الي انت قلته مفهوش اي حاجه غلط ....... انت بتكليم صح
                  انا معاك بس القصه للعبه وافكرها ومحطها وهي بتكلم عن ايه كل ده من الحجات الي بتعمل علي جذب المستخدم .... المهم المبدء واحد مختلفناش بس الي انا عايز اقلولك الحجات ديه هي الاساس سواء كانت اللعبه ديه 3D or 2D بس انا نفسي الامه العربي يكون ليها شأن مش شأن كمان هي الي تتزعم العالم وده المفروض انا كنت اقصد بس ان احنا المفروض نبص علي الشيء الاكثر اهميه انا مأدرش انكر اهميه الالعاب ال2D هي اسهل كتير من ال 3D انا كنت بقول ان احنا لازم المافسه وبالتالي المعرفه هتزيد وده شيء طبيعى و نقدر نساير الغرب ونسبقه بإذن الله الواحد الاحد هو مش تعلم الالعاب والبرمجه هي الي هتخلينا نسبقهم بس هي جزء من اجزاء كتير في الدنيا والعالم الي حولنا من علوم هي الي هتخلينا بإذن الله نسبقهم لازم نوصل لكل الاجزاء ديه وكل عربي المفروض يكون ليه دور انا شايف ان دوري هو التقدم في مجال البرمجه الثلاثيه الابعاد مثلا وكل عربي لازم يشوف هو ممكن يعمل ايه لوطنه العربي وده كان القصد من عمليه المنافسه وزياده المعرفه لدي الاخوه في المنتدي انا قلت ليك .. مش ليك بس لكل الخوه في النتدي الكلام ده علي شان اوضح ايه هو هدفي الاصلي .... ويارب تكون وضحت الفكره والقصد .. وفقنا الله

... Zaher 1st

أخي زاهر كلامك صح

وأنا أفضل الآن إنا ما نشوف الغرب نهائياً على الأقل حالياً - نظراً لبعد المسافة وخوفاً من الإحباط - ولكن

ما يجب أن نلتفت اليه هو ألعابنا المحلية - خاصية الشعبية منها - ممكن نستوحي منها ما هو مفيد وما

يمكن تطويرة .

أخي المرايا السبع لقد أعجبني سيناريو لعبة إمسكو ساسكي

مع أني كنت أفضل أن تكون الأسماء عربية ولكن لا بأس

* اللعبة جميلة وممتازة أخي ولكن لدي بعض وجهات النظر البسيطة

ملاحظات :
                      - أتمنى توضيح طريقة اللعب مع بدء اللعبة ( داخل اللعبة )
                      - المراحل متشابهة (أنا جربت المراحل 1,2,3 ) فقط
                      - تغيير طريقة اللعب (مثلاً في المرحلة 2 إضافة بعض الأجسام مثل الصخور )
                      - السيناريو ممتاز ولو كانت الأسماء عربية سيكون ذلك أجمل
                      - إستخدامك لنظام الجزيئات جيد .

مع مزيد من التطوير أخي - أتوقع لك مستقبل باهر .

أخي ناش لم يعمل الرابط لدي للأسف !!

هل من الممكن رفع الملف على سيرفر آخر ؟

هذه مشاركة بسيطة وغير مكتمله ( مرحلتان تعليمية ) ومرحلتان تحدي ( اضغط الزر الملون لتجاوز المراحل التعليميه )

مطلوب منك أن تجمع الثمار ( من الاشجار الكبيرة ) لتضعها في المستودع والعثور على أصدقاء يساعدوك

في قتل الوحش ( اذا كنت لا تريد انتظار أي أحد اضغط كنترول )

البرنامج : جيم ستديو 6
                          الوقت المستغرق في التطوير : اسبوعان
                          فريق التطوير :
                          المصمم : نوح حكمي , علي اليامي
                          برمجة : نوح حكمي

التحميل من هنا

ورأيكم على عيني واللعبة في مراحلها البدائية جداً ......

ودى حاجه ثرى دى بس ممكن تكون لعبه فى المستقبل
                            http://www.geocities.com/hassansameh...files/2004.zip
                            الزراير
                            الاسهم و x و z والماوس

يعمل...
                            X