موضوع: رسالة من ابن إلى أبيه

ردود: 3 | زيارات: 501
  1. #1
    عضو نشيط
    صور رمزية ironman
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    المنطقة
    الجزائر
    ردود
    956

    رسالة من ابن إلى أبيه

    رسالة من ابن إلى أبيه




    أبتاه : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد :

    والدي العزيز : أدام الله عزك ، وجعلك من عباده الصالحين الذين إذا مرّوا باللغو مروا كراما .

    إبي الحنون : إنني أعرف مدى محبتك لي ، وأعرف أنك تحب أن تفتخر بي أمام الناس برجولتي ، ولكن يا أبتِ لا أعتقد أن ذلك يصل بك أن تلقي بنا في النار.

    أبتاه : هل تعتقد أنك عندما فكرت أن تحفظنا من الشارع وتشتري لنا (الدش) لكي نشاهد أفلام الكرتون والمغامرات ، هل تعتقد أنك حفظتنا من الشارع ، ووفرت لنا سبل الراحة والمتعة ؟؟؟ لا…لا…لا يا أبتاه، بل هو الانشغال عن القرآن الذي كان له وقعٌ في قلوبنا، والالتفاف إلى الأفلام الكرتونية التي ضررها أكبر من نفعها ، فلا أدرى هل ستكون من حسناتك أم من سيئاتك يوم القيامة ؟ مع اعتقادي أن الله لا يجزي من يكافئه في خلقه إلاّ النار . إنني أشعر بضلالتي مع (الدش) وأخشى أن تقذف في النار بسبب ضلالتي .

    والدي : هل تذكر قبل أن يدخل (الدش) إلى بيتنا ؟ هل تذكر؟ هل تذكر كم كنت تقرأ القرآن ؟ وكيف كنت تحافظ على الصـلاة في المسجد في وقتها ، بل كنت تأمرنا بذلك ، وكيف أنت الآن ، كيف تساهلت عن الصلاة ، وأصبحت تصلي في المنزل بدلاً عن المسجد ، وكيف كنت تسخر مني عندما كنت أصلي في المنزل ، وتشبهني بأمي وأختي

    أبي : ماذا ستفعل يوم القيامة عندما تشهد عليك عيناك بأنك استعملتهما في مشاهدة الممثلات والمغنيات مع علمك بقوله تعالى:-{ قل للمؤمنين يغضوا من أبصارهم }، أم ماذا ستفعل عندما يشهد عليك سمعك بأنك استعملته في الاستماع إلى ما حرّم الله من الأغاني والموسيقى .

    والدي الحبيب : هل تذكر عندما قلت بأنك لن تشتري (الدش) إلاّ لاستماع أخبار العالم ، وكي نشاهد نحن أفلام الكرتون، ثم أصبحنا نشاهد المسلسلات والأفلام العربية والأجنبية الماجنة الخليعة ، وتعلمنا التقاليد الغربية ، وتعلمتُ أنا أن الحيوانات تتكلم ، وأن الحشرات نظيفة وجميلة .

    أبتاه : هل تعتقد أنني سألبسك تاجاً فوق رأسك يوم القيامة لأنك علمتني القرآن ؟ أم سأقودك إلى النار بسبب (الدش) الشيطاني .

    والدي الحبيب : يا من تتمنى لي السعادة ، ليست السعادة بشراء هذا (الدش) الذي تعبت في جمع المال وربما تديّنت في شرائه، ولكن التقي هو السعيد .

    أبي : أرجو المعذرة إن كنتُ قسوت عليك أيها الأب ، ولكن يا أبت لم تشاهد ما لا يسمع ولا يبصر ولا يغني عنك شيئا ، يا أبت لا تدخل الشيطان إلى بيتنا إن الشيطان كان للرحمن عصيّا ، يا أبـت إني أخاف أن يمسك عذاب من الرحمن فتكون للشيطان وليّا ، يا أبت لماذا لا تكون مثل إسماعيل عليه السلام :{ وكان يأمر أهله بالصلاة والزكاة وكان عند ربه مرضيّا}.

    والدي :لقد نسيت القرآن بسبب (الدش) ، وعندما دخلت المسجد لكي أدرس القرآن في مدرسة التحفيظ تفاجأت أنني أتلعثم في القرآن وكأنه غريب عليّ ، وكم خجلت عندما سمعت معلم القرآن وهو يقول : ( إن الرجال الذين يمتلكون الدش لهم أولاد مـثل البنات محبوسون في المنازل يحفظون أسماء المغامرات الكرتونية، والمسلسلات ، وأنتم يا أولاد المسجد تحفظون كلام رب العالمين ، فهنيئاً لكم ) لقد خجلت من نفسي وخجل كل شاب معنا معه (دش) في بيته .

    وأثناء جلوسي مع الطلاب في المسجد رأيت رجلاً يعلّم الناس القرآن ، ورأيت حوله رجالاً مع كل رجل منهم قرآناً يقرأ فيه ، وفي لحظة خاطبني صديقي الذي بجانبي قائلاً : هل تعرف أين أبي ؟ فقلت له : أين هو ؟ فقال : ذاك الذي بيده القرآن ، ثم همزني صديقي الآخر قائلاً : وهل تعرف أين أبي ؟ فقلت : أين هو؟فقال: ذاك الذي ينتظر الصلاة ، وبيده قرآناً يقرأ فيه . فتبادر إلى ذهني سؤال وهو : أين أبي ؟؟؟؟ فتذكرت أنك معتكف عند الدش تقلب القنوات الفضائية،فعرفت أن الفرق كبير بين من يُقلّب صفحات القرآن وبين من يقل يقلب ….... .

    وأخيراً أرجو أن تسامحني إن كنت قسوت عليك في هذه الرسالة ، ولكني لم أستطع أن أنصحك مباشرةً ، فكتبت إليك هذه الرسالة العاطفية المملوءة بالحب والود والطاعة والبر بك ، ونحن يا أبت أمانة في عنقك إلى يوم القيامة ، وأنت المسؤول عنا ، [ فكلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته ]{ يا أيها الذين آمنوا قوا أنفسكم وأهليكم نارا..} والله يحفظك ويرعاك وجعلني الله باراً بك .



    منقول




  2. #2
    عضو متميز
    صور رمزية abou_mazen
    تاريخ التسجيل
    Feb 2005
    المنطقة
    المغرب/البيضاء
    ردود
    3,875
    ]{ يا أيها الذين آمنوا قوا أنفسكم وأهليكم نارا وقودها الناس والحجارة...



    بأبي أنت وأمي يا رسول الله



    فدتك نجد و طيبة ومكة وأرض الأسراء


    اللهم احشرني مع نبيك يوم يكون اللقاء


    اجمل شئ في الحياة حينما تكتشف اناس قلوبهم مثل اللؤلؤ المكنون في الرقة والبريق والنقاء قلوبهم مثل افئدة الطير
    اللهم اني احبهم فيك

    لك نصحي وما عليك جدالي ........وافة النصح ان يكون جدال

    دعوة لحفظ القرآن الكريم عن طريق المنتدى










  3. #3
    عضو نشيط
    صور رمزية ironman
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    المنطقة
    الجزائر
    ردود
    956
    بارك الله فيك

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل