Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اخوان الشياطين

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

أول مرة أشوف حسام متنشن كدة
    الموضوع شكله كبير
    لا إله إلا الله
    محمد رسول الله

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
    تذكروا اموات المسلمين بالدعاء

الاخ الفاضل down mass

لو انك تكلمت عن اثرياء العرب بشكل عام لقبل كلامك ولاكن انت تخصص اهل الخليج وبترولهم ولم تتكلم عن اثرياء مصر والمغرب وسوريا
      الظاهر والله اعلم انك دخلت البالتلك على غرف بعض الحثاله

ثم يا عزيزي لدينا من الفقراء مثل ما لديكم من الفقراء

وانت خصصت انه لازم الاثرياء( الخليجيين ) يتبرعون لفقراء مصر وكانه مافيه فقراء الا بمصر
      لو كنت تقصد انه يعيش الشعب المصري والسعودي على بترول الخليج فلا اظنه يكفي حتى الخليجيين انفسهم اقصد بذلك المردود من هذة الثروة

يارجل الشباب من السعوديه الان نسبه كبيره منهم تتخرج من الثانوية والجامعه ولا تلقى وظائف بينما انت تستطيع ان تجد الوظائف لدينا بكل سهوله

المسالة ليست مساله بترول وثروات فكل سنه عدد السكان يزيد والثروة لا تزيد بل تبقى كما هي

المساله هي فساد فهم اي المسولون لايريدون لشعوبهم التطور ولست ادرى لماذ فلا مناهج مناسبه للتنميه البلد ولا مشاريع ولا تخطيط سليم ولا شيء المسالة هي خبط ولزق وكله من المفسدون والفساد

رد الأخ lionhunter ممتاز جداً و يكشف مدى ضعف النقاط المطروحه للنقاش في هذا الموضوع

أولا بيت المال أيام الصحابه كان موجود لم كانت هناك دوله إسلاميه واحده و لهذا السبب يوزع المال على الجميع , اما الآن شوف كم دوله إسلاميه على الخريطه .

ثانيا دول الخليج من أكثر الدول الإسلاميه تبرعاً و مساعدتاً لإخوانهم العرب و المسلمين لماذا لم تذكر هذه النقاط و ذكرت فقط تصرفات بعض الأفراد ؟

ثالثاً البترول مصدر دخل من الله و نحمد الله عليه و لكن هناك الكثير من الدول الغير بتروليه تعتبر من أغنى الدول و إقتصادها قوي ولا تشكوا من أي شيء , إذا المشكله في قياداتكم .

و كفايه حسد يا عالم

الاخ الفاضل down mass

لو انك تكلمت عن اثرياء العرب بشكل عام لقبل كلامك ولاكن انت تخصص اهل الخليج وبترولهم ولم تتكلم عن اثرياء مصر والمغرب وسوريا
          الظاهر والله اعلم انك دخلت البالتلك على غرف بعض الحثاله

ثم يا عزيزي لدينا من الفقراء مثل ما لديكم من الفقراء

وانت خصصت انه لازم الاثرياء( الخليجيين ) يتبرعون لفقراء مصر وكانه مافيه فقراء الا بمصر
          لو كنت تقصد انه يعيش الشعب المصري والسعودي على بترول الخليج فلا اظنه يكفي حتى الخليجيين انفسهم اقصد بذلك المردود من هذة الثروة

يارجل الشباب من السعوديه الان نسبه كبيره منهم تتخرج من الثانوية والجامعه ولا تلقى وظائف بينما انت تستطيع ان تجد الوظائف لدينا بكل سهوله

المسالة ليست مساله بترول وثروات فكل سنه عدد السكان يزيد والثروة لا تزيد بل تبقى كما هي

المساله هي فساد فهم اي المسولون لايريدون لشعوبهم التطور ولست ادرى لماذ فلا مناهج مناسبه للتنميه البلد ولا مشاريع ولا تخطيط سليم ولا شيء المسالة هي خبط ولزق وكله من المفسدون والفساد
          ولله كلامك سليم 100 في 100
          __
          عزيزي رايقي: مثل ما قال اخي وليد ان لا نرمي بأيات القراءن المقصودة للكفار علينا نحن المسلمين..

وَضَرَبَ اللّهُ مَثَلاً قَرْيَةً كَانَتْ آمِنَةً مُّطْمَئِنَّةً يَأْتِيهَا رِزْقُهَا رَغَداً مِّن كُلِّ مَكَانٍ فَكَفَرَتْ بِأَنْعُمِ اللّهِ فَأَذَاقَهَا اللّهُ لِبَاسَ الْجُوعِ وَالْخَوْفِ بِمَا كَانُ واْ يَصْنَعُونَ }النحل112
          ما انا ممكن اقوللك
          {وَلاَ يَحْسَبَنَّ الَّذِينَ يَبْخَلُونَ بِمَا آتَاهُمُ اللّهُ مِن فَضْلِهِ هُوَ خَيْراً لَّهُمْ بَلْ هُوَ شَرٌّ لَّهُمْ سَيُطَوَّقُونَ مَا بَخِلُواْ بِهِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَلِلّهِ مِيرَاثُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَاللّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرٌ }آل عمران180
          طبعا انا مش ممكن اقول الكلام ده للسعودية بلد التوحيد ولا حتي دول الخليج...
          اخي لا يصح ان نرمي بعض بالباطل... والفساد اللي في مصر موجود في كل الدول العربية.. من غير استثناء...
          وياخي ارجو منك انك تتراجع عن ماقلته ..

وياحسام: انا من رائ اننا منخصش امراء واغنياء الخليج باخوان الشياطين.. ولكن لو تكلمت عن الامر بصفة عامة وقلت اغنياء العرب او المسلمين كان افضل...
          وانت عندك رجال الاعمال والاثرياء المصرين .. ماهي اغلبية مكافاءات الكورة منهم.. متبرعوش ليه لاهالي ضحايا العبارة...
          وزي ماقال ظبياني: دول الخليج من أكثر الدول الإسلاميه تبرعاً و مساعدتاً لإخوانهم العرب و المسلمين

وانا فعلا حسيت وانا بقراء موضوعك .. اننا شحاتين... ومستنين الفضل من غيرنا... واعطني مما اعطاك الله... حسام صدقني انت كده بتسئ للمصرين اكتر...وحنا عمرنا ماهنكون كده..

أو يمكن انا فهمت غلط...

اولاا : ياخوان افهمو الايه صح بعدين ردو هناك فرق بين الكفر بالله وكفر النعمه للاسف الجهل مشكله
            ثانيا : لمن شبهني بالعصفور الذي لاعقل له اقول له شكرا لك اتمنى ان يكون لديك رصيد جيد من الحسنات لنتحاسب يوم الحساب بين يدي الله جل وعلى.
            ثالثا :ان هذه الدعوات مللنا منها حيث والله اننا سمعناها ايام حرب الخليج (بترول العرب للعرب ) و(تقسيم الثروه) يأخي والله البلدان الخليجيه لم تترك مناسبه الا وساعدت الدول العربيه التي تحتاج مساعده حتى ان بعض الدول سنويا يسدد عجزميزانيتها من اموال الدول الخليجيه.
            رابعا: للاسف يوجد دول عربيه اخرى لديها بترول مثل الدول الخليجيه ولااحد يطالبها بتقديم مساعدات لكم
            مثلنا . لماذا لان الدول الخليجيه التفتت الى تنمية بلدانها والابتعاد عن الثورات والديموقراطيه المدعى عليها
            ولاننسى اتهامنا بالتخلف والرجعيه وشتى الاوصاف التى وضعناها تحت ارجلناوارتفعنا عليها
            بالنسبه لمن يقول ان لدينا مشاكل توضيف اقول نعم بلادي يوجد فيها مشاكل نعم يوجد مشكلة بطاله ولكن هذا ليس من فساد ولكن لدينا عينات يحسبون الشغل لابد ان يكون مع الحكومه فقط ووالله ان الشغل الخاص لدينا يوظف بلد كامل ولاادل على ذلك الوف الوافدين من الغير سعوديين يرجعون الى بلدانهم وهم اثرياء
            للاسف ان هذه الاتهامات نسمعها منذ ثلاثين سنه ولازلنا نسمعها حسبنا الله ونعم الوكيل
            « الانسان اذا نظر للرفاهيه وتنعيم جسده,وصار همه ان ينعم هذا الجسدالذي مآله الى الديدان والنتن,وهذا هو البلاء,وكأن الانسان لم يخلق لأمرعظيم,والدنيا ونعيمها انماهي وسيله فقط,نسأل الله ان نستعمله واياكم وسيله »

اولاا : ياخوان افهمو الايه صح بعدين ردو هناك فرق بين الكفر بالله وكفر النعمه للاسف الجهل مشكله
              طب ممكن تقولي أزاي المصرين كفرو بالنعمة

ثانيا : ممكن يكون في حوارك شئ من الادب... ومش اي حد يخالفك في الرئ تقول عليه جاهل... لا حول ولا قوة الا بالله..

ثالثا ياعزيزي من امتي كان المال مقياس للصلاح والتقوي... مع ان المال دائما يكون فتنة...

أخي الرايقي أنا لست معك في هذا الأسلوب الذي ترد به على الأعضاء في أطراف الحديث ..

فالأخ downs_mass والأخ وليد لم يقولا إلا الحق ..

فهناك من أثرياء الخليج وأثرياء السعودية من هو عار على السعودي وعار على الأمة الإسلامية .. فقد أفسدو سمعة المسلمين في كل مكان ..

تراه تارة مع هذه الداعرة وتارة في المرقص الفلاني وتراة أخرى مع الشراب والعياذ بالله ..

وكثير منهم من كان يسافر إلى بانكك لكي يمارس الرذيله هناك وينفق أمواله التي رزقه الله إياها في المخدرات وفي الزنا وفي كل ما حرم الله ..

وإذا طلبت منه مساعدة الفقراء والمساكين شكى الحاجة وكثرة العيال والإلتزامات ..

نسأل الله أن يسلب منهم هذا المال وأن يجعلهم عبرة للمعتبرين ..

وفي الطرف الأخر هناك تجار وأثرياء الخليج وأثرياء السعودية من اشترى الله منه ماله ونفسه وجهده :: إن الله اشترى من المؤمنين أنفسهم وأموالهم بأن لهم الجنة ) الآبة ..

فتراه في كل طريق خير له يد .. ولا يريد أن يسبقه أحد ..

وأعرف منهم من ينفق من لا يخاف الفقر .. يدخل يده في جيبه ويخرج الخمسمائة ريال والمائة ويعطيها السائل بدون أن ينظر إليها .. ومنهم كثير وقصصهم كثيره ..

نسأل الله أن يبارك لهم في ما رزقهم وأن يجعل ما ينفقونه في سبيل الله رفعة لدرجاتهم ..

وفي الختام أقول :

أخي الرايقي الأخ downs_mass والأخ وليد يقصدان ما كتبت .. ولا يقصدان التعدي على الصنف الثاني من المحسنين ..

نسأل الله أن يؤلف بين قلوبنا ..

الأخ الحسني جزاك الله خيرا على ردك هذا..
                  كنت أتابع هذا الحوار ..ولا أدري لماذا.. توقعت أن تاتي وترد بمثل هذا الرد..

المشاركة الأصلية بواسطة Limponi_3d

طب ممكن تقولي أزاي المصرين كفرو بالنعمة

ثانيا : ممكن يكون في حوارك شئ من الادب... ومش اي حد يخالفك في الرئ تقول عليه جاهل... لا حول ولا قوة الا بالله..

ثالثا ياعزيزي من امتي كان المال مقياس للصلاح والتقوي... مع ان المال دائما يكون فتنة...
                    للاسف ياخي انا لااجيد الشتم
                    « الانسان اذا نظر للرفاهيه وتنعيم جسده,وصار همه ان ينعم هذا الجسدالذي مآله الى الديدان والنتن,وهذا هو البلاء,وكأن الانسان لم يخلق لأمرعظيم,والدنيا ونعيمها انماهي وسيله فقط,نسأل الله ان نستعمله واياكم وسيله »

المشاركة الأصلية بواسطة الحسني
                      أخي الرايقي أنا لست معك في هذا الأسلوب الذي ترد به على الأعضاء في أطراف الحديث ..

فالأخ downs_mass والأخ وليد لم يقولا إلا الحق ..

فهناك من أثرياء الخليج وأثرياء السعودية من هو عار على السعودي وعار على الأمة الإسلامية .. فقد أفسدو سمعة المسلمين في كل مكان ..

تراه تارة مع هذه الداعرة وتارة في المرقص الفلاني وتراة أخرى مع الشراب والعياذ بالله ..

وكثير منهم من كان يسافر إلى بانكك لكي يمارس الرذيله هناك وينفق أمواله التي رزقه الله إياها في المخدرات وفي الزنا وفي كل ما حرم الله ..

وإذا طلبت منه مساعدة الفقراء والمساكين شكى الحاجة وكثرة العيال والإلتزامات ..

نسأل الله أن يسلب منهم هذا المال وأن يجعلهم عبرة للمعتبرين ..

وفي الطرف الأخر هناك تجار وأثرياء الخليج وأثرياء السعودية من اشترى الله منه ماله ونفسه وجهده :: إن الله اشترى من المؤمنين أنفسهم وأموالهم بأن لهم الجنة ) الآبة ..

فتراه في كل طريق خير له يد .. ولا يريد أن يسبقه أحد ..

وأعرف منهم من ينفق من لا يخاف الفقر .. يدخل يده في جيبه ويخرج الخمسمائة ريال والمائة ويعطيها السائل بدون أن ينظر إليها .. ومنهم كثير وقصصهم كثيره ..

نسأل الله أن يبارك لهم في ما رزقهم وأن يجعل ما ينفقونه في سبيل الله رفعة لدرجاتهم ..

وفي الختام أقول :

أخي الرايقي الأخ downs_mass والأخ وليد يقصدان ما كتبت .. ولا يقصدان التعدي على الصنف الثاني من المحسنين ..

نسأل الله أن يؤلف بين قلوبنا ..
                      اخي الحسني شكرا لك لكن هل قراءت ما كتبوا جيدا حتى ولو سلمنا بما تقول لماذا نكون كبغاث الطير لانقع الا على الجيف اكرمكم الله

نعم أخي الرايقي قرأت ما كتبوا وحملته على المحمل الحسن .. لأني أعرفهم منذ فترة ليست بالقصيرة وأعرف من كانوا يعنون .. فهم لا يقصدون كل من كان ثري من دول الخليج لكن كانوا يقصدون الحثالة التي نعرفها أنا وأنت من مجتمعنا ... نسأل الله أن يهديهم ..

للاسف ياخي انا لااجيد الشتم
                          هههههههه ..ياراجل..
                          ده انا توقعت انك تقول : للاسف ياخي انا لااجيد الكلام...
                          يالله مش مشكلة

المشاركة الأصلية بواسطة WALEEDSS
                            ثق تماما ان الساعة لازم تتقلب حينما تنفذ الرمال
                            اخي الحسني اين تضع هذا الكلام اليس هذا تمني زوال النعمه

الأخ الحسني جزاك الله خيرا على ردك هذا..
                              كنت أتابع هذا الحوار ..ولا أدري لماذا.. توقعت أن تاتي وترد بمثل هذا الرد..
                              ..........................

اخي داون ماس
                                انت تنظر الى القلة في المجتمعات الخليجية
                                يا اخي حتى عندنا الناس فاسدة وبيكون معو قرشين بيروح بيصرفهم كلياتهم على ملذاتو
                                بالعكس الحمدلله والله انا اعرف ناس بالسعودية كثير مناح وما بعرف الا القلة الفاسدة
                                وهم بيتخبو وكمان عندانا في كل بلد مسلم هناك فاجرون وكافرون
                                ويجب ان ننظر الى النصف الملئى لا ان نزيد الطين بلة
                                المال يفسد
                                وحتى في اي لد في العالم
                                ولكن سيبقى الانسان المسلم يشعر بالذنب ويتوب عن ذنوبه

يعمل...
                                X