معاينة نتيجة التصويت: توقع من سيفوز ؟

المصوتون
6. أنت لا تستطيع المشاركة في هذا التصويت
  • بارشلونه

    6 100.00%
  • الارسنال

    0 0%

موضوع: هنري يتحدى رونالدينيو في نهائي دوري"الأحلام الأوروبية"

ردود: 13 | زيارات: 1178
  1. #1
    عضو متميز
    صور رمزية INTERIOR
    تاريخ التسجيل
    Jun 2004
    المنطقة
    EGYPT
    العمر
    37
    ردود
    1,689

    Question هنري يتحدى رونالدينيو في نهائي دوري"الأحلام الأوروبية"

    هنري يتحدى رونالدينيو في نهائي دوري"الأحلام الأوروبية"


    برشلونة يدخل المواجهة بطلا للإسبان في موسمين متتاليينسيكون على العاصمة الفرنسية باريس أن تتخلى عن لقبها كمدينة النور والجمال لمدة ساعتين مساء الأربعاء تصبح خلالهما عاصمة لكرة القدم عندما يتواجه الفرنسي تييري هنري ضد البرازيلي رونالدينيو على أرض ملعب ستاد دي فرانس في نهائي دوري أبطال أوروبا بين أرسنال الإنجليزي وبرشلونة الإسباني.

    وتؤكد كل الظروف المحيطة باللقاء إنه سيقدم مواجهة ممتعة لعشاق كرة القدم الأوروبية حيث تجمع المباراة بين فريقين لم يتعرضا لأي هزيمة طوال مشوارهما في البطولة ، ويتصدر برشلونة قائمة أقوى هجوم في المسابقة برصيد 22 هدفا ، بينما يحتفظ أرسنال بلقب أقوى دفاع إذ لم يسكن شباكه سوى هدفين فقط.

    ويشترك الفريقان في تقديمهما لأداء ممتع وإن اختلف الأسلوب ، فيعتمد برشلونة بقيادة مدربه الهولندي فرانك ريكارد على المهارات الفردية للاعبيه وعلى رأسهم الساحر رونالدينيو والكاميروني صامويل إيتو والبرتغالي ديكو والفرنسي لودفيج جولي للاختراق من العمق وتمرير الكرات البينية في ظهر المدافعين.

    أما أرسنال بقيادة الفرنسي أرسين فينجر فهو من أفضل فرق أوروبا قدرة على التحكم في سرعة إيقاع اللعب ، والحركة الجماعية المفاجئة بعد السكون ، ولذلك يكون الفريق في أخطر حالاته في الهجمات المرتدة ، وكل الهجمات تمر عن طريق هنري الذي يقرر إما التمرير لزميل غالبا ما يأتي من الخلف أو يهاجم المرمى بنفسه ، وفي كلتا الحالتين يأتي الحل مبتكرا.

    وتميل الترشيحات لمنح برشلونة الأفضلية قبل هذا اللقاء لقوته الهجومية التي منحته لقب الدوري الإسباني للموسم الثاني على التوالي بعكس أرسنال الذي لم يحسم تأهله لبطولة الموسم المقبل إلا في المرحلة الأخيرة من الدوري الإنجليزي بعد احتلال المركز الرابع.

    ولا تتوقف المقارنات عند هذا الحد بل يشترك الفريقان أيضا في امتلاكهما نجمين قادرين على تغيير مسار أي مباراة وهما رونالدينيو وهنرى ، ولم يسبق للاعبين أن تواجها على أرض الملعب في مباراة رسمية لكنهما واجهها بعضهما في استفتاء أفضل لاعب في العالم عام 2004 وحسم لاعب الوسط البرازيلي المواجهة لصالحه.

    ويجمع رونالدينيو وهنري صداقة قوية اكتسباها من احترام كل منهما لبراعة الأخر كما يشتركان في تعاقدهما مع شركة واحدة للملابس الرياضية ، ولم يخفي اللاعب البرازيلي على وسائل الإعلام مؤخرا اتصالاته بزميله الفرنسي لإقناعه بالانضمام إلى صفوف برشلونة الموسم المقبل خاصة في ظل الجدل الدائر حاليا حول استمرار الأخير مع "المدفعجية".

    هنري حامل آمال المدفعجيةكما يشترك الفريقان في سوء حظوظهما في دوري أبطال أوروبا رغم تفوق منافسيهما المحليين ، ولم يستطع برشلونة نيل اللقب إلا مرة واحدة عام 1992 على حساب سامبدوريا الإيطالي في الوقت الذي توج فيه منافسه التقليدي ريال مدريد باللقب تسع مرات ، أما أرسنال فلم يسبق له التتويج من قبل رغم السجل الحافل لليفربول ومانشستر يونايتد.

    ويرفض ريكارد الاعتراف بأفضلية فريقه قائلا : "المباراة النهائية دائما ما تكون مناسبة منفصلة عما يسبقها ، ومن الخطير أن تشعر بتفوقك قبل مباراة مثل هذه ، دعونا نثبت قوتنا في الملعب".

    ويرى مدرب برشلونة أن فريقه سيلعب بجدية لكن كلمة "اللعب" في حد ذاتها تعني أن عليه مسئولية تقديم جانبا من المتعة للجماهير.

    أما فينجر فيرى أن فوزه بالمباراة النهائية سيكون البداية الحقيقية لجيل جديد من اللاعبين الذين بدأوا من الصفر مع أرسنال لكنه يؤمن بضرورة تقديم مباراة تكتيكية في المقام الأول.

    وقال فينجر : "من الرائع أن تلعب مباراة كلاسيكية مفتوحة من الجانبين لكننا نتمتع ببعض الأنانية ونريد الفوز ، ومن المهم في المباريات النهائية أن تعتمد على دفاع قوي يجعل كل هجمة لك خطرا محققا على الفريق الأخر".

    ويميل فينجر لخوض اللقاء بطريقة 4-5-1 المعتمدة على شغل خط الوسط بأكبر قدر من اللاعبين لحرمان برشلونة من المساحات في نصف الملعب.

    وعلى صعيد الغيابات تبدو صفوف الفريقين مكتملة خاصة بعد شفاء أشلي كول وسول كامبل وماثيو فلاميني وفيليب سيندروس لاعبي أرسنال من الإصابات التي لحقت بهم مؤخرا ، كما سينضم إليهم الهولندي دينيس بيركامب.

    أما برشلونة فسيكون في وسعه توظيف الأرجنتيني ليونيل ميسي بعد شفائه من الإصابة أيضا ، وربما لا يتم الدفع به من البداية ، لكنه يبقى ورقة رابحة على دكة البدلاء خاصة والجميع لا ينسى ما فعله بدفاعات تشيلسي في دور الستة عشر من البطولة.

    ختاما يحصل أرسنال من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليوفا) إن فاز باللقاء على ما يزيد عن 48 مليون دولار ، وإن خسر فسيحصل على 44 مليون دولار ، أما فوز برشلونة فسيعود على خزائنه بأرباح تصل لـ40 مليون دولار ، وخسارته ستقصر إيراداته عند 37 مليون دولار ، والفارق في السعر يرجع لزيادة الإقبال على مشاهدة مباريات النادي اللندني في إنجلترا مما يزيد من عوائد النقل التلفزيوني.

    البر لا يبلى والدين لا يفنى والديان لا يموت
    يا أبن ادم أفعل ما شئت كما تدين تدان


  2. #2
    يـــس
    صور رمزية jessing
    تاريخ التسجيل
    Nov 2004
    المنطقة
    الدارالبيضاء
    العمر
    42
    ردود
    6,397
    أتوقع البارصا طبعا

    و دائما أفضل الاسبان على الانجليز

  3. #3
    بالنسبه لي رونالدينهو هو أفضل لاعب في تاريخ كرة القدم حتى أحسن من مارادونا
    لاعب ساحر بمعنى الكلمه

  4. #4
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة ظبياني
    بالنسبه لي رونالدينهو هو أفضل لاعب في تاريخ كرة القدم حتى أحسن من مارادونا
    لاعب ساحر بمعنى الكلمه
    انا بردوا نفس الحكاية
    اول مرة ظهر فى مونديال 2002 كان بصراحة خرافة ولفت انظار ناس كثير أوى ولما راح لبرشلونة ظهر بشكل قوى جدا جدا

    وحاجة ثانية اتذكر ااذا لم تخوننى الذاكرة انه كان بيعلب فى منوديال لاشباب ا حازت البرازيل على كأس العالم للشباب
    كان رونالدينهو بيلعب بردوا وكان رقم عشرة وكان افضل لاعب فى المودنيال
    بصراحة البرازيل السنة دى فى معها افضل نخبة من النجوم
    رونلدو - رونالدينهو - ريفالدو - روبينهو -ادريانوا بصراحة ادراينو ده معجزة بجد
    عندهم خط هجوم وخط وسط جبار

  5. #5
    يـــس
    صور رمزية jessing
    تاريخ التسجيل
    Nov 2004
    المنطقة
    الدارالبيضاء
    العمر
    42
    ردود
    6,397
    متنساش اللاعب المهذب و الخلوق ' كاكا' ، لاعب الايسي ميلان الايطالي يا مصطفى

    مشاكل هذه البرازيل

  6. #6
    وعملها الساحر و جماعته و فازوا باللقب
    حكم المباراه كان له تأثير سلبي على النتيجه و الأمطار زادت الطين بله , لكن في النهاية الكلمة العليا لبرشلونه .

    على فكره رونالدينهو حتى الأن حصد جميع الألقاب و على جميع المستويات و ما زال أمامه الكثير ليقدمه .

    وحاجة ثانية اتذكر ااذا لم تخوننى الذاكرة انه كان بيعلب فى منوديال لاشباب ا حازت البرازيل على كأس العالم للشباب
    البطوله كانت في مصر لازم ما تنساها و فازت بها البرازيل
    و الإمارات نظمت بطوله مشابهة لها و فازت بها البرازيل أيضاً
    و البرازيل فازت ببطولة القارات الاولى في السعوديه
    الظاهر البرازيلين يتفائلون باللعب في أراضي عربيه

    و هذا تصميم عملته من كم يوم بعد إنقطاع طوييييييييييل عن الثريدي


  7. #7
    البارسا حسمها 3-1

  8. #8
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة عـزّام
    البارسا حسمها 3-1
    النتيجة الصحيحة 2-1

  9. #9
    عضو متميز
    صور رمزية INTERIOR
    تاريخ التسجيل
    Jun 2004
    المنطقة
    EGYPT
    العمر
    37
    ردود
    1,689

    Thumbs up برشلونة يتوج بطلاً لدوري أبطال أوروبا

    برشلونة يتوج بطلاً لدوري أبطال أوروبا
    فاز فريق برشلونة على أرسنال 2-1 وتم تتويجه كبطلاً لأبطال أوروبا في نهائي الأحلام لبطولة دوري أبطال أوروبا في النهائي الخمسين لهذه البطولة في استاد دو فرانس بباريس.

    البداية كانت هادئة لجس النبض بين الفريقين، ولكن تيري هنري في الدقيقة الثالثة يطلق أول قذائف المدفعجية ليعلن غت البداية الساخنة للنهائي من خلال استغلاله لعرضية خطرة ينفرد بها بمرمى البرسا لكن فالديز ينجح في تحويلها ركنية ويتبعها الملك هنري مرة أخرى بتسديدة قوية يبعدها فالديز عن مرماه ولم ينجح في إمساكها.

    ليمر البرسا بحالة من الارتباك وبعدها ينجح في إعادة ترتيب صفوفه ولكن الأفضلية في البداية للمدفعجية.

    وفي الدقيقة السادسة يمرر ايتو كرة عرضية للساحر رونالدينيو ولكن دفاع أرسنال يضغط عليه لتضيع الكرة منه. ويبدأ البرسا في الإعلان عن نفسه بعد اعادة تنظيم صفوفه ويسدد جولي كرة قوية يتصدى لها ليمان حارس المدفعجية في الدقيقة الثامنة.

    وبعدها يمتلك البرسا زمام المباراة ويدخل أجواء النهائي ويصبح هو الأكثر سيطرة على الكرة بفضل ساحره البرازيلي رونالدينيو.

    وفي الدقيقة 16 يتوغل رونالدينيو من الجهة اليمنى بمهارته العالية ويرسل عرضية خطيرة يبعدها دفاع المدفعجية وبعدها يسدد ديكو كرة قوية بجوار القائم.

    وفي الدقيقة 18 ينفرد ايتو بالحارس ليمان الذي يعرقله على حدود منطقة الجزاء ليحتسب الحكم ضربة حرة مباشرة ويطرد ليمان حارس المدفعجية ليصبح الأرسنال في موقف صعب جداً.

    ويجري فينجر تغييراً بخروج بيرس ونزول ألمونيا، ويتصدى رونالدينيو للكرة لتمر بجوار القائم.

    ويبدو تأثير الطرد على لاعبي أرسنال حيث يتدخل ايمانويل ايبوا بقوة مع أحد لاعبي البرسا ويحصل على إنذار لتعمده الخشونة.

    ويضغط البرسا ويرسل الساحر رونالدينيو كرة ماكرة لجولي ولكن دفاع ارسنال ينجح في تحويلها لرمية جانب قبل أن ينفرد بالحارس.

    ويبدأ البرسا في الضغط بينما يلجأ أرسنال للتأمين الدفاعي والهجوم على فترات بسبب النقص العددي في صفوفه، وتتعدد كرات رونالدينيو لإيتو وجولي ولكن ألمونيا يتألق أكثر من مرة.

    ولكن في الدقيقة 38 يكون لسول كامبل رأي آخر حيث ينجح في إحراز هدف التقدم للمدفعجية من كرة الملك هنري العرضية التي سددها من ضربة حرة مباشرة من الناحية اليمنى لتجد رأس كامبل ويتقدم لأرسنال رغم أنه يلعب بعشرة لاعبين.

    وبعد الهدف يرجع أرسنال للتأمين الدفاعي وسط هجوم يحتاج للتركيز من نجوم البرسا وسط تشجيع غير عادي في مدرجات الفريقين خاصة المدفعجية.

    ويتعاطف القائم مع أرسنال في الدقيقة 46 ليتصدى لتسديدة ايتو من تمريرة ساحرة من رونالدينيو وينجح ايتو في مراوغة المدافع ويرسلها بقوة باتجاه المرمى ولكن القائم يعلن رفضه لهدف لصالح البرسا.

    ويتواصل الضغط من البرسا في الدقائق الأربع التي احتسبها الحكم كوقت إضافي ولكن ينجح لاعبي أرسنال في نهاية الشوط الأول بالتقدم بهدف مقابل لاشئ رغم انهم يلعبون بعشرة لاعبين.

    ويبدأ ريكارد الشوط الثاني بتغيير بخروج ادميلسون ونزول انيستا، وقد بدأ هطول أمطار خفيفة بداية من الاستراحة بين الشوطين.

    وكانت البداية سيطرة من البرسا في حين لجأ المدفعجية لتأمين الدفاع وكان اللاعب الوحيد في منتصف ملعب البرسا هو الملك تيري هنري.

    وفي الدقيقة 48 يسدد ديكو كرة مفاجئة ولكن ألمونيا يتألق ويتصدى لها من مرة واحدة. وتظهر سيطرة البرسا على الكرة ومحاولتهم في تعويض الهدف واستغلال النقص العددي لأرسنال.

    وفي الدقيقة 51 يحصل تيري هنري على إنذار لتدخله بقوة مع أحد لاعبي البرسا وسط اعتراض من لاعبي أرسنال على الانذار.

    وتتوالي التسديدات ويتوالي تألق ألمونيا حارس أرسنال.. ولكن الاستعجال يفقد الهجمات خطورتها. وفي الدقيقة 58 يتوغل رونالدينيو ويرسل عرضية ولكن يد ألمونيا تنجح في تغيير طريقها لينقذ مرماه من هجمة خطرة.

    ويجري ريكارد التغيير الثاني بخروج فان بومل ونزول المهاجم هنريك لارسون من أجل زيادة الضغط الهجومي في الدقيقة 60.

    وفي الدقيقة 62 يطالب لاعبي البرسا بضربة جزاء للمس أحد مدافعي الأرسنال الكرة بيده ولكن الحكم لا يحتسب شئ، وترد الكرة هجمة مرتدة خطرة تنتهي بتسديدة قوية على يسار فالديز.

    وفي الدقيقة 66 ينطلق هنري بالكرة من منتصف الملعب ويراوغ اثنين من المدافعين ولكنها تطول منه وتصل لفالديز حارس البرسا. وبعدها بأربع دقائق يستغل ليونبرج خطأ دفاعي ويقطع الكرة ويسدد كرة قوية ولكن فالديز يتألق ويحولها لركنية.

    ويبدأ اهتجاجات الجماهير على الحكم الذي كان دون المستوى وينذر أحد لاعبي البرسا، وفي الدقيقة 69 ينقذ فالديز مرماه من انفراد خطير من الملك هنري.

    ويخرج أوليجر الحاصل على إنذار وينزل بدلاً منه بلليتي في آخر تغيير للبرسا، ولكن يبدو أنه ليس يوم البرسا حيث يضيع كرة خطيرة من الساحر رونالدينيو الذي يسدد في الشبكة من الخارج.

    يخرج فابريجاس وينزل فلاماني في ثاني تغيير لأرسنال، وفي الدقيقة 76 يعيد الكاميروني إيتو المباراة لنقطة البداية حيث يحرز هدف التعادل من تمريرة أكثر من رائعة من هنريك لارسون لينفرد ايتو بالمرمى ويسددها في الزاوية الضيقة على يمين الحارس.

    وبعد الهدف يتوالي ضغط البرسا لإنهاء المباراة بهدف ثاني، لينجح لارسون في إرسال كرة ماكرة ثانية ولكن لبلليتي الذي نزل في الشوط الثاني ويسدد الكرة قوية من بين أقدام الحارس في الدقيقة 80. وبعدها يبدأ لاعبي البرسا في التمريرات العرضية الكثيرة في محاولة لإضاعة الوقت.

    وتنتهي المباراة ويتوج البرسا بطلاً لأبطال أوروبا للمرة الثانية في تاريخه.

    البر لا يبلى والدين لا يفنى والديان لا يموت
    يا أبن ادم أفعل ما شئت كما تدين تدان

  10. #10
    مبارة جميلة
    ولكن رونالدينو لا يصل لمستوى مارادونا حتى يقارن به الا اذا كنتوا تقصدون تقارنوه بمستوى ماردونا الان بعد ما اعتزل

  11. #11
    ضياء الدين
    صور رمزية diaaking
    تاريخ التسجيل
    May 2004
    المنطقة
    مصر
    العمر
    30
    ردود
    3,679
    يا جماعه انا قعدت ادور علي المباره علي الدش هي اذاعت art بس
    الحياة ألم يخفيه أمل
    أمل يحققه عمل
    وعمل ينهيه أجل
    ثم يجزى كل امرئ بما فعل

  12. #12
    نعم قناة art فقط المملوكة لمحتكر المباريات صالح كامل

  13. #13
    عضو متميز
    صور رمزية ehsan
    تاريخ التسجيل
    May 2005
    المنطقة
    الاردن
    العمر
    34
    ردود
    2,120
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة ظبياني

    على فكره رونالدينهو حتى الأن حصد جميع الألقاب و على جميع المستويات و ما زال أمامه الكثير ليقدمه .


    صح كلامك اخي ظبياني السنه هادي بالذات حصد فيها معظم الجوائز واخرها كاحسن لاعب في العالم

    ثم بطولة الدوري الاسباني وثم بطولة ابطال اوروبا


    لكن هو فاضله بطوله واحده ياخدها السنه هادي معاهم وهي بطـــــــــــــولـــــــة العــــــــــــــالـــــــــــم

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل