Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تقنية فرز الألون

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• تقنية فرز الألون

ياريت لو أي احد من فريق فوتوشوب المنابر يعطيني ولو فكرة بسيطة عن تقنية فرز الألون في برنامج الفوتوشوب في أي إصدار كان لأني محتاجه كثير ولكل كل الشكر

والله وانا عندي نفس الطلب
    ... فهل من مجيب...
    إلى أصحاب القلوب الصادقة التي إمتلأت إيمانا بالله وحبا للإخوان وشوقا للجنان وعشقا لرضى الرحمن وأنسا بطاعة رب الأنام
    لكم مني تحية وسلام وشوقا وحبا وتقديرا واحتراما ودعاء واعلموا اني احبكم في الله , أسأل الله أن ينير دروبكم وييسر سبيلكم ويعلي شأنكم ويثبت قلوبكم
    اللهم آمين

ايه تقنية فرز الالوان دى اصلا ...

اشرح لى ماذا تريد وانشالله اعرف اخدمك

الفوتوشوب فيه خاصية ينقيلك اللوان المناسة يعنى اذا اخترت البرتقالى يخترلك هو 6 اللوان يتناسون مع الرتقالى ... هل هذا ما تريد ؟؟
      http://www.facebook.com/group.php?gid=5786949845
      ////
      /////////////////////////////////////
      Thinking / Building
      mind set
      this is thinking business , if thinking makes you tired
      , then you at wrong place

تقنية فرز الألوان وإعدادها للطباعة باستخدام الفوتوشوب أي الألوان الأربعة مفهوم هيك

السلام عليكم
          انا عضو جديد اعمل مصمم في مطبعة
          تقنية فرز الالوان له برامج خاص

وحتى تحول صورة على الفوتو شوب يجب ان يكون المود Cmyk حتى تفرز الصورة الى الون طباعة

مشكور اخي سومر على المعلومة وياريت لو تعطيني أسم البرنامج اللي ذكرته

شو على ما يبدو ما في برنامج

الفوتوشوب فيه خاصية ينقيلك اللوان المناسة يعنى اذا اخترت البرتقالى يخترلك هو 6 اللوان يتناسون مع الرتقالى ... هل هذا ما تريد ؟؟

أنا رأيد هذه كيف ؟؟؟؟؟

يا اخي ببغاء أن لم أقصد اختيار الألوان المناسبة إنما قصدت فرز الألوان وتجهيزها للطباعة الصناعية
                    إذ إن آلات الطباعة الصناعية لها نظام خاص بها وتحتاج إلى فرز الألوان من أجل طباعتها حد كده مفهوم أنا أيه عواز

الفوتوشوب يدعم تقنية فرز الألوان كل ماعليك هو :
                      - ان يكون لديك محرك طباعة بوست سكريبت يعني طابعة تدعم لغة البوست سكريبت.. PostScript Level2 or 3
                      ثانياً نوع العمل الذي ستفرزه هل سيطبع على ورق مصقول ورق غير مصقول ورق جرائد....الخ
                      - طبعاً الطابع ستقوم باخراج عملك على شكل أربع أفلام.. حسب نوع الطابعة التي ستتسخدمها..
                      السؤال هل لديك آلة فرز آلوان أم لا؟
                      ومن مربع طباعة الفوتوشوب يمكنك اختيار امر separations
                      مع ملاحظة نوع icc Profile الخاص بالملف.....
                      هذا باختصار........
                      بالتوفيق

مشكور أخ ameenMan على الإسهام
                        لكن أنا عندي أستفسار :
                        أنا سمعت أنه لكي تقوم بفرز الألوان يجب أن تقوم بوضع رقم لكل لون مثلاُ الأسود 45 ولكل لون رقم يعني القصة أدخلتي في دوامة كبيرة .
                        والآن أنت تقوم بأ أقوم بإخراج العمل على أربع أفلام !؟
                        الرجاء ثم الرجاء التوضيح وما هوا لفرق بينما .

لست بحاجة إلى إدخال أي أرقام.. البرنامج سيتولى عملية زاويا الألوان.. بحسب الدرايف الخاص بآلة الفرز.. وهذا الملف سيكون متضمناً في النظام في مجلد PPD وهذا اختصار لكلمة Printer PostScript Description أي الملف التوصيفي للطابعة.. إذا ماكانت الطابعة تدعم الفرز.. فسيتم الفرز تلقائياً.....

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
                            أعتذر منك أخي العزيز على عدم الرد بسرعة .
                            بالنسبة لسؤالك
                            :::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::
                            تقنية فرز الألوان هي عبار ةعن تقنية cmyck وهي التقنية المستخدمة في المطابع عندما تريد أن تطبع كتابا أو شريطا أو غير ذلك فتحتاج إلى تحويل العمل إلى نمط cmyck وهذه التقنية لحسن الحظ موجوده في برنامج الفوتوشوب .
                            كل ما عليك أخي الحبيب لكي تغير العمل من النسق الإفتراضي rgb إلى نسق فرز الألوان هو عندما تفتح ملف العمل بالفوتوشوب أن تضغط على الزر ctrl+y وسيغير تلقائيا .
                            نصيحة :
                            يحبذ أخي الكريم عندما تبدأ مشروع جديد أن تقوم بتغيير النسق مباشرة إلى تقنية فرز الألوان قب البدء في عمل أي شيء والله الموفق .
                            :: التصميم نحو التصميم ::
                            ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
                            ضاعف حسناتك بقول :
                            سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
                            ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ملاحظة صغيرة يمان
                              انو التقنية بحاجة تحديد ارقام الالوان على حسب نوع الطابعة مش البرنامج
                              و الشباب كانو فهمو غلط انو ايا كان نوع او نمط اللون يعتمد على الارقام لان التصنيف بين
                              Cmyk و يلي هي بيسموها الوان الطرح المستخدمة غالبا بالطباعة و هي الوان طرح لانو في حال حطيت الالوان الاربعة مع بعض بيطلع معك ابيض
                              Rgb يلي هي الوان الجمع يلي بتستخدم على الاغلب بشاشات الكمبيوتر بس تجمع الوانها بيطلع معك اسود
                              اما هي اسم تقنية و ليست علم بحاجة لالمام لان وقت بدك تشتغل بشركة تصميم بيكون في عندك لوحة كبيرة فيها الالوان الافضل مع ارقامها و لكن لازم تحط ببالك انو استخدام هي التقنية بيخلي الالوان عندك فيها اختلاف بين البرنامج المستخدم و غيره بالاضافة لان تحديد الالوان حتى تطلع الالوان الصحيحة اثناء الطباعة
                              هاد الحكي لان بشتغل بمطبعة فليكس فيس و كتير بنركز عليها بتصاميمنا
                              و السلام

يعمل...
                              X