معاينة نتيجة التصويت: هل أمريكا صعدت إلى القمر ...؟؟

المصوتون
38. أنت لا تستطيع المشاركة في هذا التصويت
  • نعم

    17 44.74%
  • لا

    21 55.26%
صفحة 1 من 2 12 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 30

موضوع: الأمريكا صعدت إلى القمر هل هذا صحيح أم لا

ردود: 30 | زيارات: 6688
  1. #1
    مشرف منبر Video Editing
    صور رمزية sofiane_av
    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    المنطقة
    Algeria
    ردود
    2,253

    الأمريكا صعدت إلى القمر هل هذا صحيح أم لا

    السلام عليكم ...


    كيف يمكن للعلم أن يرفرف حيث لا توجد ريح على القمر الخالي من الغلاف الجوي !!!

    الظل 2 نحو اليمين والظل 3 نحو اليسار في الوقت الذي يفترض بهما أن يكونا بنفس الجهة تماما لأن المصدر الوحيد للضوء هناك هو الشمس !!!!

    وأمور أخرى وإليكم هذه الحقائق الغريبة

    يتساءل ديفيد ميلين (David Milne )عما إذا كان الإنسان قد مشى على القمر أم أنها كانت اكبر خدعة تصوير أو الكذبة القمرية العظمى . في الساعات الأولى من السادس عشر من مايو 1990ف وبعد أسبوع من مشاهدة أشرطة مرئية قديمة حول الإنسان على القمر تحولت الفكرة إلى هاجس في عقل رالف رينى (Ralph Rene)ظل الأمريكي البالغ من العمر 47 سنة يسأل نفسه كيف يمكن للعلم أن يرفرف حيث لا توجد ريح على القمر الخالي من الغلاف الجوي ، تلك اللحظة كانت ستكون بداية قصة فضائية كبيرة لهذا المهندس العصامي من ولاية نيوجرسي (New Jersey )بدأ يحقق في هبوط مركبات أبولو (Apollo))على القمر متمحصا كل فلم وصورة وتقرير لوكالة ناسا (NASA )بشعور متنامي من التعجب وحتى أخيرا الوصول إلي خلاصة غريبة وهى أن "أمريكا لم تضع أبدا إنسانا على القمر" القفزة الضخمة للإنسان كانت زيفا إنها بالطبع النظرية المضللة التي تفوق كل نظريات التضليل ولكن ريني وضع كل ما وجده في كتاب مثير بعنوان NASA mooned America بمعنى (ناسا تقمر أمريكا )نشره بنفسه والكتاب يمثل قراءة مشوقة ..

    القصة تنطلق في عام 1961ف مع قذف روسيا ليوري جاجارين ( Yuri Gagarin )في الفضاء تاركة أمريكا محتارة متخلفة في سباق الفضاء ..

    إقترح الرئيس الأمريكي (Kennedy )في اجتماع ما يعرف بالكونجرس (Congress )مشروعا لحفظ ماء الوجه وهو وضع إنسان على القمر . في خطاب ملهب للمشاعر رصد الرئيس ميزانية ضخمة للمشروع وهي 40 مليون دولار ، وهكذا يقول رينى ( Rene )(وعدد متنامي من فيزيائي الفضاء بدؤوا يتفقون معه )ولدت الكذبة القمرية العظمى ما بين 1969-1972ف سبع سفن فضاء من طراز أبولو (Apollo )توجهت الى القمر ، ستة منها ادعت أنها وصلت وأبولو 13 ، التي آلت الى مصير مأساوي عندما انفجرت خزانات أكسجينها وكانت الخسارة الوحيدة ولكن باستثناء الأحجار المعروفة والتي كان من الممكن تقليدها في المعمل فإن الصور والأفلام التي التقطت تظل الإثبات الوحيد بأن النسر حط وريني (Rene )يعتقد أنها مزيفة . للبداية يقول ريني أن الأشرطة كانت مخيبة للآمال ..

    العالم عدل شاشات اجهزته المرئية ليشاهد ما كان يشبه شبحين أبيضين يتنطتان بين الأحجار والغبار جزء من السبب في قلة الجودة كان بغرابة أن الوكالة (NASA )لم توفر اتصالا مباشرا وشبكات البث المرئي كان عليها أن تصور وتنقل أكبر إنجاز للإنسانية من خلال شاشة إذاعة مرئية في هيوستن (Houston )إنها لعبة (يقول ريني )متعمدة لكي لا يستطيع أحد أن يختبرها بالمقارنة فإن الصور الثابتة كانت مدهشة ...

    في الحقيقة فإن تلك هي المشكلة . رجال الفضاء التقطوا آلاف الصور كل منها مضاءة بدقة كاملة ومركزة بحدة ، لم تكن أي منها رديئة التركيب أو حتى مشوشة ، وكما يوضح ريني فإن ذلك ليس كل ما في الأمر:-

    الآت التصوير لم يكن لها عدادات إضاءة ولا محددات مناظر ، هكذا فإن رجال الفضاء قد أنجزوا هذا العمل الباهر دون أن يكونوا قادرين على رؤية ما كانوا يصورنه ..

    مخزون الأفلام (الأشرطة)لديهم لم يتأثر بقمم الطيف الإشعاعــي (Radiation peaks ) والأشعة الكونية (Cosmic )القوية على سطح القمر وهي الظروف التي كان يجب أن تفسد الأفلام ..

    استطاع رجال الفضاء أن يعدلوا الآت التصوير وأن يبدلوا الأفلام ويركبوا المصفيات وهم يرتدون قفازات مضغوطة ، كانت هذه الأعمال يجب أن تكون شبه مستحيلة بدون استعمال أصابعهم ..

    المصور الإنجليزي دافيد برسي (David persey )الحاصل على جوائز واثق من أن الصور مزيفة ، اكتشافاته المدهشة موجودة مع الصور ولكن النقاط الأساسية هي الاتية:-

    الظلال لا يمكن أن تكون قد صنعت الا باستخدام مصادر متعددة للضوء وبالتحديد كاشفات قوية ، ولكن المصدر الوحيد للضوء على القمر هو الشمس ..

    العلم الأمريكي وعبارة (United states )كانت دائما مضاءة جيدا حتى عندما كان كل شئ حواليهما مظلل..

    لم تتوافق أية صورة ثابتة مع الوصف المرفق بها مع أن وكالة ناسا (NASA )تدعي أنها كانت صورت في نفس الوقت..

    الصور كانت دقيقة جدا بحيث أن كلا منها كان يجب أن يأخذ ساعات عمل من إحدى وكالات الدعاية لتنسيقها ولكن رجال الفضاء استطاعوا إعدادها بشكل متكرر ..

    ديفيد برسي يعتقد أن الأخطاء قد تركت بقصد من طرف (Wisle Blower )من كان يتوقع أن الحقيقة ستظهر يوما ما.

    إذا كان برسى على صواب وأن الصور مزيفة فإنه لم يبق لدينا سوى كلمة ناسا بأن الإنسان ذهب قط إلي القمر ..

    ويتسأل ريني : لماذا يقوم أحد بتزييف صور لحدث إذا كان وقع فعلا ؟ الأسئلة لا تتوقف هنا ، الفضاء الخارجي ملئ بالإشعاع القاتل الذي ينبعث من الإنفجارات الشمسية ، رجال الفضاء الذين يدورون حول الأرض مثل أولئك الذين قاموا مؤخرا بإصلاح تلسكوب هبل (Hubble )يكونوا محميين من الأشعة بحزام فان ألن (Van Allen )(وهو عبارة عن مجال مغناطيسي يحمي الأرض من الأشعة الكونية )ولكن القمر موجود خارج هذا الحزام بمسافة 000ر240 ميل ..

    وخلال رحلات أبولو فإن البيانات تبين أنه كان هناك ما لا يقل عن 1485 حالة من الانفجارات الشمسية خلال تلك الفترة ..

    ويقول جون مولدين (John Malden )وهو فيزيائي يعمل لدى وكالة ناسا أن مثل هذا الإشعاع يحتاج إلي حواجز واقية بسمك لا يقل على 2 متر في الوقت الذي كانت فيه جدران المركبة التي استقلها الفضائيون للهبوط على سطح القمر كانت بسمك رقائق الألومنيوم الأقوى من المعتاد (Heavy duty aluminium foil) كما تقول ناسا ، كيف يمكن لذلك إيقاف الإشعاع القاتل ؟ وإذا كان رجال الفضاء محميين ببدلهم فلماذا لم تستعمل مثل هذه البدل في عمليات الإنقاذ أثناء عملية انصهار مفاعل تشرنوبيل الذي أطلق جرعة إشعاعية أقل من الجرعة التي يفترض أن رجال الفضاء قد استلموها على القمر ؟ لم يصب أي من رجال الفضاء بالسرطان ، حتى رواد ابولو 16 الذين كانوا في طريقهم إلي القمر عندما انطلق انفجار هائل من الشمس ، يقول ريني إنهم كان يجب أن يكونوا شووا ، إضافة إلي ذلك فإن كل مهمة من مهام ابولو قبل رقم 11 (الأولي للقمر ر)أصيبت بحوالى 000ر20عطل ، ولكن وكالة ناسا تدعي أنه لم تكن هناك أية مشكلة رئيسية تقنية أثناء رحلات القمر باستثناء ابولو 13. إن مؤتمرا واحدا فقط يكفي لإنهاء كل شئ ويقول ريني إن الحظوظ ضد ذلك كانت ضئيلة لدرجة أنه لابد وأن الرب (God )كان مساعد الطيار (Co-Pilot)، بعد عدة سنوات من إدعاء ناسا أول هبوط على القمر سئل بز الدرين (Buzz Aldrin)وهو الرجل الثاني على القمر خلال حفل عن كيف كان شعوره عند وقوفه على سطح القمر ؟ الدرين هرع خارجا تاركا الحرج يبكى بدون تحكم (ولم تكن تلك المرة الأخيرة التي يفعل فيها ذلك ).

    يقول ريني إنه يؤلمني أن الدرين يعاني من محاولة العيش مع أكذوبة كبرى وهو قد يكون خائفا على حياته أيضا ، فرجل جر يسوم (Virgil Grissom)هو أحد رواد فضاء وكالة ناسا الذي طعم برنامج ابولو كان على وشك أن يقود أبولو 1 كجزء من الإعداد للهبوط على القمر ..

    في يناير 1967ف قام فرجل جر يسوم بتعليق ليمونة على كبسولة ابولو (في أمريكا تطلق عبارة "ليمونة" على السيارات الغير صالحة للاستعمال على الطرقات )وأخبر زوجته بيتي (Betty)إذا ما وقع حادث خطير في برنامج الفضاء الأمريكي فسوف يكون أنا . لا أحد يعلم ما الذي أثار مخاوفه ولكن بنهاية الشهر قتل هو ومساعداه حيث احترقوا أثناء إجراء اختبار على مركبتهم التي ملئت بالأكسجين النقي تحت ضغط عالي وانفجرت . العلماء لم يصدقوا مدى إهمال ناسا . حتى طلبة المدارس الثانوية يعرفون جيدا أن الأكسجين تحت ضغط عالي يكون قابل للإنفجار بسهولة ، في الحقيقة فإنه قبل أن توضع أول مركبة ابولو مأهولة على منصة الإقلاع قتل ما مجموعة 11 ممن كانوا سيكونون رجال فضاء ، فبالإضافة الي الثلاثة الذين احرقوا وتحولوا الى رماد سبعة ماتوا في حوادث طيران وآخر في تحطم سيارة .

    ويقول ريني إن هذا معدل عالي للحوادث ويتسأل ريني إذا لم تكن هذه الحوادث اسلوب ناسا لتصحيح الأخطاء مما يقال إن هولاء الرجال لم يكن لديهم الشيء المطلوب الذي كانت ناسا تبحث عنه ، ناسا لم تستجب لأي من هذه الدعاوى ومكتب إعلامهم يقول فقط إن الهبوط على القمر قد وقع وأن الصور حقيقية لكن جولين شير (Julian Scheer)وهو موظف علاقات عامة بوكالة ناسا أبهج 200 من الحضور في حفل خاص لمشاهد وثائقية لرواد فضاء فيما يبدو أنه منظر طبيعي كانت هذه المشاهد قد التقطت أثناء مهمة كانت مطابقة لما كانت ناسا تدعي أنه منظر طبيعي للقمر ، الغرض من هذا الفلم كما أخبر شير الجمع المندهش للتذليل على أنه بالإمكان تزييف الأشياء على الأرض إلي حد التضليل ، ثم دعى شير الحضور إلي الوصول إلي استنتاجاتهم الخاصة حول ما إذا كان الإنسان قد مشى فعلا على القمر أم لا ..

    يتسأل ريني كان ذلك هجوما مفاجئا للأمانة والإخلاص ويجيب أنه بإمكانك المراهنة على ذلك ، ريني يدعي أن الشئ الوحيد ببساطة فإن الرواد كان يجب أن يكونوا على متن الصاروخ لعله ينفجر لأن تلك هي أسهل طريقة لضمان أن الوكالة لن يبقي لها ثلاثة رواد يفترض أن يكونوا ماتوا جراء الإنفجار، كما يقول ريني إن الرواد قد رجعوا في اليوم التالي للإطلاق بعيدا عن أعين الناس (وسائل الإستطلاع لم تكن على ما هي عليه اليوم )وفي الأيدي الآمنه وكالة ناسا الذين أخفوهم بسرعة لتحضيرهم لليوم الموعود بعد أسبوع (لإجراء استقبال وهمي) ..

    الان فإن ناسا تخطط للقيام بخطوة عملاقة أخرى فيما يسمى مشروع "بعيد المنال" (Project Outreach)وهو تنظيم رحلة مأهولة للمريخ وسيكلف واحد تريلون (one trillion)دولار .

    يقول ريني هنا إنه بإمكانك تصور ما بإمكانهم عمله بواسطة التصوير الآلي (Computer graphics)المتوفر حاليا ، إن المؤثرات الخاصة (Special effects)كانت في بدايتها في مطلع الستينات أما في هذه المرة فسوف لن يكون بمقدورنا الوصول إلي الحقيقة.

    منقووول
    ... التعثر والسقوط في الطريق الصحيح، خير من السير بسلام في الطريق الخطأ.




  2. #2
    عضو نشيط
    صور رمزية ironman
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    المنطقة
    الجزائر
    ردود
    956
    بارك الله فيك أخي سفيان

  3. #3
    عضو متميز
    صور رمزية علاء مختار
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    المنطقة
    الاسكندرية
    العمر
    30
    ردود
    1,098
    يقول ريني هنا إنه بإمكانك تصور ما بإمكانهم عمله بواسطة التصوير الآلي (Computer graphics)المتوفر حاليا ، إن المؤثرات الخاصة (Special effects)كانت في بدايتها في مطلع الستينات أما في هذه المرة فسوف لن يكون بمقدورنا الوصول إلي الحقيقة.
    لا إله إلا الله
    محمد رسول الله

    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
    تذكروا اموات المسلمين بالدعاء

  4. #4
    عضو نشيط
    صور رمزية ابوالطيب
    تاريخ التسجيل
    Nov 2002
    المنطقة
    صنعاء/Aachen
    العمر
    31
    ردود
    910
    يبدوا ان هذا واتباعه لم يدرسوا الفيزياء...

  5. #5
    عضو متميز
    صور رمزية ibrahim3d
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المنطقة
    جدة - المملكة العربية السعودية
    العمر
    28
    ردود
    1,367
    كنت اعرف هذا الكلام من اول.من قناه المجد الوثائقية.
    انا فعلا استغرب.
    ماذا يستفيدون من الكلام الفاضي هذا؟

  6. #6
    عضو متميز
    صور رمزية عبد العزيز س
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    المنطقة
    المغرب / طنجة
    ردود
    1,010
    أنا أصدق أن أمريكا صعدت إلى القمر لأنني ببساط لست من الذين يغالون في التصديق بنظريات المؤامرة ..
    .... على فكرة : منتدى المنابر معمول اصلا لدواعي مخابرتية غربية... هههههههه

  7. #7
    لا.. لا.. لا... لم تطلع القمر

    القمر هو اللي نزل لها !!!!!

  8. #8
    عضو متميز
    صور رمزية yaman
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    المنطقة
    Big Syria
    العمر
    33
    ردود
    2,860
    يا جماعة نحن محتاجين لرؤية فلم الفيديو الذي صورته ناسا حتى نستطيع الحكم إذا ما كانت ناسا قد حطت على سطح القمر فليس كل ما تسمعه صحيح يجب أن تبحث عن صحة المعلومة لا أن نأخذها جاهزة ومن ثم نصدقها ربما يكون ديفيد هو الكاذب أو .........
    ربما تكون ناسا هي الكاذبة
    لا احد يستعجل إنما يجب البحث في صحة الخبر
    ولو حد عنده وصلة لفيلم ناسا للرجل الأول الذي حط على سطح القمر بكون ذلك أفضل

  9. #9
    مشرف منبر Video Editing
    صور رمزية sofiane_av
    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    المنطقة
    Algeria
    ردود
    2,253
    شكرا اخواني ... نعم لدي شريط فيديو يبين الأدلة الواضحة على عدم صحة تلك الرحلة ..
    هو شريط بالفرنسية سأحاول ضغطه ثم رفعه......إن شاء الله

    لو تلاحظوا اخواني في الصورة الثانية التي ادرجها أخانا علاء مختار في رده . أين هو مصدر الضوء وانظروا في انعكاس الخوذة تلاحظوا الظل هو ظل الرجل الظاهر على الصورة لكن الظل في الجهة الأمامية للرائد مع أن في الصورة نلاحظ الضوء الموجه له من الجانب ..؟؟ ولو كان ذلك مصدر آخر للإضاءة ففي القمر لا يوجد إلا مصدر واحد للضوء وهي الشمس ولوكانت الصورة حقيقية وعلى حسب الظل ستكون الشمس ظاهرة من ورائه مباشرة ...!!
    ... التعثر والسقوط في الطريق الصحيح، خير من السير بسلام في الطريق الخطأ.



  10. #10
    ارجو ان ترفع لنا الفلم الذي عندك ولاكن الصورة التى وضعها علاء هي من موقع cgtalk وهي معمولة ببرنامج 3d

    الاخ ابو الطيب فيبدوا انه درس علم الفيزياء جيدا فنرجوا منه التوضيح على كلامه هذا وماذا يقصد به
    يبدوا ان هذا واتباعه لم يدرسوا الفيزياء...

  11. #11
    عضو نشيط
    صور رمزية ابوالطيب
    تاريخ التسجيل
    Nov 2002
    المنطقة
    صنعاء/Aachen
    العمر
    31
    ردود
    910
    يا شباب المعرفه التي يحتاجها الانسان للصعود للقمر ليست بالشيء الكبير...
    يعني لو نيوتن كان عنده صاروخ لكان صعد الى القمر...

    http://micromachine.stanford.edu/~ca...on_running.mpg
    http://micromachine.stanford.edu/~ca...oon_salute.mpg

    وشوف الباقي بنفسك
    http://video.search.yahoo.com/search...on&fr=sfp&b=21

  12. #12
    كان المفروض يكون السؤال على النحو التالي :: هل أمريكا احتلت العراق ؟؟

  13. #13
    عضو متميز
    صور رمزية DarNet
    تاريخ التسجيل
    Feb 2004
    المنطقة
    عالم ثاني
    ردود
    1,944
    انا متخلف عقليا ، وصوت بلا ..
    اعذروني على هذا التخلف العقلي .
    في يوم من الايام ، كنت عضو في منتديات المنابر الموقرة

  14. #14
    فرضا ان وكاله ناسا وصلت للقمر وان الصور الموجوده هي حقيقيه وليست اكذوبه
    فماذا استفادو من الملاين التي صرفت

    ببساطه لا شيء يمكن يكون جوانب اخرى استفادو منها لكن لا تستحق ان يصرف ملاين الدولارات عليها

    الان رائد الفضاء الذي يبدو بالصورة الاولى نراه يلبس بدله ومن الواضح انها بدله مصفحه ودعونا نقول ان هذه الصورة ليست الصورة الحقيقيه بل هذه الصورة هي من صنع من اراد ان يثبت ان الولايات المتحده لم تصل للقمر فاستخدم صورة مزيفه لتطبيق مؤامرته

    فلا نريد ان ناخذ اسقاط الضوء ولا شي لكن نريد ان نعرف حقيقه البدله التي يلبسها رواد الفضاء هذه البدله العجيبه

    هل هذه البدله العجيبه توقيه من برودة سطح القمر التي تصل الى نحو مائة وثلاثة وتسعين درجة مئوية تحت الصفر هذا بالليل

    اما بالنهار فتبلغ درجة حرارة :مئة درجة مئوية
    فالسؤال ما هي هذه البدله العجيبه التي تستوعب مثل هذه الرجه واختلافها من تحت الصفر مئتان درجه تقريبا ومئة درجه فوق الصفر
    حتى لو ما وصلو القمر فان توصلو لهذه البدله فيعني انهم انجزو اختراع افضل من كل برامج ناسا

    يعني ببساطه لم يصل الانسان لسطح القمر
    العلمانيه وجه للكفر وان لم يكفر اصحابها

  15. #15
    عضو نشيط
    صور رمزية ابوالطيب
    تاريخ التسجيل
    Nov 2002
    المنطقة
    صنعاء/Aachen
    العمر
    31
    ردود
    910
    العلم نووور....

  16. #16
    عضو نشيط
    صور رمزية Solid
    تاريخ التسجيل
    Jun 2001
    المنطقة
    الامارات
    ردود
    911
    هذا الموضوع تكرر كثيرا هنا في أطراف الحديث ..
    عندما سألت استاذ علم الفلك في الجامعة عن هذا الموضوع قال :
    هل يعتقد عامة الناس ان الفلكين نائمون على آذانهم من اليوم الذي صعد الانسان فيه الي سطح القمر الي هذة اللحظة !!! لكي لا ينتبهوا الى هذة النقطة .. هناك فلكيون ليس لهم شاغل ولا هم في هذة الدنيا الي مراقبة السماء ومعرفة اسرارها ويعرفون كل صغيرة وكبيرة من خصائص كل جرم سماوي ليس ضمن مجرتنا فحسب بل خارج مجرتنا .. بالاضافة الي مسار كل جرم و مكانه المتوقع بعد مده من الزمن ...
    ::
    اخواني الاعزاء المسألة ليست مسأله ظل أوما شابة .. كل ذلك يمكن تفسيرة بكل بساطة ..
    هناك عينات صخرية جلبت من سطح القمر بكميات كبيرة جدا تم فحصها من قبل أناس شتى جزموا ان هذة العينات لا يمكن ان تكون الا من القمر ..

    :: مسالة الذهاب الى القمر ليست مسألة مستحيلة او غير منطقية لكي يشك بها أحد .. هناك امور قامت بها ناسا اكثر تعقيدا بمراحل كثيرة من مجرد الذهاب الى القمر والعودة ...

    :: لست مع ناسا قلبا .. ولكنني من الأناس الذين يحترمون البحث العلمي الذين نفتقده هنا في الوطن العربي ..
    والانسان لا يعرف ما مقدار الفائدة العلمية التي جناها الانسان من الذهاب الي القمر الا اذا كان ملما بعلوم مختلفة من الفزياء والكيمياء ...الخ
    وحتى لك كانت الفائدة العلمية = صفر وهذا شي غير صحيح .. فان ذلك افضل مليون مرة من الصرف على الرقص والغناء والكلام الفارغ الذي يلتهم العالم العربي هذة الايام ...

    خلاصة :: علم الفلك ليس بالشي الذي تسأل عنه بائع الخضار والفواكه ..
    مع التحية الممتزجة بالأسى والحزن .
    Much of Art + Little of 3D = 3D Artist

  17. #17
    عضو نشيط
    صور رمزية ابوالطيب
    تاريخ التسجيل
    Nov 2002
    المنطقة
    صنعاء/Aachen
    العمر
    31
    ردود
    910
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة Solid
    خلاصة :: علم الفلك ليس بالشي الذي تسأل عنه بائع الخضار والفواكه ..
    بارك الله فيك اخي..
    وهذه هي خلاصة الموضوع..

  18. #18
    عضو متميز
    صور رمزية فلاشــــــــــاوي
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    المنطقة
    مـــــصــــــر
    العمر
    33
    ردود
    3,802

    نظرية المؤامرة....صدام لم يقبض عليه...

    أحضرت لكم مقالا ممتعا...عنا نحن العرب و استفحال نظرية المؤامرة في عقولنا.....المقال ممتع جدا...لكاتبي المفضل...د.احمد خالد توفيق


    صدام لم يقبض...د.أحمد خالد توفيق

    لا شيء يثير غيظي مثل مداخلات المشاهدين على الهواء؛ تلك التي تلوث برامج الفضائيات خاصة الإخبارية منها.. عندما يكون ضيف الحلقة في وزن حسن نصر الله أو فهمي هويدي أو سيد القمني أو المدير السابق للمخابرات المركزية في الشرق الأوسط، تكتشف أن هناك شخصًا في مكان ما يملك الشجاعة العبقرية الكافية ليرفع سماعة الهاتف ويعطل تدفق المعلومات المهم لمدة خمس دقائق، فقط كي يعبر عن آرائه في الحياة .. وهو أصلاً لا يملك أية موهبة إلا امتلاكه لخط دولي .. لكنه يتكلم بلهجة المرشد الذي يهدي هذه الخراف الضالة إلى الصواب: "أنا عجبني الأستاذ فهمي لما قال كيت وكيت وما عجبني لما قال كذا وكذا .."... إنها كلمة الحجا أخيرًا بعد ما كثر الدهماء .. وتشعر طيلة الوقت أنه من الذين يهوون سماع صوتهم وربما العبث في أصابع أقدامهم كذلك..
    أذكر أن أحد هؤلاء اتصل بالشيخ القرضاوي ليصدر تعليماته: "قل للمشاهدين كذا وكذا وامنعهم من كذا وكذا ..". يومها قال القرضاوي إن نفاق العالم للحاكم أمره مفضوح وخطره محدود، أما نفاقه للعامة بأن يقول لهم ما يرغبون في سماعه فهو أمر شديد الخطر ..
    يقولون إن هذه المكالمات مرتبة سلفًا وأنا أصدق أن ينطبق هذا على نسبة معينة من المتكلمين، أولئك الذين يعرفون ما يقولون حقًا . لا أصدق أن يسمع جارودي المقيم في باريس الحلقة فيتصل ونسمع صوته فورًا وبهذه البساطة، ما لم يتم ترتيب ذلك مسبقًا. أما البقية الباقية فكلامها يؤكد بلا شك أن المداخلات عشوائية ..
    يمكن لكل متابع يقظ – وأعتقد أن أعداءنا كذلك – أن يرسم صورة دقيقة للعقلية العربية من خلال هذه المداخلات . وهي صورة لا تسر النفس على كل حال ..
    أولاً هناك ذلك الأخ الذي اتصل بأحمد منصور ينصح العرب بسحب أرصدتهم من مصارف الغرب بعد أحداث سبتمبر .. إلى هنا الكلام معقول .. فجأة ينفجر صارخًا : المسيخ الدجال هو من دبر أحداث سبتمبر .. أنا أنذر أمريكا إن لم تسحب قواتها في أفغانستان لأفضحن أمرهم في كل المحافل الدولية!.. وأنهى صراخه بأن أعطى أمريكا مهلة حتى صلاة الفجر للانسحاب وإلا خرب بيتها وفرج عليها (اللي يسوى وإللي مايسواش) !
    في برنامج آخر اتصل مسيحي مصري يؤيد المقاومة في فلسطين .. بعدها اتصل أخ من بلد عربي شقيق ليقول في حزم: "ليس لنصراني أن يتكلم عن الجهاد في فلسطين .. القضية في فلسطين إسلامية أولاً وأخيرًا أما هم فليس لهم إلا الجزية يدفعونها .."
    هكذا ببساطة يقول لكل مسيحي يهمه ما يحدث في فلسطين "وانت مالك يا بارد ..؟"
    أحيانًا يأتي الهراء مما وراء المحيط .. واحد من أقباط المهجر يتصل من الولايات المتحدة ليقول في عصبية إن الأدب العربي كله (عهر) وإن علينا أن ندرس الأدب الفرعوني العظيم الذي قدم للعالم (سنوحي).. كنت سأحترم كلامه لو قال ما قاله بالديموطيقية لكنه قاله بالعربية للأسف ..
    دعك من الأخ الذي أكد - بعد ما عرضت نشرات الأخبار عملية نقل عرفات المريض إلى فرنسا – أن هذه تمثيلية .. "عرفات ليس مريضًا إنما هي الطريقة المثلى ليترك الساحة لمن يتنازل من بعده !.. لو شاهدتم الصور لرأيتم أن عرفات في خير حال !" .. وتنظر أنت للصور لتجد أن عرفات يبدو كشبح .. هل أصيب الأخ المتكلم بالعمى كذلك ؟... ثم لنفترض أن عرفات يبدو سليمًا فما هو منطق هذه التمثيلية ؟.. هل عرفات يريد التنازل ؟.. إذن لماذا لا يتنازل هو نفسه ؟.. هل لا يريد التنازل ؟.. إذن لماذا يقوم بهذه التمثيلية السخيفة ؟ لكن الأخ يتكلم بلهجة قاطعة تقول بوضوح إننا بلهاء عاجزون عن رؤية الشمس ...
    طبعًا وقد انتقل عرفات إلى جوار ربه توقعت أن تبدأ الأغنية التالية: عرفات حي وفي مكان ما بأوروبا يستمتع بأموال الفلسطينيين .. الجنازة تمثيلية تم ترتيبها مع المخابرات الفرنسية !.. لكن خاب ظني فلم يقلها أحد بعد ..واضح أنني لست أذكى ممن أنتقدهم هنا ..
    هناك عبقري آخر يصر على نبذ علم الغرب كله وأن علينا أن نبدأ في تكوين علم إسلامي خاص بنا .. أي أنه يريد أن نعيد استكشاف قوانين الجاذبية وشحنة الإلكترون وتشريح البطين وربما العجلة والنار كذلك ..والسؤال هنا: لماذا تستعمل الهاتف والديش وهما ثمرة اكتشافات الغرب الكافر ؟
    وقد اعتادت قناة الجزيرة أن تنظم استفتاءات تداعب مقدمًا العقل العربي الذي تفهمه جيدًا .. هل تعتقد أن عرفات مات مسمومًا ؟.. هل تعتقد أن أمريكا تتلاعب بنا ؟.. الخ . والإجابة دائمًا معروفة لأن من يذكر العكس لا يمكن أن يكون عربيًا ...
    الحقيقة أن العقل العربي هو أخصب تربة وجدت لنمو بذور الإشاعات ..
    كل شيء فيه مؤامرة ما .. الكرادلة والحاخامات ساهرون في الخارج على ضوء المشاعل السباعية يشربون الدم ويخططون لتدمير حضارتنا .. حتى على مستوى الألعاب .. أقراص لعبة (بوكيمون) اليابانية عندما تحترق تكتب كلمة (محمد لا .. كعبة لا).. هل هم في اليابان رائقو المزاج إلى هذا الحد ؟.. ما نفع هذا لهم وهم لا يفكرون إلا بلغة الدولار والين ؟.. هل يكفي هذا لهدم الإسلام ؟ ..وكيف يهدمه إذا لم تكن الكتابة تظهر إلا في ظروف نادرة ؟.. ثم تعال نجرب معًا ونحرق أحد هذه الأقراص .. لا شيء .. لكن لا أحد يصدق ..الكل يؤكد أنه جرب أمس ورأى .. تخرج صحيفة مصرية مهمة تقول إن لفظة (بيكاتشو) - اسم إحدى شخصيات اللعبة - معناها (كن يهوديًا).. وهو ما أنكره كل خبراء اللغة العبرية ، لكن الجماهير لا تقبل عن نظرية المؤامرة بديلاً.. إنها طعامها وشرابها .. وتخرج المظاهرات الغاضبة ويقف تلاميذ المدارس خارج مدارسهم يحرقون أقراص البوكيمون في حماس تقربًا لله .. لا يعلم أحد مصدر هذه الإشاعة لكني أرجح أنها شركة منافسة أرادت أن يخلو السوق من البوكيمون لتسويق منتجاتها، وهو ما كان فعلاً..
    صدام لم يقبض عليه بعد .. من قال هذا ؟.. الصور زائفة ونخيل البلح لا ينمو في هذا الوقت .. فلو ظهر مكبلاً بالأصفاد فليس هو .. هناك ممثلون يشبهونه .. لو اتضح أنه هو مائة في المائة فقد قبضوا عليه مخدرًا . المهم ألا تصدق ..
    أذكر أيام غزو العراق للكويت أن صديقًا تونسيًا – وكانت تونس تؤيد صدام وقتها – قال لي في اشمئزاز: "حرام عليكم ..كيف ترسلون ألف فتاة للترفيه عن الجنود الأمريكيين ؟". جن جنوني غيظًا وقلت له إنه لو كان المتكلم مجنونًا فليكن المستمع عاقلاً.. هل تتخيل لجنة من الحكومة تطوف بالشوارع تختار من البنات أولئك اللاتي يصلحن لإمتاع الجنود الأمريكيين ؟.. و"متخافش يا حاج .. بنتك حتنام مع العساكر الأمريكان كام يوم كده وبعدين ترجعلك صاغ سليم".. تشاجرت معه لإهانته أولاً ولغبائه ثانيًا .. ثم فوجئت بأن صحفنا تروج ذات الإشاعة لكنها جعلت الفتيات بنات دولة عربية أخرى تؤيد صدام .. والمفترض أنهن يذهبن للتسرية عن الجنود العراقيين . وفي الحالتين الكل يصدق ..
    خذ عندك أسامة بن لادن .. هناك كثيرون في الداخل والخارج يعتقدون أنه لم يقم بشيء مما نسب إليه في أحداث سبتمبر، والموضوع كله مؤامرة من دولة داخل دولة تحرك الولايات المتحدة .. منطق قد يكون مقنعًا .. لكن خذ عندك من يدافع عن ابن لادن لأنه لم يفعلها .. ثم ينهي كلامه بالدعاء لهذا البطل المغوار الذي لقن الولايات المتحدة أقسى درس في تاريخها !... هذا نموذج ممتاز للمنطق الذي يعكس نفسه في الجملة ذاتها ..
    ثمة حادثة تافهة حدثت في دولة عربية عرفت بالتحفظ الشديد .. شاب وغد هاجم زوجة أخيه وعراها .. حادث بشع لكنه أتفه من أن يتذكره أحد.. لكن منتديات الإنترنت تفرغت تمامًا لهذا الموضوع .. الكل يستعيذ بالله وينعي الأخلاق لكنه يتلمظ ويسيل لعابه لمعرفة تفاصيل أكثر ..هذه الطريقة في الهجوم على الفحش التي تشم فيها أعتى درجات الكبت الجنسي والتوحش.. أحد العباقرة الذين علقوا قال في ذكاء: "والله ما عملوها إلا الموساد !" .. والأسوأ أن الكل وافقه على ذلك ..!
    من ذكر الموساد في الموضوع ؟.. ما هو دوره ؟.. ما الفوائد الجمة التي ستعود على إسرائيل من قيام شاب بتعرية زوجة أخيه ؟.. أسئلة لا جواب عنها ..
    وما دمنا تكلمنا عن هذه المجموعات العربية فلابد أن نذكر ظاهرة عجيبة .. لا يوجد عقل في العالم يخلط بين الدين والجنس بهذه الكثافة .. صور عارية شديدة الفحش بعضها شاذ وبعضها لأطفال جنبًا إلى جنب أحاديث قدسية وأدعية ..! فإذا جاءت سيرة الدين تحول الكل إلى دعاة ومجاهدين كبار..

    أحمد الله أنني لست مفكرًا أو مصلحًا أو داعية .. إن مهمة هؤلاء عسيرة .. عسيرة إلى حد لا يمكن وصفه !

  19. #19
    كيمووو
    صور رمزية kareem50
    تاريخ التسجيل
    Nov 2004
    المنطقة
    لايوجد انتماء
    ردود
    3,161
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة Solid
    خلاصة :: علم الفلك ليس بالشي الذي تسأل عنه بائع الخضار والفواكه ..
    مع التحية الممتزجة بالأسى والحزن .

    هو دا الكلام الصح
    .


    MR. Kok Limited Edition

  20. #20
    عضو متميز
    صور رمزية فلاشــــــــــاوي
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    المنطقة
    مـــــصــــــر
    العمر
    33
    ردود
    3,802
    وأليكم مقال أخر في صور لعبة شيقة...هناك مجموعة من الاسئلة و لكل سؤال اربعة إجابات...اختر التي تقتنع بها...ثم انظر لاخر المقال

    بما أننا في عصر العولمة التي هي – بمعنى آخر – الأمركة، فقد رأيت أن أقدم للقارئ هذا الامتحان السياسي على الطريقة الأمريكية؛ أي الأسئلة متعددة الاختيارات Mcq. حاول أن تجيب عن أكبر عدد في أقصر وقت، وحاول ألا تختلس النظر إلى الإجابات الموجودة في نهاية المقال:

    أ.- ابن لادن حفظه الله:
    1- عميل مخابرات أمريكية ما زال يتصل بها منذ أيام الجهاد في أفغانستان.
    2-هو النموذج العصري الإسلامي لجيفارا. وقد أوجع الولايات المتحدة بأكبر ضربة في تاريخها.
    3- مجرد أحمق يهوى الشهرة الإعلامية، وقد أقنعته المخابرات الأمريكية بأن يختطف فاتورة سبتمبر لنفسه، على طريقة فيلم فؤاد المهندس القديم عندما كان يتبرع بتبني أية جريمة قتل ليكسب احترام فتاته؛ وبهذا مهد للجنرالات احتلال موقعين عظيمي القيمة: أفغانستان والعراق.
    4- ربما هذا كله.

    ب - ابن لادن خاطب الأمة الأمريكية عشية الانتخابات – بعد صمت طال - مما ساهم بدور لا بأس به في فوز بوش لأنه:
    1- رجل بوش وما نحن فيه هو أكبر عملية خداع في التاريخ الحديث. بل هي أكبر من خدعة برجينسكي السابقة عندما دعا للجهاد في أفغانستان فقط لينتقم من الاتحاد السوفييتي.
    2- الانتخابات الأمريكية ليست ضمن جدول ابن لادن، وهو لن يؤجل أو يقدم كلمته للمجاهدين بسببها.
    3- مجرد أحمق وقد كان توقيته شديد الغباء كأي شيء فعله من قبل. إن قدرات هذا الرجل لا تتجاوز وضع قنبلة في محطة أتوبيس يقف عليها أطفال المدارس كما فعل تنظيمه في مصر في منتصف التسعينات.
    4- ربما هذا كله.

    ج – كان بوسع الولايات المتحدة أن تعد مسرحية ناجحة عن اكتشاف مخزن لأسلحة الدمار الشامل في العراق، وتجلب الصحافة العالمية لتصور، لكنها لم تفعل.. لماذا ؟

    1- لأن الفكرة لم تخطر لهم.
    2- لأن محاولة كهذه سوف تفتضح في عصر لا أسرار فيه. إن الفرنسيين والأوروبيين عامة ثرثارون أكثر من اللازم.
    3- لأن أمريكا دولة أمينة لا تحاول خداع أحد ويجب أن نُشفى من البارانويا العربية التقليدية.
    4- ربما هذا كله.

    د- لماذا تصر المنظمات الفلسطينية على إعلان كل شيء عن منفذي العمليات الاستشهادية، بما فيها الاسم والسن والعنوان، بحيث لا يبقى إلا أن يذهب الجنرال شارون بعد ربع ساعة ليهدم بيوتهم ؟. لماذا لا يتعبونه قليلاً بغفلية الفاعل ؟

    1- لأنه لا فارق هنالك، والأخبار تنتشر بسرعة، والعملاء كثيرون والحمد لله.
    2- على سبيل الفخر وإعطاء الحق لصاحبه.
    3- قبل أن تنتحل منظمة أخرى العملية لنفسها.
    4- ربما هذا كله.

    هـ - الجماهير تثور ضد الحرب في أمريكا وفي أوروبا كلها، لكن الحرب تقع .. البريطانيون غاضبون على بلير لكن بلير يستمر. معارضة كبرى لبوش في أمريكا لكنه ينال فترة أخرى. السبب هو:

    1- ديموقراطية الغرب زائفة فشلت لدى أول احتكاك حقيقي.
    2- لغة المصالح أقوى وهي التي تحرك الجماهير فعلاً.
    3- إنها نهاية عصر الجماهير المؤثرة. افعل ما تريد ولسوف يتبعك القطيع فيما بعد عندما لا يجد حلاً آخر.
    4- ربما هذا كله.

    و.- كل شيء في أمريكا يتدنى، وثمة إجماع على أن بوش يحكم البلاد بشكل خطأ لكنهم برغم هذا انتخبوه وفشل كيري الذي تفوق في ثلاث مناظرات. السبب هو:

    1- بوش دغدغ الفكر الديني المحافظ عند الأمريكيين، وهو في هذا ابن لادن ثان بروتستانتي. لم يعد الأمريكي مستعدًا لسماع من يبيح الإجهاض ويعتبر زواج الشواذ حرية شخصية.
    2- المواطن الأمريكي أحمق لا يعنيه إلا البحث عن صورة عارية الصدر لبريتني سبير.
    3- خطاب ابن لادن جعل الأمريكي يعتقد أن تغيير الحصان في وسط السباق خطر داهم.
    4- ربما هذا كله.

    ز- برغم خسائر الأمريكيين، وبرغم العمليات المستمرة، فلا يبدو أنهم ينوون الفرار من العراق كما فعلوا مع فيتنام والصومال. السبب:
    1- كما قال محمد حسنين هيكل: العراق ليس فيتنام ولهذا لا يجب أن نتوقع تكرار السيناريو. فيتنام لم تكن تحوي ربع بترول العالم، وكانت الصين والاتحاد السوفييتي يدعمانها.
    2- إن اللحظة لم تأت بعد وسوف ينهار السد قريبًا، ونرى طائرات الهليوكوبتر تنطلق مذعورة من فوق سطح السفارة الأمريكية، بينما تتدلى جثة علاوي المشنوقة من حبل معلق في أحد ميادين بغداد.
    3- انتهى عصر الثورات والمقاومة الشعبية الناجحة، بعد ما انهار الاتحاد السوفييتي الذي – ويا للعجب – سعوا كثيرًا من أجل إسقاطه. اتضح متأخرًا جدًا أن كلمة (اتحاد سوفييتي) كانت مرادفًا للفظة (مقاومة فعالة).
    4- ربما هذا كله.

    ح – في وقت من الأوقات، وصل عدد عمليات المقاومة إلى ثمانين عملية في العراق يوميًا، وبرغم هذا يتكلم الأمريكيون عن 1200 قتيل في عام ونصف. السبب:

    1- هم كاذبون.. لو مات جندي واحد في نصف عدد العمليات اليومية لكان عدد القتلى 1200 شهريًا. إن الثلاجات مليئة بجثث الجنود الهسبانيين البؤساء الذين لن يدخلوا أية إحصائية.
    2- أكثر عمليات المقاومة العراقية موجهة ضد العراقيين. لا وقت لمهاجمة الأمريكيين.
    3- الأمريكي الذي خرج من صلبه رامبو وشوارزنجر لا يموت بهذه السهولة.
    4- ربما هذا كله.

    هل أجبت عن كل الأسئلة ؟.. إذن قم بعد اختياراتك. لو كانت أكثر إجاباتك هي رقم 1 فأنت عربي أصيل فعلاً، تعاني نظرية المؤامرة بشكل مرضي وهي الطريق الملكي إلى البارانويا. لو كانت أكثر إجاباتك هي رقم 2 فأنت ثائر صغير يؤمن بالمقاومة ويعيش في زمن مكافحة الإمبريالية وجيفارا ولومومبا وناصر .. سوف تلاقي لحظات عصيبة مع من يسخرون من هذا كله باعتباره تراثًا عتيقًا باليًا. أنصحك أن تقرأ قصيدة (إذا) لكيبلنج.. صحيح أنه وغد استعماري لكن القصيدة تلخص الموقف. الخيارات التي يغلب عليها رقم 3 هي خيارات إنسان واقعي ممن يطلقون عليهم (مثقفو المارينز) ومن الواضح أن العصر عصرك ما لم تخرج أمريكا من العراق بفضيحة. أما لو كانت أكثر خياراتك هي 4 فأنت لا تعرف شيئًا على الإطلاق مثل كاتب هذه السطور، وهذا يؤهلنا كي ننضم بجدارة إلى معسكر الخاسرين في الأيام السود القادمة

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل