Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اريد فكرة للعمل فلم وثائقي

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• اريد فكرة للعمل فلم وثائقي

بسم الله الرحمن الرحيم

اخواني انا في صدد انشاء فلم وثائقي عن قرية

فماذا احتاج لعمل الفلم قبل المونتاج وماهي افكار

الذي يجب ان تتوفر في المونتاج
    ......الريشة للإنتاج الفني ......
    سافر بريشة الفن معنا

مشاهد للقرية في مختلف الاوقات ( ليل نهار شروق غروب )
    مقابلات مع مختلف الاعمار وخصوصا كبار السن
    التركيز على اشهر المعالم من مساجد او ما شابه مع عدم اهمال ابسط الاماكن والشوارع الضيقة
    بالنسبة للأشياء الأساسية ( كاميرة - مكرفون - بعض الاضاءات - حامل للكاميرة )
    بالنسبة للمقدم يستحن عدم رقة الصوت الصوت القوي افضل في مثل هذه الافلام ( للقرية او ماشابه )
    طبعا المؤثرات قلل منها قدر المستطاع في المونتاج
    ونحن في إنتظار رؤية الفيلم على المنابر
    بالتوفيق

السلام عليكم

طبعا الأخ meshkab ما ترك للأعضاء اللي خلفه فرصة انهم يعلقوا الله يجزاه خير

لكن هناك نصيحة قبل ان تبدأ بالمونتاج ولقطات القرية ان تبدأ بمقدمة توصل فكرة معينة عند مشاهدتها على سبيل المثال فقط:

مثلا ان تبدأ المقدمة بشخص يظهر عليه اثر التعب والعطش وهو يحاول ان يبحث عن شخص يعطيه ماء فذهب مثلا الى بيت معين وطرق الباب فصاحب البيت رفض ان يعطيه الماء الى مثلا ان اتى رجل من اهل القرية التي تود ان تعمل لها مونتاج فأخذ بيديه وذهبا الى القرية وبدأ يعطيه الماء والأكل .............الخ
      قصدي من المقدمة هذه ان توصل للمشاهد ان اهل القرية اهل ضيافة وكرم ويحبون مساعدة الآخرين وهكذا
      طبعا انا ضربت هذه المقدمة كمثال وممكن لو فكرت انك تطلع افضل منها بألف مرة.

وشكرا

الاخ meshkab و الاخ Dr.mmd

مشكور على الأفكار وطبعا الفلم الوثائقي الي انشاء راح نعمل عليه

لمدينة قديمة جداً وفيها معالم كثيره

ونريد المزيد من الأفكار
        ......الريشة للإنتاج الفني ......
        سافر بريشة الفن معنا

ولا تنسى صور الحيوانات فى القريه
          فقد قمت سابقا بعمل فلم وثائقى عن "الضب" وكان رائع بحق
          مواقع مفيده:
          1 لهواه تصميم السيارات.تفضلو مئات المساقط المختلفه لجميع انواع السياراتhttp://www.3dcenter.ru/blueprints/

2 موقع رائع للتدريبات على جميع انواع البرامج.فقط اضغط على لوجو البرنامج الذى تعمل عليه و ستجد عشرات من التدريبات الرائعهhttp://www.cgtutorials.com/

3 عالم المات باينتنج..اضغط على إسم الفيلم لتشاهد كيف فعلو هذه الموثرات..شاهد و تحمسhttp://www.matteworld.com/film/index.html

4 مئات الخامات و الإكساءات المجانيهhttp://www.3dlinks.com/links.cfm?categoryid=10&subcategoryid=94

انا رأي انك تبتدي, بتصوير القرية, من اماكن مخلفة توضح كل معالمها, ممكن مثلا تطلع فوق بيت او فوق اعلي شيئ بالقرية حتي تتاح امامك فرصة لتصوير القرية كلها بمنظور رائع, اما عن وقت التصوير فأقترح انه يكون علي حسب فكرة الفيلم, وعلي حسب اعتبار القرية (اثرية - سياحية - سياسية - فلاحين الخ الخ)
            مثلا لو كانت اثرية : يجب تصويرها في وضوح النهار.
            اما لو كانت سياحية : يجب تصويرها في اكثر من وقت الصباح و الغروب والليل.
            , بعد تصوير القرية , تدخل علي معالمها (تفصيلا)
            , ولكن انا اعتقد انه لايجب تصوير مقابلات مع الناس, انا رأي انك تجمع المعلومات التي سوف يلقيها المعلق اما عن طريق وثائق او نت او عن طريق سكان القرية نفسها,
            ثم يكون التعليق اثناء عرض القريه ومعالمها
            طبعا يجب ان تعرف ماهي معالم القرية: ممكن يكون مباني, او صناعة او زراعة او السكان الخ الخ
            --------------------------------------------------------------------------------------------
            عند المنتاج يجب عليك ان تقلل جدا من المؤثرات والانتقالات, وتكون محترمة شوية ياعني مافيهاش شقلبة كده (زي ماقال meshkab), لأنه فكرة العمل الوثائقي انه يوصل فكرة او معلومة
            -------------------------------------

اعزروني اخوتي لو كان عندي اي تقصير او خطأ في معلوماتي, لأني غير محترف في التصوير, ولكن عندي معلومات كويسة من كثرة مشاهدة الافلام الوثائقية

يعمل...
            X