Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

المرجو جواب من المبتدئ و المحترف

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• المرجو جواب من المبتدئ و المحترف

السلام عليكم اخواني الكرام
    اولا اهنئكم على هدى المنتدى الكامل / و الكمال لله / من جميع نواحيه
    تانيا اخواني انا عاوز وصف عن المايا مادا يتطلب و هل يلزمه تعلم لغة البرمجة او شئ اخر
    و ماهي المدة الافتراضية لتعلم
    و هل استطيع تعلم البرنامج من دون دروس فقط بالمساعدة من الاعضاء يعني كل شئ مهم
    لاني اخواني اريد تعلم الجرافيك من 1 حتى 100 تم الانتقال الى مجال البرمجة
    لبناء مستقبل و كدلك جعل الوالدين فخورين بابنهما
    لتعلم هدا المجال الدي احبه
    وللعلم ان حاسوبي يتوفر على
    256 ram و 3.00ghzو .carte graphique 64تاكل 64 من الرام
    و البطاقة الام من نوع azus.و النوع p4
    فهل الحاسوب صالح للاستخدام
    و اتمنى انكم ماتبخلو علي بالردود وجزاكم الله كل خير يااهل الخير
    التعديل الأخير تم بواسطة dj-royale; 19 / 01 / 2007, 03:54 AM.
    معكم رضا رئيس شركة PIXAR في المستقلب

Quand Tu Veux Tu Peux

بسم اﷲ الرحمن الرحيم
    أخي هذا الرد كتبته سابقا لأخ لديه نفس التساؤل تقريبا أرجوا التوفيق للجميع
    أعتقد أخي أنه من الجيد أن تحتار قليلا قبل أن تختار البرنامج المناسب عكس الذين يتجهون نحو3DS Max من دون بحث و متوهمين فوق ذلك انه
    اقوى برنامج ثرى دى لكن وبعد مرورسنة او اثنتين يستيقض بعضهم من هذا الوهم ليعلنوا توبتهم من 3DS Max وينتقلوا بعد ذلك ل Softimage XSI. Cinema 4D .Maya.أو Lightwave......
    و انا في الحقيقة احترم هذه الفئة و اقدر شجاعتها .
    لذا انصحك اخي اولا و قبل كل شيء القيام بصلاة الاستخارة. وبعد ذلك طالع المجلات الغربية المتخصصة . فعلى سبيل المثال لا الحصر فقد قرات في مجلة Computer Arts مقارنة بين 3DS Max .Softimage XSI. Maya
    Cinema 4D. وLightwave ....وقد صدمت عندما وجدت ان 3DS Max قد احتل المرتبة الاخيرة. فانا كنت أعلم ان Maya وSoftimage XSI احسن و اقوى بكثير من الماكس لكن لم اتوقع أن Cinema 4D وLightwave اقوى ايضا من 3DS Max خصوصا في Subdiv Tools وNurbs Tools وPolygons Tools وهذا حسب المجلة طبعا.

وانا ايضا اخي احترت كثيرا قبل اختياري Maya. فحملت البرامج الخمسة و قارنت بينها فيما يخص الواجهة لان مقارنة الاشياء الاخرى من اختصاص المجلات المتخصصة .فوجدت ان واجهة Maya منضمة بشكل يجعلك في غاية الارتياح اثناء العمل. يليها Cinema 4D وSoftimage XSI .
    بعدهم Lightwave الذي لم لم يعجبني فيه ان المودلينج في واجهة مستقلة عن الاشياء الاخرى بحيث يبدوا البرنامج وكأنه مقسم الى برنامجين..و أخيرا وليس آخرا3DS Max.

بقيت نقطة جد مهمة وهي مدى توفرالاقراص التعليمية في الشبكة العنكبوتية لان محاولة احتراف احد هذه البرامج من دون مساعدة سيكون اضاعة وقت من دون جدوى...
    لذى لا أنصح احد بالتوجه الى Lightwave لأنه اصعب هذه البرامج و الأقراص التعليمية له قليلة
    Cinema 4D ايضا الأقراص التعليمية لها قليلة لكنها أسهلهم من ناحية التعلم
    Softimage XSI متوفرة شيئا ما
    بقي المايا و الماكس الذي كنت اعتقد انه في القمة من هذه الناحية حتى انني قبل اختياري المايا قلت مع نفسي أن احترف الماكس رغم يقيني ان المايا أحسن بكثير منه خير لي ان أحاول تعلم Maya وان افشل في ذلك اعتقادا مني أن الأقراص التعليمية للماكس متوفرة اكثر منMaya. لكن و الحمد لله وجدت العكس تماما بحيث أن الأقراص التعليمية للمايا هي الأكثر مقارنة مع كل البرامج الأخرى...سواء تحميلها عن طرقة Torrent أو eMule....
    لذى أؤكد للذين يودون تعلم Maya و يتخوفون منها ان احترافها سيكون باذن الله سهلا وممتعا في نفس الوقت بمساعدة الاقراص التعليمية... صحيح أن كل هذه الأقراص باللغة الانجليزية لكن حتى لو كنت
    صفرا في هذه اللغة فانك ستفهم ٪ 90 من القرص...
    كما انصح كل من أراد ان يتعلم Maya أن يحمل في البداية هذا القرص.
    Lynda.com Essential Training Maya 6.5
    أو Digital Tutors Introduction To Maya
    التعديل الأخير تم بواسطة AdeeeL; 27 / 05 / 2006, 11:52 PM.

شكرا اخي والله نورتني كتيرا الله ينورها عليك دنيا و اخرة

Quand Tu Veux Tu Peux

لكن ايضا يا اخي للأمانه
        المايا ليس برنامج سهل ولا سحري
        يحتاج الي تعلم كثير للغايه
        يعني البحر مش طحينه
        بلاد الكوارث
        حيث جميع الشعب وجلاديه يبحثون عن العقل والقلب والشجاعه المفقودين
        لكن للاسف لاوجود للساحر اوز
        وتنتهي القصه بفقد الحذاء الاحمر
        وتبقي اليس في بلاد الكوارث للابد

مدونتي

اخي مادام في عزيمة و اصرار انشاء الله اكون مستقبل بادن الله

Quand Tu Veux Tu Peux

يعطيك العافية أخ Adeel على ما فصلت .. وانا فعليا من أكثر ما يعجبني في المايا خاصية القوائم التي تظهر بضغط المسافة .. وكذلك التنقل السريع جدا ..

بالنسبة للأخ رويال .. لاحظ ان الرام عندك 256 .. وهذا لو كنت تشتغل على فوتوشوب لا يكفي .. فكيف بالمايا !!!

هذا غير ان كرت الشاشة عندك مدمج .. يعني بطيء ويأخذ من حجم الرامات ..

أول ما تفعله هو زيادة الرامات الى 1 جيجا ثم تشتري كرت شاشة مناسب ..

بالتوفيق

بسم اﷲ الرحمن الرحيم
              صحيح أخي أن برامج 3D تتطلب حاسوب لديه مواصفات عالية لكن المبتدئين مثلي يمكنهم في البداية التعلم على جهاز عادي....يعني عندما يصل الشخص ل Animation و الأمور المتقدمة ........يحلها ربنا

أؤكد مرة أخرى أن أهم شيئ في البداية هوتحميل
              الاقراص التعليمية و تطبيق ما فيها على البرنامج وهذا لن يتطلب جهاز
              قوي
              ...بقي أن أشير أنه من الضروري أخد نقاط اثناء التعلم وتسجيلها في Word أو مذكرة...

اخواني مشكورين و ان كان على الحاسوب انا اريد فقط تعلم الجرافيك ولااريد ان اجعله عمل في الوقت الحالي ..لاني بدات بمجال الموسيقى و الحمد لله تعلمت الكتير... و الان مع الجرافيك..و بعدها البرمجة...
                لكي اقوي نفسي جميع المجالات . وتكرمو على الردود الحلوة

Quand Tu Veux Tu Peux

يعمل...
                X