Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

لعبة عربية هل من تسويق شارك برايك ..؟, سوال يطرح نفسة لبرمجة لعبة عربية

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• لعبة عربية هل من تسويق شارك برايك ..؟, سوال يطرح نفسة لبرمجة لعبة عربية

السلام عليكم جميعا
    الى هذا المنتدى الكريم سوال يطرح نفسة هل لو اتعملت شركة صناعة العاب فى الوطن العربى سوف يكون لها تسويق على مستوى عالى وان اتوفرت الامكانيات فية مبرمجين قادرين على عمل لعبة مثل هاف لايف او ميدل اوف هنر هذا شى صعب ممكن ان نوفر لكم الامكانيات لكن هل سوف تضمان لنا تسويق اللعبة او خروج لعبة مثل هاف لايف او ميدل .....ألــخ هل يوجد كام مبرمج فى الوطن العربى لها فى برمجة الالعاب هذة صناعة ولابد من تاسيس الصناعة بس شى صعب لانها تحتاج اشياء كثيرة كما قال الاخ احمد صالح ان شركة EA عندها استديوهات وعندها 4000مبرمج هل يوجد فى الوطن العربى فى برمجة الالعاب نصفهم او ربعهم لايوجد لان الوطن العربى غير قادر على عمل شى مثل هذا وان عمل شى مثل هذا لا يقدر ان يستثمر هذا المشروع والسوال هو
    هل يمكن انتاج لعبة زى هاف لايف او ميدل ...؟ بمستوى عالى من الجرافيك والبرمجة .؟
    كم مبرمج يوجد فى الوطن العربى محترفين برمجة الالعاب...؟ وما مستواهم..؟
    هل لو تم انتاج لعبة زى هاف لايف او ميدل ماذا عن التسويق ...؟ الاخ احمد صالح يقول ان الالعاب بتتبع بالملايين لكن فى الوطن العربى لااظن ذلك لان الكل لا يشترى الالعاب بل يخوذة من احد اصدقائها على الهارد او على اسطوانة ينسخة ويرجع له الاسطوانة اريد تفاصيل اكتر ماذا نفعل وكام هو مبلغ بيع نسخة لعبة ممتازة يعنى ان تم عمل نسخة ممتازة سوف نتتاج كام نسخة وكام سيكون تمن هذة النسخة سوف يكون منخفض لان الوطن العربى بيحب الحاجة على الجاهز اسف فى كلامى لكن انا بقول لكم اليوم حتى نفكر جيدأ انا من اكتر الناس الا عاوزة تعمل لعبة بمستوى عالى ونفس برة لكن فية اشياء كثيرة سوف تكون عقبة وهل ممكن الممكن ان تقوم شركة اجنبية باحتكار لعبة عربية وبيعة فى سوقها لااظن ذلك لانهم قادرين على عمل ملايين الالعاب والاخ احمد صالح والبعض الكثير يقول ان هذة الالعاب تبع بالملايين وانا فكرت فى هذا اكتر من مرة كلامة فعلا جميل لكن لا اظن فى الوطن العربى انا بقول كدة فى الموضوع دة وياريت يكون فية رد على هذا الموضوع هنا اغالب الناس تدخل تشوف اية الموضوع وتكبر دمغه يعنى مفيش حد بيرد على حد الا القليل وكل من الاشخاص ياتى الى هنا يخوذ الا عاوزة من معلومات وخلاص ويمشى وحتى لو استفد مش بيحب ينفع غيرها بالمعلومات هذة بيحب ان يحتفظ بة لنفسة للاسف وهذا شى موسف للغاية وارجو ان تشاركو معنا ونشوف اية الا ممكن نعملة يوجد لدينا نقدر نجيب الامكانيات بس هل هيبقى مشروع نجاح ام ماذا اطرح هذا السوال وارجو الجواب من الجميع
    السلام علكيم جميع واعوذب الله من الشيطان ان كونت كتبت كلام غلط
    اخوكم عبدالحميد
    شركة مطورى العاب مصر --قيد التطوير--

انت بنفسك لمست لب المشكله، للأسف لا يوجد أي احترام للملكيه في معظم الأحيان في دول الوطن العربي، و هذا يحكم على أي تجربه صغيره و محليه بالفشل،
    الحل الوحيد هو وضع احتمالات تسويقيه للخارج، و هذا يتطلب انتاج ألعاب بجوده عاليه، ولكن هذا يحتاج خبرات فنيه عاليه بالاضافه الى -و الأهم- مبرمجين محترفين.
    و على فكره مش شرط يكون عندك 4000 مبرمج حتى تنتج لعبه محترمه، ممكن بعدد محدود من الناس تنتج لعبه جيده، و خلي بالك أن تعقيد اللعبه ليس هو عامل الجذب لها، ده بالعكس، الكثيرين بدؤو يهاجمون الاعتماد على التقنيات الحديثه و اهمال أساس تطوير الألعاب، و هو امتاع اللاعب و تحديه.
    أنا أرى أن الموضوع محتاج مجموعه من الكوماندوز، هدفهم العمل على بدء تدوير عجلة هذه الصناعه النائمه في وطننا العربي، و تأكد أنه لو تم طرح عمل واحد و نجح، ستجد في اليوم التالي 100 لعبه تحت التطوير، و ستبدأ أموال المستثمرين تتدفق في هذا الاتجاه، هذا هو طبع المستثمر العربي، جبان و لا يحب المغامرة (في الغالب).
    أنا متأكد من وجود عقليات عبقريه في البرمجه في مصر بالذات (بحكم تواجدي فيها)، و اذا توفر كيان قوي، محدد الأهداف و ذو خطه واضحه و تمويل قوي (لا يعتمد على الفهلوه، و الرغبه في المكسب السريع)، فان ذلك سيمثل عامل جذب لهذه الكوادر و بالتالي تحل مشكله البرمجه،
    و البرمجه هي الأساس الذي تبنى عليه اللعبه، فبوجود فريق مبرمجين متناسق، بالتأكيد ستكون النتيجه مرضيه و قابله للتسويق.
    أما بالنسبه للخبرات الفنيه، فهي متوفره بل و فائضه، و لكنها لا تجد من يوجهها بالاتجاه الصحيح.
    الخلاصه أن ما تريده ليس مستحيلا، و انما يحتاج لفكر منظم و مدروس، و دراسه تسويقيه، قد تكون معقده و لكنها ضروريه، و لا تنسى أن Ea، لم تولد Ea،و انما بدأت صغيره ثم كبرت.
    المشكله هي البدايه...
    -----------------------------------------------------------------------
    http://www.hanymalek.com
    http://hany.cgsociety.org/gallery/

شكرا اخى هانى على ردك الجميل دة وفعلا انت بتتكلم صح مفيش حقوق الملكية الفكرية ودة حاجة وحشة احنا عاوزينكم تسهموا معنا حاجة بحاجة وشوية شوية هنوصل وهنعمل حاجة حلوة وهتعجب الكل باذن الله وحاجة العالم كلة هيتكلم عنة باذن الله وانا فى انتظار مشاركتكم
      اخوكم عبدالحميد حسين
      egysg1@hotmail.com

اخوان، المشكلة ليست بهذا النغقيد ولا العقل الغربي افضل من العقل العربي بل العكس صحيح ولكن عدم وجود الحافز يصبح عقبة امام التطور مثلا انا كان عندي مشروع انتاج العاب عربية في احدى الشركات الالكترونية في بلدي وتسويقها الا اني لم القى الدعم مع العلم اني جمعت كل المستلزمات المطلوبة لذلك
        الله يكون في عوننا يااخوان ....

طيب احنا عاوزين نعرف المشروع دة لو اتعمل هينجح ولا لا واية الامكانيات المطلوبة لعمل شى مثل اعمال الخارج نريد كل شى واستفسارات وارجو اضافتى حتى نتكلم فى هذا الموضوع عبدالحميد منتظر ردك

ايوة فين التفاعل ياشباب احنا حاليابناسس شركة عاوزين ناس خبراء معنا هويوجد احد

يعمل...
            X