موضوع: يا اهل الخبره افيدونا

ردود: 8 | زيارات: 808

Cool يا اهل الخبره افيدونا

بسم الله الرحمن الرحيم
    الموضوع ببساطه هو ان
    مشوار المايا صعب فى تعليمه وفى تكاليفه . اوكى
    بس كله يهون ما دام فى الاخر هنلاقى حصاد نحصده . بمعنى
    انا او غيرى عايزين نتعلم البرنامج علشان يبقى مصدر رزق فى المستقبل ان شاء الله
    مش علشان اسمنا اتعلمنا وخلاص
    فكنت عايز اعرف بعد تعليمه ممكن الواحد يشتغل به فى ايه او شركه ايه
    على سبيل المثال انا تعليمى متوسط هل ده ممكن يكون عائـق امامى
    ولا امكنياتى فى المايا هى اللى هتفرض نفسها
    ارجو ان اكون وضحت مقصدى .
    جزاكم الله عنا خير

أهلا بك.
    و الله اعتقد أنه من الممكن أن تفكر في بناء مستقبل مهني على أساس برنامج مايا أو غيره لإخراج صور حسب ما يطلب منك العميل. قد تكون ثابتة أو متحركة يعني مقاطع فيديو تشاهد على التلفزيون أو الكمبيوتر. عموما هذا مجال عمل شركات الدعاية و الاعلان و الانتاج.
    اذا كنت تبحث في النهاية عن االتوظيف في شركة فانصحك أن تبدا بالبحث عن الشركات القريبة منك و تسأل أي البرامج التي يستخدمونها عندهم. أعتقد أن الأغلبية تعمل بالماكس حسب علمي. لذلك أعتقد أنك اذا تعلمت الماكس تزيد من حظوظك في الحصول على عمل في هذا المجال.
    أما اذا كنت تفكر في العمل لحسابك الخاص فالأمر يختلف. استعمل أي برنامج يؤدي الغرض و ما دمت هنا لم لا مايا.
    ثم انك ربما تحتاج الى تعلم احد برامج الـ Compositing مثل Adobe After Effects و أحد برامج التركيب Editing مثل Adobe Premiere أو غيرها كثير.
    بالتوفيق.

ردك يكفى يا لزهر بجد
    انا كنت عاوز ارد بس ما وجدت شىء زيادة اضيفة
    بارك الله فيك
    للاستماع و تحميل القرآن الكريم برابط واحد للشيخ اللذى تحب و بصوت عالى الجوده :
    http://www.tvquran.com/

Join me on Facebook
    https://www.facebook.com/rabieart.fanpage
    https://www.facebook.com/MCC4P

طالب / مدرسة الأنيميشن
    صور رمزية Acttoon
    المنطقة
    مسلم - عربى - مصرى
    ردود
    950
    انا بعرف اشتغل على يوليد فديو استديو ينفع

ومن يتهيب صعود الجبال -- يعش أبد الدهرى بين الحفر

اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة lazzhar
    أهلا بك.
    و الله اعتقد أنه من الممكن أن تفكر في بناء مستقبل مهني على أساس برنامج مايا أو غيره لإخراج صور حسب ما يطلب منك العميل. قد تكون ثابتة أو متحركة يعني مقاطع فيديو تشاهد على التلفزيون أو الكمبيوتر. عموما هذا مجال عمل شركات الدعاية و الاعلان و الانتاج.
    اذا كنت تبحث في النهاية عن االتوظيف في شركة فانصحك أن تبدا بالبحث عن الشركات القريبة منك و تسأل أي البرامج التي يستخدمونها عندهم. أعتقد أن الأغلبية تعمل بالماكس حسب علمي. لذلك أعتقد أنك اذا تعلمت الماكس تزيد من حظوظك في الحصول على عمل في هذا المجال.
    أما اذا كنت تفكر في العمل لحسابك الخاص فالأمر يختلف. استعمل أي برنامج يؤدي الغرض و ما دمت هنا لم لا مايا.
    ثم انك ربما تحتاج الى تعلم احد برامج الـ Compositing مثل Adobe After Effects و أحد برامج التركيب Editing مثل Adobe Premiere أو غيرها كثير.
    بالتوفيق.

بارك الله فيكم جميعا
    بس انا عايز ك توضخلى نقطه موجوده فى ردك وهى
    ان حتى لو الشركات تعمل بالماكس ممكن ترفض شخص يعمل بالمايا .
    مش معنى كده انى بقول ان المايا افضل كل اللى انا اقصده هو ان مثلا الشركه لو عايزه تصمم
    شخصيه ولا اى حاجه مثلا هتفرق معاها ايه لو تم بالماكس او المايا طالما النتيجه واحده

جزاكم الله عنا خير
    اخوكم فى الله سيد محمد

عضو فعال
    المنطقة
    LIBYA-UAE
    ردود
    247
    السلام عليكم
    لا يوجد برنامج افضل من برنامج انما يوجد شخص افضل من شخص وانا اقصد في عمله

لا يهم البرنامج المهم هو الشخص الذي يتقن البرنامج

عضو متميز
    صور رمزية y@sser
    المنطقة
    جوانتانامو مصر
    ردود
    10,884
    والله يا اخي انا مش من اهل الخبره
    بس عموما اغلب البرامج الموجوده حاليا جيده
    حتي بلاندر المجاني جيد جداااا
    مسأله البرنامج هي مساله ميل شخصي المايا من البرامج التي تسبب ادمان احياننا تمر الساعات امام الجهاز من غير ما أخد بالي
    البرنامج مرن جدااا
    الدينامكس رائع ومتقدم بشكل لا يصدقه عقل اعقد العمليات الفيزيائيه ممكن عملها بسهوله
    البولي متقدم جدااااا في الاصداره السابعه ويميزه في المايا ارتباطه بال supd
    العمل بأداة النحت مع الصب دي يجعل الموديلنج اخر دلع
    لغة الميل تجعلك مبرمج جرافيك متمكن في وقت قليل
    المشكله التي تؤرقني في المايا حتي الان
    ولا اعرف سبب سكوت الياس عليها واتمني من اتوديسك حلها هي عدم دعم الهارد ويرشيد لمواد المنتل راي
    مواد المنتل راي لاتظهر الا في الرندر فقط
    مع ان الهيبر شيد يعتبر متقدم جدااا في بناء المواد المعقده حيث انه يمكنك من رؤيه جميع خواص وتكشتر الخامه امامك
    مش عارف الفيو بورت ماله
    مايا يحتاج بعض الصبر عن البرامج الاخري في التعلم لكثرة الوظائف وتعدد البرامتر كثيره جداااا
    ارتباط الدينمكس بالاكسبريشن خصوصا في الاشياء التي تعتمد علي الهارد وير
    ...............
    مشكله تواجه المتحولين من الماكس خصوصا امثالي
    طريقة الالتقاط للعناصر في مايا مختلفه تماما حتي ان الالتقاط في اغلب الاحوال يكون قبل تحديد الوظيفه علي عكس الماكس
    ..........
    بعض اسماء الوظائف متشافه مع اختلاف تطبيقه للامر مثلا لوفت في الماكس امر مختلف تماما عن لوفت في المايا
    .........................................................
    طبعا لاني اميل للمايا هقولك مايا لكن للانصاف
    من يجيد الفوتوشوب يمكنه عمل اشياء افضل ممن يمتلك سوفت ايمدج ولا يجيده
    بلاد الكوارث
    حيث جميع الشعب وجلاديه يبحثون عن العقل والقلب والشجاعه المفقودين
    لكن للاسف لاوجود للساحر اوز
    وتنتهي القصه بفقد الحذاء الاحمر
    وتبقي اليس في بلاد الكوارث للابد

مدونتي

اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة sayed 2006
    بارك الله فيكم جميعا
    بس انا عايز ك توضخلى نقطه موجوده فى ردك وهى
    ان حتى لو الشركات تعمل بالماكس ممكن ترفض شخص يعمل بالمايا .
    مش معنى كده انى بقول ان المايا افضل كل اللى انا اقصده هو ان مثلا الشركه لو عايزه تصمم
    شخصيه ولا اى حاجه مثلا هتفرق معاها ايه لو تم بالماكس او المايا طالما النتيجه واحده

جزاكم الله عنا خير
    اخوكم فى الله سيد محمد
    اذا كانت الشركة تعتمد على شخص وحيد لعمل الـ 3D فهذا صحيح. لكن اذا كان فريق يعمل ببرنامج محدد فمن الصعب ادخال واحد جديد ثم تدريبه عليه حتى يكون متوافق معهم.
    أقول هذا لأنه في الشركات الصغيرة -و كل الشركات عندنا هي صغيرة- تكون فيها مهام الموظفين متداخلة. يعني سيطلب منك عمل كل شيء تقريبا . عكس الاستديوهات الكبيرة أين توضع داخل الفريق لأداء مهمة واضحة تكلف بها.
    لا تاخذ كلامي هذا كقاعدة فنحن مازلنا في البداية و الامور ملخبطة بعض الشيء يعني قد تجد كل الحالات و الله أعلم

Bookmarks

قوانين الموضوعات

• لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل