Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

كيف أرندر جزء من الصورة . . أرجو الإفادة . .

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• كيف أرندر جزء من الصورة . . أرجو الإفادة . .

السلام عليكم ياشباب
    أنا لاحظت حركة في المايا أعجبتني جداً وهي طريقة تحديد جزء من الصورة للرندر وذلك توفيراً للوقت في حالة التعديل
    أرجوا إفادتي بكيفية تنفيذ هذه الطريقة في الماكس وشاكر لكم يإخوان الله يجزاكم خير . .
    اللهم اغفر لي ولوالـدي وللمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الأحيـاء منهم والأموات ..
    اللهم آمين .. اللهم آمين .. اللهم آمين
    ..

أخي ...

أنا لا أعلم وجود هذا بالماكس ...
    ولكن يمكنك إختيار أحد الحلين :
    - قم بتكبير المشهد ليصل إلى الحد الذي تريد .
    - أو قم بتصيير صورة كاملة وبعدين قم بقصها بإحدى البرامج ( لن تأخذ منك أكثر من دقيقتين ) ..

أنا عارف إنوا مش الجواب الذي تنتظره ... ولكني إجتهدت .. فإما أن أخطأ وإما أن أصيب ...

بجانب علامه الريندر او البراد ستجد اختيار view
      اضغط عليه واختار selected
      ومن ثم اختار الشكل المراد عمل رندر له وستجد انه قام بالريند للشكل المختار فقط
      لن تركع امه قائدها محمد(صلى الله عليه وسلم)

بارودتى بيدى وبجعبتى كفنى ياامتى انتظرى فجرى ولا تهنى
      بعقيدتى اقوى ابقى على الزمن ...حصنى اذا عصف به موجة الفتن
      والصبر لى زاد فى شده المحن

الطريقة من داخل الماكس:

مشكور أخوي OMS ماقصرت لكن الطريقة الي أقصدها موجودة والحمدلله الأخ فدائي والأخت أم زينب ماقصرو والله في شرح الطريقة الله يجزراهم ويجزاك ألف خير . .
          ولكن عندي مشكلة بسيطة وهيا إني أشتغل على الماكس 5 و لمن طبقة الـ Region أحدد مثلاً جزء في الأسفل على اليمين يعطيني الريندر في الجزء الأيسر فوق في الزاوية طبعاً بالفيراي ولكني تعبثة قليلاً بباقي الأوامر ووجدت الأمر Crop طريقته نفس الـ Region ولكن يظهر الجزء الي حددته بالضبط
          ولا أعلم ما السبب وما الفرق بينهما أفيدوني جزاكم الله ألف خير وشكراً لكم . .
          اللهم اغفر لي ولوالـدي وللمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الأحيـاء منهم والأموات ..
          ..

الفرق هو ان region يقوم بعمل ريندر للجزء المحدد كما هو مقاسة او حجمة بالنسبة لبقاي الـview port اللي عندك
            بخلاف امر crop فهو يقوم بعمل ريندر للمساحة المحددة بمقاس كبير ، يعني كي تكون هو فقط الموجودة في الريندر
            و الله اعلم
            كلمتان خفيفتان على اللسان ثقيلتان في الميزان حبيبتان الى الرحمن
            سبحان الله و بحمده ، سبحان الله العظيم

Mahmoud Fawzy

أولاً شاكرلك أخوي mahmou3d على مرورك الكريم . .
              ولكن أتوقع عندي الوضع يختلف لأنه الأمر الي يقوم بعمل ريندر للمساحة المحددة بمقاس كبير هو Blowup
              وشاكرلك تعاونك وإستجابتك أخي الكريم محمد . .
              ..

يعمل...
              X