Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

حكم الاحتفال بما يسمى " عيد الأم "

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

اخي مصطفى انا اللى بعرفه من زمان انو اصل عيد الام يرجع الى قتاة يهوديه كانت تكره امها فقتلتها وبعد

كل سنه اصبحت تحتفل بعيد الام هادي اصل هادا العيد اذا انت حابب تعرف ايش اصله

اما احنا الرسول عليه الصلاة والسلام قلنا فقط على عيدين احنا ليه نجيب من عندنا اعياد ونضيفها الى

العيدين الرسميين اللى ربنا اعطانا ياهم

اما القصة انا متاكد منها تمام

أخواني معلش انا سائمت من المجادلة وسئمت اكتر من هذا المنبر..

اخي رجل السماء .. هذا رائيك.. ولكنك غير ملزم باثباته لنا او اقناعنا به...

قل رائك الاخرون يقولون رائيهم ايضا.. ولا نقول اننا صح والاخرون هم علي خطاء...

وانا وانت لسنا علماء في الدين..

المشاركة الأصلية بواسطة ehsan
        اخي مصطفى انا اللى بعرفه من زمان انو اصل عيد الام يرجع الى قتاة يهوديه كانت تكره امها فقتلتها وبعد

كل سنه اصبحت تحتفل بعيد الام هادي اصل هادا العيد اذا انت حابب تعرف ايش اصله

اما احنا الرسول عليه الصلاة والسلام قلنا فقط على عيدين احنا ليه نجيب من عندنا اعياد ونضيفها الى

العيدين الرسميين اللى ربنا اعطانا ياهم

اما القصة انا متاكد منها تمام

بص اخى العزيز احسان عشان كدا انا تدخلت فى الموضوع لان البدع هى الي احنا بنعرفها زى مانت بتقول فتاة يهودية بكره امها

الفكرة ببساطة كلها فى طقل امريكى فكر فى تكريم امه فجعل يوم 21 مارس هو يوم مخصص لها
        لو عايز القصة كلها انا مستعد اكتبها لك او ابحث فى ياهو او جوجل عشان تعرف القصة كلها

معلش انا متعصب شوى فى كلامى اعزرنى اخى العزيز ان اسف
        المهم فأتبعه العالم لما وجد لهذا اليوم ايجابيات نفسية كبيرة جدا على الامهات فى العالم كله وعلى اساسه احنا بنطبق هذا

اخى العزيز Limponi_3d انا بردوا قلت راى ووجهة نظرى ولم اجبر احد على الاقتناع بها بس بردوا انا حر فى ان اكتب وجهة نظرى واقول ما اريد مادمت مقتنع بها وعشان كدا انا سالت عن اصل عيد الام

واى كانت القصة المهم انها من ابتكار الانسان وما من ابتكار الانسان لاننظر له حرام ام حلال بل ننظر له ايجابيات وسلبيات اذا كان سلبيات فهو شىء مركوه لاننا سنحاسب عليه واذا كان ايجابيات فهو محبوب لنا
        ولما واحد هيجيب لوالدته هدية مش معقول ربنا هيقوله انت جيبتلها هدية لى ولا والدته هتدعى عليه وتقله روح ربنا يخرب بيتك عشان جايبلى هدية
        بل بالعكس
        Personal Website
        Twitter
        Youtube Channel

السلام عليكم ور حمة الله و بركاته و بعد
          يا أخي العزيز لا أفكار إنسان و لا أي شيء نحن عندنا عيدان في الإسلام عيد الأضحى و عيد الفطر و ما سوى ذلك من الأعياد كله بدع محدثة و ليس إلا تلبيس من إبليس أن يقول نكرم الأم في يوم و المرأة في يوم و لا أدري ماذا في يوم آخر المرأة أمنا و أختنا و زوجتنا و ابنتنا نكرمها طوال أيام السنة و الأحاديث في ذلك كثيرة و لا أحتاج يوم واحد في السنة لأعود إلى أمي و أستسمحها .
          و بارك الله فيك

قيل لأبي بكر بن عياش : إن بالمسجد قوما يجلسون ويجلس الناس إليهم . قال : ( من جلس للناس جلس إليه ، ولكن أهل السنة يموتون ويبقى ذكرهم ؛ لأنهم أحيوا بعض ماجاء به الرسول صلى الله عليه و سلم فكان لهم نصيب من قوله تعالى ( ورفعنا لك ذكرك ).

وأهل البدعة يموتون ويموت ذكرهم ؛ لأنهم شانوا بعض ماجاء به الرسول صلى الله عليه و سلم ، فبترهم الله ، فكان لهم نصيب من قوله تعالى ( إن شانئك هو الأبتر ) . مختصر الاستغاثة 1/175

معلش يا جماعة استحولنى شوية واسف اذا كنت متعصب شوية

بس انا باتكلم فى نقطة انتوا ليه مش عايزين تتكلموا فيها ماهى البدع المحدثة اخى ياريت تعرف لى معنى الكلمة

هل الحديث عن رسول الله الذى حرم فيه الاحتفال باعياد الكفار ينطبق على عيد الام ام لا

وماهو تعريف اعياد الكفار

وما هو سبب تحريم رسول الله أعياد الكفار يعنى سنة الرسول عليه الصلاة والسلام هى حياة كاملة فلكل شىء سبب
            فالرسول ما كان يقول حديث الا لموقف يحدث
            والله سبحانه وتعالى فى قرأنه العظيم يخاطب العقل للانسان

فالواجب على الانسان ان يسال ويستفسر ربما يكون مخطىء ويتعلم وانا مستعد انى اقول ان مخطىء فى كل كلامى يس حد يقنعنى ان بلاش اعطى هدية لامى فى يوم 21 مارس بلاش نسميه عيد الام خليه يوم انا نادره كدا بجيب فيه هدية لامى وبحاول احقق لها ما تريد فيه

اعتبروه يوم اجازة بفسح الحجة فيه

اعتبروه اى حاجة
            Personal Website
            Twitter
            Youtube Channel

حبيبي واخي مصطفى انا القصة متاكد منها تمتام متل ما انت متاكد من القصة وانا مسداك مش محتاج اروح على غوغل او ياهو

والقصة تبعت اليهودية انا سمعتها من شيخ في خطبة الجمعه .................. بس هل انت ما بتحبش امك الا في اليوم هذا اكييييييييييييييييييييييييد مش معقووووووووووول

وانت اكيد مش بس باليوم هذا راح تجيبلها هدية اكيد كل ما لقيت حالك في السوق او اي محل انت لقيت غرض امك بتحبه راح تجيبه

انا فاهم وجهة نظرك اخي... وانت لا متعصب ولا حاجة...

بس انا عندي فكرة جامدة.. متجيب الهدية لوالدتك يوم 19 ... اكيد هتفرح اكتر.. لانها مش متوقعاه..

يا أخي الحلال و الحرام في الإسلام لا يؤخذ بالعقل و هذا ما أدى إلى بعض العلماء ( زعموا أنهم علماء )إلى تضعيف أحاديث صحيحة و تصحيح أحاديث ضعيفة و موضوعة فقط لأنها لا تتماشى مع عقولهم نسأل الله العافية.
                  ثانيا يا أخي هناك قاعدة فقهية تقول أن الأخذ بالحديث لعموم اللفظ و ليس لخصوص السبب
                  و بارك الله فيك

قيل لأبي بكر بن عياش : إن بالمسجد قوما يجلسون ويجلس الناس إليهم . قال : ( من جلس للناس جلس إليه ، ولكن أهل السنة يموتون ويبقى ذكرهم ؛ لأنهم أحيوا بعض ماجاء به الرسول صلى الله عليه و سلم فكان لهم نصيب من قوله تعالى ( ورفعنا لك ذكرك ).

وأهل البدعة يموتون ويموت ذكرهم ؛ لأنهم شانوا بعض ماجاء به الرسول صلى الله عليه و سلم ، فبترهم الله ، فكان لهم نصيب من قوله تعالى ( إن شانئك هو الأبتر ) . مختصر الاستغاثة 1/175

ما خلتوش فى عيد الا حرمتوه
                    هو احنا الي بنحرم.
                    انا ماادري كيف تفكر!
                    احنا"المسيمين"عندنا 3 اعياد الفطر والاضحى والجمعة.

المشاركة الأصلية بواسطة Limponi_3d
                      انا فاهم وجهة نظرك اخي... وانت لا متعصب ولا حاجة...

بس انا عندي فكرة جامدة.. متجيب الهدية لوالدتك يوم 19 ... اكيد هتفرح اكتر.. لانها مش متوقعاه..
                      انا مش بتتكلم اخى العزيز على اليوم يعنى هل الاعتراض على اليوم

المسالة كلها فى تحريم هذا اليوم يعنى لو خليناه يوم 19 هيبقى بنخدع نفسنا

انا بسأل عن علاقة حديث الرسول عليه الصلاة والسلام و عيد الام ماهو وجه الترابط بين الاثنين
                      وهل ينطبق هذا التحريم لاعياد الكفار على عيد الام ام لا

انا بسال سؤال بسيط والي فاهم السؤال ياريت يرد ببساطة عشان افهم الي فاهمينه وما بقاش الوحيد الغبى الي فى الموقع

معلش اعزرونى واستحملوا غبائى لحد ما افهم وجزاكم الله عنى خيرا
                      Personal Website
                      Twitter
                      Youtube Channel

طيب ممكن مداخلة من وجهة نظر اخرى
                        ما المانع اذا كان يدعو الى مكارم الاخلاق ؟؟
                        وهل لو كان اسمه يوم الام كان اتحرم ؟؟
                        اذكر في السعوديه اسبوع الشجرة واسبوع النظافه واسبوع المرور لادري ان كانت مازالت موجوده ام لا
                        ولكنها كانت رائعة بشكل لا يوصف وتؤثر على المدارس في حصص الرسم والتعبير والقرائة الحرة

روى اليعقوبي في تأريخه ما نصه : «حضر رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) حلف الفضول ، وقد جاوز العشرين ، وقال بعد ما بعثه الله : حضرت في دار عبدالله بن جُدعان حلفاً ما يسرني به ؟ النعم ، ولو دعيت إليه اليوم لأجبت»
                        وكان هذا الحلف لنصرة المظلوم وارجاع حقه اليه

انا رايي انه لامانع انو نعمل يوم للام ولا نسميه عيدا لان اعيادنا مشرعه من الله سبحانه وتعالى
                        ولا يشتمل على محرمات ويدعو لمكرمة من مكارم الاخلاق ماذا سيكون رايكم ؟
                        السلام عليكم أهل الديار الموحشة .. والمحال المقفرة .. أنتم لنا سلف ونحن لكم تبع .. وإنا إن شاء الله عما قريب بكم لا حقون .. يا أهل القبور .. أما الأزواج فقد نكحت .. وأما الديار فقد سكنت .. وأما الأموال فقد وزعت .. هذا خبر ما عندنا فما خبر ما عندكم ؟ مالي أراكم لا تجيبون ؟ أما لو أنهم تكلموا لقالوا وجدنا أن خير الزاد التقوى
                        علي ابن ابي طالب

المشاركة الأصلية بواسطة WALEEDSS
                          طيب ممكن مداخلة من وجهة نظر اخرى
                          ما المانع اذا كان يدعو الى مكارم الاخلاق ؟؟
                          وهل لو كان اسمه يوم الام كان اتحرم ؟؟
                          اذكر في السعوديه اسبوع الشجرة واسبوع النظافه واسبوع المرور لادري ان كانت مازالت موجوده ام لا
                          ولكنها كانت رائعة بشكل لا يوصف وتؤثر على المدارس في حصص الرسم والتعبير والقرائة الحرة

روى اليعقوبي في تأريخه ما نصه : «حضر رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) حلف الفضول ، وقد جاوز العشرين ، وقال بعد ما بعثه الله : حضرت في دار عبدالله بن جُدعان حلفاً ما يسرني به ؟ النعم ، ولو دعيت إليه اليوم لأجبت»
                          وكان هذا الحلف لنصرة المظلوم وارجاع حقه اليه

انا رايي انه لامانع انو نعمل يوم للام ولا نسميه عيدا لان اعيادنا مشرعه من الله سبحانه وتعالى
                          ولا يشتمل على محرمات ويدعو لمكرمة من مكارم الاخلاق ماذا سيكون رايكم ؟
                          والله هو ده الي عايز اقوله من الصبح وهو مادام مافيش سلبيات والموضوع كله مليان اييجابيات يبقى ايه المشكلة
                          Personal Website
                          Twitter
                          Youtube Channel

هل عيد الام بدعة ؟؟؟
                            لا طبعا ليس بدعة
                            لان ليس كل ما هو حديث بدعة
                            على ذلك تكون الطائرات والسيارت بدعة
                            ان المحدثة التى فى الدين هى بدعة
                            اما محدثة فى الحياة عامه فليست بدعة

اذن فعيد الام ليس حرام على هذا الاساس

هل عيد الام عيد من اعياد الكفار ؟؟؟

لا ليس مرتبط بشريعة او منهج
                            اوحتى دولة او طائفة او جنس
                            اذن هو عيد مدنى اجتماعى وليس دينيا
                            مثل عيد العمال
                            وعيد الثورة
                            واى عيد اخر مدنى
                            فكل دول العالم تحتفل به

اذن على اساس ماذا يتم التحريم

ومن الذى حرم

هم فئة من المتشددين المتزمتين

يريدون ان يشوهوا الدين بما هو متزمت

وحسبى الله ونعم الوكيل
                            !!!جميع الدروس المعمارية المجانية والغير المجانية والمشاريع المعمارية الكاملة !!!!

المشاركة الأصلية بواسطة youssef_23
                              هل عيد الام بدعة ؟؟؟
                              لا طبعا ليس بدعة
                              لان ليس كل ما هو حديث بدعة
                              على ذلك تكون الطائرات والسيارت بدعة
                              ان المحدثة التى فى الدين هى بدعة
                              اما محدثة فى الحياة عامه فليست بدعة

هل عيد الام عيد من اعياد الكفار ؟؟؟

لا ليس مرتبط بشريعة او منهج
                              اوحتى دولة او طائفة او جنس
                              اذن هو عيد مدنى اجتماعى وليس دينيا
                              مثل عيد العمال
                              وعيد الثورة
                              واى عيد اخر مدنى
                              فكل دول العالم تحتفل به

اذن على اساس ماذا يتم التحريم

ومن الذى حرم

وحسبى الله ونعم الوكيل
                              بارك الله فيك ريحتنى
                              Personal Website
                              Twitter
                              Youtube Channel

إتقي الله و لا تقول كلام أكبر منك
                                أجرأكم على الفتوى أجرأكم على النار

هل الشيخ ابن عثيمين و ابن باز و الألباني رحمهم الله من المتزمتين المتشددين
                                تب إلى الله فقد قذفت علماء أجلاء

يعمل...
                                X