موضوع: المحكمة العليا بمصر ترفض الاعتراف بالبهائية

ردود: 8 | زيارات: 772
  1. #1
    عضو متميز
    صور رمزية ehabrashad
    تاريخ التسجيل
    May 2005
    المنطقة
    مصر
    ردود
    2,414

    المحكمة العليا بمصر ترفض الاعتراف بالبهائية

    المحكمة العليا بمصر ترفض الاعتراف بالبهائية وتأمر السلطات بوقف تنفيذ حكم سابق للقضاء الاداري يلزمها بتسجيل البهائية كديانة في الأوراق الرسمية...






    وقوبل الحكم، الذي صدر الإثنين 15-5-2006، بارتياح كبير في أوساط الأزهر الشريف الذي رفض الحكم السابق.
    وكانت هيئة قضايا الدولة، التي تمثل الحكومة، قد طعنت في حكم القضاء الإداري الذي صدر لصالح زوجين بهائيين يخوضان معركة قانونية منذ عامين لإلزام السلطات بتسجيلهما في الأوراق الرسمية بصفتهما بهائيين.
    رأي المفتي
    وأسست الحكومة طعنها على رأي مفتي مصر الدكتور علي جمعة بأن البهائية ليست "ديانة سماوية" يعترف بها المسلمون، الذين يمثلون أكثر من 90% من المصريين، كما اعتبرت أن حكم القضاء الإداري بشأن البهائية مخالف للدستور وأحكام الشريعة الإسلامية.
    وفي تصريحات لـ"إسلام أون لاين.نت" الأحد 9-4-2006، قال الدكتور علي جمعة: إن الطوائف والمذاهب التي تعترف أصلا بالإسلام أو المسيحية أو اليهودية مثل السنة والشيعة والشافعية (إسلامية)، والأرثوذكسية والكاثوليكية (مسيحية) لا يتم تسجيلها في خانة الديانة في مصر؛ فمن باب أولى ألا يتم تسجيل البهائية، خاصة أنها لا تمت بصلة إلى أي دين سماوي.
    وأوضح مفتي مصر أن "المسلمين يرفضون انتماء البهائية إليهم، كما أن البهائيين أنفسهم يرفضون ذلك، ومع الرفض المتبادل لم يتم الالتفات إداريا إلى ذلك، كما لم تتدخل الإدارة في ملل المسيحية ومدى قبول بعضها لبعض من عدمه، ومحاولة تصنيف ذلك في خانة الديانة" ببطاقة الهوية.
    كل اناء بما فيه ينضح
    إذا جائتك الضربات من اليمين ومن اليسار فاعلم انك من أهل الوسط


  2. #2
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Nov 2000
    المنطقة
    مصر
    العمر
    39
    ردود
    846
    الحمد لله
    إِنَّ الَّذِينَ فَرَّقُواْ دِينَهُمْ وَكَانُواْ شِيَعاً لَّسْتَ مِنْهُمْ فِي شَيْءٍ إِنَّمَا أَمْرُهُمْ إِلَى اللّهِ ثُمَّ يُنَبِّئُهُم بِمَا كَانُواْ يَفْعَلُونَ (الأنعام : 159 )

  3. #3
    عضو متميز
    صور رمزية Romantic-X
    تاريخ التسجيل
    Sep 2003
    المنطقة
    Morocco
    العمر
    34
    ردود
    2,553
    البهائية؟ أول مرة أسمع عن ده...و دي جاية من بهاء و لا بهية ?

    أعوذ بالله من شر حاسد اذا حسد


  4. #4
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jun 2004
    المنطقة
    Syria
    العمر
    38
    ردود
    561
    البابية و البهائية بدعة أخرى من البدع الماسونية , و أتمنى من المشرفين -الله يطول عمرهم - أن لا يحذفوا ردودي كلما كتبت شيئاً عن الماسونية و الماسونيين . . . فهذا يدفعني إلى الشك
    Architectural visualization,
    Architectural rendering:
    http://www.raffimax.com



    اربح بطاقات كاش يو:
    http://www.fawda.com/?a=saga

  5. #5
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Mar 2006
    المنطقة
    مصر
    العمر
    32
    ردود
    458
    بهائية جاية من سعدية
    واللة الناس دى هبلة
    بهائية مين والناس نيمين
    ارحمنا يارب من المجانين
    احمد البحيرى

  6. #6

  7. #7
    عضو قدير
    تاريخ التسجيل
    Feb 2001
    المنطقة
    فلسطين - غزه
    العمر
    38
    ردود
    3,873
    المرجع (علم الكلام الاسلامي في مواجهة التحديات) للدكتور ابراهيم عبد الشافي ابراهيم- دار الهدى للطباعة- 1994م- صفحة 97

    البابية والبهائية تعد من اخطر المذاهب المعادية للإسلام، فلقد نشات البابية التي هي أصل البهائية على يد رجل اسمه (الميرزا على محمد ) الملقب بالباب، وقد ولد بمدينة (شيزار) بإيران عام 1235 من الهجرة..
    مات أبوه قبل فطامه فكفله خاله التاجر وعلمه التجارة بعد أن حصل على قسط من العليم بالعربية والفارسية. وأقام مع خاله في (بوشهر) حتى بلغ سن العشرين من عمره، فانهمك على العبادة والرياضة الشاقة، وكان يصعد إلى سطح البيت فيقيم الساعات الطويلة عاري الرأس في الشمس المحرقة يزمزم ويتلو الأوراد، ثم اشتغل بتسخير روحانيات الكواكب حتى انحطت قواه، فأصيب بنوبات عصبية، فأرسل إلى كربلاء لزيارة المقامات العلوية لعله يبرأ من مرضه ببركة هؤلاء الناس، ثم استوطن كربلاء، وظل على اشتغاله بالرياضة والعبادة، وتتلمذ على السيد كاظم الرشتي تلميذ الشيخ أحمد الاحسائي مؤسس الطائفة الشيخية، ويرجع إلى هذه التلمذة الجزء الاكبر في التكوين العقلي للباب.
    هذا وقد قام الباب بحل الكثير من النظريات الإعتقادية الإسلامية مثل : الرجعة والساعة والقيامة والحياة والموت والجنة والنار وغيرها، وادعى نزول الوحي عليه وأن ما كتبه هو كلام الله، وان شريعته نسخت شريعة الإسلام...

    وفي مؤتمر برشتا عام 1264 هجري أعلن البابيون انسلاخهم من الإسلام، وحاربوا الإسلام واللغة العربية، وفي عام 1285 هجري خرجت البابية من عكا تحت اسم جديد هو البهائية نسبة إلى الزعيم الجديد الذي لقب نفسه باسم (بهاء الله) واسمه الحقيقي (ميرزا حسين على المازنداني) وقد كانت حياة البهائيين في عكا بين جماعات يهودية أثرت فيهم تأثيرا كبيرا إلى حد أنها اصبحت وجها اخر لليهودية، ولما مات البهاء في عكا بين جماعات يهودية أثرت فيهم تأثيرا كبيرا إلى حد أنها أصبحت وجها اخر لليهود، ولما مات البهاء في عكا خلفه ابنه (عباس افندي) الذي لقب (سير) ولما توفي هذا الإبن عام 1350هجري - 1931 م خلفه ابن بنته شوقي (دياني) وقد رعى اليهود ولا يزالون يرعون البهائية حتى أصبحت اليوم حركة صهيونية أمريكيا اسمه " ميسون" ليكون رئيسا روحيا لجميع أفراد الطائفة البهائية في العالم كله..

  8. #8
    عضو متميز
    صور رمزية abukatada
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    المنطقة
    الإمارات العربية المتحده - دبي
    العمر
    36
    ردود
    1,804
    الحمد لله مع أنى أستعجب موقف الحكومة المصرية

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل