موضوع: أدولف هتلر

ردود: 12 | زيارات: 1457
  1. #1

    أدولف هتلر

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    يبدو العنوان غريب شوية بس احب اقول لكم هذه الاشياء عن حياة ادولف هتلر ولماذا تحول من محارب يتمناه اى انسان الى ديكتاتور يكرهه اغلب من على هذا الكوكب

    اولا يعتبر ادولف هتلر من اكثر الشخصيات اللامعة فى القرن العشرين
    غير كونه انه سياسى محنك من الدرجة الاولى وزعيم واقتصادى جبار الا انه فنان رائع

    سأبدء بالمرحلة الفنية لحياته


    .

    يبدو أن هتلر كانَ محقا لإظهار صورة المجرم والسفاح ..حيثُ خلده التاريخ كـ واحد من أبرز الشخصيات التي مرّ عليها ..!!

    وتجاهله التاريخ ذاته كـ رسام مبدع !!



    أ لم يقال : التاريخ يكتبه المنتصرون والقوّاد ؟؟

    وليسَ المبدعون والرسامون ..!!!! /..
    هتلر عمل بهذه المقولة .


    هتلر الرسام .. كانَ إنساناً مرهف الشعور .. وهذا ما كانَ ظاهرا في لوحاته التي صدمتُ ذاتَ مره في أن وقعتْ أمام عينايْ ..!
    .
    .
    تساقطت أوراق حياة هتلر جميعها ..تمثّل وحشيته ودمويته التي أخذ معه أرواح الآلاف من البشر / بقيتْ ورقة واحدة فقط تمثّل جانباً إنسانياً غفل عنه الكثير , وهو كونه فناناً ..كانَ لـ فشله في تقديم أوراقه لـ كلية الفنون آنذاك أثراً كبيرا في تغيير "التاريخ" / الذي كانَ "هتلر" واحداً من أكثر الأشخاص الذي أحدث ذلكَ التغيير / لو بقيَ رساماً ..ربما كانَ وجه التاريخ ..تغيّر !!
    .
    .
    وأتساءل : كيفَ جمع هذا الـ "هتلر" كل من حب القتل والدماء وحب الألوان والرسم والإبداع ؟؟؟

    هل هناكَ علاقة بينهما ؟ /
    ربما ..خاصة إن اجتمعت في شخصية واحدة كـ شخصية "هتلر" !!!



    كنتُ أحدّث نفسي بذلك ولا أصرّح ..

    إلى أن رأيتُ "هتلر" الآخر ..ظاهراً بصورة مغايرة عمّا اعتدنا على رؤيته به من سفاح دماء .. إلى سفاح ألوان وإبداع !

    .

    .

    يبدو أن هتلر أعاد الثقة في نفوسنا في ظهور زعيم آخر

    له وجه مشرق نذكره به بالخير ..!!!








    بعض من لوحاته الفنية الاخرى


    *
    *

    *
    *
    *


    جعلوه فاشل كرسام وبعدها اعترفوا به كفنان

    سنواته الاولى ۱۸ ربيعاً بلا معيل وقرر الرحيل الى فيينا أملا ان يصبح رساماً. عكف على رسم المناظر الطبيعية والبيوت مقابل أجر يسير وكانت الحكومة تصرف له راتباً كونه صغير بالسن وبلا معيل. وتم رفضه من قبل مدرسة فيينا للفنون الجميلة مرتين وتوقفت اعانته الماليه من الحكومة

    قال عنه احدى المفكرين ان هتلر عاشق للطبيعة محب للهدوء شديد
    لو نظرنا ستجد ان هتلر شخصية مزدوجة لو بدأنا بما نعرفه الان ستجد انسان مسالم محب للطبيعة هادىء ينعكس كل هذا على لوحاته الفنية لااستطيع عن نفسى ان انكر انه فنان موهوب جدا
    الفنان بشكل عام بتنعكس احاسيسه على أعماله الفنية خصوصا الرسام لانها ليست مجرد ورقة وقلم انما احاسيس يرسمها داخل لوحته

    نستطيع ان نستنتج لماذا تحول ادولف هتلر من انسان مسام محب للهدوء الى محارب عاشق للدماء مثل وصفه البعض

    بعد فشله كرسام لقد تأثر ادولف كثيراً بالفكر المعادي للسامية نتيجة تواجد اليهود بكثرة في تلك المدينة وتنامى الحقد والكراهية لهم. وقد دون ادولف في مذكّراته مقدار مقته وامتعاضه من التواجد اليهودي واليهود بشكل عام.
    وفي عام ،۱۹۰۳ انتقل ادولف الى مدينة ميونخ لتفادي التجنيد الالزامي وكان الرجل يتوق للاستقرار في المانيا عوضاً عن الاقامة في الامبراطورية المجرية النمساوية لعدم وجود أعراق متعددة كما هو الحال في الامبراطورية النمساوية. وقد تم القاء القبض عليه من قبل الجيش النمساوي وبعد اجراء الفحوصات الطبية لاختبار لياقته البدنية للخدمة العسكرية تبين انه غير لائق صحياً. وباندلاع الحرب العالمية الاولى، تطوع الرجل في صفوف الجيش البافاري وعمل كساعي بريد عسكري بينما كان الكل يتهرب من هذه المهنة ويفضّل الجنود البقاء في خنادقهم بدلاً من التعرض لنيران العدو عند نقل المراسلات العسكرية. وبالرغم من أداء ادولف المتميز والشجاع في العسكرية، الا انه لم يترق المراتب العليا في الجيش وتروي الشائعات ان تحليلا نفسياً عمل له ويقول التقرير انه مضطرب عقلياً وغير مؤهلاً لقيادة جمع من الجنود
    خلال الحرب، كوّن هتلر احساساً وطنيا عارماً تجاه المانيا رغم اوراقه الثبوتية النمساوية وصعق ايما صعقة عندما استسلم الجيش الالماني في الحرب العالمية الاولى لإعتقاد هتلر باستحالة هزيمة هذا الجيش وألقى باللائمة على الساسة المدنيين في تكبد الهزيمة.
    الحزب النازي

    بنهاية الحرب العالمية الاولى، استمر هتلر في الجيش والذي اقتصر عمله على قمع الثورات الإشتراكية في المانيا. وانظم الرجل الى دورات معدّة من (إدارة التعليم والدعاية السياسية) هدفها ايجاد كبش الفداء لهزيمة المانيا في الحرب بالإضافة الى سبب اندلاعها. وتمخّضت تلك الإجتماعات من إلقاء اللائمة على اليهود والشيوعيون والسّاسة بشكل عام.
    لم يحتج هتلر لأي سبب من الإقتناع بالسبب الأول لهزيمة الالمان في الحرب لكرهه لليهود وأصبح من النشطين للترويج لإسباب هزيمة الالمان في الحرب. ولمقدرة هتلر الكلامية، فقد تم اختياره للقيام بعملية الخطابة بين الجنود ومحاولة استمالتهم لرأيه الداعي لبغض اليهود.
    وفي سبتمبر ،۱۹۱۹ التحق هتلر بحزب (العمال الألمان الوطني) وفي مذكرة كتبها لرئيسه في الحزب يقول فيها (يجب ان نقضي على الحقوق المتاحة لليهود بصورة قانونية مما سيؤدّي الى إزالتهم من حولنا بلا رجعة). وفي عام ،۱۹۲۰ تم تسريح هتلر من الجيش وتفرغ للعمل الحزبي بصورة تامّة الى ان تزعم الحزب وغير اسمه الى حزب (العمال الألمان الإشتراكي الوطني) او (نازي) بصورة مختصرة. واتخذ الحزب الصليب المعقوف شعاراً له وتبنّى التحية الرومانية التي تتمثل في مد الذراع الى الأمام.
    الحزب الحاكم

    بتبوّأ هتلر أعلى المراتب السياسية في المانيا بدعم شعبي عارم، عمل الرجل على كسب الود الشعبي الالماني من خلال وسائل الاعلام التي كانت تحت السيطرة المباشرة للحزب النازي الحاكم وخصوصاً الدكتور جوزيف غوبلز. فقد روجت أجهزة غوبلز الإعلامية لهتلر على انه المنقذ لألمانيا من الكساد الإقتصادي و الحركات الشيوعية إضافة الى الخطر اليهودي. ومن لم تنفع معه الوسائل (السلمية) في الإقناع بأهلية هتلر في قيادة هذه الأمة، فقد كان البوليس السري (جيستابو) ومعسكرات الإبادة والتهجبر القسري كفيل باقناعة. وبتنامي الاصوات المعارضة لأفكار هتلر السياسية، عمد هتلر على التصفيات السياسية للأصوات التي تخالفه الرأي وأناط بهذه المهمة للملازم (هملر). وبموت رئيس الدولة (هيندينبيرغ) في ۲ اغسطس ،۱۹۳۴ دمج هتلر مهامّه السياسية كمستشار لألمانيا ورئيس الدولة وتمت المصادقة عليه من برلمان جمهورية ويمر.
    وندم اليهود ايما ندم لعدم مغادرتهم المانيا قبل ۱۹۳۵ عندما صدر قانون يحرم أي يهودي الماني حق المواطنة الالمانية عوضاً عن فصلهم من أعمالهم الحكومية ومحالّهم التجارية. وتحتّم على كل يهودي ارتداء نجمة صفراء على ملابسه وغادر ۰۰۰,۱۸۰ يهودي المانيا جرّاء هذه الإجراءات.
    وشهدت فترة حكم الحزب النازي لألمانيا انتعاشاً اقتصادياً مقطوع النظير، وانتعشت الصناعة الألمانية انتعاشاً لم يترك مواطناً المانيا بلا عمل. وتم تحديث السكك الحديدية والشوارع وعشرات الجسور مما جعل شعبية الزعيم النازي هتلر ترتفع الى السماء.
    وفي مارس ،۱۹۳۵ تنصّل هتلر من (معاهدة فيرساي) التي حسمت الحرب العالمية الاولى وعمل على إحياء العمل بالتجنيد الإلزامي وكان يرمي الى تشييد جيش قوي مسنود بطيران وبحرية يُعتد بها وفي نفس الوقت، ايجاد فرص عمل للشبيبة الألمانية. وعاود هتلر خرق اتفاقية فيرساي مرة اخرى عندما احتل المنطقة المنزوعة السلاح (ارض الراين) ولم يتحرك الانجليز ولا الفرنسيون تجاه انتهاكات هتلر. ولعل الحرب الأهلية الاسبانية كانت المحك للآلة العسكرية الالمانية الحديثة عندما خرق هتلر اتفاقية فيرساي مراراً وتكراراً وقام بارسال قوات المانية لأسبانيا لمناصرة (فرانسيسكو فرانكو) الثائر على الحكومة الاسبانية.
    وفي ۲۵ اكتوبر ،۱۹۳۶ تحالف هتلر مع الفاشي موسوليني الزعيم الايطالي واتسع التحالف ليشمل اليابان، هنغاريا، رومانيا، وبلغاريا بما يعرف بحلفاء المحور. وفي ۵ نوفمبر ،۱۹۳۷ عقد هتلر اجتماعاً سريّاً في مستشارية الرايخ وأفصح عن خطّته السرية في توسيع رقعة الأمة الألمانية الجغرافية. وقام هتلر بالضغط على النمسا للأتحاد معه وسار في شوارع فيينا بعد الاتحاد كالطاووس مزهواً بالنصر. وعقب فيينا، عمل هتلر على تصعيد الأمور بصدد مقاطعة (ساديتلاند) التشيكية والتي كان أهلها ينطقون بالألمانية ورضخ الانجليز والفرنسيين لمطالبه لتجنب افتعال حرب. وبتخاذل الانجليز والفرنسيين، استطاع هتلر ان يصل الى العاصمة التشيكية براغ في ۱۰ مارس .۱۹۳۹ وببلوغ السيل الألماني الزبى، قرر الانجليز والفرنسيون تسجيل موقف بعدم التنازل عن الأراضي التي منحت لبولندا بموجب معاهدة فيرساي ولكن القوى الغربية فشلت في التحالف مع الاتحاد السوفييتي وأختطف هتلر الخلاف الغربي السوفييتي وأبرم معاهدة (عدم اعتداء) بين المانيا والاتحاد السوفييتي مع ستالين في ۲۳ اغسطس ۱۹۳۹ وفي ۱ سبتمبر ۱۹۳۹ غزا هتلر بولندا ولم يجد الانجليز والفرنسيين بدّاً من إعلان الحرب على المانيا.
    اسدال الستار

    الانتصارات الخاطفة التي حصدها هتلر في بداية الحرب العالمية الثانية وبالتحديد، الفترة الممتدة من ۱۹۳۹ الى ،۱۹۴۲ جعلت منه رجل الاستراتيجية الاوحد في المانيا واصابته بداء الغرور وامتناعة من الانصات الى آراء الآخرين أو حتى تقبّل الاخبار السّيئة وان كانت صحيحة. فخسارة المانيا في معركة ستالينغراد والعلمين وتردّي الاوضاع الاقتصادية الالمانية واعلانه الحرب على الولايات المتحدة في ۱۱ ديسمبر ۱۹۴۱ وضعت النقاط على الحروف ولم تترك مجالاً للشك من بداية النهاية لألمانيا هتلر. فمجابهة أعظم امبراطورية (الامبراطورية البريطانية) واكبر أمّة (الاتحاد السوفييتي) واضخم آلة صناعية واقتصادية الولايات المتحدةلاشك تأتي من قرار فردي لايعبأ بلغة العقل والخرائط السياسية.
    في ،۱۹۴۳ تمت الاطاحة بحليف هتلر الاوروبي (موسوليني) واشتدت شراسة الروس في تحرير أراضيهم المغتصبة وراهن هتلر على بقاء اوروبا الغربية في قبضته ولم يعبأ بالتقدم الروسي الشرقي وفي ۶ يونيو ،۱۹۴۴ تمكن الحلفاء من الوصول الى الشواطئ الشمالية الفرنسية وبحلول ديسمبر، تمكن الحلفاء من الوصول الى نهر الراين واخلاء الاراضي الروسية من آخر جندي الماني.
    عسكرياً، سقط الرايخ الثالث نتيجة الانتصارات الغربية ولكن عناد هتلر أطال من أمد الحرب لرغبته في خوضها لآخر جندي الماني. وفي نزاعه الاخير، رفض هتلر لغة العقل واصرار معاونيه على الفرار الى بافاريا او النمسا وأصر على الموت في العاصمة برلين وفي ۱۹ مارس ،۱۹۴۵ امر هتلر ان تدمّر المصانع والمنشآت العسكرية وخطوط المواصلات والاتصالات وتعيين هينريك هيملر مستشار لألمانيا في وصيته. وبقدوم القوات الروسية على بوابة برلين، اقدم هتلر على الانتحار .



  2. #2
    يوسف التلباني
    عضو لجنة تحكيم

    صور رمزية maxspider
    تاريخ التسجيل
    May 2004
    المنطقة
    <<<<EGYPT>>>>
    العمر
    32
    ردود
    5,585
    أول مرة أعرف عن موضوع اتجاهه الفني ... فعلا الان يستطيع الإعلام أن يقنعك بمايريده أصحابه

    بغض النظر عن كل الاراء ... فأنا تعجبني شخصية هتلر كثيرا ...
    كما يعجبني فيه اصراره وطموحه ... حتى كان هو و نابليون الوحيدين اللذين احتلا أوروبا كلها (ما عدا انجلترا) ...
    شخصيته جديرة بالدراسة ... وجزاك الله كل خير على هذه المعلومات القيمة يا مصطفى

  3. #3
    عضو متميز
    صور رمزية khaliiiiid
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    المنطقة
    فاس
    ردود
    3,496
    شكرا لك اخي مصطفى على المعلومات .......

  4. #4
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة maxspider
    أول مرة أعرف عن موضوع اتجاهه الفني ... فعلا الان يستطيع الإعلام أن يقنعك بمايريده أصحابه

    بغض النظر عن كل الاراء ... فأنا تعجبني شخصية هتلر كثيرا ...
    كما يعجبني فيه اصراره وطموحه ... حتى كان هو و نابليون الوحيدين اللذين احتلا أوروبا كلها (ما عدا انجلترا) ...
    شخصيته جديرة بالدراسة ... وجزاك الله كل خير على هذه المعلومات القيمة يا مصطفى

    والله انا باحترمه كثيرا وكل ما أقول لحد كدا يفتكرونى بامزح معاهم او مجنون بس الي ما يعرف يقول عتس

    الشىء الوحيد الذى انتقده فيه هو العنصرية

    فالعنصرية هى السبب الوحيد التى أدى الى هزيمة هتلر

    كان يا يوسف بيضطهد اليهود وانا معاه فى دى هو لما دخل السجن الف كتاب اسمه كفاحى وكرهى لليهود انا عندى الكتاب ده وبيصف فيه اليهود والسبب الذى جعله يكرههم فهو يقول فى كتابه ان اليهودة تتصادق معه الان وبعد ساعة تجده ضدك تتفق مع اليوم وغدا تجده مختلف معك لايوجد لهم عهد او عقيد سوى انتهاز الاخريين ولو نظرت للكلام ده هتعرف ان الراجل بيتكلم عن اليهود الي ربنا قالنا عنهم والرسول حزرنا منهم

    مشكلته فى أضطهاد اللون يعنى الزنوج والسود واضطهاده للمعاقين
    يعنى من بين الاشياء التى فعلها هو طرد الزنوج من بلاده حتى ولو كان مع الجنسية الالمانية وايضا عدم التكلف بأى مصاريف للمعاقين جسديا او ذهنيا وهذا خطأ ه الذى ولد له الغرور

    لاحظ انه حول من المانيا من أفقر الدول والمدينة لدول اخرى الى أكبر الدول كأقتصاد فى هذا الوقت ومن جيس مهزوم الى جيش مكتسح

    ولكن غروره منعه من الاستماع لمن حوله الذى اشاروا عليه بأن لا يستمر فى الاكتساح ويتوقف حتى يتم تقوية الجيش أكثر كى تستطيع ان تغزو الاتحاد السوفيتى وايضا غرور فى دخلو روسيا فى موسم الثلج الذى لم يتحمل الالمان فيه الحرب وانهزموا وبدا الاتحاد السوفيتى فى الزحف بشكل سريع جدا نتيجة لضعف القوة الالمانية الجسدية بعد كل هذه المعارك


    عموما ارى ان هتلر هو الشخصية الاقرب البرت اينشتين فهو ولد فى نفس الظروق تحطمت اماله وهو صغير اتهموه بالتخلف واتهموه بالفشل فتولد عنده الاصرار فى تحويل الفشل الى نجاح باهر
    على فكرة احنا عايزين واحد زى هتلر يحكم العرب

  5. #5
    يوسف التلباني
    عضو لجنة تحكيم

    صور رمزية maxspider
    تاريخ التسجيل
    May 2004
    المنطقة
    <<<<EGYPT>>>>
    العمر
    32
    ردود
    5,585
    على فكرة احنا عايزين واحد زى هتلر يحكم العرب
    أوبااااااااااااااااا ... تصدق فكرة ^_^

  6. #6
    عضو متميز
    صور رمزية Emirates
    تاريخ التسجيل
    Jul 2004
    المنطقة
    United Arab Emirates
    ردود
    1,020
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة maxspider
    أوبااااااااااااااااا ... تصدق فكرة ^_^
    وتم تنفيذ الفكرة منذ زمن طويل جداً وبأكثر من هتلر واحد ولكن ضد الـ ... وليس ضد الاعداء

    !!!
    ______________________________________________

    ____________________________________


    حسبنا الله ونعم الوكيل

  7. #7
    عضو قدير
    صور رمزية esamdrsh
    تاريخ التسجيل
    May 2005
    المنطقة
    أبو ظبي
    العمر
    32
    ردود
    8,607
    نعم لقد قرات مره كتاب عن سيرته الذاتيه
    كان يحب الرسم حتى انه تشاجر مع ابيه مكانت نقطه الخلاف الدائمه هو ان أبيه يريده مهندسا لكنه كان يكره العلم وكان يريد ان يدرس الفنون
    وكان ابوه يعارضه بشده
    حتى توفى أبوه
    وأصبح متشردا بين المقاهي يرسم اللوحات وييعها بالثمن الزهيد جدا ويرسل النقود لأمه المريضه
    حتى توفت أمه فمن بعدها لم يبق الا هو وكون الحزب النازي
    ومن الغريب أن من عاشروه من أصدقائه قالوا بأنه كان عند النقاش مع أصدقائه يكون هادئا وودودا جدا جدا
    بينما في الأمور السياسيه كان دائما يتعصب
    وكانت أيضا به صفه هي انه يستطيع بخطبه واحده أن يحشد الملايين حوله فهو كان لديه فن الخطابه والتأثير على المستمعين بطريقه عجيبه جدا
    وكان يحب الأطفال جدا ويلاعبهم
    أي أن من يرى هتلر من الداخل يقول أنه ليس هتلر المعروف
    لكن مهما كان فهو يبقى انسان دموي

  8. #8
    عضو متميز
    صور رمزية أبو عبد الكريم
    تاريخ التسجيل
    Jan 2005
    المنطقة
    مسحتها تأكيدا للهويه الأسلاميه
    ردود
    3,701
    بسم الله
    غريبه جدا و احد صحبى أمبارح لسه مورينى صوره رسمها لهتلر و قالى أنه كان رسام و فشل في دخول الكليه و اليوم الموضوع مصطفى حطه في المنابر
    الظاهر أن في هتلر جديد جى يمسح الصلف الأوربى مره أخرى
    يا رب هتلر يا رب هتلر ...
    هتلر و احد بس يعلمهم الأدب
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

    أحب الصالحين ولست منهم لعلي أنـال بهـم شفاعـة

    وأكره من تجارته المعاصى و لو كلنا سواء في البضاعة



    .

  9. #9
    كيف حالك اخى العزيز امارتس هو هتلر محب لبلده وعقائده ومؤمن بها ولاأتصور انه اتى شخص حتى الان عند العرب مثل هتلر

    اذا كان هناك هتلر ضد العرب فهو ليس هتلر العرب

  10. #10
    يـــس
    صور رمزية jessing
    تاريخ التسجيل
    Nov 2004
    المنطقة
    الدارالبيضاء
    العمر
    42
    ردود
    6,397
    صراحة أول مرة أعرف أنه كان فنانا ..

    الان اكتملت لدي تقريبا نظرة شاملة عن شخصيته الغريبة فعلا ..

    شكرا يا درش

    نسيت أسلم هههههههههههههه متزعلش يا مصطفى و الله بنحبك

  11. #11
    عضو متميز
    صور رمزية y@sser
    تاريخ التسجيل
    May 2003
    المنطقة
    جوانتانامو مصر
    ردود
    10,884
    موضوع جميل اخي مصطفي
    مشكور يا ريس
    بلاد الكوارث
    حيث جميع الشعب وجلاديه يبحثون عن العقل والقلب والشجاعه المفقودين
    لكن للاسف لاوجود للساحر اوز
    وتنتهي القصه بفقد الحذاء الاحمر
    وتبقي اليس في بلاد الكوارث للابد

    مدونتي

  12. #12
    مشكور اخي على الموضوع وفعلا الحمدلله على نعمة الاسلام

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل