موضوع: الرندر بين سرعته و بطئه و حلول مناسبة لهذه المشكلة

ردود: 12 | زيارات: 1657
  1. #1
    عضو فعال
    صور رمزية gbas4
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    المنطقة
    الجمهورية الجزائرية
    العمر
    34
    ردود
    191

    Lightbulb الرندر بين سرعته و بطئه و حلول مناسبة لهذه المشكلة

    باسم الله الرحمان الرحيم
    السلام عليكم أخواني
    بادئا ذي بدء الصلاة و السلام علي خير البرية محمد صلي الله عليه و سلم
    أخواني الكرام نحن الأن في عهدة أجهزة البي سي هوم السريعة جدا و أصبح من السهل أستخدام برامج الثلاثية الماكس و المايا و غيرهم كثير ..... و لكن تواجهنا مشكلة عويصة و هي بطء الرندر و أقول ليس علي مستوي المشاهد الكبيرة فقط و حصرا و لكن المشاهد الصغيرة التي تكثر بها المؤثرات الضوئية و الحجمية و هي السبب الأساسي في بطء الرندر ......
    و ليس من العقل بمكان أن يترك الشخص جهازه أياما عدة ليصيير مشهده و أن كانت في عدة ساعات فقطعا أن المشهد بسيط و لم يأتي فيه بجديد و الكثيرون من هم مهندسون أو يبيعون منتجاتهم فأن ثقل الجهاز في الرندر لا يمد لصالحم هذا أذا أعطيت لهم مدة محدد .... أنها مشكلة ـأليس كدلك ...؟

    عموما هذا ما يتداول بين الأوصاط الماكسية بشكل كبير و أقول هذا و أقصد الأخوان الكرام مستخدمي الماكس لأنه موجود علي بيئة الوندوز التي يحكمها قانون (ما دامت قدرة حهازك محدودة ..فعليك زيادة قطع غيار له ليكون أحسن ..فأبقي تابعنا و أفدنا بمالك ) أما عن من يستعملون المايا ... : فالأخوة الأكارم الذين يستعملون المايا في الوندوز ليسو بأحسن حالا لأن المايا في بيئة الوندوز يشترك مع الماكس في نفس النصيب و لكن ماذا عن المايا في بيئة جهاز الماكنتوش الغالي الثمن
    " ياخوان الرندر سرعة فظيعة فيه يعدمد علي الأتصال المباشر بقطعاته الألكترونية الدقيقة و يحكمها مبدأ التناضم الستعشري خاصة علي مستوي الجي 5 و التناغم في عمل السيبي يو المزدوج أي أزدواج البروسيسر و أختصاص كل منهما و نضريات التوافق التي تكمن بينهم و الجي 5 " فهو كل متكامل من أنتاج شركة الأبول و يصل ثمن الجهاز العادي في دولة الجزائر ألي130 مليون سنتيم من الدينار أي حوالي 13 ألف يورو و الحقيقة أني لا أدري ثمنه في دولنا الشقيقة العربية ....
    و لكن الماكس علي حد علمي لا يتوفر علي نظام الماك أوأس
    هناك أسس عامة و توفرها يتيح الرندر المثالي .... : -
    1 - توافق القطاعات المكونة للجهازة : أننا و في أوطاننا نعتمد غالبا علي أجهزة مركبة و كل منها من مكان والأجهزة الكوماكت أما غالية جدا و أما يتعذر زيادة قطعات له ...
    فمثلا الرام يتعين لها سرعة التردد من 300 ألي 400 ميغاهرتز و تتراوح بين 64م و 1 جيغابيت بينما تعية الموذر كارد مجال التردد بين 300 و 364 م هرتز فماذا يحدت لو كانت الكرد رام 400 ميغا هرتز فهنا تبدأمشاكل التوافق و يحدث بما يسمي التعطيل المؤقت لحين لحاق باقي القطاعات في حزمها المعلوماتية بركب الرام السريعة التردد (تذكرو هذه النقطة سنعود لها في الرندر) و تختلف الموذر كارد من الجي غابيت إلي الأسوس و غيرها و أيظا تردد الغرافيك كارد فليس بكارد صلبها 8x لتركب علي موذر مخرجها 4 x فهنا أمر ثاني ....
    سرعة البروسيسر ....... يا أخواني البروسيسر متكامل في بنيته و هو الذي تتم علي مستواه جميع العمليات الحسابية و المعادلات و تتم عليه جميع عمليات حسابات النظام المؤقة و هو يعمل بالتوافق و التبادل مع بروسيسر الكارد غرافكس و في الرندر يقوم السيبي يو بمد الكارد بالسولوشن (الحلول التي تمت علي مستواه ) و منه تعود المعلومات المعالجة من الغرافيكس للسي بي يو و بدودرها تسجل برتوكولاتها و تعد مرة ثانية للكارد و هكذا كل جزء من المشهد ألي أن تجمع في حزم البكسل لتنتهي بصورة في الشاشة و التوافق يكون في تناظم التردد بين البروسيسر و الموذر كارد و الكارد غرافيكس و الموذر من جهة أخري هذا و نجد الشركات المصنعة للكمبيوترات مثل" ديل" أنجزت مركب موحد من الكارد كرافيكس أكستيريور متوافق مع مركب جهاز ديل


    *- الموذر كارد " يالأهميتها المهملة من الجميع ...... الموذرز كارد العادية ببروسيسر واحد فقط أاكد ليست بقرار حكيم لتكون للثريدي فهناك الموذرز دابل بروسيسر أي البطاقات ذوات المعالجة المزدوجة فالدي دي أر في الرامات تتجاوز 500 ميغاهرتز و فاعلية الرام 1 جيغا بايت جد فعالة كما أت تكنولوجيتها متقنة و هي ستوندارد واسعة المرفقات ....
    و من أهمها تقنية البيج أكزيون (big xeon intel )




    xeon2_board_big : -



    و الغريب في الأم أن انفيديا جي فورص لا تتأقلم مع البج أكزيون و تتوفق أكثر مع الراديون جي جابيايت .......
    و هذا موقع روسي يبين الفروقات في الرندر بين كل ماذكرته :-
    001

    2- أنظمة التشغيل :-
    أخواني الأكارمة .... نظام التشغيل و عالم يحكمه الأحتكار و فرض التبعية يجعلنا نستقي أنا أنظمة التشغيل مصيرة من طرف صناعها و ذلك لحكمة تجارية و هو أن تعود للمصدر دائما و تتبعه ...و يفرص عليك أمور تجعل فيك الحاجة
    نظام التشغيل و أهمها الوندوز و هو موضوع هذا الدرس .... السبب الأول في بطء الرندر ذلك أن بنيته تشغل الكثير من طاقة النظام و ترفع ألي أعلي المستويات ألتزام شحن المعلومات لديه و واجهته المزخرفة تتصل بالغرافيكس كارد علي خلافه نظام اللينكس أبن سورس يجعل تخصيص ذلكرة من الهارد ديسك تتحكم فيها أنت حتي و لو وصلت لـ 10 جيغا كرام أفتراضية .... بينما الوندوز يستلزم حجم كبير لدي القرص القابع فيه النظام أما الماك أوأس فيعتمد علي وحدة تلقائية مفصولة عن النظام و الهارد ديسك و نجدها مدموجة مع الموذر كارد و النظام الماك أصيل في عمله مع بطاقته الأم و متبعاتها ......

    و كل هذا يقودنا ألي استنتاج جهاز يكون علي مقدرتنا : -
    1 - المعالجة : xeon intel 3 gb
    2 - الموذر كارد :- xeon2_board_big
    3 - الرام : 640 ميغابيت التردد 400 -500 ميغا هرتز و الأحسن أن تكون من تكنولوجيا البيج أكزيون
    4 - الغرافيك كارد : راديون هي افظل تقنية للثريدي بصفة كلية و هي ati radeon من 128 فصاعدا
    5 - هارد ديسك تكون المساحة التي يقبع فيها النضام ألي 25 علي الأقل و حمله الكلي من 80 حتي أكثر
    6 - تثبيت وندوز بأقل مكوناته و يمكنك أستعمال أعدادات الجهاز المحمول ......
    7 - الكارت ويب : لربطه بأجهزة أخري و هذه من أذكي الطرق للرندر السريع و كما يقول المثل فرق تسود فستنقسم العمليات علي الأجهزة الأخير و يتم الرندر في وقت ضئيل
    و في النهاية يرجع الرندر أيصا ألي التصرف الحميد و الدكي لمستعمل الثريدي
    كما أنصح بأستعمال الأوبن جي أل لأن عملياته الحسابية التي تتم في المعالجة مخصص بشكل أفضل و سهولة حسابها مما تسرع في باقي العامليات الأخري و أيضا له دور محمود في الهاندل لدي الكاشات في الذاكرة

    علي العموم لست لألم بكل شيء فالأمر تتناوله كتب و رسالات جامعية

    ملاحظة :- الموضوع من أنشائي و بحثي و من تجاربي أتمني أن يفيدكم هذا القليل و أدعولي الله يهديني و جميع المسلمين موفقون بحول الله .......


  2. #2
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Jul 2004
    المنطقة
    Cairo, Egypt, Egypt
    ردود
    1,000
    شكرا جدا جدا على هذه المعلومات القيمة.

  3. #3
    أحسنت جزاك الله خيراُ وزادك الله علما وحزما ونرجوا إلا تحرمنا من هذه المعلومات القيمة

  4. #4
    سؤال هل يوجد أجهزة خارجية يمكن أن تربط بالكمبيوتر تساعد على عملية تسريع الرندر

  5. #5
    عضو متميز
    صور رمزية wisam_3D
    تاريخ التسجيل
    May 2004
    المنطقة
    فلسطين
    العمر
    35
    ردود
    1,776
    معلومات قيمة جدا
    بارك الله فيك
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

  6. #6
    مشرف منبر Video Editing
    صور رمزية sofiane_av
    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    المنطقة
    Algeria
    ردود
    2,253
    بارك الله فيك خويا ....
    ... التعثر والسقوط في الطريق الصحيح، خير من السير بسلام في الطريق الخطأ.



  7. #7
    عضو نشيط
    صور رمزية Farisq
    تاريخ التسجيل
    Jul 2003
    المنطقة
    البحرين
    العمر
    42
    ردود
    585
    شكرا أخي على المعلومات و يا ريت تتكلم عن معالجات الـ Amd ثنائية النواه والتي تعتبر أفضل من البنتيوم وهل يوجد ماذر بورد يقبل معالجين من معالجات Amd أما بالنسبة للرام فهل تعتقد أن 640 ميغابيت كافية فعلا ؟؟

  8. #8
    عضو متميز
    صور رمزية علاء مختار
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    المنطقة
    الاسكندرية
    العمر
    30
    ردود
    1,098
    جزاك الله خيرًا
    لا إله إلا الله
    محمد رسول الله

    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
    تذكروا اموات المسلمين بالدعاء

  9. #9
    عضو فعال
    صور رمزية gbas4
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    المنطقة
    الجمهورية الجزائرية
    العمر
    34
    ردود
    191
    أكي أخواني الكرام ..... أعتذر عن غيابي مدة و لم أجب ضروف العمل منعتني .....

  10. #10
    عضو فعال
    صور رمزية gbas4
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    المنطقة
    الجمهورية الجزائرية
    العمر
    34
    ردود
    191
    أخ بن زياد سؤال وجيه شكرا لك : نعم توجد أجهزة خارجية تعمل بالتوصيل التوافقي اليو أس بي المشكلة أن الشركات التي تنتجها تبيعها في نطاق محصور جدا

  11. #11
    عضو فعال
    صور رمزية gbas4
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    المنطقة
    الجمهورية الجزائرية
    العمر
    34
    ردود
    191
    أخ فارس كيو : أسدد كلامك أنه صحيح .... الأي أم دي و كما ذكرت يا أخي من أواسط أصداراتها و هي أحسن من البنيوم في الجرافيكس و الجيمز و ذلك لبنيتها النشطة التي تتوافق توافقا جذريا مع أيتها كارد جرافيكس و بنيتها تشابه بنية البروسيسر engim في جهاز البلاي ستيشن 2
    أما جزء سؤالك عن وجود موذر بورد تقبل الأثنين فقد قرأت احد المقالات عنها حيث أن شركة الجيجابيت تبحث عن جعل موذر تحمل البروسيسر المزدوج أما عن وجوده حاليا فلا أعلم و سأبحث و أن كان أي جديد ساخبر عنه
    أما جزء الثالث من سؤالك فالرام 640 و كنت أقصد علي الميني مومم أي النسبة الأقل و لكن ليكن في علمك كبر الرام جيد و أنما في حالة تواجدة في بيئة بنيتها البرمجية و الهيكلية متوافقة و أن الرام هي حامل مشروعك في الذاكر بغض النضر عن باقي أدوارها و مشاركة يقوم الهارد ديسك بجعل مكان كلما قل هذا المكان المساعد لها زاد حجم ترحيل الملفات من الذاكرة أليها

  12. #12
    عضو نشيط
    صور رمزية اللــــورد
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    المنطقة
    مصر
    العمر
    38
    ردود
    367
    شكرآ على المعلومات الجمدة دى

    3D Generalist

    &
    3D Character Modeler
    &
    3D Animator

    .....................


    خير الناس انفعهم للناس






Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل