Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

كيف اعمل المحنيات على الفوتوشوب بشكل احترافي

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• كيف اعمل المحنيات على الفوتوشوب بشكل احترافي

السلام عليكم ...

كيف اعمل محنيات على الفتوشوب بشكل احتراافي...

مثل هذي الصووورة ...

او مثل

ياليت القى منكم رد في اسرع وقت...

سيولتر
    صاحب افكار خياليه لأكن تعلم الثري دي ماكس صعب واعتقد انها مجرد وقت واتعلم وانزل فلمي اللذي دائماً احلم به

يوجد كذا طريقة لعما المنحنيات اشهرها وابسطها باداة الباس وكلن لازم درس عشان تعرف اكتر طريقة عمل اداة الباس معلش اتعب شوية ودور فى المنتدى هتلاقى دروس تعليم المنحنيات ....
    احمد البحيرى

سهلة يالغالي

بالباث بس ما رح تعرف تعملها من اول مرة لازم تجرب مرة ومرتين وثلاث لحين ما تضبط معاك

اما الدروس على هذي الاداة بالذات ما بنصحك بيها لانها تحتاج تجربة عملية مو نظرية

دمت بود
      تسجيل خروج نهائي

السلام عليكم
        اذا تبغى تعمل منحنيات فهناك عدة طرق لعملها و كما قال اخي العزيز امير العزاب ( استخدم الباث )
        و الطريقة الثانية : 1 - ارسم خط افقي من اعلى الصفحة الى اسفلها ( يكون نحيف كالعصا )
        2 - ثم من قائمة الفلاتر اختر Distort ثم اختر Shear و من هناك يمكنك تشكيل المنحنى الذي تريده ..
        3 - بعد الانتهاء من تشكيل المنحنى اذهب الى Edit ثم Transform و اختر Rotate CW 90

و بالتوفيق اخي و ان شاء الله نشوف منك تصاميم حلوة

و دعواتك لي و لجميع المسلمين
        اخوك
        منير
        احد اعضاء فريق الافتر ايفيكت العربي

عالمي
        عالم التصميم و الخيال ....عالم كله الوان .... عالم مليئ بالأسرار و المفاجئات .... عالم لا نراه بأعين حقيقة ... عالم بين ظلاله نعيش
        و أعيش
        mnory-@hotmail.com

حتى انا ادور هالدرس من زمان

اتمنى ان تحصل على ماتريد من هذا الدرس

شرح بالفلاش لطريقة عمل المنحنيات ( اضغط هنا )

شرح بالفلاش لطريقة عمل الجداول في الفوتوشوب ( اضغط هنا )

تعقيب

بسم الله الرحمن الرحيم

أخي العزيز ،
              حتى أنا كنت أعاني من هذا المشكل ، و عانيت منه طويلا جدا ، و لم اجد الحل مع كثرة بحثي ، لكنني اكتشفت أخيرا أن شركة أدوبي ليست غبية لكي تعمل لك وظيفيتين في برنامج واحد
              فلو كان الفوتوشوب يدعم رسم المنحنيات باحترافية و حرية ، لما اقتنى أحد برنامج الإليسترايتور ، لأنه بذلك يصبح بدون معنى
              و لذلك ، و لأسباب اقتصادية مالية بحتة ، قامت أدوبي بعمل برنامج إليسترايتور لكي يقوم برسم الأشكال و الخطوط و المنحنيات الحرة ، فعليك به أخي فستجد فيه ما يرضيك
              و أنا أعترف أن برنامج الإليسترايتور رائع جدا في رسم المنحنيات ، و يعطيك حرية كبيرة لرسم خطوط و اشكال بطريقة احترافية ، و هو يستعمل بالدرجة الأولى لتصميم الشعارات و الرموز
              Adobe Illustrator

شكرا
              دع الإبداع للمبدعين

السلام عليكم
                انا اتفق معاك اخي moh_rai بان برنامج الاليستريتور يسهل عملية رسم منحنيات
                و لكن اذا امكنك احترافها في الاليستريتور
                يمكنك بسهولة احترافها في الفوتوشوب
                و لا يوجد فرق في استخدام الادوات بين البرنامجين
                و اليك الطريقة اخي (عزوبي) بالفوتوشوب
                يمكنك رسم الخط المنحني باداه pen tool ( *ضغطه واحدة يضيف نقطة و يصل بين النقط بخط مستقيم -*ضغطة مع السحب يقوم بإتصال النقط و لكن علي شكل منحني)
                و اكيد ان المنحني مش حيبقي مظبوط من اول مرة و لتعديلة قم بتنشيط اداه direct selection
                لتظبيط اتجاهات من خلال اذرع التحكم اللتي تظهر بمجرد الضغط علي الشكل
                و اذا اردت اضافة نقاط تحكم اكثر يمكنك استخدام add anchor point tool
                و لكن الموضوع حيبقي صعب في الاول بس بالتعود حيبقي تافهه
                و بالتوفيق
                المستأنس بالله
                جنته في صدره
                وبستانه في قلبه
                ونزهته في رضى ربه

يعمل...
                X