موضوع: الله ورسوله أعلم

ردود: 4 | زيارات: 540
  1. #1
    عضو جديد
    صور رمزية saiooof
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    المنطقة
    الشرقيه
    العمر
    35
    ردود
    31

    الله ورسوله أعلم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركات
    صباح الخير على احلى منتدى جزاكم الله خير انشالله قولوا امين
    انا ممكن تكون هذي اول مشاركه لي في القسم هذا واتمنى انها تكون خير للجميع باذن الله
    بصراحه انا جاني ايميل الليوم الصبح انا بصراحة مومتأكد من صحته لكن مافيه شي لا يصدق خاصة خبر زي كذا احتمال كبير يكون صحيح ولكن نقول الله ورسوله اعلم
    على العموم انا مابي اطول عليكم بس حبيت انكم تقرون الرساله اخليكم مع الرساله الحين
    >>> بسم الله الرحمن الرحيم
    >>> اقسم ان الرسالة استقبلتها اليوم فارجوا ان
    >>>تقرؤها كاملة وتعملوا بها
    >>>
    >>>هذه الوصية من المدينه المنورة من الشيخ احمد حامل مفاتيح حرم الرسول الكريم
    >>>(ص)الى المسلمين من مشارق الارض ومغاربها واليكم الوصية::: يقول الشيخ
    >>>احمد/انه كان في ليلة يقرأ فيها
    >القران الكريم وهو في
    >>>الحرم المدني الشريف وفي تلك الليله غلبني النعاس ورأيت في منامي الرسول
    >>>الكريم(ص) واتى الي وقال:انه قد مات في هذا الاسبوع 40الف على غير ايمانهم
    >>>وانهم ماتوا ميتة الجاهلية وان النساء لا يطعن ازواجهن ويظهرن امام الرجال
    >>>بزينتهم من غير ستر ولا حجاب وعاريات الجسد ويخرجن من بيوتهن من غير علم
    >>>ازواجهن وان الاغنياء من الناس لا يؤدون الزكاة ولا يحجون الى بيت الله
    >>>الحرام ولا يساعدون الفقراء ولا ينهون عن المنكر .وقال الرسول(ص)ابلغ الناس
    >>>ان يوم القيامة\ قريب وقريبا ستظهر في السماء نجمة ترونها واضحة وتقترب
    >>>الشمس من رؤوسكم قاب قوسين او ادني وبعد ذلك لا يقبل الله التوبة من احد
    >>>وستقفل ابواب السماء ويرفع القران من الارض الى السماء ,ويقول الشيخ /احمد
    >>>انه قد قال له الرسول الكريم(ص)في منامه انه اذا قام احد الناس بنشر هذه
    >>>الوصية بين المسلمين
    >فانه سيحظى بشفاعتي يوم القيامة ويحصل على الخير الكثير
    >>>والرزق الوفير ومن اطلع عليها ولم يعطها اهتماما بمعنى ان يقوم بتمزيقها
    >>>اوالقائها او تجاهلها فقد اثم اثما كبيرا,ومن اطلع عليها ولم ينشرها فانه
    >>>يرمى من رحمة الله يوم القيامة ولهذا طلب مني المصطفى عليه الصلاة والسلام
    >>>في المنام ان ابلغ احد المسؤلين من خدم الحرم الشريف ان القيامة قريبة
    >>>فاستغفروا الله وتوبوا اليه وحلمت يوم الاثنين انه من قام بنشرها بثلاثين
    >>>ورقة من هذه الوصية بين المسلمين فان الله يزيل عنه الهم والغم ويوسع عليه
    >>>رزقه ويحل له مشاكله ويرزقه خلا 40 يوما تقريبا وقد علمت ان احدهم قام
    >>>بنشرها بثلاثين ورقة رزقه الله 25الفا من المال كما قام شخص اخر بنشرها
    >>>فرزقه الله 96الفا من المال واخبرت ان شخصا كذب الوصية ففقد ولده في نفس
    >>>اليوم وهذه معلومة لا شك فيها .فآمنوا بالله


  2. #2
    التحذير من الكذب


    على الرسول صلى الله عليه وسلم


    الـوصـية المـكـذوبـة


    وصية المدعو أحـمد خادم الحجرة النبوية


    تأليف فضيلة الشيخ :


    عبد العزيز محمد السدحان


    إعـــداد :


    عبد الحميد الحمدان


    الوصية المكذوبة
    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله ......... وبعد :
    فلقد أوضح الله سبيل الخير والفلاح وبرهن عليه بالدلائل الواضحات لمن أراده وابتغاه وجعل من شرط قبول العمل والعامل الإخلاص والمتابعة في العمل يخلص في عمله ويبتغي وجه ربه ومولاه ويتخلص من الشوائب التي تكدر توجهه إلى خالقه.
    قال تعالى :
    { ومَا أُمِرُوا إِلاَّ لِيَعْبُدُوا الله مُخْلِصيِن لَهُ الدّيِنَ } [ البينة : 5 ] .
    قال تعالى :
    { قُل ِ اللهَ أَعْبُدُ مُخْلِصاً لَّهُ دِينِي } [ الزمر : 14 ] .
    ولا يكون إخلاص العبد سليماً إلا إذا كان متبعاً في عمله لنبيه صلى الله عليه وسلم مقتفياً أثره .
    قال تعالى :
    { وَمَا آتاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانتهُوا } [ الحشر : 7] .
    قال تعالى :
    { لَقَدْ كَان لَكُمْ فِي رَسُول ِ اللهِ أُسْوَة ٌ حَسَنَةٌ } [ الأحزاب : 21 ] .
    فإذا كان الإخلاص والمتابعة شرطين لقبول العمل كان لزاما على المسلم أن يجعل ذلك نصب عينيه وفي سويداء قلبه وليحذر كل الحذر من أن يكون عمله مدخولا إمّا في مقصده أو في طريقة عمله فعلى العبد أن يبحث عن الحق أينما كان ومع من كان فإذا عمله لزمه وحمده الله تعالى على هدايته له و إرشاده إليه ، وجماع الخير كله في اتباع النبي صلى الله عليه وسلم وجماع الشر كله في الإعراض عن هديه وسنته . ومع كثرة طرق الخير ويسرها وعظيم أجرها فقد سلك بعض من المسلمين طرقاً يبتغون بها الخير على غير هدي المصطفى صلى الله عليه وسلم بل بمجرد استحسان عقلي حسنه الشيطان له فتشبث به وعض عليه وكان من نتيجة ذلك البعد عن الحق والقرب من الباطل ونذكر من ذلك مثالاً واحداً تشبثت به نفوس كثير من المسلمين وحافظوا عليه أشد من محافظتهم على بعض الواجبات الشرعية ، اغتروا بما ورد فيه من الأجر العظيم لمن عمل به وحذروا مما جاء فيه من الوعيد الشديد لمن تركه ، ولم يعلموا أو تجاهلوا أن صحة العمل مرهونة بشرطين الإخلاص والمتابعة . شاهد المقال أن مجرد الاستحسان العقلي وعدم سؤال أهل العلم الموثوقين عن أمور الشريعة يورد صاحبه موارد الضلال والغواية .
    وعوداً على بدءٍ يقال : أننا اعتدنا بين فينة وأخرى على وجود ورقة تتضمن في ثناياها موعظة ترغّب عاملها بالأجر الجزيل وتتوعد مهملها بالوزر العظيم تلكم الورقة تتضمن خبراً مكذوباً ينسب إلى النبي صلى الله عليه وسلم شاع ذلك الخبر في أوساط كثير من الناس وتعلقت به قلوب بعض الجهال فبادروا إلى التذكير به وتوزيعه وترويجه [ ذلك الخبر المزعوم ما يسمى (( بوصية أحمد خادم الحجرة النبوية )) .
    ومفاد الخبر ما يروى عن رجل يسمى أحمد زعموا أنه كان خادماً للحجرة النبوية التي فيها قبر النبي صلى الله عليه وسلم ويزعم ناشر الخبر أن أحمد هذا لما تأهب للنوم ذات ليلة رآى النبي صلى الله عليه وسلم في اليقظة وزعم أن النبي عليه السلام ناداه باسمه وشكى إليه خجله من ربه تعالى ومن ملائكته بسبب ذنوب أمته ، وجاء في الخبر أن النبي صلى الله عليه وسلم أخبره بأنه قد مات في أسبوع واحد ستون و مائة ألف على غير دين الإسلام وجاء في الخبر المزعوم أن النبي عليه السلام أوصاه بنشر هذه الوصية وعدم كتمانه ، وأن من كتبها ونشرها غُفِرَ ذنبه وذنب والديه وبُني له قصر في الجنة وقضي عنه دينه وأغناه الله من الفقر وإن لم يقم بنشرها وتوزيعها تصيبه أنواع من البلاء والفتن ] إلى آخر ذلكم الخبر .

    وقد تسابق كثير من الناس إلى قراءته والوعظ به دون سؤال أهل العلم عن أصله وصحته بل حرص بعض الناس عليه أشدّ من حرص على مواعظ القرآن الكريم والسنة المطهرة .
    قال تعالى :
    { وَلَوْ أَنَّهُمْ فَعَلُوا مَا يُوعَظُونَ بِهِ لَكَانَ خَيْراً لَّهُمْ وَأَشَدَّ تَثْبِيتاً } [ النساء : 66 ] .
    وقد بين غير واحد من أهل العلم بطلان هذه الوصية من وجوه كثيرة منها :
    * الوجه الأول : زعمت الوصية أن المدعو أحمد رآى النبي عليه السلام في اليقظة وكلّمه ، وهذه الدعوى باطلة لأن رؤية النبي صلى الله عليه وسلم كذب وزور باتفاق العلماء .
    * الوجه الثاني : زعمت الوصية أن النبي عليه السلام خرج من قبره وهذا يخالف النصوص الصحيحة التي تخبر أن القبر النبوي لا ينشق عنه صلى الله عليه وسلم إلا عندما يقوم الناس لرب العالمين كما جاء في الحديث (( أنا سيد ولد آدم يوم القيامة وأول من ينشق عنه القبر وأول شافع وأول مشفع )) أخرجه مسلم عن أبي هريرة
    * الوجه الثالث : جاء في الوصية المزعومة أن النبي عليه السلام كان خجلاً من ربه ومن الملائكة بسبب ذنوب أمته وهذا الزعم الباطل يلزم منه عدم إكمال النبي صلى الله عليه وسلم إبلاغ رسالة ربه وهذا منكر من القول وزور وهو واضح البطلان فلقد قام النبي عليه السلام بواجب الرسالة على أتم وجه ، فبلغ الرسالة وأدّى الأمانة ونصح الأمة وجاهد في الله حق جهاده فجزاه الله عنا خير ما جزى نبياً عن أمته ، ويؤكد هذا الأصل ويقرره قوله تعالى : { الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ ديِنَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضيِتُ لَكُمُ الإسْلامَ ديِناً } [ المائدة : 3 ] .
    * الوجه الرابع : جاء في الوصية أن النبي عليه السلام أخبر المدعو أحمد بأنه قد مات في أسبوع واحد ستون و مائة ألف على غير الإسلام ، وهذا من آكد الأدلة في بطلان تلك الوصية إذ أن ذلك من خبر الغيب ومرد ذلك إلى الله تعالى .
    قال تعالى :
    { قُل لاَّ يَعْلَمُ مَن ِ فِي السَّمَوَات ِ وَالأرْض ِ الْغَيْبَ إِلاَّ اللهُ وَمَا يَشْعُرُونَ أَيَّانَ يُبْعَثُون } [النمل : 65 ].
    ومن السنة قوله صلى الله عليه وسلم :
    (( إني فرطكم على الحوض انتظر من يرد إليّ فو الله ليقتطعن دوني رجال فلأ قولن : أي رب مني ومن أمتي فيقول إنك لا تدري ما عملوا بعدك مازالوا يرجعون على أعقابهم )) أخرجه مسلم .
    * الوجه الخامس : يدل على بطلان تلك الوصية المزعومة أن ما ذكر فيها من الثواب المترتب على نشرها جعلها في منزلة أفضل من نشر القرآن والسنة كما أن العقاب الوارد فيمن أهملها أعظم من العقاب المتوعد به من ترك بعض الواجبات الشرعية .
    * الوجه السادس : زعمت تلك الوصية أن من أهملها أصيب بعقوبات متعددة وهذا مما يدل على اختلاقها ونكارتها ، فكثير أولئك الذين أهملوها بل مزقوها وكذبوها ولم يحصل لهم مثقال ذرة من أذى كما زعمت تلك الوصية الباطلة بل إنهم في إهمالها وتكذيبها وتمزيقها مأجورون مشكورون ، لأن فعلهم هذا من إنكار المنكر الذي أمر الله – سبحانه وتعالى – بتغييره .
    * الوجه السابع : ركاكة أسلوب الوصية والتكلف في سرد ثوابها وعقابها مما يؤكد أنها من وضع الكذابين الأشرين ، أمّا كلام مشكاة النبوة فجلي واضح وضوح الشمس في رابعة النهار ليس دونها سحاب .
    * الوجه الثامن : ومن الأدلة على بطلان تلك الوصية أيضاً ما كتبه وقرره غير واحد من أهل العلم المعتبرين من تكذيب تلك الوصية والتحذير منها وكشف عوارها وزيفها ، ومن أبرز أولئك في هذا العصر سماحة الشيخ عبد العزيز بن باز – رحمه الله تعالى – عندما سئل عن تلك الوصية المزعومة أجاب بقوله : ( هذه النشرة وما يترتب عليها من الفوائد بزعم من كتبها وما يترتب على إهمالها من الخطر كذب لا أساس له من الصحة ، بل هي من مفتريات الكذابين ، ولا يجوز توزيعها لا في الداخل ولا في الخارج، بل ذلك منكر يأثم من فعله ، ويستحق عليه العقوبة العاجلة والآجلة لأن البدع شرها عظيم وعواقبها وخيمة . وهذه النشرة على هذا الوجه من البدع المنكرة ، ومن الكذب على الله سبحانه وتعالى .
    وقد قال الله سبحانه :
    { إِنَّمَا يَفْتَرِي الْكذِب َ الَّذين َ لا يُؤْمِنُونَ بِآيَات الله ِ وَأُوْلئِكَ هُمُ الْكَاذبُونَ } [ النحل : 105 ] .
    وقال النبي صلى الله عليه وسلم :
    (( من أحدث في أمرنا هذا ما ليس منه فهو رد )) رواه مسلم في صحيحه .
    فالواجب على المسلمين الذين تقع في أيديهم أمثال هذه النشرة تمزيقها وإتلافها وتحذير الناس منها وقد أهملناها وأهملها غيرنا من أهل الإيمان فما رأينا إلا خيراً .
    وإن من كتبها ووزعها ومن دعا إليها ومن روجها بين الناس فإنه يأثم لأن ذلك كله من باب التعاون على الإثم والعدوان ، ومن باب ترويج البدع والترغيب في الأخذ بها .

    نسأل الله لنا وللمسلمين العافية من كل شر وحسبنا الله على من وضعها ، ونسأل الله أن يعامله بما يستحق لكذبه على الله وترويجه الكذب وإشغاله الناس بما يضرهم ولا ينفعهم وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه ) انتهى كلامه بحروفه رحمه الله تعالى وجعل الفردوس الأعلى مثواه .
    اللهم حبب إلينا الإيمان وزينه في قلوبنا وكره إلينا الكفر والفسوق والعصيان واجعلنا من الراشدين ، وصلى اللهم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين .

    أبواسلام.
    كثر المتساهلون فى الدين ، فظهر الملتزمون بصورة المتشددين ، فعلى الملتزمين إختيار الأسلوب الصحيح لتوصيل صحيح الدين لغيرهم باللطف واللين0
    رابطة الجرافيك الدعوى


  3. #3
    عضو جديد
    صور رمزية saiooof
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    المنطقة
    الشرقيه
    العمر
    35
    ردود
    31
    جزاك الله الف خير ياابو اسلام
    ومنكم نستفيد عسى الله يرزقك الجنه
    فعلا الله يكثر من امثالك

  4. #4
    عضو متميز
    صور رمزية sa9r
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المنطقة
    عابر سبيل
    ردود
    7,648
    سبق لي ونقلت الموضوع ولم أرغب بوضع رابط له لأن به خطأ و لم يتم تعديله من طرف المشرفين .

    لذا آثرت اعادة نقله .

    --------------------------------

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه


    أما بعد



    الأحبة الأفاضل - وفقكم الله ورعاكم -



    انتشرت في الآونة الأخيرة روايات وأدعية مكذوبة وموضوعة سواء كان ذلك من خلال البريد الإلكتروني أو المنتديات، فقررنا جمع أقوال أهل العلم في بعض هذه الروايات ووضع روابط لها بعد ذكرها باختصار، وننصح كل من تصله مثل هذه النشرات أن يرسل ردا لراسلها وأن يقوم بتوضيح بطلانها وعدم ثبوتها وبيان قول العلماء فيها لكي لا تنتشر، ونذكر الزوار الكرام بخطورة نشر مثل هذه الروايات.



    قال صلى الله عليه وسلم : « إن كذبا علي ليس ككذب على أحد ، من كذب علي متعمدا فليتبوأ مقعده من النار » صحيح رواه البخاري (1291) ومسلم (4)



    فنشر هذه الروايات المنسوبة إليه صلى الله عليه وسلم كذب عليه والأحرى بالشخص أن يتحرى صحة الحديث قبل نشره، وقد نجد روايات بها بعض المعاني الصحيحة ولكنها تبقى مكذوبة وفي الصحيح الموجود كفاية



    وبعض النشرات تكون منسوبة للصحابة رضوان الله عليهم ولا يليق بنا الكذب على من نقل لنا الشريعة، فلنتق الله إخواني فيما ننقل ونكتب لنتجنب الوقوع فيمن ذكروا في الحديث، ونرحب بكافة مواضعيكم التي تعين المسلم على أمور دينه



    نبدأ بعرض الروايات بإذن الله تعالى:



    ----



    وصية أحمد خادم الحجرة النبوية ، الذي زعم أنه رأى النبي صلى الله عليه وسلم وأوصاه ببعض الوصايا ، وأن من كتب هذه الوصية وكان فقيرا أغناه الله أو كان مديونا قضى الله دينه أو عليه ذنب غفر الله له ولوالديه ، ومن لم يكتبها من عباد الله اسود وجهه في الدنيا والآخرة ومن يكذب بها كفر ...الخ .

    http://www.binbaz.org.sa/Display.asp?f=bz00098.htm



    -----



    عن علي بن أبي طالب قال: دخلت أنا و فاطمة عى رسول الله صلى الله عليه سلم فوجدته يبكي بكاء شديدا فقلت: فداك أبي و أمي يا رسول الله ما الذي ابكاك فقال صلى الله عليه و سلم يا علي: ليلة اسري بي الى السماء رأيت نساء من أمتي في عذاب شديد و اذكرت شأنهن لما رأيت من شدة عذابهن رأيت امرأة معلقة بشعرها يغلي دماغ رأسها و رأيت امرأة معلقة بلسانها و الحميم يصب في حلقها و رأيت امرأة معلقة بثديها و رأيت امرأة تأكل لحم جسدها .....الذي ينتهي ب: على صورة الكلب و النار تدخل من دبرها و تخرج من فمها فإنها كانت معلية نواحة ثم قال صلى الله عليه و سلم: و يل لامرأة أغضبت زوجها و طوبى لامرأة رضى عنها زوجها ... الخ

    http://saaid.net/Doat/assuhaim/fatwa/100.htm



    -----



    رواية المحادثة اللتي جرت بين سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم وأبليس: عن معاذ بن جبل رضى الله تعالى عنه عن ابن عباس (رضى الله تعالى عنهما) قال : كنا مع رسول الله في بيت رجل من الأنصار في جماعة فنادى مناد : يا أهل المنزل أتأذنون لي بالدخول ولكم إلي حاجة؟

    قال : رسول الله وسلم : أتعلمون من المنادي

    فقالوا : الله ورسوله أعلم

    فقال : رسول الله هذا إبليس اللعين لعنه الله تعالي فقال عمر بن الخطاب (رضى

    الله تعالى عنه) أتأذن لي يا رسول الله أن أقتله؟

    ... الخ

    http://www.almanhaj.net/fatwaa/article.php?ID=296



    -----



    رواية الدعاء الذي هز السماء: كان رجل على عهد النبي صلى الله عليه وسلم يتجر من بلاد الشام إلى المدينة ولا يصحب القوافل توكلاً منه على الله تعالى... فبينما هو راجع من الشام عرض له لص على فرس، ....... الذي ينتهي ب: لقد لقنك الله أسماءه الحسنى التي إذا دعي بها أجاب، وإذا سئل بها أعطى

    http://www.islamweb.net/php/php_ara...&Option=FatwaId

    فتوى صوتية للشيخ الألباني رحمه الله



    ----



    الحديث القدسي: يا ابن آدم جعلتك في بطن أمك .. و غشيت وجهك بغشاء لئلا تنفر من الرحم ... و جعلت وجهك إلى ظهر أمك لئلا تؤذيك رائحة الطعام .. و جعلت لك متكأ عن يمينك و متكأ عن شمالك .. فأما الذي عن يمينك فالكبد .. و أما الذي عن شمالك فالطحال .

    http://www.islamway.com/?Islamway&i...w&fatwa_id=2777



    -----



    قصة الرسول صلى الله عليه وسلم والأعرابي: بينما النبي صلى الله عليه واله وسلم في الطواف إذا سمع اعرابياً يقول: يا كريم فقال النبي خلفه: يا كريم فمضى الاعرابي الى جهة الميزاب وقال: يا كريم فقال النبي خلفه : يا كريم فالتفت الاعرابي الى النبي وقال: يا صبيح الوجه, يا رشيق القد , اتهزأ بي لكوني اعرابياً؟ ...... الذي تنتهي ب: فهبط جبريل على النبي وقال : يا محمد, السلام يقرئك السلام , ويقول لك : يا محمد قلل من بكائك فقد الهيت حملة العرش عن تسبيحهم وقل لأخيك الاعرابي لا يحاسبنا ولا نحاسبه فإنه رفيقك في الجنة.

    http://www.islamweb.net/ver2/Fatwa/S...Option=FatwaId



    -----



    حديث: مَنْ سكّان هذه الأبواب؟: روى يزيد الرقاشي عن أنس بن مالك قال: جاء جبريل إلى النبي صلى الله عليه

    وسلم في ساعةٍ ما كان يأتيه فيها متغيّر اللون، فقال له النبي صلى الله عليه وسلم: (( مالي أراك متغير اللون )) فقال: يا محمد جئتُكَ في الساعة التي أمر الله بمنافخ النار أن تنفخ فيها، ولا ينبغي لمن يعلم أن جهنم حق، و أن النار حق، وأن عذاب القبر حق، وأن عذاب الله أكبر أنْ تقرّ عينه حتى يأمنها. فقال النبي صلى الله عليه وسلم: (يا جبريل صِف لي جهنم )) قال: نعم، إن الله تعالى لمّا خلق جهنم أوقد عليها ألف سنة فاحْمَرّت، ثم أوقد عليها ألف سنة فابْيَضّت، ثم أوقد عليها ألف سنة فاسْوَدّت، فهي سوداء مُظلمة لا ينطفئ لهبها ولا جمرها....الخ .

    http://www.saaid.net/Doat/Zugail/321.htm



    -----



    قصة الفتاة التي مرضت وعمرها ثلاث عشرة سنة ورأت زينب رضي الله عنها في المنام ووضعت في فمها قطرات وشفيت من مرضها تماما ... وطلبت نشر هذه الوصية ثلاث عشرة نسخة ... الخ .

    نشرة الثعبان ، والتي تتضمن رسما لجنازة التف عليها ثعبان وزعم كاتبها أنها جنازة رجل لايصلى … الخ .


    عقوبة تارك الصلاة ، والتي تتضمن حديث من ترك الصلاة عاقبه الله بخمس عشرة عقوبة : ستة منها في الدنيا ، وثلاثة عند الموت ، وثلاثة في القبر ، وثلاثة يوم القيامة ... الخ


    الحديث القدسي الطويل : يا ابن آدم لا تخافن من ذي سلطان مادام سلطاني باقيا وسلطاني لا ينفد أبدا إلى قوله : يا ابن آدم أنا لك محب فبحقي عليك كن لي محبا .


    حديث يا علي لا تنم إلا أن تأتي بخمسة أشياء وهي قراءة القرآن كله ، والتصدق بأربعة آلاف درهم ، وزيارة الكعبة ، وحفظ مكانك في الجنة ، وإرضاء الخصوم ... الخ .

    http://saaid.net/Minute/m16.htm



    -----



    قصة ثعلبة بن عبدالرحمن التي فيها أن فتى من الأنصار يقال له ثعلبة بن عبدالرحمن أسلم ، وكان يخدم النبي صلى اللّه عليه وسلم ، فبعثه في حاجة ، فمر بباب رجل من الأنصار ، فرأى امرأة الأنصاري تغتسل فكرر إليها النظر ، وخاف أن ينزل الوحي ، فخرج هارباً على وجهه.... والتي تنتهي ب: فلما دفنه قيل له : يَا رَسُولَ اللّه رأيناك تمشي على أطراف أناملك ، قال : والذي بعثني بالحق ماقدرت أن أضع قدمي على الأرض من كثرة أجنحة من نزل من الملائكة لتشيعه .

    http://www.gesah.net/mag/modules.ph...rticle&sid=1089



    -----



    عن معقل بن يسار رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال من قال حين يصبح ثلاث مرات"أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم" وقرأ ثلاث آيات من آخر سورة الحشر ،وكَّلَ اللهُ سبعين ألف مَلَكٍ يصلّون عليه حتى يمسي،وإن مات في ذلك اليوم مات شهيداً، ومن قالها حين ُيمسي كان بتلك المنزلة

    حديث ضعيف موجود في موسوعة الدرر السنية على هذا العنوان
    http://www.dorar.net/mhadith.asp




    -----



    منشورة العلاج باسماء الله الحسنى: والتي خصص فيها اسم من أسماء الله لكل مرض معين وكانت طريقة العلاج:

    وضع اليد اليمنى على مكان الالم وذكر التسبيح الى ما شاء الله ... وتكرر ذلك حتى باذن الله يزول الالم ... والله الشافي

    http://www.alshamsi.net/islam/allah/shefa2.html



    -----



    عن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم قال : ليلة المعراج عندما وصلت إلى السماء رأيت ملكا له ألف يد وفي كل يد ألف اصبع وكان يعد بأصابعه

    فسألت جبرائيل عليه السلام عن اسمه وعن وظيفته وعمله ، فقال إنه ملك موكل على عدد قطرات المطر النازلة إلى الأرض

    فسألت الملك : هل تعلم عدد قطرات المطر النازلة من السماء إلى الأرض

    منذ خلق الله الأرض ؟ ..... الى نهاية الحديث

    نوافذ الدعوة للشيخ أحمد بن عبد العزيز الحمدان



    -----



    جاء أعرابي إلى الرسول صلى الله عليه وسلم فقال: يا رسول الله جئت أسألك عما يغنيني في الدنيا والآخرة فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم سل ما بدا لك: قال: أريد أن أكون أعلم الناس فقال صلى الله عليه وسلم اتق الله تكن أعلم الناس .. الحديث طويل - أكثر من 25 سؤالاً وعنوانه (الحديث الذي جمع فأوعى) وأنه رواه الإمام أحمد بن حنبل

    http://www.saaid.net/Doat/Zugail/81.htm



    -----



    حديث عشرة تمنع عشرة الفاتحة تمنع غضب الرب سورة يس تمنع عطش يوم القيامة الى آخره

    http://www.binothaimeen.com/publish/article_271.shtml



    -----



    دعاء مبارك عظيم الشأن جليل المقدار ( قيل أن جبريل عليه السلام أتى الرسول صلى الله عليه وسلم فقال : يا محمد , السلام يقرئك السلام , ويخصك بالتحية والإكرام , وقد أوهبك هذ الدعاء الشريف .يا محمد , ما من عبد يدعو بهذا الدعاء وتكون خطاياه وذنوبه مثل أمواج البحر , وعدد أوراق الأشجار وقطر الأمطار بوزن السماوات والأرض , إلا غفر الله تعالى ذلك كله .وقال عمر بن الخطاب رضى الله تعالى عنه , بهذا الدعاء ظهر الإسلام والإيمان ..........وقال عثمان بن عفان رضى الله تعالى عنه , نسيت القرآن مراراًَ كثيرة فرزقني الله حفظ القرآن ببركة هذا الدعاء .وقال سيدنا أبو بكر الصديق رضى الله تعالى عنه , كلما أردت أن أنظر إلى النبي (صلى الله عليه وسلم ) في المنام , أقرأ هذا الدعاء . وقال سيدنا علي بن أبي طالب كرم الله وجهه و رضى الله تعالى عنه... الخ

    هذا الحديث ليس له أصل وهو موضوع ومكذوب على رسول الله -صلى الله عليه وسلم-

    http://www.fatawaweb.com/fatawa/pri...p?threadid=6439

    وأيضا:

    http://www.almeshkat.net/vb/showthr...?threadid=11230



    -----



    هل تعلم لماذا حدد الله عز وجل الصلاوات الخمس في مواعيدها التي نعرفها ؟؟؟ روي عن علي رضي الله عنه ' بينما كان الرسول صلى الله علية وسلم جالس بين الانصار والمهاجرين أتى إليه جماعه من اليهود فقالوا له: يا محمد أنا نسألك عن كلمات أعطاهن الله تعالى لموسى بن عمران لا يعطيها إلا نبيا مرسلا او ملكا مقربا فقال النبي صلى الله علية وسلم سلوا ، فقالوا يا محمد اخبرنا عن هذه الصلوات الخمس التي افترضها الله على امتك ؟ فقال النبي صلى الله عليه و سلم : اما صلاة الظهر إذا زالت الشمس يسبح كل شئ لربه ....... إلخ

    http://www.islamway.com/?iw_s=Fataw...w&fatwa_id=3260



    -----



    من ترك صلاة الصبح فليس في وجهه نور

    من ترك صلاة الظهر فليس في رزقه بركة

    من ترك صلاة العصر فليس في جسمه قوة

    من ترك صلاة المغرب فليس في أولاده ثمرة

    من ترك صلاة العشاء فليس في نومه راحة
    http://www.islamweb.net/ver2/Fatwa/...&Option=FatwaId



    ----------





    وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين


    عن أنس رضي الله عنه قال
    : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( إن لله تعالى أهلين من الناس . قالوا : يا رسول الله من هم ؟ قال : هم أهل القرآن أهل الله وخاصته ) . (صحيح الجامع2165)







Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل