موضوع: سؤااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااالين

ردود: 4 | زيارات: 560
  1. #1

    Cool سؤااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااالين

    hiiiiiii my friend's .i hope that u r interisting


    هذا سؤال ، أنا عملت جسم عن طريق shape أولا ، أي رسمت الحدود عن طريق الاداة line ، ثم طبقت أداة المعدلات ، أي أصبح الجسم ثلاثي الابعاد الان ، وقمت بإجراء عمليات bealoon ، ولكن !! كيف يمكنني أن أجعل الحواف الخارجية للجسم ناعمة ، أي منحنية ، على فكرة أنا جربت mesh smoth والجسم خرب بالمررررة ، حتى عمليات ال bolean خربت !! كيف أصلح المشكلة ؟؟؟؟؟؟



    مين بيعرف أيضا كيف أحاكي الدخان ، هل عن طريق مقبس ؟؟ وما هو


    memy65@yahoo.com




  2. #2
    يمكن لو تقوم بعمل mesh smoth قبل عمل Boolean يكون افضل

    يمكنك مشاهدة هذا الموضوع لمزيد من الافكار حول ال Boolean
    http://www.dr-yo.com/tutorials/max3/07_boolean.html
    أخر تعديل بواسطة Talal في 09 / 08 / 2001 الساعة 12:19 AM
    إذا كنت عن أن تحسن الصمت عاجزاً ***** فأنت عن الإبلاغ في القول أعجز
    يخـوض أناس فـي المـقال ليوجــزوا ***** وللصمت عن بعـض المقالات أوجز

  3. #3
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Nov 2000
    المنطقة
    السعودية - الخبر
    العمر
    32
    ردود
    204
    تقدرين تعملين الدخان بواسطة الضباب ،، أما عن تنعيم حواف الجسم بال mesh smoth فهذي مشكلة واجهتها من قبل و الحل الوحيد ( في رأيي ) انك تعيدي بناء الجسم بطريقة ثانية ،، مثلا النربس ،، وتصمميه على أساس انه ناعم الحواف بدون اجراء تعديل عليه ،،، على العموم أنا بستفسر عن طريقة ثانية ،، و ان شا ء الله يطلع معي شي ..
    أسرجت خيلي ثم غيري ركبهــا **** خيالها ماله عـلى الخيل من صـوب

    طارت بهــــا ريح العواتي هببها **** في ليلة لا سلم فيهـــــــا ولا حروب

    أخترت من سوء الخلايق عربهـا **** دا مك تخيرته فنا منك مســـــحوب

  4. #4
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Nov 2000
    المنطقة
    السعودية - الخبر
    العمر
    32
    ردود
    204

    Lightbulb أجريت بعض المحاولات ،، و النتيجة ........

    بإمكانك استخدام معدل الـ mesh smoth على الجسم اللي عملتيه ،، لكننن بتغير بعض القيم في قائمة الـ mesh smoth ، و هي كالتالي :
    1- mesh smoth type ( نوع الميش سموث ) يكون على classic .
    2- في قائمة input parameters أشري على keep faces convix و apply to hole mesh .
    3- في قائمة smoothing parameters قللي من قيمة strenght إلى 0.06 ، أو أي قيمة تناسبك بشرط أن لا تكون كلبيرة ،،،، و أشري على project to limit surface .
    4- في القائمة subdivision amount غيري قيمة iterations الى 3 .
    أما باقي الخانات فدعيها كما هي ،،، أرجو ان تكون النتيجة إيجابية ،، و اذا واجهتي أي مشكلة فلا تترددي في السؤال مع إرسال صورة لحالة الجسم اذا أمكن .
    M.I.S
    أسرجت خيلي ثم غيري ركبهــا **** خيالها ماله عـلى الخيل من صـوب

    طارت بهــــا ريح العواتي هببها **** في ليلة لا سلم فيهـــــــا ولا حروب

    أخترت من سوء الخلايق عربهـا **** دا مك تخيرته فنا منك مســـــحوب

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل