موضوع: التصوير السينمائي والفيديوي ومصيرهما في عالم رقمي

ردود: 7 | زيارات: 1722
  1. #1
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    المنطقة
    الكويت
    ردود
    3

    Question التصوير السينمائي والفيديوي ومصيرهما في عالم رقمي


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

    ما أعرفه أن التصوير السينمائي هو تطوير لنظرية التصوير الفوتوغرافي بتكرار الصور الفوتوغرافية وليس في الكاميرا السينمائية التقليدية تسجيل مباشر للصوت عبر الكاميرا نفسها وهناك عملية تحميض للأفلام.

    بينما يعتمد التصوير التلفزيوني تقنية أخرى لا أعلم الكثير عنها.

    أسئلتي:

    1- لم يبدو شكل الشخص أفضل بكثير بالتصوير الفوتوغرافي والسينمائي مقارنة بالتصوير التلفزيوني (الفيديوي) على الأقل بالنسبة لأصحاب البشرة الفاتحة؟


    2- مع تقدم التصوير والتحول إلى التقنيات الرقمية، هل سنجد كاميرات رقمية تأخذ أفضل ما في العالمين؟ (عالم التصوير السينمائي والتصوير التلفزيوني)

    3- هل يوجد كاميرات سينمائية ديجيتال؟
    إذا كانت الإجابة بنعم، سأفترض أنها تسجل الصوت، أليس كذلك؟

    4- هل يوجد ماكياح سينمائي وماكياج تلفزيوني؟ ما هي نقاط الاختلاف الرئيسية عن الماكياج اليومي العادي؟


    لي مزيد من الأسئلة أعود بها قريبا إن شاء الله.

    شكرا


  2. #2
    عضو فعال
    صور رمزية sam.pro.sm
    تاريخ التسجيل
    Dec 2004
    المنطقة
    فلسطين
    ردود
    171
    اخي العزيز يعطيك العافية
    بالنسبة لسؤالك الاول يبدو شكل الشخص افضل بسبب الاضائة و المكياج و العدسات المستخدمة في الكاميرات السينمائية
    بالنسبة للسؤال الثاني نعم اكيد ستجد كاميرات افضل لان التكنولوجيا في تطور مستمر
    السؤال الثالث نعم يوجد كاميرات ديجيتل للسينما و اصبح اكثر الافلام السينمائية تصور بديجيتل
    السؤال الرابع لا يوجد عندي خبرة في المكياج ولاكن اعتقد ان المكياج لايختلف في الحالتين ولاكن في السينما يهتم المخرج في الميكياج اكثر منه في التلفزيون

    و انشاء الله هذه المعلومات تفيدك

  3. #3
    عضو نشيط
    صور رمزية Muneer2005
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    المنطقة
    Jeddah Knights
    ردود
    920
    اضيف الى ما قلته اخي sam.pro.sm استخدام برامج تحرير الفيديو مثل البريمير و الاديوس و غيرها
    و ايضا استخدام برامج الفجوال ايفيكت مثل البرنامج الشهير افتر ايفيكتس و الكومبسشن و الشيك و غيرها

    طبعا استخدام هذه البرامج يغير ملامح ملف الفيديو من حيث الاضاءة و المؤثرات المرئية بشكل كبير..
    احد اعضاء فريق الافتر ايفيكت العربي


    عالمي
    عالم التصميم و الخيال ....عالم كله الوان .... عالم مليئ بالأسرار و المفاجئات .... عالم لا نراه بأعين حقيقة ... عالم بين ظلاله نعيش
    و أعيش
    mnory-@hotmail.com

  4. #4
    عضو فعال
    صور رمزية sam.pro.sm
    تاريخ التسجيل
    Dec 2004
    المنطقة
    فلسطين
    ردود
    171
    مشكور اخي Muneer2005 على هذه الاضافة
    و طبعاً هذه البرامج تلعب دور كبير في التغير في الصورة

  5. #5
    بالنسبة للانتاج السينيمائي فبيستخدموا برنامج او برامج مثل العمالقة Infrino ,Flame ,Fire
    طبعا الـflame تستخدمه بعض التلفزيونات متل تلفزيون ابوظبي والام بي سي وهو برنامج نموذجه المصغر برنامج combustion اما الانفرينو فلا اظن انه يستخدم في التلفزيونات لانه يدعم الجودة السينيمائية بشكل احترافي اكثر من الفليم الفليم ممتاز في الديجيتال وايض في السينيما لكن ليس بجودة الانفرينو اما الفير فهو اداه المونتاج لهذا النوع من الانتاج الضخم

    واعتذر عن الاطالة
    اللهم اغفرلي ولوالدي وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات



  6. #6
    اخوتي الفرق بين الاثنين هو ان التصوير التلفزيوني يعتمد طرقة تصوير المشاهد والتثوير السينمائي تعتمد طرقة اللقطات ومن هنا فان التصوير التلفزيوني يستطيع المحافظة على جو العمل من ناحية الانارة وبيئة الراكور وغيرها اما نظام اللقطات فهو نظام يتبع بان يقوم الممل بتصوير المشاهد الخاصة به لذا يتحتم ان يكون المخرج واسع الخبرة في ربط المشاهد مع بعضها لذا سيحتاج الى لمسات لونية تطغى على المشهد لتكون الصورة قريبة الى المشاهد اكثر من اي شئ آخر مثل ذلك اللون الاخضر الداكن في فيلم ماتركس او اللون الرمادجي المحمر في فيلم انقاذ الجندي رايان وهذه الالوان لا تأتي الا باجهزة ومعدات خاصة بالعمل السينمائي اما اليوم فالبرامج الرقمية والكومبيوتر يحل محل الكثير من هذه الاجهزة وهناك فن استحدث على الساحة السينمائية هو فن صناعة المؤثرات السينمائية الرقمية .. وعذرا للاطالة وتحياتي
    قـ X ــيــ Y ـــ Z ــس

  7. #7
    مشرف منبر Video Editing
    صور رمزية Steady Cam
    تاريخ التسجيل
    Sep 2002
    المنطقة
    RIYADH
    ردود
    6,357
    حسب علمي ان الاضاءة مهمة جدا في التصوير السينمائي ..
    و توزيع الاضاءة في السينمائي .. يختلف كثيرا عن توزيع الاضاءة في التصوير التلفزيوني ..

    اذا كان كلامي خطأ فيرجى التصحيح للفائدة ..

    تحياتي
    -







    Could it be you Or do I lose my way

    I'm here but Colorblind



    -

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل