موضوع: عضو جديد يريد المساعدة

ردود: 8 | زيارات: 760

عضو جديد يريد المساعدة

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
    انا مهندس معماري واريد تعلم احد البرنامجين 3DMax و Maya وذلك لتنفيذ الاعمال المعمارية والاظهارات واعمال التحريك ونمذجة الاشخاص.
    أرجو منكم النصح بأي برنامج ابدأ هذا المشوار الطويل.

ولكم جزيل الشكر.

عضو متميز
    صور رمزية amirrr
    المنطقة
    مصر
    ردود
    1,905
    انا هقولك طبعا ثرى دى ماكس لانك اكيد بتشتغل على الاوتوكاد فيبقى الماكس هو الافضل وتابع معانا فى الرووم دى هتلاقى خبراء فى الماكس والمايا والسينما كمان تسالهم لو انت مبتدا بس المشكله ان احمد هيكل اللى مسئول عن المايا متغيب شويه عشان الامتحانات وباذن الله يكون معانا قريب
    http://www.maxforums.net/showthread.php?t=69941

لو لم اكن مصريا لوددت ان اكون اسكندرانيا
    www.9gfx.info

مشرف سابق
    صور رمزية Moh Taia
    ردود
    2,980
    السلام عليكم
    الماكس هو الأفضل فى الأعمال المعماريه وكمان علشان تستفيد من المصممين الكتير الى بيشتغلو عليه فى الأعمال المعماريه هنا
    بالتوفيق
    و ما توفيقي الا بالله

عضو متميز
    صور رمزية alm7treef
    المنطقة
    مجرة درب التبانة
    ردود
    1,306
    السلام عليكم
    الله يهديك أخي العزيز و إيانا
    مكان الموضوع غلط على ما أعتقد كان ممكن تطرح تساؤلك في قسم الماكس و المايا لكن رح أجيبك
    عزيزي بما أنك مهندس معماري غريب ألم تدرس في الجامعة برنامج الأوتوكاد (تم التعديل )؟؟ هذا هو البرنامج المخصص تقريبا للأعمال معمارية و المهندسين المعماريين بيستخدموه لذلك لأن إستخدامه في المخططات و وحدات القياس (المقاسات )أفضل بحد علمي و سؤالي لأحد المهندسين والله أعلم
    أما الماكس و المايا لتلك المهمة لن يخدموك كثيرا فهم يحتاجون لوقت في التعلم و الإتقان .
    هذا ما أستطيع قوله و آسف إذا أزعجتك بالبداية لأننا نعاني في هذه الأيام لغياب المشرفين و أي موضوع يطرح بالخطا يبقى و لا ينقل للمكان الصحيح إلا قليلا
    سلامي لك
    أخر تعديل بواسطة alm7treef في 08 / 05 / 2006 الساعة 05:48 PM
    الحرية للوطن ,, الحرية للأهل ,, الحرية ... وطني ..
    سورية

عضو نشيط
    صور رمزية maxforever
    المنطقة
    أرض الله الواسعة
    ردود
    938

Thumbs up

اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة alm7treef
    السلام عليكم
    الله يهديك أخي العزيز و إيانا
    مكان الموضوع غلط على ما أعتقد كان ممكن تطرح تساؤلك في قسم الماكس و المايا لكن رح أجيبك
    عزيزي بما أنك مهندس معماري غريب ألم تدرس في الجامعة برنامج كوريل درو ؟؟ هذا هو البرنامج المخصص تقريبا للأعمال معمارية و المهندسين المعماريين بيستخدموه لذلك لأن إستخدامه في المخططات و وحدات القياس (المقاسات )أفضل بحد علمي و سؤالي لأحد المهندسين والله أعلم
    أما الماكس و المايا لتلك المهمة لن يخدموك كثيرا فهم يحتاجون لوقت في التعلم و الإتقان .
    هذا ما أستطيع قوله و آسف إذا أزعجتك بالبداية لأننا نعاني في هذه الأيام لغياب المشرفين و أي موضوع يطرح بالخطا يبقى و لا ينقل للمكان الصحيح إلا قليلا
    سلامي لك
    السلام عليكم
    احببت ان اوضح يقصد اخي الكريم لماذا لم تدرس الاوتوكاد وليس (الكوريل درو)...
    وتعقيبا اذا كنت من المثابرين والمهتمين لتعلم الثريدي ماكس فبعون الله ممكن ان تتقنه بحدود خمس إلى سته اشهر. لكن صحيح التقنيات والخبرات تحتاج الى وقت وسوف تحصل عليها مع الوقت.
    انصحك بشراء الكتب وهنالك ثلاث كتب اساسية
    3D Max fundamental يشرح لك كل ما يخص الثريدي ماكس
    وهنالك ثلاث كتب Indide 3D Max
    تختص الاولى بالنمذجة
    الثاني بالماتريال والخامات والاضاءة
    والثالث اختصاصه الحركة

يفيدك الماكس تحديدا في الاعمال المعمارية للنمذجة الواقعية والاضاءة او عمل فلم مصور تتمكن من دخول المبنى ومشاهدة الممرات والغرف المؤثثة على سبيل المثال. اما كقياسات وحسابات نسب الاسمنت والحديد والطابوق و و و فتتم عبر برنامج الاوتوكاد حصرا. بعدها تصدر العمل الى الثريدي ماكس لاضافة اللمسات الواقعية من الاضاءة والنمذجة.

ونصيحة مني حاول عدم الاستعجال في التعلم ونظم وقتك للدراسة من البداية خطوة خطوة.. وستكون احد المتميزين في هذا المنبر انشاء الله.

اخوك maxforever

السلام عليكم
    الشكر لكم ايها الاخوة على تلك الاّراء والمساعدة المقدمة من قبلكم.
    انا اتفق مع اّرائكم بخصوص ان 3DMAX اقرب الى الاعمال المعمارية, ولكن الموضوع انني اريد تعلم احد البرنامجين ليس للعمل المعماري حصرا, بل اريد احتراف النمذجة والتصيير والتحريك .
    وصراحة جربت قليلا العمل في MAX و Maya فوجدت النمذجة في Maya اكثر مرونة ومباشرة,بينما موضوع ال Modifaiers في Max وجدته اكثر تعقيدا,وموضوع ال Paint Brosh في Maya الذي يمكنك من عمل اشجار ونباتات واشياء اخرى كثيرة, وجدته ممتعاً .
    من ناحية اخرى سمعت ان التصيير في Maya بطيء جداً.
    ارفق لكم عمل نفذته على Maya وهو عبارة عن Tutorial وقد استغرق حوالي 10 دقائق بين نمذجة واكساء.
    أرجو منكم طولة البال معي فيجب ان افحص وامحص جيداً قبت ان اقرر باي برنامج ابدأ, وارحب بكل التعليقات والنصائح.
    جزاكم الله خيرا.

أرسل هنا الرابط للعمل الذي نفذته على Maya

عضو متميز
    صور رمزية amirrr
    المنطقة
    مصر
    ردود
    1,905
    عمل جميل يا اخى بس المشكله فى خامة المعدن عايزه تظبيط

لو لم اكن مصريا لوددت ان اكون اسكندرانيا
    www.9gfx.info

Bookmarks