Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

عضو جديد يريد المساعدة

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• عضو جديد يريد المساعدة

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
    انا مهندس معماري واريد تعلم احد البرنامجين 3DMax و Maya وذلك لتنفيذ الاعمال المعمارية والاظهارات واعمال التحريك ونمذجة الاشخاص.
    أرجو منكم النصح بأي برنامج ابدأ هذا المشوار الطويل.

ولكم جزيل الشكر.

انا هقولك طبعا ثرى دى ماكس لانك اكيد بتشتغل على الاوتوكاد فيبقى الماكس هو الافضل وتابع معانا فى الرووم دى هتلاقى خبراء فى الماكس والمايا والسينما كمان تسالهم لو انت مبتدا بس المشكله ان احمد هيكل اللى مسئول عن المايا متغيب شويه عشان الامتحانات وباذن الله يكون معانا قريب
    http://www.maxforums.net/showthread.php?t=69941

لو لم اكن مصريا لوددت ان اكون اسكندرانيا
    www.9gfx.info

السلام عليكم
      الماكس هو الأفضل فى الأعمال المعماريه وكمان علشان تستفيد من المصممين الكتير الى بيشتغلو عليه فى الأعمال المعماريه هنا
      بالتوفيق
      و ما توفيقي الا بالله

السلام عليكم
        الله يهديك أخي العزيز و إيانا
        مكان الموضوع غلط على ما أعتقد كان ممكن تطرح تساؤلك في قسم الماكس و المايا لكن رح أجيبك
        عزيزي بما أنك مهندس معماري غريب ألم تدرس في الجامعة برنامج الأوتوكاد (تم التعديل )؟؟ هذا هو البرنامج المخصص تقريبا للأعمال معمارية و المهندسين المعماريين بيستخدموه لذلك لأن إستخدامه في المخططات و وحدات القياس (المقاسات )أفضل بحد علمي و سؤالي لأحد المهندسين والله أعلم
        أما الماكس و المايا لتلك المهمة لن يخدموك كثيرا فهم يحتاجون لوقت في التعلم و الإتقان .
        هذا ما أستطيع قوله و آسف إذا أزعجتك بالبداية لأننا نعاني في هذه الأيام لغياب المشرفين و أي موضوع يطرح بالخطا يبقى و لا ينقل للمكان الصحيح إلا قليلا
        سلامي لك
        التعديل الأخير تم بواسطة alm7treef; 08 / 05 / 2006, 05:48 PM.
        Darkness cannot drive out darkness; only light can do that. Hate cannot drive out hate; only love can do that. Martin Luther King, Jr.

المشاركة الأصلية بواسطة alm7treef
          السلام عليكم
          الله يهديك أخي العزيز و إيانا
          مكان الموضوع غلط على ما أعتقد كان ممكن تطرح تساؤلك في قسم الماكس و المايا لكن رح أجيبك
          عزيزي بما أنك مهندس معماري غريب ألم تدرس في الجامعة برنامج كوريل درو ؟؟ هذا هو البرنامج المخصص تقريبا للأعمال معمارية و المهندسين المعماريين بيستخدموه لذلك لأن إستخدامه في المخططات و وحدات القياس (المقاسات )أفضل بحد علمي و سؤالي لأحد المهندسين والله أعلم
          أما الماكس و المايا لتلك المهمة لن يخدموك كثيرا فهم يحتاجون لوقت في التعلم و الإتقان .
          هذا ما أستطيع قوله و آسف إذا أزعجتك بالبداية لأننا نعاني في هذه الأيام لغياب المشرفين و أي موضوع يطرح بالخطا يبقى و لا ينقل للمكان الصحيح إلا قليلا
          سلامي لك
          السلام عليكم
          احببت ان اوضح يقصد اخي الكريم لماذا لم تدرس الاوتوكاد وليس (الكوريل درو)...
          وتعقيبا اذا كنت من المثابرين والمهتمين لتعلم الثريدي ماكس فبعون الله ممكن ان تتقنه بحدود خمس إلى سته اشهر. لكن صحيح التقنيات والخبرات تحتاج الى وقت وسوف تحصل عليها مع الوقت.
          انصحك بشراء الكتب وهنالك ثلاث كتب اساسية
          3D Max fundamental يشرح لك كل ما يخص الثريدي ماكس
          وهنالك ثلاث كتب Indide 3D Max
          تختص الاولى بالنمذجة
          الثاني بالماتريال والخامات والاضاءة
          والثالث اختصاصه الحركة

يفيدك الماكس تحديدا في الاعمال المعمارية للنمذجة الواقعية والاضاءة او عمل فلم مصور تتمكن من دخول المبنى ومشاهدة الممرات والغرف المؤثثة على سبيل المثال. اما كقياسات وحسابات نسب الاسمنت والحديد والطابوق و و و فتتم عبر برنامج الاوتوكاد حصرا. بعدها تصدر العمل الى الثريدي ماكس لاضافة اللمسات الواقعية من الاضاءة والنمذجة.

ونصيحة مني حاول عدم الاستعجال في التعلم ونظم وقتك للدراسة من البداية خطوة خطوة.. وستكون احد المتميزين في هذا المنبر انشاء الله.

اخوك maxforever

السلام عليكم
            الشكر لكم ايها الاخوة على تلك الاّراء والمساعدة المقدمة من قبلكم.
            انا اتفق مع اّرائكم بخصوص ان 3DMAX اقرب الى الاعمال المعمارية, ولكن الموضوع انني اريد تعلم احد البرنامجين ليس للعمل المعماري حصرا, بل اريد احتراف النمذجة والتصيير والتحريك .
            وصراحة جربت قليلا العمل في MAX و Maya فوجدت النمذجة في Maya اكثر مرونة ومباشرة,بينما موضوع ال Modifaiers في Max وجدته اكثر تعقيدا,وموضوع ال Paint Brosh في Maya الذي يمكنك من عمل اشجار ونباتات واشياء اخرى كثيرة, وجدته ممتعاً .
            من ناحية اخرى سمعت ان التصيير في Maya بطيء جداً.
            ارفق لكم عمل نفذته على Maya وهو عبارة عن Tutorial وقد استغرق حوالي 10 دقائق بين نمذجة واكساء.
            أرجو منكم طولة البال معي فيجب ان افحص وامحص جيداً قبت ان اقرر باي برنامج ابدأ, وارحب بكل التعليقات والنصائح.
            جزاكم الله خيرا.

أرسل هنا الرابط للعمل الذي نفذته على Maya

عمل جميل يا اخى بس المشكله فى خامة المعدن عايزه تظبيط

لو لم اكن مصريا لوددت ان اكون اسكندرانيا
                www.9gfx.info

يعمل...
                X