سبع مباريات ساخنة في الدوري المصري

تدخل مسابقة الدوري المصري لكرة القدم يوم الأربعاء أسبوعها السابع عشر حيث تقام سبع مباريات ساخنة يومي الأربعاء والخميس اهمها مباراتا الأهلي مع انبي والزمالك مع الالومنيوم.

يسعى الزمالك المتصدر للمسابقة الى إضافة إنتصار جديد لرفع رصيده من النقاط والحفاظ على الصدارة عندما يلتقي مساء الأربعاء مع الالومنيوم بإستاد الكلية الحربية بينما يأمل الالومنيوم بالتحرك من قاع مسابقة الدوري.

قال احمد رمزي المدرب العام للزمالك ان فريقه طوى صفحة مباراة القمة مع الاهلي وبدأ التركيز في المباريات القادمة وعلى رأسها مباراة الالومنيوم.

وأضاف رمزي لرويترز يوم الثلاثاء "نسعى لتحقيق الفوز لان انتصاراتنا هي التي تجعل مسابقة الدوري تظل في الملعب والحصول على النقاط الثلاث يدعم بقاءنا على قمة المسابقة."

وأشار رمزي الى ان الفريق المنافس من الفرق الجيدة وان وجوده في قاع المسابقة ليس مقياسا على قوته.

ومن المنتظر ان يجري الزمالك تعديلا في تشكيل الفريق بسبب غياب تامر عبد الحميد ومعتز اينو بسبب الايقاف ويدفع الجهاز الفني بقيادة مانويل كاجودا بوائل القباني في قلب الدفاع على ان يستعين بابراهيم سعيد في وسط الملعب كلاعب ارتكاز.

في المقابل قال حسين عبد اللطيف المدير الفني للالومنيوم ان المواجهة مع الزمالك في هذا التوقيت بالنسبة لفريقه تتطلب جهدا مضاعفا للخروج بنتيجة مرضية.

ويحتل الزمالك صدارة الدوري برصيد 36 نقطة بينما يحتل الالومنيوم المركز الثاني عشر برصيد 14 نقطة.

ويلتقي يوم الأربعاء ايضا غزل المحلة مع طلائع الجيش ويحتل الجيش المركز الرابع برصيد 26 نقطة بينما يحتل المحلة المركز الحادي عشر برصيد 16 نقطة. ويستضيف اسمنت اسيوط فريق المصري في صعيد مصر ويحتل المصري المركز التاسع برصيد 16 نقطة وبفارق الاهداف عن اسمنت اسيوط صاحب المركز العاشر.

وفي الإسكندرية يلتقي الاتحاد السكندري صاحب المركز السابع برصيد 20 نقطة مع الكروم الاخير وله 12 نقطة.

وتقام يوم الخميس ثلاث مباريات حيث يلتقي الاهلي مع انبي ويسعى الاهلى الى إستعادة صدارتة للدوري بينما يأمل انبي تضميد جراح خروجه المبكر من دوري الابطال الافريقي على يد سان جورج الاثيوبي قبل اربعة ايام.

قال حسام البدري المدرب العام للأهلي ان المباراة صعبة نظرا للظروف القاسية التي يمر بها الأهلي من إصابات عدد من اللاعبين الاساسيين وعدم حصول الغالبية العظمى من الفريق على أي راحة منذ عودتهم من منتخب مصر الفائز بكأس الامم الأفريقية.

وأضاف البدري "نسعى لتحقيق الفوز وتوظيف البدلاء توظيفا جيدا خاصة وان المنافس لن يكون سهلا وتتميز لقاءاتنا معه بالقوة والندية."

وقد إنضم الى قائمة المصابين اسامة حسني الذي يعاني من التهاب في اغشية العضلات الخلفية وسيواصل كل من محمد بركات ومحمد شوقي الغياب لاستكمال الشفاء بينما شكا عماد متعب من الام في الظهر ولم يكمل تدريب يوم الثلاثاء.

ويعود الى صفوف الاهلي المدافع وائل جمعة بعد تماثله للشفاء من الإصابة التي لحقت به في المباراة النهائية لكأس الامم الافريقية بين مصر وساحل العاج.

يحتل الاهلي المركز الثاني برصيد 35 نقطة وله ثلاث مباريات مؤجلة ويحتل انبي المركز الثالث برصيد 31 نقطة وله مباراة واحدة مؤجلة.

وتقام يوم الخميس ايضا مباراتان حيث يستضيف الإسماعيلي فريق اسمنت السويس ويحتل الإسماعيلي المركز السادس برصيد 20 نقطة واسمنت اسيوط الثالث عشر قبل الاخير وله 14 نقطة.

وفي الاسكندرية يلتقي حرس الحدود مع المقاولون العرب ويحتل الحرس المركز الخامس برصيد 23 نقطة والمقاولون المركز الثامن برصيد 16 نقطة .