Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الى عباقرة اللغة الانكليزية

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

من القواعد المفيده
    ذاكر ساعة يوميا احن من 7 اسبوعيا مرة واحده
    لان التشبع مهم في اللغات
    السلام عليكم أهل الديار الموحشة .. والمحال المقفرة .. أنتم لنا سلف ونحن لكم تبع .. وإنا إن شاء الله عما قريب بكم لا حقون .. يا أهل القبور .. أما الأزواج فقد نكحت .. وأما الديار فقد سكنت .. وأما الأموال فقد وزعت .. هذا خبر ما عندنا فما خبر ما عندكم ؟ مالي أراكم لا تجيبون ؟ أما لو أنهم تكلموا لقالوا وجدنا أن خير الزاد التقوى
    علي ابن ابي طالب

السلام عليكم

اسماعيل كيف اخبارك , الحمد لله على السلامة , نعم صحيح , انا أجد ان باقي البلاد وخاصة مصر قدراتهم في اللغة الانكليزية افضل بكثير , ان شاء الله لا يأس.

اخي احسان ياريت الاقي حد لغته ممتازة بـ خمسين بالمئة مش 99 , والزق فيه , صعبة .
      اشكر لك تعاونك اخي , بارك الله فيك

اخت ام زينب لا ماقصدي العباقرة فقط , عذرا على العنوان ان كان قد سبب اي مشاكل , انا اقصد الناس اللي بتعرف انكليزي بشكل جيد ,
      نعم تمكنتي مثلا انتي من صياغة الجملة ,ربما سيقولها الشخص المتحدث باللغة الانلكيزية ( كلغة ام) بشكل آخر , لكن المهم انك كما تفضلتي اوصلتي المعنى للشخص الذي تتحدثين اليه ,
      وهذا ما احاول ان انجح فيه
      حضرتك الآن في المانيا , أجرك عند الله ان شاء الله .

ارى بعد العديد من الردود من الاخوة , بارك الله فيكم , ان الامر وقف على الممارسة ,
      حقيقة لما كتبت الموضوع , كنت أحلم بان يدعمني احد الاخوة باسم مجموعة تعليمية(زي السحر) , اشوفها وبعد شهرين اكون بعرف اتحدث , لكن على مايبدو ان الامر سيطول اكثر
      your tsunami
      إن الحياة الدولية مثل الحياة الفردية من يحترم نفسه فيها يُحترم ، ومن يهن يسهل الهوان عليه قد ينال جزءاً من شفقة أو بعضاً من التعاطف أو جانباً من ابتسامة وربما قدراً من الفائدة ، ولكنه ينال أيضا الكثير من السخرية والاستهزاء.

للمقالات :
        www.cgchannel.com ... الموقع ده هيكفيك مقالات وأخبار ... ومش هتحتاج حاجة بعدها ...

المواقع التي ترسل أخبار أسبوعيا :
        بالنسبة للسي جي توك فهو بيبعت لي على طول .. مش عارف مشكلتك ايه ؟؟؟
        وجرب موقع www.3dtotal.com .. في اخر الفحة الرئيسية هتلاقيه بيطلب منك ايميل لو عايز تعرف اخر الأخبار ...
        كمان www.animation-mentor.com ... بيبعت مقالات أسبوعية في فن الأنيميشن ....

و أي استفسار أنا في الخدمة ...

نعم وليد , انا مستعد لاني أذاكر , لكن هل من مراجع معينة , ام انه فقط الاعتماد على النت وقراءة المقالات وغرف المحادثة ؟!
          your tsunami
          إن الحياة الدولية مثل الحياة الفردية من يحترم نفسه فيها يُحترم ، ومن يهن يسهل الهوان عليه قد ينال جزءاً من شفقة أو بعضاً من التعاطف أو جانباً من ابتسامة وربما قدراً من الفائدة ، ولكنه ينال أيضا الكثير من السخرية والاستهزاء.

Bbc

كل يوم درس واحد وتراجعه في اليوم التالي مع الدرس الجديد

وانت في بيتك تتعلم وببلاش
            وما فتىءَ الزمان يدورحتى
            مضى بالمجدِ قومٌ أخرونَ
            وأصبح لا يُرى في الركب قومي

وقد عاشو أئمته سنينَ
            وآلمني وآلم كل حرٍ
            سؤال الدهر أين المسلمينَ ?

اذا لم تجد ما تحب فحب ما تجد

الإنجليزية .... وأي لغة في العالم
              لها أربعة عناصر
              1- تحدث ويقابله 2- الاستماع ( فهم ما يقال )
              3- قراءة ويقابلها 4- الكتابة
              فمتى ما أعطيت كل عنصر حقه ستتقن الانجليزية ان شاء الله
              وأنا أظن أن الأهم هو التحدث ثم الاستماع ثم القراءة ثم الكتابة
              مالم تكن تتعلم لغرض أو وظيفة محددة تتطلب أحد هذه العناصر بشكل أكبر .
              إذا ما لم يُفدك العلم خيراً ........ فليتكَ ثم ليتكَ ما عـلمتَ
              وإن ألقاك فهمُكَ في مهاوٍ......... فليتكَ ثم ليتكَ ما فهمتَ

يا اخي عمر بدك الحل البدائي اللى راح برضو يوفر عليك كتييييييييييييييييييييييييير

احفظ كلمات متل ما قلتلك اذا تقدر بس باليوم تحفظ 10 كلمات حفظ صحيح احسن وافضل من انك تحفظ 50 على سبيل المثال في يومين وتمل وتنساهم

انا اعرف نا كانو معايه يدرسو في معهد كانو ما بيعرفو كيف يطبقو الجمل لكن اللى كان فايدهم هو حفظهم للكلمات ووفرت عليهم ووسهلتلهم المحادثه بشكل كبير جدا

الامور دائما تبدا بدرجه ودرجة اتقان اللغة هيه حفظ الكلمات وعلى قد ما تحفظ على قد ما تمشي بالطريق الصحيح
                ومن ثم ممارستها

لكن في حالة انك لقيت شخص يتقن اللغه وانت لم تكن عارف ولا كلمة قلي كيف راح تتكلم معاه

بالتوفيق

أخي عمر.. كنت أمزح بخصوص العنوان... ثم اني عبقرية اصلا في الانجليزيه.. الا ترب الجمبه المعقده التي قد قمت بتكوينها؟..
                  وشكرا على الدعوه.. الله يعيننا فعلا.. ويبدو انك عارف

انا ممكن اقولك حاجة اسهل كدا ويارب تسهل الموضوع

بالنسبة للقواعد عشان هي الاصعب
                    اعرف فقط الماضي والمضارع والماضي التام
                    والمبني للمجهول والمبني للمعلوم
                    دا كدا 90 % من الانجليزي
                    لو عايز اي حاجة في الانجليزي انا هحاول اساعدك ان شاء الله
                    .

MR. Kok Limited Edition

اهلا اهلا
                      اخ احسان انا ارى ان حفظ الكلمات بدون استخدام ستطير في الهوا
                      المشكلة ايضا في الممارسة للكلمه

الكتابه وخصوصا الرسميه من الحاجات الصعبه لانها لازم تتبع القواعد اما الحديث فالمستمع يمكنه فهم ماتريد
                      ساعطبك وصفة سحرية واعتقد انها سريعة جدا

اولا برنامج البي بي سي : words in news

نزل الرابط التالي :
                      http://www.3dcreatives.com/waleed/ArabicWordsInNews.rar

ستجد حوالي 40 خبر مدة كل خبر دقيقة واحده وصفحة النت الرفقه مكتوب فيها الخبر مع ترجمة للكبمات الصعبه
                      يوجد ملفان صوتييا واحد من المذيع والاخر نطق بعض الكلمات الصعبه

ماستفعله كالاتي : ستحتاج لكشكول

اسمع المذيع وحاول ان تفهم الكلام
                      حاول مرة اخرى وعينك على النص المكتوب لتظبيط استقبالك للنطق
                      اعمل لكل خبر صفحة او اثنين
                      اكتب الكلمات الصعبة التي لم تفهمها واكتب امامها معناها بالانجليزيه
                      استخدم هذا القاموس

http://www.3dcreatives.com/waleed/Oxford_Dictionary.rar

وان لم تفهم المعنى ممكن تستخدم القاموس العربي ولكن لاتكتبها

الاربعين درس دول فيهم مايقرب 600 كلمة صعبه

وخلي بقا الاخبار دي شغاله لما تخلصها ورابعض في اوقات فراغك زي الراديو بالظبط

واخيرا اقراء الاخبار متتبعا المذيع بالظبط عشان تعوج لسانك
                      .
                      لما تخلص دول في مجموعة اكبر بكثير
                      من الاخبار ايضا من كل سنه حوالي 100 - 200 خبر عندي مجمعهم من 2005 الى 2001
                      ابقا ارفعهم لك لما تخلص دول

في برنامج اسبوعي مدته 45 دقيقه يتكلم عن الانجليزيه
                      http://www.bbc.co.uk/worldservice/le...ts/part1.shtml
                      http://www.bbc.co.uk/worldservice/le...ts/part2.shtml
                      http://www.bbc.co.uk/worldservice/le...ts/part3.shtml

انا مجمع منه حوالي 6 اسابيع ممكن ارفعهم لو عايزينهم.

بالنسبه للجرامر والكتابه انت محتاج ورك بوك (كتاب تمارين ) رفعتلك واحد مستواه متوسط

http://www.3dcreatives.com/waleed/Intermediate.rar

هاتلاقي كتاب طالب وكتاب وورك بوك
                      كتاب الطالب مش هاتستفيد منه قوي عشان التسجيلات ولكن فيه موضيع قرائة جيده ممكن تترجمها وتذاكرها
                      افتح كتاب الطالب ص 140 هاتلاقي ملخص القواعد ذاكرهامثلا ابدا بمذاكرة مديول 1

افتح كتاب الوورك بوك (يستحسن تطبعه)
                      ص-6 وابدا حل بالقلم الرصاص بناء على ماتعلمته من كتاب الطالب
                      صحح ماتعلمته ص 81

اعمل مراجعة كل فترة
                      لما تخلص الكتاب قلي ارفعلك المستوى اللي بعده
                      اذا احد الاخوة شايف مستوى الكتب صعب يقلي وانا ارفع المستوى الاقل

الكتاب متوسط يخلص في شهرين تقريبا

نصيحة اخيرة لا تضغط على نفسك خده بالراحة عشان التشبع كما ذكرت
                      وبالتوفيق ياتوفيق
                      السلام عليكم أهل الديار الموحشة .. والمحال المقفرة .. أنتم لنا سلف ونحن لكم تبع .. وإنا إن شاء الله عما قريب بكم لا حقون .. يا أهل القبور .. أما الأزواج فقد نكحت .. وأما الديار فقد سكنت .. وأما الأموال فقد وزعت .. هذا خبر ما عندنا فما خبر ما عندكم ؟ مالي أراكم لا تجيبون ؟ أما لو أنهم تكلموا لقالوا وجدنا أن خير الزاد التقوى
                      علي ابن ابي طالب

اخ وليد هوه صح كلامك وانا قلت انو لازم يحفظ ويكون فيه واحد يتكلم معاه باستمرار

ولكن كان قصدي كمفتاح للتلعم لازمة حفظ الكلمات

ولعلمك انا جربت دخلت دورة تعليميه وكانت كمية الكلمات اللتى احفظها قليله فعانيت كتييييييييييييييييييير

حتى افهم الجمل وهذا يرجع الى عدم حفظي للكلمات

وانا انصح بلاثنين الحفظ والممارسه

بارك اللهم فيكم جميعا
                          شكرا لك اخي وليد على المجهود الكبير .....
                          ولا تحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون,
                          إنما يؤخرهم ليوم تشخص فيه الأبصار,
                          مهطعين مقنعي رؤوسهم لا يرتد إليهم طرفهم , وأفئدتهم هواء.

انا كنت ضعيف في اللغة الإنجليزيه و لكن إحتكاكي مع البرامج و الأنترنت ساهم بشكل كبير في زياده معرفتي لهذه اللغه .

و الطريقه الوحيده لتعلم أي لغه في العالم حتى لو صينيه هي الممارسه فقط , لازم تتعرف على واحد اجنبي و تقوله قصتك حياتك بالإنجليزي و هو يقولك قصته كل يوم و إن شاء الله بتتعلم

السلام عليكم
                              بارك الله في الجميع على هذه المعلومات القيّمة والنافعة باذن الله

مش عارف ارد على ايش او ايش , كلها معلومات مهمة

بداية شكرا لكم جميعا
                              يوسف , حس ,abdus ,ehsan , ام زينب

اخي k50_ الف شكر, فعلا انا بحاجة لوقفة مع الماضي والمضارع والماضي التام
                              والمبني للمجهول والمبني للمعلوم , اظن وليد قد افادني بملف pdf عن هذا الامر

وليد , الف الف شكر , اتحفت الموضوع حقيقة بهذا الكم من الروابط ,
                              اظنك وضعت فعلا الخطوات والمراجع اللي انا بحاجة لها مرتبة بالتسلسل .
                              اكرر شكري مرة ثانية للجميع عامة وللأخ وليد خاصة على هذا الكورس المنظم

خالد الحق , مالنا حجة بعد ماقدمه الاخوة لنا

اخي الظبياني , هو انا عارف اقول قصة حياتي بالعربية علشان اقولها بالانكليزية , ههههههه

بارك الله فيكم على هذا المجهود
                              انتظروني, ان شاء الله اني قادم الى ملاعب اللغة الانكليزية
                              your tsunami

وتزرونوم ؟؟
                                وما فتىءَ الزمان يدورحتى
                                مضى بالمجدِ قومٌ أخرونَ
                                وأصبح لا يُرى في الركب قومي

وقد عاشو أئمته سنينَ
                                وآلمني وآلم كل حرٍ
                                سؤال الدهر أين المسلمينَ ?

اذا لم تجد ما تحب فحب ما تجد

يعمل...
                                X