موضوع: . .*.*.*. .... :: القناة الدنماركية الثانية تعرض فيلمًا وثائقيًا عن :: .... .*.*.*.

ردود: 5 | زيارات: 656
  1. #1

    Arrow . .*.*.*. .... :: القناة الدنماركية الثانية تعرض فيلمًا وثائقيًا عن :: .... .*.*.*.

    القناة الدنماركية الثانية تعرض فيلمًا وثائقيًا عن النبي



    عرضت القناة الثانية الدنماركية مساء الأحد فيلماً وثائقياً عن الرسول محمد صلى الله عليه وسلم بعد ترجمته إلى اللغة الدنماركية. الفيلم (محمد.. ميراث النبي) Muhammad: Legacy of a prophet يمتد لنحو ثلاث ساعات، وهو من إعداد وإخراج مايكل ولف وأليكساندر كرونيمر، وأنتج من قبل مايكل شفارتس.
    الفيلم وجد ترحيباً كبيراً في الغرب، وقد عرض بداية على قناة PBC الأمريكية، وينقل الفيلم ماذا يعتقد المسلمون الأمريكيون، ويأخذ الفيلم الوثائقي المشاهدين إلى البيوت، والمساجد، وأماكن عمل بعض من مسلمي أمريكا، لاكتشاف الطرق الكثيرة التي فيها يحذون حذو النبي عليه الصلاة والسلام، وكيف يترجمون حياته ورسالته إلى اليوم.
    وقد جاء على موقع القناة شيء من نص الفيلم كما يلي: "مات أبوه قبل أن يولد، وأمه ماتت عندما كان فقط ستة أعوام، لكن احتمى من قبل عم قوي، ثم بدأ جيدًا في الحياة، وأنشأ نفسه في تجارة مربحة وتزوج جيدًا، ثم في عمر الـ40 الرجل الذي لم يكن من الممكن أن يقرأ أو يكتب، أعلن أنه كان نبي الله، كان اسمه محمدًا صلى الله عليه وسلم، وفي السنوات الـ23 القادمة سيجلب السلام إلى القبائل الوثنية المتحاربة في الجزيرة العربية, وينشئ الدين الجديد (الإسلام) الذي لديه اليوم 1.2 مليار تابع".
    يقول مايكل شفارتس منتج الفيلم: "هناك ستة إلى سبعة ملايين مسلم هنا في أمريكا؛ حيث الإسلام هو دين البلد المتنامي السريع، لكن أمريكيين كثيرين يجهلون تمامًا قصة حياة الرجل الرائع الذي أنشأ هذا الدين منذ 1400 سنة".
    ويضيف مخرج الفيلم مايكل ولف - وهو أمريكي مسلم-: "محمد هو التاريخ في زمن المضارع، نفكر في قصة القرن السابع الميلادي، هذه من خلال تجارب أمريكيي القرن الـ21 ـ والذين يشعرون بشدة أنهم متصلون بما عمله محمد صلى الله عليه وسلم".
    ومما جاء في الفيلم أيضاً: "في يوم من الأيام في الصحراء، أثناء التأمل في كهف جبل، محمد ضُرب بالحدث الذي غيّر حياته والعالم، ثم بدأ إلقاء الكلمات التي جاءت إليه، الكلمات التي أكد أنها من الله، وستستمر هذه الرسائل خلال باقي حياته، بدأت هذه الكلمات تشكيل الكتاب المعروف الآن بالقرآن، وبينما صدم ناس بهذه الأحداث، أذعنوا للمصداقية، بسبب قوة الكلمات، كيف يمكن لرجل أمي أن يختلق لغة هذه الحكمة الباهرة".
    بعد نقل العائلات المسلمة من مكة للمدينة المنورة، كان يجب عليه أن يتأكد أنهم يمكن أن ينجوا الآن هناك، أثبت محمد صلى الله عليه وسلم أنه كان زعيمًا عسكريًا موهوبًا استراتيجيًا، ودبلوماسيًا إبداعيًا في الفترة المضطربة التي تلت، أخيرًا كان محمد قادرًا أن يقود 100.000 مسلم ثانية إلى مكة للحج، الحج الذي يبقى حجر أساس حياة المسلمين الروحية".

    الله المستعان
    أبواسلام.
    كثر المتساهلون فى الدين ، فظهر الملتزمون بصورة المتشددين ، فعلى الملتزمين إختيار الأسلوب الصحيح لتوصيل صحيح الدين لغيرهم باللطف واللين0
    رابطة الجرافيك الدعوى



  2. #2
    عضو متميز
    صور رمزية sa9r
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المنطقة
    عابر سبيل
    ردود
    7,648
    شكر الله لك .


    عن أنس رضي الله عنه قال
    : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( إن لله تعالى أهلين من الناس . قالوا : يا رسول الله من هم ؟ قال : هم أهل القرآن أهل الله وخاصته ) . (صحيح الجامع2165)







  3. #3

  4. #4
    عضو نشيط
    صور رمزية Aboammar
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    المنطقة
    اليمن
    العمر
    48
    ردود
    380
    الحمد لله ........
    راوابط لأعمالي:

    أول تجاربي ....


    عطر شانيل .. تجربة جديدة


    عطر شانيل بعد التحسينات وعالم الدمينو
    مرقاب صوتي من سوني

  5. #5
    وجزاكم الله كل خير
    والله المستعان
    أبواسلام.
    كثر المتساهلون فى الدين ، فظهر الملتزمون بصورة المتشددين ، فعلى الملتزمين إختيار الأسلوب الصحيح لتوصيل صحيح الدين لغيرهم باللطف واللين0
    رابطة الجرافيك الدعوى


Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل