موضوع: احترت في العنوان - ولكن لندافع عن الرسول صلى الله عليه وسلم

ردود: 2 | زيارات: 448
  1. #1

    احترت في العنوان - ولكن لندافع عن الرسول صلى الله عليه وسلم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    كتبت جرائد الامس موضوع مهم لجميع المسلمين وهو الدفاع عن الرسول صلى الله عليه وسلم

    يمكن ان يكون احدكم لديه مقدرة في الاقناع وباستطاعته شرح الموضوع بشكل افضل باللغة الانجليزية فان (كير) (مجلس العلاقات الاسلامية - الاميركية) http://www.cair-net.org تدعوكم لذلك

    وحتى من لا يعرف الانجليزي فانتم جميعكم مدعون للمشاركة من خلال هذه الصفحة
    http://capwiz.com/cair/issues/alert/...&type=CU&azip=

    واليكم خطاب كير من جريدة الحياة :
    --------------------------------------------------------------------
    (العنوان: بريد القراء - ياسر عرفات وصلح الحديبية ... علي مذهب نائب أميركي )
    (الكاتب: )
    (ت.م: 14-08-2001 )
    (ت.هـ: 24-05-1422 )
    (جهة المصدر: )
    (العدد: 14030 )
    (الصفحة: 8 )

    تحت ضغط آلاف المكالمات والرسائل اعتذر عضو مجلس النواب الأميركي توم لانتوز (نائب الحزب الديموقراطي عن ولاية كاليفورنيا) للمسلمين علي ما بدر منه من تصريحات مسيئة في خطابه امام اكبر جماعات اللوبي الاسرائيلي بأميركا وهي اللجنة الاميركية الاسرائيلية للشؤون العامة (إيباك). ولكنه لم يتراجع عن اتهامه للرسول بالغدر في معاهدة الحديبية. وتقول (كير) (مجلس العلاقات الاسلامية - الاميركية) إن اعتذار توم لانتوز، المعروف بتحيزه الأعمي الي اسرائيل، جاء تحت ضغط آلاف الاتصالات التي انهمرت علي مكتبه من اميركا ومختلف انحاء العالم.
    وجاء اعتذار لانتوز الي المسلمين في خطاب بعث به الي مجلس العلاقات الاسلامية الاميركية. وأعرب في خطابه عن ندمه علي اي اساءة للمسلمين قد تنجم عن تصريحاته، وذلك في محاولة لابطال حملة (كير) والمسلمين عليه. لذا تطالب (كير) المسلمين والعرب في اميركا وخارجها بالاستمرار في ضغطهم علي عضو الكونغرس المسيء، ومطالبته بسحب تصريحاته في مقاصد الرسول من صلح الحديبية في شكل كامل.
    وقد كتب لانتوز في خطابه الي كير يقول: دعني اوضح اني لم اقصد اي اساءة للمسلمين او اي تشويه للنبي محمد... وأنا نادم علي اي ألم وقع بشكل غير مقصود. انا احترم الاسلام بشكل كامل كأحد اعظم اديان وحضارات العالم وكعقيدة توفر الراحة والسمو الروحاني لمئات الملايين... إصدار حكم تاريخي علي احداث 826-036م هو أمر بعيد جداً عن تخصصاتي البرلمانية. لم يكن لدي اي رغبة في ان افعل ذلك، وأنا نادم علي مدي ما تسبب فيه فهم مماثل لنواياي .
    وأعرب السيد نهاد عوض، مدير (كير)، عن شكره للآلاف الذين شاركوا في الحملة وقال: نحن نشكر كل من بذلوا اوقاتهم وجهودهم دفاعاً عن الرسول الكريم. وندعوهم الي مواصلة جهودهم الناجحة، فعلي رغم ان النائب لانتوز قد ذكر انه لم يقصد الاساءة علي المسلمين الا انه لم يسحب اتهامه الباطل للرسول حتي الآن .
    وتأتي حملة (كير) علي عضو الكونغرس الاميركي كجزء من المواجهة المتزايدة بين المنظمات المسلمة واللوبي الاسرائيلي بالولايات المتحدة الذي يحارب ارتفاع صوت المسلمين الاميركيين بالمطالبة بحقوق الشعب الفلسطيني.
    وكان عضو الكونغرس توم لانتوز http://www.house.gov/lantos/ قد ذكر في خطاب له أمام الإيباك في شهر مارس الماضي ما يلي: دعوني للحظة اصور لكم كيف رأينا في الكونغرس الشهور القليلة الماضية. عرفات ترك اتفاق لم يكن ليحلم به. والواضح ان منهجه في عملية السلام كان مبنياً علي اتفاق الحديبية في عام 826 (...) القوات الاسلامية هادنت غير المسلمين ولم يكن لديهم اي نية الابقاء علي معاهدتهم. لقد استمروا في هجومهم وأهلكوا من تعاهدوا معهم .
    وقد ارسلت (كير) بياناً الي الصحافة الاميركية تندد فيه بتصريحات عضو الكونغرس التي تفتقد للدليل، باعتبارها مسيئة للرسول صلي الله عليه وسلم. كما ارسل السيد نهاد عوض مدير (كير) خطاباً الي لانتوز يطالبه بالاعتذار علي تصريحاته الكاذبة. وقد شرح خطاب السيد عوض وقائع صلح الحديبية لعضو الكونغرس المخطئ، مستشهداً بكتابات كبار المؤرخين المسلمين مثل البخاري وابن اسحق وابن سعد، مؤكداً له ان الرسول الكريم لم ينقض معاهداته ابداً بغض النظر عن عوامل القوة والضعف. لا توجد ذرة من دليل تساند هذه الاتهامات الباطلة .
    وقد طالبت كير مسلمي وعرب اميركا والعالم التعبير عن استيائهم لاهانة عضو الكونغرس توم لانتوز للرسول ومعاهداته بالاتصال بعضو الكونغرس الاميركي جول هيفلي، رئيس لجنة معايير سلوك المسؤولين بالكونغرس http://www.house.gov/ethics/، وهي اللجنة المختصة بالنظر في قضايا انتهاك اعضاء الكونغرس لقواعد العمل السياسي الصحيح.
    ونصحت (كير) راغبي الاتصال بالتركيز علي شرح وقائع صلح الحديبية، ومطالبة توم لانتوز بالاعتذار علي ما بدر منه من تصريحات، شارحين ما تمثله تلك التصريحات من اهانة وجرح لمشاعر المسلمين في اميركا والعالم، وما تمثله من اخلال بالقيم والأخلاق التي يجب ان يتحلي بها اعضاء الكونغرس الاميركي. وتطالب (كير) المسلمين بالاستمرار في حملتهم ومطالبة لانتوز بتقديم اعتذار اقوي علي ما صرح به في حق الحديبية ونوايا الرسول منها. (...)
    ولمزيد من المعلومات عن (كير) والمسلمين في اميركا يمكنكم زيارة موقع (كير) الالكتروني علي: www.cair-net.org.

    واشنطن. مجلس العلاقات الاسلامية الاميركية
    قسم الشؤون العربية..
    **********المصدر*********
    http://213.253.55.80/internet/alhaya...----------.htm
    الحمد لله رب العالمين
    استغفر الله و أتوب إليه
    سبحان الله العظيم - سبحان الله وبحمده

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
    " تبسمك في وجه أخيك صدقة "
    متى تصدقت أخر مره من فضلك ابتسم

    اختبر مستوى إبداعك - ادخل وجرب
    ما هو علم البرمجة اللغوية العصبية ؟؟


  2. #2
    لمن اراد المزيد عن صلح الحديبية وفهم الموضوع من جوانب متعددة

    اضغط هنا - موضوعات عن صلح الحديبية في الانترنت

    نبغى واحد يكتب لنا رسالة بالانجليزي بعد فهم الموضوع بشكل جيد

    علشان نرسلها

    شدو حيلكم انا ما عرف انجليزي كويس
    الحمد لله رب العالمين
    استغفر الله و أتوب إليه
    سبحان الله العظيم - سبحان الله وبحمده

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
    " تبسمك في وجه أخيك صدقة "
    متى تصدقت أخر مره من فضلك ابتسم

    اختبر مستوى إبداعك - ادخل وجرب
    ما هو علم البرمجة اللغوية العصبية ؟؟

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل