موضوع: ( أساسيات) مشكلة مع الSky Light

ردود: 16 | زيارات: 1460
  1. #1
    عضو متميز
    صور رمزية فلاشــــــــــاوي
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    المنطقة
    مـــــصــــــر
    العمر
    33
    ردود
    3,802

    ( أساسيات) مشكلة مع الSky Light

    السلام عليكم و رحمة الله ...

    عند إستخدامي للsky light مع وجود reflection على أحد المجسمات تجد بعد
    الريندر أن هذا المجسم قد أصبح معتما تماما و يظهر باللون الأسود...

    هل هناك طريقة أخرى غير أستخدام الsky light لجعل الموديل يظهر و سط مساحة بيضاء و كأنه نهار مثل الصورة المرفقة مثلا... مع العلم أني استخدم الريندرير الإفتراضي للماكس..ولا أريد إستخام أي ريندرير أخر...أفيدوني أفادكم الله


  2. #2
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Jul 2004
    المنطقة
    Cairo, Egypt, Egypt
    ردود
    1,000
    light tracer ليه عيبين انه بيضيع جودة اللمعان وبيفسد النويز
    لا يوجد طريقة اخرى لابد ان تستخدم ريندر اخر
    استخدم mental ray فهو مش خارجى

  3. #3
    مشرف منبر 3D Games Design
    صور رمزية oms
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    المنطقة
    Turkey
    ردود
    6,683
    هل تقصد كهذه الصورة !!!!!!!!!!!



    لم أستخدف فيها أي مصيرات خارجية ..
    وأيضاً قمت بصنعها بطريقة sky light ..

    قم بإضافة sky light ثم إذهب وضع صح على الخيار Cast Shadows .. وإترك الإعدادات كما هي ..

    والملف في المرفقات .. وأرجوا أن أكون حليت لك المشكلة ..

  4. #4
    عضو متميز
    صور رمزية فلاشــــــــــاوي
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    المنطقة
    مـــــصــــــر
    العمر
    33
    ردود
    3,802
    بالنسبة للاخ OMS أنا ابحث عن طريقة أخرى غير السكاي لايت...فالصورة المرفقة الاولى من تصميمي أيضا...و لكن المشكلة تحدث عند و ضع رفليكشن على المجسم..مثلا لو وضعت رفليكشن على ذلك المكعب ستجده بعد الريندير معتما تماما...

    من الواضح جدا ان المشكله هي ما و صفها الاخ mhdmhd وهي ان اللايت تراسينج يسبب ضياع الرفليكشن...

    نصحتني بأن أجرب المينتال راي...فهل تعتقد حقا انه سيحل المشكلة...ساجرب و ارى...ولكن سؤال..أليس هناك طريقة أخرى لعمل ضوء النهار هذا....حاولت إستخدام مجموعة من اللايتس (OMNI) ولكن كانت النتيجة مرعبة...فلم يكن توزيع الضوء على المشهد مناسبا على الإطلاق..دعك من أن كان هناك أماكن يشتد فيها الضوء إلى درجة إخفاء تفاصيل الجسم....فهل من حل أفضل للمشكلة؟

  5. #5
    انا عندي طريقه لمحاكاه الاضاءه الخارجيه الطبيعيه ( ضوء الشمس)
    وهي عباره عن مجموعه من ال Omni تقوم بوضعها بطريقه معينه محسوبه المسافات بحيث تشكل قبه تحيط بالمنظر
    ساقوم بالبحث عن الملف واعطاءك اياه
    هذه الطريقه تسمى محاكاه للراديوستي ...حيث انك تعطي نفس انطباع الراديوستي من غير استخدامها في المنظر مما يسرع عمليه الرندر

  6. #6
    لقد وجدت الملفات اتمنى ان تكون مناسبه وتكون ما تبحث عنه
    ارجع الى المرفقات لمعرفه اذا كان الملف ينفعك
    الصوره عندما نستعمل نفس الاعدادات في ملف الماكس الذي ساعطيك اياه...تستطيع حذف التاركت لايت من المشهد اذا اردته ان يكون مثل المكعب الذي وضعته انت في مشاركتك

    هذا رابط لملف الماكس فيه الاعدادات والاناره 101 omni light مع Target Lightيمثل محاكاه لضوء الشمس

    url]http://www.phatfilespace.com/download.php?id=1148895331.1418409684[/url]

  7. #7
    عضو متميز
    صور رمزية فلاشــــــــــاوي
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    المنطقة
    مـــــصــــــر
    العمر
    33
    ردود
    3,802
    الصورة المرفقة تبدو مشجعة جدا...لو أنك فعلت هذا بمجموعة من الomni فهذا هو المطلوب و لا شك...ساجرب و اخبرك...فأنا ما زلت في إنتظار الموقع أن يسمح لي بالتحميل....

  8. #8
    الملف الذي ارسلته لك صغير لا يتجاوز ال 1 ميغابايت واذا لم تتمكن من تحميله ارفعه على موقع ثاني
    ان استخدام مجموعه من ال omni طريقه قديمه حتى ان هناك سكربت لا اذكر اين وضعته يمكنك من التحكم في عدد ال omni و غيرها اتصور انه يعمل على ماكس 6 ولا اعرف اذا كان يعمل على 7 و 8 .
    اتصور اسمه elight
    كما ان هناك طريقه ثانيه تستخدم فيها ثلاث حلقات ضوئيه من ال omni وتكون الةان الاضاءه حمراء وخضراء وصفراء تحيط بالشكل ...وهي طريقه ممتازه ايضا...تعلمتها من منتدى اجنبي...وتسمى Light rings
    ارجو ان تكون المعلومات مفيده

  9. #9
    عضو فعال
    صور رمزية m_elswaf
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المنطقة
    ام الدنيا
    العمر
    33
    ردود
    215
    لو كان الهدف من جودة الريندر لقطات " صور " فقم باستخدام الفيراي انا من وجهة نظري شايف انه احسن ريندر داخلى واخرجي بس بياخد وقت كبير في رندرة الفريم الواحد
    قليل من الناس من تجدهم كالنار اذا صرت بجانبهم اضائو لك طريقك واذا صرت عكسهم احرقوك


    أحد افراد فريق ابناء المنابر(الله يرحمه)

  10. #10
    عضو متميز
    صور رمزية فلاشــــــــــاوي
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    المنطقة
    مـــــصــــــر
    العمر
    33
    ردود
    3,802
    السلام عليكم و رحمة الله...
    شكرا لك اخي إنستراكتور على هذا المجهود....ولكن هناك مشكلة..

    عند عمل ريندر على الملف دون أي تغيير في الاعدادات تكون النتيجة كما في الصورة التي ارفقتها انت و التي تعجبني جدا...و لكن عند تغيير لون الضوء إلى الأبيض و هذا هو ما أريده تكون النتيجة كما في الصورة المرفقة هنا...انظر في المرفقات...

    أخي m_elswaf ...للأسف الهدف من ذلك هو عمل أنيميشن ربما يتكون من 200 فريم على الاقل و كما تري عمل ذلك على الفيراي هو نوع من انواع الأنتحار لي اولا قبل جهازي...

    كما أني لا اريد التعامل مع ريندرير مثل الفيراي و انا لم اجيد بعد التعامل مع ما هو موجود اصلا في الماكس...

    معظم اعمالي ستكون انيميشنز بسيطة لإستخدامها داخل فلاش بعد ذلك و التحكم فيها لعمل مثل تلك المواقع التي تستخدم الثري دي و ايضا لعمل العاب داخل فلاش بالاكشن سكريبت...

  11. #11
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Nov 2004
    المنطقة
    مصر
    العمر
    32
    ردود
    124
    السلام عليكم...
    بالنسبة لـ light tracer فهو لا يسبب أي مشاكل مع الأنعكاسات ربما العيب في الأعدادات التي تستخدمها
    ستجد في المرفقات مشهد بسيط أستخدمت فيه light tracer مع الأنعكاسات و لم تحدث أي مشاكل...
    الـ light tracer جيد و لكن لا أنصحك بأستخدامة في الأنيميشن حيث ستحتاج إلي قيمة عالية في Rays/Sample لكي تتخلص من النغمشة في الصورة و هو ما سيزيد من وقت الرندر بطريقة ملحوظة
    لكن يمكنك أستخدام هذا السكريبت لمحاكاة الـ skylight
    http://home.wanadoo.nl/r.j.o/skyraid...ad/e-light.zip
    (( .. النقد البناء هو الذى يضع يدى على عيوبى ويعيد ثقتى بنفسى .. النقد الهدام هو من طراز ( إيه القرف ده ؟؟! ) .. هكذا .. بلا تفسيرات ولا اقتراحات ولا أى شئ ... ))

  12. #12
    شكرا للخMaxMan206 على الرابط
    هذا نفس المقبس الذي اخبرتك عنه لكني كنت استعمله للماكس 6
    هل يعمل مع 8 او لا ...الله اعلم ؟ لازم تجربه وهو يعطي نفس النتيجه في الملف الذي اعطيتك لكن فيه تحكم اكثر على عدد اللايت في المشهد

  13. #13
    عضو متميز
    صور رمزية فلاشــــــــــاوي
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    المنطقة
    مـــــصــــــر
    العمر
    33
    ردود
    3,802
    استخدمت هذا السكريبت على ماكس 7 وهو الإصدار الذي أستخدمه و كانت النتيجة كما في المرفقات...وهي ليست سيئة على الإطلاق..في واقع الامر هذا يجعلني أسال من أين أحصل على مثل هذه السكريبتات..لاني بصراحة لا أنوي تعلم الماكس سكريبت فكما قلت أنا حتى لا أنوي تعلم الكثير من مزايا الماكس...سأتعلم فقط ما أحتاجه...أي أني في مسألة الماكس سكريبت أحتاج من يعطيني سمكة لا من يعلمني الصيد...!!

  14. #14
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Nov 2004
    المنطقة
    مصر
    العمر
    32
    ردود
    124
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة Instructor
    شكرا للخMaxMan206 على الرابط
    العفو و السكريبت يعمل علي ماكس 8
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة flashawy
    في واقع الامر هذا يجعلني أسال من أين أحصل على مثل هذه السكريبتات
    هذا المو قع يحتوي علي الكثير من السكريبتات وستستفيد منه إن شاء الله
    http://scriptspot.com
    (( .. النقد البناء هو الذى يضع يدى على عيوبى ويعيد ثقتى بنفسى .. النقد الهدام هو من طراز ( إيه القرف ده ؟؟! ) .. هكذا .. بلا تفسيرات ولا اقتراحات ولا أى شئ ... ))

  15. #15
    Registered User
    صور رمزية المايسترو
    تاريخ التسجيل
    Jul 2004
    المنطقة
    المنصورة/مصر
    العمر
    32
    ردود
    897
    السلام عليكم
    اعمل reset وتابع معايا وان شاء الله تجد الافكت المطلوب
    ضع plan على الأرض كأرضية يعنى واديله لون فاتح ليكن ابيض مثلا
    وبعدين اعمل بوكس بحيث انك تديله خامة فيها رفلكشن بعد كده
    ضع قدام البوكس sphere
    جه وقت الخامات
    اعطى الكرة خامة معدن زرقاء مثلا او اى مادة من مواد الماكس
    اعطى البوكس صاحب المادة العاكسة المادة التالية
    هتختار ماتريال ستاندرد طبعا ومن diffuse اختار لون احمر مثلا
    فى الرفلكشن ضع خامة falloff واختر النوع frensel
    اضغط على المربع الرمادى اللى جمب اللون الابيض فى خامة ال fall off واختار ray trace
    كده نبقى خلصنا الخامات
    ندخل على الاضاءة

    ضع sky ligh لمحاكات ال global illumination
    مع تفعيل cast shadows لعمل الظلال اللازمة
    اعمل target spot لمحاكات ضوء الشمس وضعه فى المكان المناسب لاسقاط الضوء على المجسم العاكس مع تفعيل الshadow الخاص بال بالضوء
    بعد كده اختر render >advanced lightining >light tracer
    اعمل الرندر تحص على النتيجة فى صورة المرفقات
    اتمنى ان اكون افدتكم وسامحونى على الشرح السريع لكن اظن انه واضح ومفهوم ومافى مشاكل
    ولا تنسونى من صالح دعائكم
    اخوكم
    المايسترو

  16. #16
    شكرا لك اخي المايسترو على المعلومات القيمه
    جزاك الله كل خير

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل