Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ضايعين ضايعين لا محالة

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

عيد الأم .... بدعه
    وما فتىءَ الزمان يدورحتى
    مضى بالمجدِ قومٌ أخرونَ
    وأصبح لا يُرى في الركب قومي

وقد عاشو أئمته سنينَ
    وآلمني وآلم كل حرٍ
    سؤال الدهر أين المسلمينَ ?

اذا لم تجد ما تحب فحب ما تجد

أحبتى فى الله
      بهدوء ولا داعى لكثرة الجدل موجود فى الموضوع من فتاوى كبار العلماء فى هذا الأمر فعلى من لم يفهم الفتوى أو لُبس عليه الأمر وبالتالى لن يتقبل رأى أى عضو من الأعضاء هنا
      فإليك أخى مصطفى الموقع السابق والمقصود منه أن تتناقش مع الشيخ لا أن تسمع فتوى أو تقرأها فقط
      وإليك الرابط مرة أخرى
      http://almeshkat.com/vb/forumdisplay.php?forumid=22
      أبواسلام.
      كثر المتساهلون فى الدين ، فظهر الملتزمون بصورة المتشددين ، فعلى الملتزمين إختيار الأسلوب الصحيح لتوصيل صحيح الدين لغيرهم باللطف واللين0
      رابطة الجرافيك الدعوى

عموما انا وضعت الموضوه هناك اخى العزيز وسانتظر باذن الله ردود أهل العلم
        واتمنى ان اجد الفائدة منها

http://almeshkat.com/vb/showthread.p...threadid=44642

أمام للاسف باقى الاخوة فيبدو ان لااحد يفهم ما اقوله فالردود للاسف ليس سوى اجابات على اسئلة تدور فى اذهانهم الخاصة وليس ذهنى انا
        والله هو الموفق
        Personal Website
        Twitter
        Youtube Channel

وفقنا الله وإياك أخى لما يحبه ويرضاه
          أبواسلام.
          كثر المتساهلون فى الدين ، فظهر الملتزمون بصورة المتشددين ، فعلى الملتزمين إختيار الأسلوب الصحيح لتوصيل صحيح الدين لغيرهم باللطف واللين0
          رابطة الجرافيك الدعوى

وبارك الله فيك اخى

اخى ironman لذلك انا احترت فى معرفة قصة ولايوجد اتفاق عالمى ولاغيره كلها خرافات

ده فى قصة بتقول ان مصطفى امين وعلى امين هم اول من اقترحوا فكرة عيد الام عندما ارسلت لهم ام فقيرة رسالة تشكو فقرروا بعمل يوم للام تكريما لها
            وفى من ده كثير عشان كدا انا قلت فين الحقيقية وفى الخيال بس واضح ان كله خيال
            Personal Website
            Twitter
            Youtube Channel

أحبتى فى الله
              نرجو ألا يتحول الموضوع عن مضمونه وفى نطاق الحوار الهادف البناء
              وخيركم من يبدأ بالسلام أين هى
              اللهم ألف بين قلوبنا وأحسن ذات بيننا
              أبواسلام.
              رابطة الجرافيك الدعوى

المشاركة الأصلية بواسطة cyfer
                اين ذهب عقلك اخى و انت تكتب هذه الكلمات ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
                طيب ياخي اذا كان العقل لازم في كل شيئ اعلمني عندما ترمي شاخص الجمرات في الحج ماذا يقول لك عقلك
                « الانسان اذا نظر للرفاهيه وتنعيم جسده,وصار همه ان ينعم هذا الجسدالذي مآله الى الديدان والنتن,وهذا هو البلاء,وكأن الانسان لم يخلق لأمرعظيم,والدنيا ونعيمها انماهي وسيله فقط,نسأل الله ان نستعمله واياكم وسيله »

المشاركة الأصلية بواسطة رجل السماء
                  اخى ironman ارجو ان تلتزم باداب الحوار مع الاعضاء فلايحق لاحد ان يتهم شخص بالجهل فربما يكون اكثر منك علم

والاسلام بيخاطب عقل الانسان
                  أرجو المعذرة فقد استفزني برده التهكمي و المستهزأ
                  يا أخي هناك مسائل يجب التوقف فيها و لا ينبغي أن ندخل فيها العقل لأنها تتجاوز عقولنا مما يؤدي للزلل و الدخول في الشركيات

قيل لأبي بكر بن عياش : إن بالمسجد قوما يجلسون ويجلس الناس إليهم . قال : ( من جلس للناس جلس إليه ، ولكن أهل السنة يموتون ويبقى ذكرهم ؛ لأنهم أحيوا بعض ماجاء به الرسول صلى الله عليه و سلم فكان لهم نصيب من قوله تعالى ( ورفعنا لك ذكرك ).

وأهل البدعة يموتون ويموت ذكرهم ؛ لأنهم شانوا بعض ماجاء به الرسول صلى الله عليه و سلم ، فبترهم الله ، فكان لهم نصيب من قوله تعالى ( إن شانئك هو الأبتر ) . مختصر الاستغاثة 1/175

المشاركة الأصلية بواسطة رجل السماء
                    بارك الله فيك اخى

بس انا مش عارف ليه ما احد عايز يجاوب على سؤالى مع انه بسيط

ماوجه العلاقة بين تحريم الرسول عليه الصلاة والسلام لاعياد الكفار وعلاقته بعيد الام ؟
                    يعنى بالبلدى أيه وجه المقارنة اذا كان اصلا عيد الام مش عيد للكفار

اخى هقول لك حاجة هل كان يوجد عيد للام ايام الرسول ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
                    طيب اخي مصطفى ما وجه تحريم الهيروين هل هو موجود ايام رسول الله صلى الله عليه وسلم
                    « الانسان اذا نظر للرفاهيه وتنعيم جسده,وصار همه ان ينعم هذا الجسدالذي مآله الى الديدان والنتن,وهذا هو البلاء,وكأن الانسان لم يخلق لأمرعظيم,والدنيا ونعيمها انماهي وسيله فقط,نسأل الله ان نستعمله واياكم وسيله »

المشاركة الأصلية بواسطة الرايقي
                      طيب ياخي اذا كان العقل لازم في كل شيئ اعلمني عندما ترمي شاخص الجمرات في الحج ماذا يقول لك عقلك
                      اقتداء باسماعيل عايه السلام فى رجم ابليس !!
                      لا اعتقد ان ذلك يخالف العقل فى شىء !!

اما بالنسبة للاخ ironman ..... فيكفى ردك المهذب فى توضيح حدود تفكيرك و فهمك
                      و ببساطة و بعيدا عن اى اشياء شخصية .... ردك الاخير و الذى وضعته لك قبلا مخالفين للقران و السنة .... و من يملك اقل قدرا من المعرفة بهما يفهم ما اقول !

على العموم و كالعادة هذا اخر ردودى فى هذا الموضوع....كل الاخوة هنا يدافعون عن تطبيق الدين كما يرونه و لا يتقبلوا اطلاقا اى راى اخر .... رغم ان المواضيع معظمها مستحدثة و موضوع اختلاف بين من هو اعلم منهم ....
                      http://heilschwingung.at/188e0

ما الذي يحدث في المنابر هذه الأيام؟ هل أصيحت المشاكل والمشاحنات طابع ملتصق بكل المواضيع؟
                        اللهم أسألك أن تجنب أهل المنابر وساوس الشيطان وايغاره في الصدور.. آمين

اخي مصطفى انا متلك بنتظر راي المشايخ بس بنفس الوقت ( انا ما بفتي ) احاول ان اربط بين الاحاديث :

انه اذا احتفل في يوم مخصص فانه ابتداع وكل بدعه ضلاله وكل ضلاله في النار (انا بعتبر هذا هو الجواب لسؤالك)

يعمل...
                          X