Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ارجوالمساعده

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• ارجوالمساعده

بسم الله الرحمن الرحيم
    اولا انا شخص متحمس لبرامج الثري دي ولى بعض الاعمال بالماكس ولكن عندما سمعت عن المايا اعجبت به كثيرا ولكن اريد ان اعرف من الافضل الماكس او المايا او الليت وايف او فور دي سينما

ثانيا كيف اتعلم المايا وكيف اصل الى الاحتراف

ثالثا من هو الاصعب

بكل بساطة يمكنك أن تقوم بإلقاء نظرى في خانة الأستاذ " سيد " و إن شاء الله ستجد ظالتك
    و الله ولي التوفيق

أخي الكريم ...
      كل برنامج له مميزات قد تخلف عن الآخر ولكن ربما في النهاية ستعيط نفس النتيجة تقريباً ..
      انظر البرنامج الذي ترى انك ترتاح معاه وتعلمه والإخوان في المنابر العزيزة لني يتأخروا في أي مساعدة ..
      ولا تدع احد يختار لك البرنامج لأنك انت من سيعمل عليه ..
      تمنياتي لك بالتوفيق ..
      اللهم صلي على محمد

بسم اﷲ الرحمن الرحيم
        أخي هذا الرد كتبته سابقا لأخ لديه نفس التساؤل تقريبا أرجوا التوفيق للجميع
        أعتقد أخي أنه من الجيد أن تحتار قليلا قبل أن تختار البرنامج المناسب عكس الذين يتجهون نحو3DS Max من دون بحث و متوهمين فوق ذلك انه
        اقوى برنامج ثرى دى لكن وبعد مرورسنة او اثنتين يستيقض بعضهم من هذا الوهم ليعلنوا توبتهم من 3DS Max وينتقلوا بعد ذلك ل Softimage XSI. Cinema 4D .Maya.أو Lightwave......
        و انا في الحقيقة احترم هذه الفئة و اقدر شجاعتها .
        لذا انصحك اخي اولا و قبل كل شيء القيام بصلاة الاستخارة. وبعد ذلك طالع المجلات الغربية المتخصصة . فعلى سبيل المثال لا الحصر فقد قرات في مجلة Computer Arts مقارنة بين 3DS Max .Softimage XSI. Maya
        Cinema 4D. وLightwave ....وقد صدمت عندما وجدت ان 3DS Max قد احتل المرتبة الاخيرة. فانا كنت أعلم ان Maya وSoftimage XSI احسن و اقوى بكثير من الماكس لكن لم اتوقع أن Cinema 4D وLightwave اقوى ايضا من 3DS Max خصوصا في Subdiv Tools وNurbs Tools وPolygons Tools وهذا حسب المجلة طبعا.

وانا ايضا اخي احترت كثيرا قبل اختياري Maya. فحملت البرامج الخمسة و قارنت بينها فيما يخص الواجهة لان مقارنة الاشياء الاخرى من اختصاص المجلات المتخصصة .فوجدت ان واجهة Maya منضمة بشكل يجعلك في غاية الارتياح اثناء العمل. يليها Cinema 4D وSoftimage XSI .
        بعدهم Lightwave الذي لم لم يعجبني فيه ان المودلينج في واجهة مستقلة عن الاشياء الاخرى بحيث يبدوا البرنامج وكأنه مقسم الى برنامجين..و أخيرا وليس آخرا3DS Max.

بقيت نقطة جد مهمة وهي مدى توفرالاقراص التعليمية في الشبكة العنكبوتية لان محاولة احتراف احد هذه البرامج من دون مساعدة سيكون اضاعة وقت من دون جدوى...
        لذى لا أنصح احد بالتوجه الى Lightwave لأنه اصعب هذه البرامج و الأقراص التعليمية له قليلة
        Cinema 4D ايضا الأقراص التعليمية لها قليلة لكنها أسهلهم من ناحية التعلم
        Softimage XSI متوفرة شيئا ما
        بقي المايا و الماكس الذي كنت اعتقد انه في القمة من هذه الناحية حتى انني قبل اختياري المايا قلت مع نفسي أن احترف الماكس رغم يقيني ان المايا أحسن بكثير منه خير لي ان أحاول تعلم Maya وان افشل في ذلك اعتقادا مني أن الأقراص التعليمية للماكس متوفرة اكثر منMaya. لكن و الحمد لله وجدت العكس تماما بحيث أن الأقراص التعليمية للمايا هي الأكثر مقارنة مع كل البرامج الأخرى...سواء تحميلها عن طرقة Torrent أو eMule....
        لذى أؤكد للذين يودون تعلم Maya و يتخوفون منها ان احترافها سيكون باذن الله سهلا وممتعا في نفس الوقت بمساعدة الاقراص التعليمية... صحيح أن كل هذه الأقراص باللغة الانجليزية لكن حتى لو كنت
        صفرا في هذه اللغة فانك ستفهم ٪ 90 من القرص...
        كما انصح كل من أراد ان يتعلم Maya أن يحمل في البداية هذا القرص.
        Lynda.com Essential Training Maya 6.5
        أو Digital Tutors Introduction To Maya

أخي العزيز عادل شكرا على ردك الجميل والمقنع واتمنى ان اخدمك كما خدمتني وانا في الحقيه تحمست للمايا بشكل كبير جدا مع انني اعمل بالماكس ولكني وجدت ان المايا برنامج احترافي اكثر وانا مصمم على تعلم المايا

[IMG][/IMG]

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
            سؤال بسيط
            كيف إستطعت أن تتوصل و تعرف أنا المايا إحترافي بالنسبة للماكس ؟
            فأنا شخصيا أفضل المايا لكني وبكل صراحة إقتنعت أن الذي تستطيع أن تنجزه بالمايا بإمكانك إنجازه بالماكس.
            ورد صغير لوجهة نظر Edeeel مع إحترامي لوجهة نظره
            فإني لأوافقه الرأي لأن أغلب الأفلام و الألعاب مصممة بالمايا و الماكس وللإشارة فإن حصة المايا أكبر من حصة الماكس في الأفلام ولكن هناك 80 بالمئة من ألعاب الفيديوا مصممة في الماكس, لذى لايمكن الحكم على برنامج قوي كالماكس من مصدر واحد.
            لكن ومع ذالك فإن المايا هو أقوى برنامج على وجه الأرض هعهعههعهعهعهعهعهعهعهعه.
            اسف على الإطالة وصلي صلاة الإستخارة إنشاء الله ستجد ظالتك.
            والله ولي التوفيق.

to anaconda

الى الاخ العزيز انا كوندا لي احترام من وجهه نظرك ولكن انا اقول في طريقه الاستخدام فان المايا يعطيك انطباع انه احترافي اكثر
              ثانيا اي شخص يتعلم المايا فانه لاينظر الى الماكس او غيره
              ثالثا انت قلت ان الميا يصمم به افلام والماكس العاب فيديو فمن هي الاقوي هل الافلام او العاب الفيديو
              رابعا انا لا اجيد المايا والعمل الذي طرحته عملته بالماكس وليس المايا ولكن من خلال اطلاعي على اعمال المايا ذهلت في الحقيقه وشكرا يا اخي العزيز ووفقك الله ولجميع اغضاء المنابر

يعمل...
              X