موضوع: . .*.*.*. .... :: مؤتمر لتعريف مسلمي النرويج الجدد بالنبي والإسلام :: .... .*.*.*.

ردود: 3 | زيارات: 461
  1. #1

    Arrow . .*.*.*. .... :: مؤتمر لتعريف مسلمي النرويج الجدد بالنبي والإسلام :: .... .*.*.*.

    مؤتمر لتعريف مسلمي النرويج الجدد بالنبي والإسلام


    تنظم (الهيئة العالمية للمسلمين الجدد) بالتعاون مع الرابطة الإسلامية في النرويج الشهر القادم ملتقى (محمد صلى الله عليه وسلم.. الرحمة المهداةويهدف لإبراز دور المسلمين الجدد في التعريف بالإسلام وبالنبي محمد في إطار الرد على ما تبثه وسائل الإعلام الغربية من إساءات لشخصه الكريم.
    وقال الشيخ خالد بن رميح الرميح، الأمين العام للهيئة العالمية للمسلمين الجدد في تصريحات لـ"إسلام أون لاين.نت" الأربعاء 19-4-2006 إن الملتقى الذي سيعقد في النرويج في الفترة من 12 إلى 14 مايو القادم "يأتي للرد على ما تبثه وسائل الإعلام الغربية من حملات مشينة ومستهجنة تتضمن الإساءة للإسلام ولنبينا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام، وتسعى من خلالها إلى استفزاز المسلمين وإيذاء مشاعرهم". وتابع" تعد هذه الخطوة جزءا من واجبنا كمؤسسات إسلامية للدفاع عن الإسلام وتعريف الناس به بالحكمة والموعظة الحسنة".
    وكانت صحيفة (يولاندز بوستن) قد نشرت في سبتمبر 2005 رسومات كاريكاتيرية مسيئة للرسول، وتبعتها في ذلك عدة صحف غربية أخرى كان آخرها مجلة (ستودي كاتوليكي) الإيطالية التي اعتذرت هذا الأسبوع عن نشر رسم مسيء للنبي. وأثارت هذه الرسوم المهينة موجة غضب عارمة في العالمين العربي والإسلامي وحملات مقاطعة لبضائع الدول التي نشرت صحفها هذه الرسوم.
    دور المسلمين الجدد

    من جهة أخرى، أشار الرميح إلى أن المؤتمر يسعى إلى إبراز دور المسلمين الجدد في الدفاع عن نبيهم والتعريف به. وقال"نسعى من خلال المؤتمر إلى لفت الانتباه إلى أهمية تفعيل دور المسلم الجديد في المجتمع الذي يعيش به واستغلاله في خدمة الإسلام من خلال الدعوة إليه، وتوضيح صورته الناصعة، ودحض الادعاءات بأنه دين إرهاب وعنف".
    التعريف بأهمية النبوة في الأديان عموما وفي الإسلام خصوصا يأتي أيضا ضمن أهداف الملتقى الذي يناقش كذلك أهمية القدوة في الحياة الإنسانية والمتمثلة في الأنبياء الكرام، بجانب إبراز المنهج النبوي في العلاقات الإنسانية والتأكيد على أهمية احترام كافة الأديان.
    يشار إلى أن (الهيئة العالمية للمسلمين الجدد) ومقرها جدة تأسست بهدف رعاية المسلمين الجدد، والتنسيق مع الجمعيات والمؤسسات الإسلامية العاملة في مجال رعايتهم، وذلك إلى جانب مهمتها في التعريف بالإسلام وتبادل الخبرات مع الجمعيات والمعاهد الفكرية ومراكز الأبحاث والشخصيات المهتمة بالإسلام.
    خمسة محاور

    ويشمل ملتقى (محمد صلى الله عليه وسلم.. الرحمة المهداة) الذي يعقد برعاية الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي خمسة محاور: الأول منها يتحدث عن "أهمية النبوة في المجتمع الإنساني" ويشارك فيه الدكتور يحيى إبراهيم اليحيى الأمين العام للهيئة الإسلامية العالمية للتعريف بالإسلام، والدكتور أحمد جاب الله مدير المعهد الأوربي للعلوم الإنسانية في باريس.
    ويتحدث المحور الثاني عن "النبوة والأنبياء في الكتب المقدسة ويشارك ويتحدث فيه كل من الدكتور محمد كنيت مترجم معاني القرآن الكريم إلى السويدية والسفير السابق لدى المغرب، والبروفيسور خورشيد أحمد رئيس المؤسسة الإسلامية في بريطانيا.
    أما المحور الثالث فيتحدث عن "محمد صلى الله عليه وسلم.. الرحمة المهداةويشارك في تقديمه كل من الدكتور علي بن عمر بادحدح أستاذ قسم الدراسات الإسلامية بجامعة الملك عبد العزيز بجدة، والمهندس سليمان البطحي المتحدث الرسمي باسم اللجنة العالمية لنصرة خاتم الأنبياء بالرياض.
    المحور الرابع بالملتقى يركز على "الإسلام والعلاقات الإنسانيةويشارك فيه كل من الدكتور صالح بن حسين العايد الأمين العام للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، والدكتور محمد جمعة كردي رئيس جامعة أوربا الإسلامية في هولندا. أما المحور الخامس والأخير فيتحدث عن "الإسلام وأوربا.. صراع أم تعايش؟ويشارك فيه كل من الدكتورة كاري فوكت أستاذة الدراسات الإسلامية في جامعة أوسلو بالنرويج، والدكتور أحمد كاظم الراوي رئيس اتحاد المنظمات الإسلامية في أوربا، والدكتور أيكهارد شولتز رئيس معهد الدراسات الشرقية بجامعة لاميبزيج بألمانيا، والدكتورة ليلى دميري من الجامعة اليسوعية في روما (مسلمة).
    وأكد الأمين العام للهيئة العالمية للمسلمين الجدد على عدم وجود أي علاقة رسمية بين ملتقى "محمد صلى الله عليه وسلم.. الرحمة المهداة" ومؤتمر "نصرة النبي" الذي عقد في المنامة في الفترة من 15–17 مارس، كما لا توجد أيضا علاقة رسمية بينه وبين مؤتمر "كوبنهاجن للحوار الديني والحضاري" الذي عقد على خلفية أزمة الرسوم المسيئة للرسول في مارس الماضي برعاية الحكومة الدانماركية، واستبعدت منه القيادات الإسلامية بالدانمارك.

    والله المستعان
    أبواسلام.
    كثر المتساهلون فى الدين ، فظهر الملتزمون بصورة المتشددين ، فعلى الملتزمين إختيار الأسلوب الصحيح لتوصيل صحيح الدين لغيرهم باللطف واللين0
    رابطة الجرافيك الدعوى



  2. #2
    عضو متميز
    صور رمزية sa9r
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المنطقة
    عابر سبيل
    ردود
    7,648
    نسأل الله أن يوفقهم لخدمة دينه كما يحب و يرضى.


    عن أنس رضي الله عنه قال
    : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( إن لله تعالى أهلين من الناس . قالوا : يا رسول الله من هم ؟ قال : هم أهل القرآن أهل الله وخاصته ) . (صحيح الجامع2165)







  3. #3
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة sa9r
    نسأل الله أن يوفقهم لخدمة دينه كما يحب و يرضى.
    اللهم آمين
    أبواسلام.
    كثر المتساهلون فى الدين ، فظهر الملتزمون بصورة المتشددين ، فعلى الملتزمين إختيار الأسلوب الصحيح لتوصيل صحيح الدين لغيرهم باللطف واللين0
    رابطة الجرافيك الدعوى


Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل