موضوع: * * * * * * * * * * * لحـــــظة نــــــور * * * * * * * * * * * * *

ردود: 6 | زيارات: 1920
  1. #1
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Jan 2005
    المنطقة
    القاهرة مصر
    العمر
    38
    ردود
    102

    * * * * * * * * * * * لحـــــظة نــــــور * * * * * * * * * * * * *

    كان الاستغراب والدهشة هو رد الفعل الاول تجاه هذا الموقع الا انني وجدت به الكثير من الاجابات لأسئلة شغلت بالي طويلا فالموقع في اعتقادي من اهم المواقع المعنية بالخلافات الدينية والتي يقع فيها كثير من الناس إن لم يكن اهمها على الإطلاق


    http://www.lahzetnour.com//
    تجري رجلينا في الشوارع بين البيوت
    احس قلبي يدق يرفض السكوت
    نعشق لا نداري عشقنا من حقنا ..
    نكون بشر زيكم وبالف صوت
    جايز ادينا ماتطولش السما ..
    لكن بتحضن بعضها ..
    وتلملم النور لو يعود
    نحلم نحب نكون حاجات أو محتجات
    ننفض تراب الزمن ..
    نطلع بره الخيوط
    تجري ...
    رجلينا في الشوارع بين البيوت


  2. #2
    عضو متميز
    صور رمزية sa9r
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المنطقة
    عابر سبيل
    ردود
    7,648
    وأنا أيضا أعجبني موقع وجدت فيه الكثير من الاجابات وهو لأحد مشايخ الصوفية.

    http://www.almijhar.net/


    عن أنس رضي الله عنه قال
    : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( إن لله تعالى أهلين من الناس . قالوا : يا رسول الله من هم ؟ قال : هم أهل القرآن أهل الله وخاصته ) . (صحيح الجامع2165)







  3. #3
    لا حول ولا قوة إلا بالله
    أبواسلام.
    كثر المتساهلون فى الدين ، فظهر الملتزمون بصورة المتشددين ، فعلى الملتزمين إختيار الأسلوب الصحيح لتوصيل صحيح الدين لغيرهم باللطف واللين0
    رابطة الجرافيك الدعوى


  4. #4
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Aug 2003
    ردود
    1,317
    الحمد لله على نعمة العقل والدين
    السلام عليكم أهل الديار الموحشة .. والمحال المقفرة .. أنتم لنا سلف ونحن لكم تبع .. وإنا إن شاء الله عما قريب بكم لا حقون .. يا أهل القبور .. أما الأزواج فقد نكحت .. وأما الديار فقد سكنت .. وأما الأموال فقد وزعت .. هذا خبر ما عندنا فما خبر ما عندكم ؟ مالي أراكم لا تجيبون ؟ أما لو أنهم تكلموا لقالوا وجدنا أن خير الزاد التقوى
    علي ابن ابي طالب


  5. #5
    رغم أنني مبتعد عم المشاركة في أطراف الحديث ، إلا أن هذه مداخلة استثنائية أوضح فيها حقيقة قد تكون غائبة عن حضراتكم .
    لحظة نور هي سلسلة مقالات لعادل حمودة الذي أصبح شيخا في بلد يمكن لأي ### فيه أن يصبح شيخ .

    إن معرفتي بعادل حمودة تمتد لأكثر من 12 عام ، حيث تربيت على كتبه و مقالاته منذ كنت طفلا لا أفهم معظمها . و أعترف بأن له أسلوب نزاري الطابع ، سلس و عذب في الكلام ، و أعترف أيضا بأن له كتب جادة و مهمة كثيرة ، و إن كان لم يستطع اتخاذ موقف الحياد فيها ، حتى كتاب "النكتة السياسية" و الذي اعتبره بحث هام جدا .. اتخذه وسيلة لبث سمومه ضد السادات.

    و رغم وصوله لقمة السلم الصحافي الأن ، إلا أن بدايات عادل حمودة لم تكن مشرفة ، بل إن أحمد فؤاد نجم فضحه في كتاب " أنا بقى و عادل حمودة" و تحدث عن علاقته و هو شاب بمندوبة أمن الدولة في روزا اليوسف و التي كانت تكبره سنا و ساعدته على الارتقاء في المؤسسة. و في الكتاب من الفضائح ما لا يتسع المجال لذكره .

    و سبحان الله ! .. فقد انتقل بقدرة قادر من صحفي يستخدم الاثارة الجنسية في الترويج لمجلاته (باعترافه الشخصي في برنامج حوار صريح جدا و قد كانت روزا اليوسف في عهده في قمّة العهر الصحافي) ، و من صحفي يهاجم ساويرس لأنه يعمل مستشارا لرامي لكح ، و من صحفي يحاول تحقيق سبق صحفي حتى و لو تسبب في فتنة طائفية بالاصرار على نشر بيان اغتيال رجال الاعمال الاقباط و مناقشته ( وهو البيان الذي استخدمته الحكومة كحجة لاغلاق جريدة الدستور سابقا) ، و من صحفي يتم القبض عليه في غرفة فندق في دولة عربية(لن أذكر اسمها ) مع عاهرتين و يتم التكتم على الفضيحة (على ذمّة عمرو الليثي) . انتقل من كل هذا إلى سماحة الشيخ عادل حمودة رضي الله عنه . و منذ بدأ عادل حمودة يكتب مقالات لحظة نور استغربت ! قلت معقول ؟؟ سبحان الهادي !


    ثم ظهر لي بعد ذلك أنها سلسلة مقالات في الصوفية ، و أن عادل حمودة قد انتقل من كل ماسبق أن ذكرته إلى شيخ صوفي مطمطم تعتبره المشيخة الصوفية في مصر متحدثا باسمها و تقدم له التكريمات و الأوسمة .

    و بالطبع انتقلت شلّة الطبالين من كتاب صوت الأمة الشباب وقتها إلى التصديق على كل ما يكتبه الشيخ حمودة و قلبوا الجريدة إلى حلقة زار أو حضرة . و منهم "محمد الباز" .. الصحفي و المعيد بكلية الاعلام الذي اعتبره أقذر نموذج لصحفي رأيته في حياتي و ليس هذا مجال الحديث عن هذا الـ #### ، و هو بالمناسبة يكتب سيناريو فيلم عن "حسن البنا" و مرجعه الوحيد هو كتاب رفعت السعيد ، لا جعله الله سعيدا أبدا .

    بل إن الشيخ حمودة قد تحول إلى مفتي أيضا ، و في جريدته من يهاجم عمرو خالد على الإفتاء . مع أن عمرو خالد لا يفتي أبدا ، و إنما لو سأله أحد عن فتوى سمع لها اجابة من شيخ سابقا فإنه يعيد ذكرها على السائل . و المصيبة أن فتاواه فيها مصائب سوداء !

    و أنا لا أهاجم من مداخلتي هذه الصوفية أو أي مذهب أخر ، إذ أن لي أصدقاء من الصوفة. و بصراحة موضوع البحث في الملل و النحل و الفروق بينها لا يهمني أصلا ، و لا ألتفت لأديان الناس . و لكن ما يضايقني هو محاولات الحكومة و قوى العلمانية لفرض هذا المذهب علينا (قالها لي صديق صوفي) .

    و والله يا إخوان لقد قرأت في هذه المقالات أمور و أنا بخبرتي الدينية البسيطة اعتبرها من كبائر الأمور و من أسوأ ما يمكن أن يقال في حق الله و رسوله . بل إنني ذكرت بعض مابها لصديقي الصوفي العزيز و قال لي أن هذا كفر ، وأنه يؤلمه الكثير وجود الكثير من جهلة الصوفة الذين يسيئون للصوفية على حد قوله .

    و أخيرا للأخ gn4me : يمكنك أن تقرأ له في السياسة ، و لكن لا تأخذ دينك من سي الأستاذ حمودة ، المشايخ الشرفاء و أهل الثقات كثيرون و الحمد لله .
    -------------------
    الشارع ده كنا ساكنين فيه زمان..
    كل يوم بيضيق زيادة عمّا كان..
    أصبح الأن بعد ماكبرنا عليه..
    زي بطن الأم مالناش فيه مكان..

    (الشوارع حواديت - صلاح جاهين)
    -------------------

    سبتمبر 2002

  6. #6
    عضو متميز
    صور رمزية sa9r
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المنطقة
    عابر سبيل
    ردود
    7,648
    جزاك الله خيرا على التوضيح أخي نجيب.


    عن أنس رضي الله عنه قال
    : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( إن لله تعالى أهلين من الناس . قالوا : يا رسول الله من هم ؟ قال : هم أهل القرآن أهل الله وخاصته ) . (صحيح الجامع2165)







Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل